حقــائق تاريخية مُدهشة لا تعرفهـا عن ألمـانيـا النازيـة

حقــائق تاريخية مُدهشة لا تعرفهـا عن ألمـانيـا النازيـة 1
0

إذا كنت تقــرأ هذا المقــال في أوائل مايــو / آيــار ، فمن المهم أن تعرف أن مثل هذه الأيام تمثل حدثـاً تاريخيــاً سعيــداً ، بالعــودة الى سبعين عاماً إلى الوراء بالضبــط ..

في الأول من مايو أيار من العام 1945  ، أقدم أعتى ديكتــاتور عرفه العالم  – الفوهــرر أدولف هتـــلر – على الإنتحــار ، بعــد أن عرف أنه مهــزوم لا محــالة ، وأن افضــل مخرج له من هذه الحيــاة – وأقلها ألمــاً – هو الانتحــار ..

اقرأ أيضاً: شاعرات عربيات .. تكلمن غزلاً في زمن الصمت

طبعاً الرجل انتحــر لأنه يعرف انه لو  سقط حيـاً فى أيدي أعداؤه – السوفييت تحديداً – كــانوا سيحولوه الى عجين ، بعـــد أن قتـــل منهم ملاييــن الأبــرياء فى اجتيــاحه للإتحــاد السوفيتي..

أدولف هتلــر ، مازال واحداً من أكثر الشخصيات التاريخية غرابة .. ومازال البعض حول العالم يعتبــرونه بطــل ألمــاني عظيــم .. والبعض الآخر تتقلص وجوههم لمجرد سمــاع اسم هذا الطاغيــة ، الذي تسبب بحــربه العالميـــة الهائلة فى مقتـــل ( 60 مليـــون إنســان ) حول العالم !

10 أشخـاص تسبـَّبـوا فى مقتـــل ملاييــن البشــر !

 في هذا المقــال نحــاول أن نسلط الضــوء على حقــائق ربما لا يعرفها الكثيــرون حول شخصيــة أدولف هتلــر نفســه ، او حقــائق عن الرايخ الالمــاني الذي انهــار تحت وطــأة قوات الحلفــاء منذ سبعيــن عاماً ..

حقائق غير التى نعرفها جميعــاً عن هذه الفترة العصيبة فى تاريخ الانســانية ، التى تعتبــر متعة لكل من يقــرأ عنها ، وكابوساً لكل من عاشها !

 ******************

hitler-2

# أدولف حظــى برعاية فائقة من والده ، بعــد أن توفى 3 من أبنــاءه فى عمــر مبكـــرة قبل مجيئــه..

# الحــب الأول في حيــاة هتلــر كان لفتــاة يهــودية .. إلا أنه لم يكن يمتلك الجســارة ليتقــرب منها ..

# الاسم الحقيقي لعائلة ( هتلر ) هو ” شيكل جروبيــر ” .. إلا أن والده غيّــر الاسم الى هتلــر في 1877 ..

# منذ صغــره ، وأدولف هتلــر يعــاني من مشكــلة ( انتفــاخات البطــن ) .. حتى انه جرّب 28 عقاراً طوال حياته للتغلب على هذه المشكلة !

أغرب 8 حقائق حول طريقة حياة الناس .. في القرن الثامن عشر !

# تزوّج صديقته ( إيفــا براون ) في حفل بسيــط في المخبــأ السري ( ليُكــافئهــا ) برحلة الكفــاح الطويلة التى قضتها معـــه .. وبعد يــومين من الزواج اقتــرح عليها أن تقتل نفســها قبله بالســم ، لأنها لن تتحمــل أن تقتــل نفسها بوسيلة أكثــر عنفــاً .. وليطمئن أنه لن يتركها تقع في قبضة السوفييت..

