حقــائق تاريخية مُدهشة لا تعرفهـا عن ألمـانيـا النازيـة

حقــائق تاريخية مُدهشة لا تعرفهـا عن ألمـانيـا النازيـة 1
0

إذا كنت تقــرأ هذا المقــال في أوائل مايــو / آيــار ، فمن المهم أن تعرف أن مثل هذه الأيام تمثل حدثـاً تاريخيــاً سعيــداً ، بالعــودة الى سبعين عاماً إلى الوراء بالضبــط ..

في الأول من مايو أيار من العام 1945  ، أقدم أعتى ديكتــاتور عرفه العالم  – الفوهــرر أدولف هتـــلر – على الإنتحــار ، بعــد أن عرف أنه مهــزوم لا محــالة ، وأن افضــل مخرج له من هذه الحيــاة – وأقلها ألمــاً – هو الانتحــار ..

اقرأ أيضاً: شاعرات عربيات .. تكلمن غزلاً في زمن الصمت

طبعاً الرجل انتحــر لأنه يعرف انه لو  سقط حيـاً فى أيدي أعداؤه – السوفييت تحديداً – كــانوا سيحولوه الى عجين ، بعـــد أن قتـــل منهم ملاييــن الأبــرياء فى اجتيــاحه للإتحــاد السوفيتي..

أدولف هتلــر ، مازال واحداً من أكثر الشخصيات التاريخية غرابة .. ومازال البعض حول العالم يعتبــرونه بطــل ألمــاني عظيــم .. والبعض الآخر تتقلص وجوههم لمجرد سمــاع اسم هذا الطاغيــة ، الذي تسبب بحــربه العالميـــة الهائلة فى مقتـــل ( 60 مليـــون إنســان ) حول العالم !

10 أشخـاص تسبـَّبـوا فى مقتـــل ملاييــن البشــر !

 في هذا المقــال نحــاول أن نسلط الضــوء على حقــائق ربما لا يعرفها الكثيــرون حول شخصيــة أدولف هتلــر نفســه ، او حقــائق عن الرايخ الالمــاني الذي انهــار تحت وطــأة قوات الحلفــاء منذ سبعيــن عاماً ..

حقائق غير التى نعرفها جميعــاً عن هذه الفترة العصيبة فى تاريخ الانســانية ، التى تعتبــر متعة لكل من يقــرأ عنها ، وكابوساً لكل من عاشها !

 ******************

hitler-2

# أدولف حظــى برعاية فائقة من والده ، بعــد أن توفى 3 من أبنــاءه فى عمــر مبكـــرة قبل مجيئــه..

# الحــب الأول في حيــاة هتلــر كان لفتــاة يهــودية .. إلا أنه لم يكن يمتلك الجســارة ليتقــرب منها ..

# الاسم الحقيقي لعائلة ( هتلر ) هو ” شيكل جروبيــر ” .. إلا أن والده غيّــر الاسم الى هتلــر في 1877 ..

# منذ صغــره ، وأدولف هتلــر يعــاني من مشكــلة ( انتفــاخات البطــن ) .. حتى انه جرّب 28 عقاراً طوال حياته للتغلب على هذه المشكلة !

أغرب 8 حقائق حول طريقة حياة الناس .. في القرن الثامن عشر !

# تزوّج صديقته ( إيفــا براون ) في حفل بسيــط في المخبــأ السري ( ليُكــافئهــا ) برحلة الكفــاح الطويلة التى قضتها معـــه .. وبعد يــومين من الزواج اقتــرح عليها أن تقتل نفســها قبله بالســم ، لأنها لن تتحمــل أن تقتــل نفسها بوسيلة أكثــر عنفــاً .. وليطمئن أنه لن يتركها تقع في قبضة السوفييت..

