20 موقع من أجل البدء بعملك الحر
14

للعمل الحر العديد من المميزات التي تجعله مطلوباً ومحبباً الآن، فلو كنت طالباً وتريد أن تعتمد على نفسك فالعمل الحر هو خير وسيلة لك لصقل مهاراتك وجني الأموال منها، وإذا كان لديك عمل نظامي فتستطيع من خلال العمل الحر أن تزيد دخلك وتستغل أوقات فراغك فى ممارسة هواياتك، نعم هواياتك فأغلب العمل الحر يتطلب منك حب العمل الذى تعمله، والذي عادة يكون هواية ستصل بك إلى الإحترافية من خلاله، فأنت كل يوم تريد أن تزيد من حرفية عملك لتصبح مطلوباً من العملاء.

بداية من الكتابة والترجمة وصولاً للتسويق وخدمة العملاء فأنت تستطيع أن تزاول هذه الوظائف من منزلك، كل ما ستحتاجه هو جهازك واتصالاً بالإنترنت، أهم مميزات العمل الحر أنه يعتمد على إبداعك الشخصي وتنظيمك لوقتك دون تقيد بلوائح مكتبية وقواعد مقيدة للإبداع، وربما فى تدوينة اخرى نتكلم عن ثلاث قواعد هامة للإنتاجية والإبداع، المهم أنه إذا كانت لديك النية لبدء عمل سيفيدك مادياً ومهنياً، فعليك أولاً ان تختار مهارة من إحدى مهاراتك لتبدأ بالعمل بها، وإذا كنت تجاوزت تلك النقطة فإليك 20 موقع يمكنك بدء عملك الحر من خلالهم طبقاً لمهاراتك ومواهبك:

Elance

Elance - البدء بعملك الحر

من أفضل مواقع العمل الحر في مختلف المجالات، فالموقع يتيح لك العمل في البرمجة أو التصميم او تكنولوجيا المعلومات او الترجمة ويمكنك أيضاً إسداء النصائح الإقتصادية إذا كنت من محترفي الإقتصاد، الجميع يستطيع العمل من خلال الموقع ويوجد كميات ضخمة من الخدمات التي يمكنك تقديمها، ستتمكن من فتح حساب لك على الموقع وتحديد معدل العمل والسعر كما يناسبك فيمكنك العمل بالساعة أو حال إنتهائك من الخدمة أو المشروع، وسيتم أيضاً تقييمك من قبل العملاء على حسب كفاءتك.

FreeLancer

FreeLancer - البدء بعملك الحر

بدأ فى عام 2004 ويشتهر بخامة الإقبال عليه، بعد تسجيلك به سيقوم بعرض الخدمات عليك في عدة مجالات كتطوير الويب والكتابة والتسويق وإدخال البيانات والعديد من الخدمات الأخرى التي تستطيع الإختيار منها ما يناسبك.

Guru

Guru - البدء بعملك الحر

موقع رائع يعتبر كحلقة وصل بين الشركات والعامل الحر، وكما هو مذكور بالموقع فهم يهتمون بالعمل فى (التقنية والمشاريع الإقتصادية والمشارع المبتكرة)، لذا ستجد عليه كمية كبيرة من فرص العمل في مختلف المجالات كالبرمجة وتطوير الألعاب والترجمة والهندسة والمحاماة.

iFreelance

iFreelance - البدء بعملك الحر

شبكة من الفرص والأعمال الحرة والتي بها مجالات متنوعة تضم التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو والتسويق والكتابة والترجمة والهندسة والهندسة المعمارية والمحاسبة والدعم الإدارى، ويتميز بسهولة عمل حساب عليه والبدء في البحث عن مشروع للعمل عليه.

People per Hour

People per Hour - البدء بعملك الحر

قم بعمل بروفايل جذاب وأبحث عن عمل يناسبك، يمكنك كذلك إرسال مقترحات بخدماتك وعمل فيديو قصير لتسويق عملك، طريقة سهلة على الموقع، عند عثورك على عميل، قدم أفضل ما عندك وستحصل على تقييم جيد.

Tuts Plus Jobs

Tuts Plus Jobs - البدء بعملك الحر

مكان ممتاز للمبرمجين والمصممين والمطورين بالإضافة للمحررين والكتاب، لديه طريقة سهلة وسريعة للبحث وإيجاد وظيفة تلائمك وتلائم مهاراتك.

ProBlogger

ProBlogger - البدء بعملك الحر

منصة أعمال ممتازة للكتبة الموهوبين ومحترفي التدوين، ويتيح لك الموقع سهولة مطلقة للتقدم للعمل فقط قم بإختيار قائمة الوظائف واتبع التعليمات.

Freelance Writing Gigs

Freelance Writing Gigs - البدء بعملك الحر

هذا موقع رائع أيضاً للكتّاب والمدونين، نشر إعلان لك على الموقع سيكلفك 10$ ولكنه سيعطيك الفرصة للوصول للكثير من العملاء وعرض مهاراتك الكتابية وبعض من أعمالك لأولئك الذين سيدفعوا لك، يمكنك أيضاً المساهمة في مدونة الموقع مع الحصول على ميزة ربط وسائل الإتصال الإجتماعية وموقعك الخاص.

SmashingJobs

SmashingJobs - البدء بعملك الحر

الموقع المنشود للمصممين والمبرمجين، يعرض كمية ضخمة من فرص العمل ذات الدوام الكامل والأعمال الحرة كذلك، يتميز الموقع بسهولة التصفح وتصميم يسهل عليك مهمة الحصول على وظيفة.