# هتلــر لم يكن يرتجــل خطـاباته بشكل تلقائي ومباشــر .. بل كــان يتدرّب عليها كثيــراً قبــل أن يؤديها بهــذا الاداء المســرحي المذهل.. وكـان يستمـد رونقـه كله فى الخطابات من استخدامه للطريقة التصـاعدية في نبــرة الصوت ، التى يسميهــا المســرحيــون ( كريشنــدو ) حتى يصل إلى ذروته .. ثم فجــأة تهبــط نبــرة صوته تدريجيــاً ( دي كريشنــدو ) !

الواقع أنه كــان بارعاً إلى أقصــى مدى في إلهــاب حماس الجماهيــر بشكـل لم يشهد له التاريخ مثيلاً !

# هتلــر هو أول قائــد في التاريخ الحديث يعلن حملــة ضد التدخين ..

# أصيــب أدولف هتلــر إصابات بالغة كــادت تؤدي الى مقتــله أثنــاء ( الحرب العالميــة الاولى ) .. وأنقــذه من إصــاباته هذه جنــدياً بريطــانيــاً .. بالتأكيد لم يكن يتخيل الجندي البريطــاني أنه أنقــذ الرجل الذي ستتسلى طائراته بإسقــاط القنــابل على لندن يوميــاً ، بعــد مرور بضــع سنوات ..

hitler-3

# عائلة هتلــر كانت تُعالج عند طبيــب يهودي فى النمســا ، ولم يكــن يأخذ منهم مقابلاً ماديــاً .. لذلك ، كــان هذا اليهودي في حماية هتلــر أثنــاء الحــرب الشعــواء التى أشعلها فى أوروبا ، وأطلق عليه اسم ( اليهــودي النبيــل ) !

# هتلــر تم ترشيحــه لجــائزة نوبل ( للســلام ) فى العام 1939 .. قبل أيــام من بــدء الحرب العالمية الثانية !

أشهر 10 عُظماء ” مجانين ” في التاريخ

# الفيلسوف المُلهم بالنسبة لأدولف هتلر هو الفيلسوف الألمـاني ( نيتشيــه ) .. هذا الفيلسوف على الرغم من أنه اثّر في الفلسفة الغربية كلها بكتــابه المهم ( هكذا تكلم زرادشت ) ، إلا أن فلسفته قاسيـة قوامها التخلص من الضعف البشري .. لا رحمة ، القوة هي الأساس .. والأقوياء يجب أن يمارسوا حقهم الطبيعي في الهيمنة والتوسع ، ولا يحرمهم الضعفاء من هذا الحق !

يقـول نيتشــه في أحد مقولاته الخالـدة الرقيقة :

اقرأ أيضاً: فن المقامات.. من فنون الأدب العربي المنسية

فلتحل اللعنة علي من لا يتحملون فلسفتي .. أما الذين يقدرونها حق قدرها فقد كتب عليهم أن يصبحوا سادة العالم !

هتلـر احترم هذه الفلسفــة وطبّقها حرفيــاً ، ولكنه فشل أن يكون سيد العالم .. فقــط حوّل نصف الكرة الأرضية الى اللون الأحمـر القاني ، وأسقط 60 مليــوناً .. ثم انتحــر !

# أدولف هتلــر كان لديــه مشكــلة مزمنة مع أسنــانه ، حتى أنه كــان يخلع ضــرســاً كل فتــرة كإجراء إعتيــادي .. كــان يكــره أطباء الأسنــان بجنــون !

# الطبيبة التى تعالج أسنــان هتلــر ، قبض عليها وزج بها فى السجن الانفــرادي عشرين عاماً كاملة ، بمجــرد أن عرف السوفييت انها كانت طبيبة الاسنان المعالجة لهتــلر !!