# هتلــر لم يكن يرتجــل خطـاباته بشكل تلقائي ومباشــر .. بل كــان يتدرّب عليها كثيــراً قبــل أن يؤديها بهــذا الاداء المســرحي المذهل.. وكـان يستمـد رونقـه كله فى الخطابات من استخدامه للطريقة التصـاعدية في نبــرة الصوت ، التى يسميهــا المســرحيــون ( كريشنــدو ) حتى يصل إلى ذروته .. ثم فجــأة تهبــط نبــرة صوته تدريجيــاً ( دي كريشنــدو ) !

الواقع أنه كــان بارعاً إلى أقصــى مدى في إلهــاب حماس الجماهيــر بشكـل لم يشهد له التاريخ مثيلاً !

# هتلــر هو أول قائــد في التاريخ الحديث يعلن حملــة ضد التدخين ..

# أصيــب أدولف هتلــر إصابات بالغة كــادت تؤدي الى مقتــله أثنــاء ( الحرب العالميــة الاولى ) .. وأنقــذه من إصــاباته هذه جنــدياً بريطــانيــاً .. بالتأكيد لم يكن يتخيل الجندي البريطــاني أنه أنقــذ الرجل الذي ستتسلى طائراته بإسقــاط القنــابل على لندن يوميــاً ، بعــد مرور بضــع سنوات ..

hitler-3

# عائلة هتلــر كانت تُعالج عند طبيــب يهودي فى النمســا ، ولم يكــن يأخذ منهم مقابلاً ماديــاً .. لذلك ، كــان هذا اليهودي في حماية هتلــر أثنــاء الحــرب الشعــواء التى أشعلها فى أوروبا ، وأطلق عليه اسم ( اليهــودي النبيــل ) !

# هتلــر تم ترشيحــه لجــائزة نوبل ( للســلام ) فى العام 1939 .. قبل أيــام من بــدء الحرب العالمية الثانية !

أشهر 10 عُظماء ” مجانين ” في التاريخ

# الفيلسوف المُلهم بالنسبة لأدولف هتلر هو الفيلسوف الألمـاني ( نيتشيــه ) .. هذا الفيلسوف على الرغم من أنه اثّر في الفلسفة الغربية كلها بكتــابه المهم ( هكذا تكلم زرادشت ) ، إلا أن فلسفته قاسيـة قوامها التخلص من الضعف البشري .. لا رحمة ، القوة هي الأساس .. والأقوياء يجب أن يمارسوا حقهم الطبيعي في الهيمنة والتوسع ، ولا يحرمهم الضعفاء من هذا الحق !

يقـول نيتشــه في أحد مقولاته الخالـدة الرقيقة :

اقرأ أيضاً: فن المقامات.. من فنون الأدب العربي المنسية

فلتحل اللعنة علي من لا يتحملون فلسفتي .. أما الذين يقدرونها حق قدرها فقد كتب عليهم أن يصبحوا سادة العالم !

هتلـر احترم هذه الفلسفــة وطبّقها حرفيــاً ، ولكنه فشل أن يكون سيد العالم .. فقــط حوّل نصف الكرة الأرضية الى اللون الأحمـر القاني ، وأسقط 60 مليــوناً .. ثم انتحــر !

# أدولف هتلــر كان لديــه مشكــلة مزمنة مع أسنــانه ، حتى أنه كــان يخلع ضــرســاً كل فتــرة كإجراء إعتيــادي .. كــان يكــره أطباء الأسنــان بجنــون !

# الطبيبة التى تعالج أسنــان هتلــر ، قبض عليها وزج بها فى السجن الانفــرادي عشرين عاماً كاملة ، بمجــرد أن عرف السوفييت انها كانت طبيبة الاسنان المعالجة لهتــلر !!

