5 طرق لتكرار الطلب من دون ازعاج

5 طرق لتكرار الطلب من دون ازعاج 6
3

كثيرٌ منا يُرسل الرسائل الالكترونية والكثير منها على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي هذا العصر بالذات حيث كل شيء مرتبط بالتكنولوجيا أصبح أن تبحث عن فرصة عمل وتطلبها أمر الكتروني ايضا، لكن قد تواجهك مشكلة أنك ترسل رسالة تسأل فيها عن وظيفة أو تريد أن تبيع شيئا لكنك لا تتلقى الرد وتمر أيام من دون رد ويبدأ الخوف حول ارسال رسالة اخرى فيعتبروك مزعجاً ويرفضوا طلبك للعمل أو للشراء فتخسر فرصتك الوحيدة.

الخوف أمر مفهوم، لا أحد يريد أن يكون مزعج لأي شخص آخر وخاصة عندما يتعلق الأمر بوظيفة أو بمبيعاتك أو شيء اخر مهم من هذا الشخص.

C

لكن هنا تكمن المشكلة، يمكن للشخص العادي أن يستقبل المئات من رسائل البريد الالكتروني يومياً، وهذا ما يجعل أمر الإجابة عليهم كلهم صعب للغاية، وبطبيعة الحال تصبح الرسائل المهمة (من حسن حظك) في أسفل القائمة، فإذا كنت لا تحصل على اجابة فهذا لا يعني ان الشخص الآخر غير مهتم بك أو متجاهلك (مع الرغم أنه أحيانا يعني هذا 🙂 ) لكنه يعني ان الشخص مشغول جداً.

يجب ان ترسل رسالة اخرى لكن بالطريقة الصحيحة فالأشياء الهامة يجب ان تفعلها بالطريقة الصحيحة ولا مجال للتجريب.

هذه بعض النصائح حول كيفية المتابعة في الرسائل بلطف سواء كنت تتعامل مع مدير أو شخصية مرموقة في الشركة وتحصل على الجواب الذي تريده:

# القاعدة الأولى: كن مفرط التهذيب والتواضع

هذا شيء طبيعي قد تفعله، لكن هناك كثير من الناس يأخذون عدم الرد بشكل شخصي عندما لا يسمعون الرد قريباً، تصيبك الرغبة في أن تعاود ارسال الرسالة وبشكل مجنون وتورد كلمات مثل (إن لم ترد عليَّ لحد الآن) أو (لقد تجاهلت رسالتي الأولى) على العكس يجب عليك الحفاظ على لهجة مهذبة جداً في البريد الالكتروني بأكمله وحاول أن تبقي الشخص الذي تراسله في اهتمام معك في الرسالة بشكل ودود، وليس بجنون!

اقرأ أيضاً:

4 نصائح لتكون مديرا ناجحا في العمل

4 طرق للحصول على مبيعات من عملائك الحاليين

4 طرق لتجعل عملائك يحبونك

ugh

# القاعدة الثانية: الاستمرار لا يعني كل يوم

ارسال بريد الكتروني آخر في كل يوم لا يعطيك مظهر الذكاء والنباهة، بل يظهر للشخص الآخر أنك شخص لا تحترم وقته.

القاعدة هنا هي اعطاء اسبوع على الأقل حتى ترسل بريد الكتروني آخر، اترك الوقت يمر كما يشاء، من المفترض ان تشعر بالضيق والغيظ لكن هل خطر لك ان الشخص الآخر الذي تراسله لا يعرف اي فكرة عنك؟ ويجهلك تماماً؟ عليك بالانتظار اسبوع ثم ستأتي النتائج الجيدة.

# القاعدة الثالثة: أسال مباشرة إذا كان يجب عليك التوقف

اذا ارسلت رسائل عدة مرات وفي أوقات قليلة ولم تسمع رد حتى الآن، فعليك أن تسأل بشكل مباشر اذا كان عليك التوقف عن ارسال الرسائل، بعد كل هذه الرسائل لا تريد ان تضيع المزيد من وقتك، في بعض الأحيان عليك أن تقول: (أنا أعلم كم انت مشغول وليس لديك الكثير من الوقت للرد علي، لكني لا أريد أن أزعجك برسائلي اذا كنت غير مهتم، فقط اعلمني اذا كنت تريد مني التوقف عن ارسال الرسائل)، معظم الناس تحترم الصدق ولا تريد أن تضيع الوقت لشخص ما وسوف يعلمك بطريقة أو بأخرى.

nld1983440-6462-11e3-9806-542696d25b15_d1a7624f-6462-11e3-abd2-542696d25b15

# القاعدة الرابعة: اظهر بطريقة جيدة ومبدعة

في أحد الأيام أتاني شخص يحاول بيعي شيءً ما كنت مهتم فيه لكنه لم يكن في أعلى قائمتي. لكنه لم ييأس كل اسبوع يرسل لي رسالة يشرح فيها الغرض الذي يبيعه واقترح عليَّ أيضاً تناول البيتزا في أحد المحلات الجديدة، لكن لماذا البيتزا؟ لأنه كان يتابع مدونتي وقد ذكرت انني أستطيع ان أكل البيتزا 24/7 إذا استطعت أي على مدار الأسبوع دون توقف، فالشخص قدم نفسه بطريقة جيدة وفي النهاية اجتمعنا واشتريت غرضه 🙂

الدرس هنا: إذا استطعت أن ترسل الرسالة مع قليل من الابداع وبطريقة جيدة يمكنك الوصول الى مرحلة بعيدة مع الشخص الذي تراسله

# غير ذلك أيضاً

إذا كنت غير مرتبط مع أي شخص الى الآن، غير ذلك، وبعبارة أخرى، لا ترسل نفس البريد الالكتروني في نفس الوقت من اليوم في نفس اليوم من الأسبوع. يمكنك الحصول على الرد إذا أرسلت الرسالة في الوقت المناسب فقط.

إذا كنت ترسل الرسالة في النهار، حاول ان ترسلها في وقت آخر من اليوم، ربما المساء!؟

Digital StillCamera

تذكر: إذا كان شخص قد طلب منك التوقف عن الارسال، فتوقف عن الارسال، ولكن حتى تسمع ذلك انها مسؤوليتك في الاستمرار في المحاولة!

3