هاتف OnePlus One قاتل الـ Nexus 4
0

لم يتم إطلاقه رسمياً بعد ولكنه تصدر أنباء التقنية العالمية وحصل على انتباه الكثيرين برغم منشأه الصيني، عتاده القوي والذي ينافس عتاد أبرز الهواتف الذكية لأشهر شركات صناعة الهواتف العالمية جعلته محط أنظار الجميع، سعره الزهيد مقابل امكانياته الرائعة دفعت به ليشكل خطراً حقيقياً على جميع المنافسين في السوق وجعلت الجميع في انتظار صدوره رسمياً بشغف، إنه يا سادة هاتف OnePlus One.

أسس شركة OnePlus نائب رئيس شركة Oppo الصينية السابق Pete Lau، فبالرغم من تقديم شركة Oppo لهواتف رائعة أبرزها N1 إلا أن Pete لم يقتنع بما قدمته الشركة وشعر أنها لم تلبي طموحاته، لذلك قرر الاستقالة من منصبه في الشركة وتأسيس شركة جديدة اسماها OnePlus وها نحن في انتظار أول منتجاتها “هاتف OnePlus One” خلال الأيام القليلة المقبلة.

facebook

ماذا يقدم هذا الهاتف إذاً ليحظى بكل هذا الاهتمام؟

بالرغم من أن الشركة صينية كما ذكرنا إلا أن الهاتف يمتلك عتاداً بنفس جودة باقي الشركات المتربعة على عرش الهواتف الذكية مثل سامسونج وسوني و HTC و LG، فنجد أن الهاتف يحتوي على الآتي:

# معالج Snapdragon 801 رباعي النواة بتردد 2.5 جيجا هرتز، وهو نفس المعالج الموجود في هاتف Samsung Galaxy S5.

# ذاكرة عشوائية RAM بحجم 3 جيجا بايت.

# شاشة من نوع IPS بحجم 5.5 بوصة، ودقة عرض 1080p Full HD، مغطاة بطبقة الحماية الأحدث Corning Gorilla Glass 3.

# كاميرا خلفية بجودة 13 ميجا بيكسل مقدمة من سوني، وتستطيع تصوير فيديو بدقة 4K.

# كاميرا أمامية بجودة 5 ميجا بيكسل.

# بطارية بسعة 3100 ملي أمبير في الساعة.

# تقنية اتصال واي فاي dual band 802.11ac وبلوتوث 4.0.

# يدعم شبكات GSM و WCDMA و LTE.

# نظام تشغيل أندرويد (روم مخصصة).

# سماعات ستيريو أمامية من الأسفل مدعمة من شركة JBL الشهيرة في تقنيات الصوت.

# يزن 162 جرام وسمكه يبلغ 8.9 مم في أسمك منطقة و4.6 مم في الأطراف.

فيديو الإعلان عن الهاتف:

كما نرى فإن الهاتف يتمتع بأقوى العتاد الموجود مما يؤهله لكي ينافس أبرز الهواتف الحالية مثل (Samsung Galaxy S5, Sony Xperia Z2 ,HTC OneM8) وغيرها، ولكن هل هذا كل شيء؟ بالطبع لا، فحتى مع مواصفاته الممتازة المذكورة فإن تخوف المستخدمين من تجربة ماركة هواتف غير معروفة وخصوصاً لو كانت صينية سيصبح عائقاً كبيراً أمام دخوله لهذه المنافسة وسيفضل المستخدم أن يظل مع الأسماء المرموقة في هذا المجال.

oneplus_plus_560pxl

إذاً ما الذي سيضمن دخوله المنافسة وما الذي سيجعله يشكل خطراً حقيقياً أمام هؤلاء الكبار؟ إنه السعر! نعم، فهو يقدم أقل سعر لأعلى مواصفات هاتف موجودة حتى هذه اللحظة، الهاتف سيأتي بسعتين مختلفتين للتخزين، الهاتف ذو سعة 16 جيجا بايت سيكلفك 299 دولار، أما الهاتف ذو سعة 64 جيجا بايت سيكلفك 349 دولار، تخيل هذا! فمن المعروف أن أقل هاتف من الفئة العليا سعراً هي سلسلة هواتف Nexus المقدمة من جوجل، وكما نرى فإن سعر هاتف OnePlus One بسعة 16 جيجا بايت أقل من سعر أحدث هواتف جوجل Nexus 5 بحوالي 50 دولار كاملة.

لكن هناك ثلاث نقاط يجب الإشارة إليهم:

أولاً: الهاتف يعمل بـ روم CyanogenMod وهي أشهر روم أندرويد مطبوخة، ومعنى هذا أن الهاتف سيعطيك مساحة أكبر وإمكانيات أكثر في التخصيص والتحكم في كل صغيرة وكبيرة فيه، هذا بالإضافة إلى سلاسة وخفة هذه الروم التي يعلمها جيداً من استخدموها على هواتفهم من قبل مما يضمن لك الأداء الفائق مع الإمكانيات المرتفعة للجهاز.

ثانياً: بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة، وعلى الرغم من وجود هواتف كثيرة بارزة بطارياتها غير قابلة للإزالة أيضاً مثل (Sony Xperia Z2, HTC One M8) إلا أنه في بعض الأحيان يكون الأمر مزعجاً للمستخدم ومقلقاً في أحيان أخرى، لذلك يوجد شريحة لا يستهان بها من المستخدمين يتجهون إلى هواتف سامسونج بسبب توفيرها لبطارية قابلة للإزالة.

ثالثاً: الهاتف لا يقدم مدخل MicroSD Card أي أنه لا يدعم ذواكر التخزين الخارجية، وسيكون اعتمادك الكلي على الذاكرة الداخلية المقدمة مع الجهاز، لذا ستضطر للمفاضلة بين كلا السعتين المقدمتين من الهاتف واختيار الأنسب لتلبية احتياجاتك، وهذا بالطبع أمر أخر قد يشكل بعض الضيق لكثير من المستخدمين.

oneplusone.0_standard_640.0

بالطبع مقابل هذا السعر الرائع فإنك لن تتردد عن اقتناء هذا الهاتف الذي سيصيب هواتف Nexus في مقتل وسيهدد عرش بقية الهواتف وستتغاضى عن نقطتي ضعفه التي ذكرناهما، فهل سيحقق هذا الهاتف النجاح الذي تتوقعه الأوساط التقنية؟ وهل سيكون على قدر الضجة التي حدثت عند الإعلان عن اعتزام طرحه بالأسواق؟ كلها أيام قليلة ونرى بأنفسنا، فمن المقرر إطلاقه في منتصف مايو القادم في 15 دولة ليس من بينهم دولة عربية للأسف، ولكن نأمل بألا يتأخر عن التوفر في بلادنا العربية، إذاً فلننتظر ونرى!

مصدر1، مصدر2
0

شاركنا رأيك حول "هاتف OnePlus One قاتل الـ Nexus"