# في آخــر أيام سقــوط الرايخ الألمـاني ، كــانت قوات ( العاصفــة ) وهي قوات من الشباب الموالي لهتلر والنازية بجنــون ، تفتــش عن اي شاب مختف فى داره هربا من الخدمة العسكـرية.. فإذا عثــروا عليه يسحلونه فى الشارع ، ويشنقــونه بأسلاك البيـانو عند اقرب عامود نور ، ويضعــون على جثــته لافتة تحمل كلمــة ( خائــن )..

hitler-4

# قضــى هتلر آخر ايامه فى مخبأ سرى مصنــوع من الخرســانة ، أسفــل مبنى المستشــارية فى العاصمة برلين ، في شارع فلهلم شتراسيــه .. ولم يكــن ينــام الا بإستخــدام حقنــة منوّمــة ..

# كتاب هتلر ( كفاحي ) الذي كتبه فى السجــن ، مستلهما أفكــار استــاذه ( هاوزفــر ) كان خليطا عجيباً من المعلومات غير الناضجة تاريخياً والجغرافيا والانثـروبولوجيا وعلم النفس ، والآراء العجيبة ً .. والعجيب ان الحلفاء لم يقــرؤوه جيداً رغم ان الرجل تقريباًَ كتب فيه كل ماينــوي فعله حرفيــاً !

الكتب العشرة الأكثر تأثيراً فى تاريخ البشرية

# خلال ثلاث سنوات فقط، احتلت دول المحــور بقيــادة ألمــانيــا معظم قارة أوروبا، عدا بريطانيا، إضافة إلى أجزاء كبيرة من أفريقيا ودول شرق وجنوب شرق آسيا والدول المطلة على المحيط الهادي، وثلث مساحة الاتحاد السوفيتي من الغرب حتى مدينة ستالينغراد ..

# في آخر أيــامه فى المخبــأ في برلين قبــل اجتيــاحها من قبل الحلفــاء ، كــان هتلــر يقوم فجــأة بترديــد النشيــد الوطني ( هورست فيسيل ليــد  Horst Wessel Lied ) ، وألمـانيا فوق الجميــع ، وســط نوبــات العصبية والجنــون الذي تجتــاحه فجــأة ..



# تم إزهــاق أرواح مابين 4 – 7 مليــون قتيــل ألمــاني مدني وعسكــري خلال الحــرب أغلبيتهم شبــاب ومراهقيـن .. لدرجة أن ألمـانيا بعد الحرب استعـانت بعمـالة أجنبيــة لإعادة تشغيل مصانعهـا ، وإعادة الإعمــار بعد أن هلك أكثــر أبناءها الذين يصلحـون للعمل والانتــاج فى جبهـات القتــال..

# كان الالمــان على وشك الوصــول الى تصنيع قنبلــة نوويــة ، إلا أن قوات الحلفـــاء دخلت العاصمة برليــن قبــل ذلك والحمد لله !

 *****************

الرجل كان طاغيــة لم يرَ التاريخ القديم والحديث والمعاصر له مثيــلاً ، ومع ذلك استطــاع فى سنــوات حكمه الاولى ( تولى الحكم سنة 1934 ) تحويل ألمــانيا الى قوة صناعية وعسكرية مخيفـــة ، كــانت على وشك إلتهــام العالم فى حرب مدمــّرة استمرت ل6 سنــوات سوداء فى تاريخ الانســانية ..

بالمناسبــة .. بعد مرور 70 عاماً على ألمــانيا التى كانت كلها تقريباً مجرد أطلال مهدمة وأشلاء محترقة .. ألمــانيا الآن أقوى قوة اقتصــادية ضاربة فى أوروبــا ، ومن أقوى دول العالم على الإطلاق اقتصــادياً واجتماعيــاً وتقنيــاً ..

يبدو ان التاريخ يقــرر حقيقة مهمة :

الألمــان لا يضيعون وقتهم إطلاقــاً .. وأن ألمــانيــا مخيفة في كلا الحالتيــن ، الحــرب والسلم !