# في آخــر أيام سقــوط الرايخ الألمـاني ، كــانت قوات ( العاصفــة ) وهي قوات من الشباب الموالي لهتلر والنازية بجنــون ، تفتــش عن اي شاب مختف فى داره هربا من الخدمة العسكـرية.. فإذا عثــروا عليه يسحلونه فى الشارع ، ويشنقــونه بأسلاك البيـانو عند اقرب عامود نور ، ويضعــون على جثــته لافتة تحمل كلمــة ( خائــن )..

hitler-4

# قضــى هتلر آخر ايامه فى مخبأ سرى مصنــوع من الخرســانة ، أسفــل مبنى المستشــارية فى العاصمة برلين ، في شارع فلهلم شتراسيــه .. ولم يكــن ينــام الا بإستخــدام حقنــة منوّمــة ..

# كتاب هتلر ( كفاحي ) الذي كتبه فى السجــن ، مستلهما أفكــار استــاذه ( هاوزفــر ) كان خليطا عجيباً من المعلومات غير الناضجة تاريخياً والجغرافيا والانثـروبولوجيا وعلم النفس ، والآراء العجيبة ً .. والعجيب ان الحلفاء لم يقــرؤوه جيداً رغم ان الرجل تقريباًَ كتب فيه كل ماينــوي فعله حرفيــاً !

الكتب العشرة الأكثر تأثيراً فى تاريخ البشرية

# خلال ثلاث سنوات فقط، احتلت دول المحــور بقيــادة ألمــانيــا معظم قارة أوروبا، عدا بريطانيا، إضافة إلى أجزاء كبيرة من أفريقيا ودول شرق وجنوب شرق آسيا والدول المطلة على المحيط الهادي، وثلث مساحة الاتحاد السوفيتي من الغرب حتى مدينة ستالينغراد ..

# في آخر أيــامه فى المخبــأ في برلين قبــل اجتيــاحها من قبل الحلفــاء ، كــان هتلــر يقوم فجــأة بترديــد النشيــد الوطني ( هورست فيسيل ليــد  Horst Wessel Lied ) ، وألمـانيا فوق الجميــع ، وســط نوبــات العصبية والجنــون الذي تجتــاحه فجــأة ..



# تم إزهــاق أرواح مابين 4 – 7 مليــون قتيــل ألمــاني مدني وعسكــري خلال الحــرب أغلبيتهم شبــاب ومراهقيـن .. لدرجة أن ألمـانيا بعد الحرب استعـانت بعمـالة أجنبيــة لإعادة تشغيل مصانعهـا ، وإعادة الإعمــار بعد أن هلك أكثــر أبناءها الذين يصلحـون للعمل والانتــاج فى جبهـات القتــال..

# كان الالمــان على وشك الوصــول الى تصنيع قنبلــة نوويــة ، إلا أن قوات الحلفـــاء دخلت العاصمة برليــن قبــل ذلك والحمد لله !

 *****************

الرجل كان طاغيــة لم يرَ التاريخ القديم والحديث والمعاصر له مثيــلاً ، ومع ذلك استطــاع فى سنــوات حكمه الاولى ( تولى الحكم سنة 1934 ) تحويل ألمــانيا الى قوة صناعية وعسكرية مخيفـــة ، كــانت على وشك إلتهــام العالم فى حرب مدمــّرة استمرت ل6 سنــوات سوداء فى تاريخ الانســانية ..

بالمناسبــة .. بعد مرور 70 عاماً على ألمــانيا التى كانت كلها تقريباً مجرد أطلال مهدمة وأشلاء محترقة .. ألمــانيا الآن أقوى قوة اقتصــادية ضاربة فى أوروبــا ، ومن أقوى دول العالم على الإطلاق اقتصــادياً واجتماعيــاً وتقنيــاً ..

يبدو ان التاريخ يقــرر حقيقة مهمة :

الألمــان لا يضيعون وقتهم إطلاقــاً .. وأن ألمــانيــا مخيفة في كلا الحالتيــن ، الحــرب والسلم !

اقرأ أيضاً: مسلسلات تاريخية عربية تستحق المشاهدة

0

شاركنا رأيك حول "حقــائق تاريخية مُدهشة لا تعرفهـا عن ألمـانيـا النازيـة"