تعرف على أكثر البلاد أماناً في العالم – جـ 1

تعرف على أكثر البلاد أماناً في العالم - جـ 2 11
0

هل مللت من العيش في دولنا العربية؟ هل سئمت من الإنفجارات ودوي الرصاص؟ هل نلت كفايتك من المظاهرات، والثورات واعلام “الصوت العالي”؟ والبحث عن رئيس. أنت مرشح إذاً للإختيار من بين أكثر 20 دولة مسالمة في العالم، فمنذ عام 2007 تم تأسيس “مؤشر السلام العالمي” الذي يُعنى بتصنيف الدول، في مختلف مجالات الحياة، وتقرير أيها أكثر أمناً وسلاماً للعيش والحياة، وهذه الدول بالترتيب هي:

20- موريشيوس

Mauritius

جنة أفريقية بريئة في المحيط الهندي، إلى اليمين قليلاً من “مدغشقر”، حوالي 900 كم. طبقا لمؤشر السلام العالمي، فهي واحدة من أكثر دول العالم سلاماً وأمناً. البلد تتمتع باستقرار كبير، جلب له استثمارات عديدة حولته إلى مركز حضارى كبير، خاصة في المجال الخدمي، بالإضافة إلى تميزها بتصدير سكر القصب والشاى والتبغ.

19- قطر

Qatar

الدولة العربية الوحيدة في القائمة. واحدة من أكثر الدول أماناً في الشرق الأوسط والعالم، الجرائم نادرة فيها ومستويات الحياة مرتفعة جدا. تتمتع باقتصاد قوي ومستقر، مما جعلها قبلة للعديد من الزوار والمستثمرين في العالم.

18- البرتغال

Portugal_

واحدة من الدول الغير متوقعة في قائمتنا، إلا انها حقيقة. فهي عضو في الاتحاد الأوروبي، بمعدل جرائم منخفض، ومستويات معيشية مرتفعة. أضافة إلى نسبة نمو مستقرة، وحكومة فعالة. تراثها العريق ومدنها الساحرة وثقافتها الحية جعلها، من أكثر البلاد أماناً وجمالاً للعيش فيها. بها شواطئ رملية ساحرة الجمال، والعديد من الجبال الفريدة.

17- استرليا

Australia-

دولة مسالمة ورائعة، بمعدل جريمة منخفض للغاية. تمتاز بتنوع الثقافات والشواطئ الخلابة الفريدة وشعبها طيب للغاية ويتمتع بحس دعابة مرتفع. تمتلئ بوجهات سياحية متعددة تستحق الزيارة، ويأتيها السائحون من كل العالم. بجانب كونها بلد رائع للعيش والحياة.

16- بوتان

Bhutan

أحد الممالك الداخلية في جنوب شرق أسيا، منعزلة عما حولها بشكل كفل لها استقراراً فريداً. تعتمد في أداء حكوماتها على “مؤشر السعادة القومي” لتقرير ما هو أفضل للناس، أطلقت العديد من برامج التحديث لمراكزها الحضارية، وحافظت في الوقت نفسه على شخصيتها وثقافتها القومية. ما مكنها من الحصول على مكان في قائمة أكثر الدول المسالمة والآمنة في أسيا والعالم.

اقرأ أيضاً:

انفوغرافيك: الدول الأكثر زيارة في العالم

أشهر المعالم السياحية حول العالم – جـ1

مميزات فى الوطـن العـربي لن تجدها فى أي مكان فى العالم

أســوأ 6 مُدن فى العالم من حيث المعيشــة

15- النمسا

Austria

بانتهاء الحرب العالمية الأولى، عزمت “النمسا” على تكريس جهودها ودبلوماسيتها القوية وعلاقاتها الفعالة مع الكثير من دول العالم، لتصبح مكانا أكثر أمناً وسلماً. تشتهر بمراكزها الثقافية الكبيرة مثل “فيينا” ومنتجعاتها المشهورة على سفح “الألب” والتي جلب لها ملايين الزوار سنويا. وهي دون شك تستحق مكانها كواحدة من أكثر الدول استقرارا وأمنا.

14- كندا

Canada

واحدة من أقوى الدول السلمية في العالم، وتتمتع بمستوى معيشي مرتفع. تمتلئ بالمدن “النظيفة” والأمنة، مناظر طبيعية خيالية وشعبها ودوود للغاية. وهي دولة عظيمة للحياة بها، ورغم امتلاكها قوات عسكرية كبيرة، إلا انها ليست طرفا في أي نزاعات دائرة.

13- نيوزلاند

New-Zealand

منذ عام 2009 قام المعهد العالمي للسلام بادراج دولة “نيوزلاند” كواحدة من أكثر دول العالم تمتعا بالسلم والأمن. من أفضل دول العالم للمعيشة، بها طبيعة ساحرة وبعض الأنشطة البركانية على أراضيها. تمتلئ بالشواطئ الساحرة ذات الطبيعة البكر. يأتيها الزوار من جميع أنحاء العالم لتجربة رحلة فريدة عبرها.

12- فنلندا

رغم انها تأخذ بالتجنيد الأجباري، إلا أن مشاركتها الوحيدة في عمليات عسكرية أتت كجزء من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة. تمتلك واحد من أفضل النظم التعليمية في العالم، وتتمتع بقدر وافر من السلام والأمن مما يجعلها وجهة مفضلة للسفر والعيش والعمل بها.

 11- ايرلندا

Ireland

 بشعبها الطيب، ومدنها التاريخية وطبيعتها الساحرة، فلا عجب أن تأتي “ايرلندا” واحدة من أكثر الدول المسالمة في العالم. وهي بلد يفتح ذراعيه مستقبلا الناس من كل العالم، كنتاج لثقافة منفتحة ومسالمة ليس في أوروبا فقط بل على كوكب الأرض.

أعرف بالطبع انك لن تختار الان، مازلنا بانتظار الجزء الثاني من قائمة الدول الأكثر أمنا وسلاما للعيش والحياة، فتابعنا من فضلك..

اقرأ أيضاً:

أفضــل 6 مُــدن فى العــالم من حيث المعيشــة

أغلى و أرخص المدن العالم في 2014

أفضل 10 مدن التقنية و التكنولوجيا

أغلى 10 غرف فندقية في العالم

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على أكثر البلاد أماناً في العالم – جـ 1"