اقرأ أيضاً: مسلسلات تاريخية عربية تستحق المشاهدة

0

شاركنا رأيك حول "حقــائق تاريخية مُدهشة لا تعرفهـا عن ألمـانيـا النازيـة"

  1. Minou Amine

    مقال رائع يجسدروعة التاريخ بعيدا عن تفاهات التي نتلقاها في المدارس

  2. Develop Smith

    ببساطة أعرفك من أسلوبك الرائع!

    عندي تعقيبين:
    الأول: علي أي أساس تم ترشيح هتلر لجائزة نوبل للسلام!

    الثاني: ألمانيا لم تستطيع أن تصنع القنبلة النووية و لو فعلت لمحت نصف أوربا من الخريطه ، في الجانب الآخر من العالم كانت اليابان لتفعل ذلك لولا إسقاط القنبلتين علي هيروشيما و نجازاكي!

    في النهاية لا يسعني إلا أن أعتبر هتلر عقلية جبارة و ذو عبقرية و ذكاء لا يمكن وصفهم( ناهيك عن كونه أثر شخص مدمر أيضا)

    • Rashed Dadouch

      ياسيد سميث أولا يلي صنع القنبلة هو أينشتاين مع روبرت أوبنهايمر وكلاهما ألمان أينشتاين هرب من ألمانيا الى أمريكا فصنع القنبله هناك …..الألمان صنعوا الدبابات المصفحه عربات مدولبه يعني متل الbmb الروسي هنن يلي اخترعوا الهليكوبتر غير الصواريخ العابره والطائرات النفاثه بتصدق صنعوا طائره الشبح آخر الحرب قبل ما الأمريكان مايتباهوا فيها من 25 سنه فقط لك الكلاشن كوف هندسه ألمانيه سرقت مخططاته من هيئة الأركان للعلوم بعدين صنعوه الروس ولهلئ ماطورا سلاح فردي غيره … بتسمع بمنطقه 51 بأمريكا بتسمع الصحون الطائره هي المقاطعه كلا علماء نازية يصنعوا الصحون الطائره وفي شغلات لسه ماحدى بيعرفها وكل هاد من أشراف هتلر ..بأختصار هتلر رجل غامض وولد في وقت ليس وقته

    • Develop Smith

      Rashed Dadouch شكرا عزيزي راشد علي التعقيب الرائع. بداية أنا اسمي محمد حسن. ثانيا أنا أعرف ما تفضلت بذكره بالإضافة لـصواريخ الـ V2 اللي اخترعها فيرنر فون براون و كان من الممكن إنها تمحي بريطانيا تمام لولا الوقت. هتلر كانت لديه إختراعات سابقه لعصرها لكن الوقت كان ضده في كل سنوات الحرب. ناهيك عن تشتته في عدة جبهات. نعم هو رجل غامض و عبقري لكنه كان دموي. أنا معجب جدا بعبقريته و ذكائه و لكني غير معجب بشخصه.

    • Marwa Khaled

      هم مقلش استطاعت تصنيع القنبله قال كانت على وش كالوصول الى تصنيعها والجمله تفرق قوي

  3. Hamza Abaragh

    كان الالمــان على وشك الوصــول الى تصنيع قنبلــة نوويــة ، إلا أن قوات الحلفـــاء دخلت العاصمة برليــن قبــل ذلك والحمد لله !

    • Bily Zrb

      يا حمار ثحمد ربك باسيادك واليوم اتو بالكيان الضهيونى اللي عندو النووي ةيا حمار قبل ما تتكلم روح اةرى التاريخ

  4. Mahmoud Khater

    شخصيه مريضه بداء العظمه وإنتفاخ الذات أعتقد كان من الممكن حقن دماء الملايين من القتلي لو قاموا بالكشف عليه نفسيا قبل توليه السلطه

    • Ahmad Salah Aldin

      كلامك صحيح والاغرب وجود شخصيات مريضة تقدس هتلر وتعتبره رمز ومقاوم !!!!!