اقرأ أيضاً:

5 مواقع عربية تحترم عقلك لا يمكنك الإستغناء عنها

10 مواقع مميزة لتعلم البرمجة ومهارات أخرى

Odesk

Odesk - البدء بعملك الحر

قم بالتسجيل بالموقع ثم قم بالإختيار من 75 فئة من فئات العمل والعديد من الفرص لكل فئة، الشيء المميز عن هذا الموقع أنه لا يوجد فواتير فعملك يقيم تلقائياً وتقوم بتلقي الأجر أسبوعياً على حسب كم من الوقت قضيت على المشاريع، بعض الفئات الرئيسية للعمل هي الكتابة والترجمة وتطوير البرامج والتسويق والتصميم.

Fiverr

Fiverr - البدء بعملك الحر

أي خدمة تقدمها على الموقع بـ 5 دولارات، ويمكنك بيع أي خدمة تتخيلها كالكتابة ونظم الشعر وصناعة الفيديوهات الإعلانية..إلخ، من القوائم الرئيسية للعمل الكتابة والترجمة والتسويق الإلكترونى وصناعة الفيديو والأنيميشن والموسيقى والبرمجة وتصميم الجرافيك.

Freelanced

Freelanced - البدء بعملك الحر

شبكة إجتماعية للأعمال الحرة حيث تضم عدد كبير من الناس الموهوبة وصاحبة المهارات في مكان واحد، يقومون بنشر حساباتهم والبحث عن العمل “أونلاين”، يوجد عدد كبير أيضاً من الوظائف تبدأ من الكتابة المحترفة والموسيقى وإنتهاءاً بالمحاسبة والبرمجة.

Freelance-Writing-jobs-online

Freelance-Writing-jobs-online - البدء بعملك الحر

مجالات كثيرة لتكتب فيها كالرياضيات والفيزياء وعلم الأحياء والطب، للتسجيل سيتطلب منك ملأ معلوماتك والإنتظار حتى يتم تأكيد البريد الالكتروني، عند إستلامك لبريد التاكيد ربما ستحتاج لإختبار كفاءتك في الكتابة اولاً ثم بعض الوقت وتصبح فى طريقك لجني الأموال.

PitchMe

PitchMe - البدء بعملك الحر

أصحاب الأعمال الحرة ذو الخبرة في الصحافة سيشعرون أنهم بالمنزل في هذا الموقع، وستجد بعض الأفكار الرائعة في الموضة والعلوم والثقافة…إلخ، يمكنك عرض أفكارك كما تشاء إذا أعجبت أحد سيقوم بالدفع لك للكتابة بالتفصيل عنها .. رائع أليس كذلك!؟ 🙂

Text Broker

Text Broker - البدء بعملك الحر

يقوم بإجتذاب أفضل الكتاب والمدونين والدفع لهم كل ما كان عملهم إحترافياً، ستبدأ بعمل حساب مجاني قبل إختبار الكفاءة ثم ستُقيّم، وإذا أصبحت الأمور على ما يرام يمكنك ملأ حسابك بالكامل والبدء في البحث عن وظيفة للكتابة تلائمك.

Art Wanted

Art Wanted - البدء بعملك الحر

المكان المفضل للفنانين والمصورين لعمل “بروفايل” وعرض أعمالهم، ستحصل على تقييم وستقوم ببيع أعمالك اونلاين، التسجيل مجاني لكن يوجد قيمة إشتراك 5 $/شهر للعضوية الكاملة مما يؤهلك للحصول على ميزات إضافية جيدة.

Ninety Nine designs

Ninety Nine designs - البدء بعملك الحر

يضم الموقع أكثر من 281.579 مصمم من 192 دولة يقومون بالإتصال بالعملاء وعرض أعمالهم، يقوم العميل بإعطاء المصمم معلومات عن عمله وفكرة المُنتَج الذي يريده ونوع الشعار الذي يريده لعمله،

Simply Hired

Simply Hired - البدء بعملك الحر

منصة كاملة للبحث عن الوظائف تحوي الكثير من الخيارات، وطريقة جيدة للبحث عن بعض خدمات الاعمال الحرة، فإذا كنت كاتب أو مصمم جرافيك أو مطور ويب فيمكنك البحث بسهولة عن عمل في مجالك من خلال الموقع.

Tutor

Tutor - البدء بعملك الحر

يمكنك من خلال الموقع تقديم خدمات تعليمية، ويتيح لك الإختيار بين عدة درجات تعليمية يمكنك التدريس من خلالها، لذا إذا كانت لديك الخبرة الكافية فى مجال ما كالرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، للتسجيل في الموقع سيتطلب منك إجتياز إختبار مجال التدريس الذي قدمت به كذلك إختبار كفاءة لمهاراتك في الشرح وتبسيط المعلومة للطلبة.

Authentic Jobs

Authentic Jobs - البدء بعملك الحر

منصة للبحث عن الوظائف وبه ميزة فلترة الوظائف الغير مناسبة لك. يمكنك التقدم للعديد من وظائف العمل الحر في مجالات عدة، وتتركز إهتمامات الموقع في تطوير الويب وتطوير البرمجيات وإدارة المشاريع وتصميم واجهات المستخدم.

استثمر وقتك ومهاراتك سواء كُنتَ طالباً أو موظفاً، فالعمل الحر هو مستقبل الإبداع والابتكار القادم ويتيح لك إدارة وقتك كما تشاء، كل المطلوب منك هو إنجاز العمل بكفاءة وفي الوقت المحدد، لا أعرف مواقع عربية غير موقع خمسات لبيع وشراء الخدمات الصغيرة، وكنت اتمنى أن أجد عدة مواقع عربية تهتم بهذا المجال. إذا كنت تعرف موقع عربي أو خدمة ستضيف لموضوع العمل الحر شيئاً فلا تجد حرجاً في ذكرها في التعليقات..

المصدر

14

شاركنا رأيك حول "20 موقع من أجل البدء بعملك الحر"