  5. Mahmoud Khater

    يبدو ان التاريخ يقــرر حقيقة مهمة أن هتلر لبس الالمان في الحيط

  6. حازم سويلم

    عايزين جزء جديد للمقال ده يا عماد عن رجال هتلر مثل “جوبلز” والمخيف “هملر” و”سكورتسينى” وغيرهم.

  7. Ahmad Salah Aldin

    كلامك صحيح والاغرب وجود شخصيات مريضة تقدس هتلر وتعتبره رمز ومقاوم !!!!!

  8. Ahmad Salah Aldin

    بغض النظر انه هتلر متكلم رائع ومفكر عبقري الا انه مجرم عنصري تسبب بقتل ملايين البشر لاجل فكرة خزعبلية تتحدث عن نقاء العرق الاري

  9. Ahmed Fathi

    مقال رائع كالعاده
    بس برده مش متاكد ان كان هتلر او ستالين اترشحو لنوبل 1939

  10. محمد شماع

    انشتاين اليهودي اكتشف نوايا هتلر بصنع قنبله نوويه
    لماذا لم تذكر انه قتل مليون ونصف يهودي واراح العالم منهم ؟؟

  11. Mahmoud Khater

    سمعت من مواطني بولندا و التشيك أن الألمان كانوا يقومون بالتجارب علي ذويهم بدلا من الفئران وكانوا يحقنوهم بعقارات بغرض تجربتها ومعرفة اضرارها

  12. Mahmoud Khater

    الألمان مكروهين جدا من الأوروبيين خاصة من هم فوق الخمسين والستين لوجود أقارب لهم ضحايا بسبب النازي

  13. Abo Obaida Almajeed

    كانت احتماليه فوزه كبيره لولا دخوله بالحرب مع الاتحاد السوفيتي

  14. Ahmad Asran

    السلام عليكم
    أريد التنويه إلى أنه هتلر ليس هو من قام بالحرب ,, من قام بالحرب هم فرنسا و بريطانيا و ذلك بسبب رغبة هتلر بإعادة توحيد بلاده التي جزأت بسبب معاهدة فيرساي

  15. Muhamad Hamdy

    لقد عرف التاريخ من هم أشد طغيانا من هتلر بكثير…بل انه يعتبر حاكما عادلا بالنسبة لهم…وبالمناسبة فان الحروب التي قام بها هتلر كانت نتيجة فكر هو مؤمن به (تفوق العرق الاري والخ) وليس الحرب لمجرد الاستيلاء على دول اخرى…ولا ننسى أن فرنسا وبريطانيا هم من أعلنو الحرب أولا على ألمانيا…اذا فهم السبب في بدأ الحرب العالمية الثانية فهل ننسب اليهم مقتل ال60 مليون شخص؟

  16. تاريخ وجغرافيا

    حقــائق تاريخية مُدهشة لا تعرفهـا عن ألمـانيـا النازيـة

  17. Bily Zrb

    يا حمار ثحمد ربك باسيادك واليوم اتو بالكيان الضهيونى اللي عندو النووي ةيا حمار قبل ما تتكلم روح اةرى التاريخ

  18. جهاد يحيى دويكات

    مقال تاريخي رائعي
    بعيد عن زحمة المعلومات التي تلقيناها في المدارس
    الجديد في المقال ان هتلر كان مرشحا لجائزة نوبل للسلام وعلى اي اساس كان سيمنح هذه الجائزة !

  19. حذيف فيصل

    مقال رائع ومعلومات جميلة .
    – هتلر كان عنصرياً بطريقة مقززة، وكل من قرأ كتابه كفاحي يدرك ذلك .
    – جميل أنك أشرت إلى نقطة الوقح (نيتشه) وتأثيره على هتلر، للأسف نيتشه ألهم هتلر وكان الأب الروحي له، وحين التقى إدولف بموسليني كان أولف ما أهداه أعمال نيتشه .
    – شكراً عماد .

  20. Zakaria Chabihi

    الاكيد أن من كتب هذا المقال منحاز بشكل فاضح لدول الحلفاء

  21. Ahmed Abd Elfattah

    كم اعشق هتلر و انا احب اطلق التحية بنفس طريقة الايد المرفوعة اتمنى ان اصبح عندى نفس افكارة فى السيطرة على العالم ولكن بتحالف اكثر ذكاء تعلمت من عيوب هتلر انة كان مبدأ مع ام عدوى

  22. Obada Dawara

    المقال مشبع بوجهات النظر والتلفيقات اليهودية والسوفييتية … أرجو ذكر المصادر التي استند إليها المقال ؟

  23. Ahmed Zain Mohammed

    مقال رااااائع, شكراً لك على المجهود و المعلومت 🙂

  24. Safwan Alsulh

    مؤخرا قرأت مقال عن خطأ انتحار هتلر … فهتلر لم يمت منتحرا بل توفي وفاة طبيعية بالتسعينات في افريقيا … هرب متخفيا .
    هذا والله اعلم

  25. Nada Al-Sharabati

    مش حاسة في إشي جديد , كأنه تجميع للمعلومات الموجودة بصفحات عادية ووضعها بمقال .:) مضاف إلها فيديو , وكالعادة إظهار هتلر و النازية بمظهر الطاغية إلي قتل ملايين من الناس .! يعني ما حد جاب سيرة إنجازته توحيد ألمانيا قدرته العسكرية وغيرها ..! يعني القليل من الإنصاف المرة الجاي .!

  26. Rashed Dadouch

    ياسيد سميث أولا يلي صنع القنبلة هو أينشتاين مع روبرت أوبنهايمر وكلاهما ألمان أينشتاين هرب من ألمانيا الى أمريكا فصنع القنبله هناك …..الألمان صنعوا الدبابات المصفحه عربات مدولبه يعني متل الbmb الروسي هنن يلي اخترعوا الهليكوبتر غير الصواريخ العابره والطائرات النفاثه بتصدق صنعوا طائره الشبح آخر الحرب قبل ما الأمريكان مايتباهوا فيها من 25 سنه فقط لك الكلاشن كوف هندسه ألمانيه سرقت مخططاته من هيئة الأركان للعلوم بعدين صنعوه الروس ولهلئ ماطورا سلاح فردي غيره … بتسمع بمنطقه 51 بأمريكا بتسمع الصحون الطائره هي المقاطعه كلا علماء نازية يصنعوا الصحون الطائره وفي شغلات لسه ماحدى بيعرفها وكل هاد من أشراف هتلر ..بأختصار هتلر رجل غامض وولد في وقت ليس وقته

  27. Rashed Dadouch

    يلي صنع القنبلة هو أينشتاين مع روبرت أوبنهايمر وكلاهما ألمان أينشتاين هرب من ألمانيا الى أمريكا فصنع القنبله هناك …..الألمان صنعوا الدبابات المصفحه عربات مدولبه يعني متل الbmb الروسي هنن يلي اخترعوا الهليكوبتر غير الصواريخ العابره والطائرات النفاثه بتصدق صنعوا طائره الشبح آخر الحرب قبل ما الأمريكان مايتباهوا فيها من 25 سنه فقط لك الكلاشن كوف هندسه ألمانيه سرقت مخططاته من هيئة الأركان للعلوم بعدين صنعوه الروس ولهلئ ماطورا سلاح فردي غيره … بتسمع بمنطقه 51 بأمريكا بتسمع الصحون الطائره هي المقاطعه كلا علماء نازية يصنعوا الصحون الطائره وفي شغلات لسه ماحدى بيعرفها وكل هاد من أشراف هتلر ..بأختصار هتلر رجل غامض وولد في وقت ليس وقته

  28. Develop Smith

    Rashed Dadouch شكرا عزيزي راشد علي التعقيب الرائع. بداية أنا اسمي محمد حسن. ثانيا أنا أعرف ما تفضلت بذكره بالإضافة لـصواريخ الـ V2 اللي اخترعها فيرنر فون براون و كان من الممكن إنها تمحي بريطانيا تمام لولا الوقت. هتلر كانت لديه إختراعات سابقه لعصرها لكن الوقت كان ضده في كل سنوات الحرب. ناهيك عن تشتته في عدة جبهات. نعم هو رجل غامض و عبقري لكنه كان دموي. أنا معجب جدا بعبقريته و ذكائه و لكني غير معجب بشخصه.

  29. Yamen Kharsa

    يرجى من السيد عماد مشاهدة فلم وثائقي عن هتلر علـى اليوتيوب بعنوان Adolf hitler -the truth that never been told الوثائقي ممنوع من العرض في العديد من دول العالم لكونه جسد الحقيقة المرة لمعظم الدول اولها اسرائيل… فلم جدا رائع يجب مشاهدته لما يلقيه من الضوء على الوجه الاخر لهتلر وعلى الاغلب ان يبدل وجه النظر الشائعة (بدون سبب) انه طاغية!

    • Ezo Jacob

      ده اللى كاتب المقال ده كداب او تلاقيه موالى لليعود او سيساوى ماهم بيحبوا يكدبوا ..اولا واخيرا هتلر كان قائد عطيم جول بلاده لاقوى بلد فى العالم انذاك بعد ماكانت كدمره اقتصاديا وعسكريا بعد الحرب العالميه الاولى

  30. Ahm Ed

    انت بتقول هتلر طاغية ؟!…انت سمعت عن واحد اسمه جنكيز خان ؟!…او اتيلا من الهونى
    ؟!…هتلر بالنسبة ليهم راجل محترم جدا 😀

  31. Jassim Mousa

    من خلال دراستي لتاريخ المانيا ٢٥ سنه فهذه المعلومات عن هتلر غير صحيحه ب المره

    • Ezo Jacob

      ده اللى كاتب المقال ده كداب او تلاقيه موالى لليعود او سيساوى ماهم بيحبوا يكدبوا ..اولا واخيرا هتلر كان قائد عطيم جول بلاده لاقوى بلد فى العالم انذاك بعد ماكانت كدمره اقتصاديا وعسكريا بعد الحرب العالميه الاولى

  32. Abq Abri

    البلاد التي ينتمي طاغية مثله إليها لا يمكن قهرها
    ٧ سنوات فقط إستلزمه ليقفز بألمانيا الى قمة العالم !

  33. Ibrahim Ahmad Alshawakh

    يعني أنا إلى يومي هذا لم أستطع فهم لماذا العرب لايستطيعون شرح التاريخ دون المبالغة والإنحياز لطرف دون الآخر ؟!
    هذا الموضوع التاريخي كالتاريخ بشكل عام يستوجب الحيادية في سرده. لأن طرفي النزاع في الحرب العالمية الثانية كانا بنفس السوء وكانا بنفس الأهداف (السيطرة والقوة) .
    فمثلا لماذا يحق لـ” السوفييت” أن يحلموا بدولة مترامية الأطراف بينما لايحق لـ”النازيين” بذلك ؟؟!

    مع كامل إحترامي لكاتب هذا الموضوع لكن كثير من المعلومات في المقال أعلاه خاطئة وبحاجة للمنطقية …
    مللنا من سماع نفس الأكاذيب عن هتلر والنازية .

  34. Marwa Khaled

    هم مقلش استطاعت تصنيع القنبله قال كانت على وش كالوصول الى تصنيعها والجمله تفرق قوي

  35. Marwa Khaled

    لما اقرا مقال وبعدين اقرا التعليقات بصراحه بشك في مدى مصداقية المقال ودي مشكله كبييييره بتهدد الموقع

  36. Ezo Jacob

    ده اللى كاتب المقال ده كداب او تلاقيه موالى لليعود او سيساوى ماهم بيحبوا يكدبوا ..اولا واخيرا هتلر كان قائد عطيم جول بلاده لاقوى بلد فى العالم انذاك بعد ماكانت كدمره اقتصاديا وعسكريا بعد الحرب العالميه الاولى

  37. Ezo Jacob

    ده اللى كاتب المقال ده كداب او تلاقيه موالى لليعود او سيساوى ماهم بيحبوا يكدبوا ..اولا واخيرا هتلر كان قائد عطيم جول بلاده لاقوى بلد فى العالم انذاك بعد ماكانت كدمره اقتصاديا وعسكريا بعد الحرب العالميه الاولى

  38. ريانه امين

    هتلر ياريته انتصر وحتى لو احتل دولنا احسن ما تحتلنا اليهود

  39. Redouani Ahmed

    هتلر رجل عضيم و ما العضيم الا الله لو كان هتلر يستحق الرحمة لترحمت عنه اصبروووو قليلا و سترونا اليهود ماذا سيفعلون مع هذا العالم اصبرو ,,,,,,,,,,,,,,,,,,انت خائن يا كاتب المقال انت خائن

  40. Saad Alajmi

    شكرا على الموضوع الشيق أخ عماد ..
    لا شك عندي بأن موضوعك مبني على مصادر ساعدتك في الاعداد له , الا اني لم اجدها في الموضوع ،، فضلا لا أمرا لو زودتنا بهذه المصادر للأستزادة .

    مع الشكر الجزيل

  41. John James

    هذا الي يحمد ربه على ان حتلر لم يصنع القنبلة الذرية لماذا لاينتقد امريكا على القاءها قنبلتين ذريتين على اليابان وهل يرى ان امريكا اقل شرا على العالم من هتلر. انا اري ان المقال مبالغ فيه وان الغرب شوهو صورة هتلر وجعلو انفسهم ملائكة والواقع يثبت انهم كلهم مستعمرون ولايريدون الخير للبشرية جمعا وعلى راسهم الشيطان الاكبر امريكا..

  42. زياد الاعظمي

    هتلر هو ردة الفعل الطبيعية على القهر والتعسف والاذلال الذي تعرضت له المانيا على ايدي الحلفاء كنتيجة لخسارتها الحرب العالمية الاولى – وما جاء في المقال هو ترديد لراي اعدائه – وهم المنتصرين في الحرب .. وهم مارسوا كل ما مارسه هتلر في الحرب واكثر ولازلنا نعاني منهم في منطقتنا …

  43. المفكر تيلمان

    موضوع مليئ بالكذب و التزوير,ماذا عن ستالين ووو جرائم الحلفاء

  44. Moath H H Hih

    بدك 20000000000000000مليون سنة تتصير تففهم قد قاع كندرة هتلر

  45. Moath H H Hih

    هي شاركتك براي يا زبالة يا حثالة الوطن العربي كله اصلا كيف بتتجرء تجيب سيرة سيدك يا حيوان اصلا اصلا حرام الوقت الي ضيهته هان ما تردو عليه هاذا واحد سكران الله يعينا قديش دفعولك اليهود وباما هاا سوي تقرير عن نتنياهو عن اوباما يا عميل يا جاسوس يا صهيوني يا كلب يا حقير يا شباب ما تردو علا هل حيوان هادا ولله عالم صاقطة علا هل مساا افف قال يخون الامين و يؤمن الخائن خخخخخ خخخخ تفوووووو عليك يا حثالة out

  46. Mimi Rio Mimi Rio

    سيظل هتلر بطلا فى عيون الملايين فى العالم الا محبى اليهود

  47. Mimi Rio Mimi Rio

    اقرء الكومنتات تحت يا كاتب المقال …. وتحسر على خيبتك وكذبك ,,,, هتلر بطل قومى وعالمى

أضف تعليقًا