7 أشياء رائعة في الطبيعة لا تتخيل وجودها !

7 أشياء رائعة في الطبيعة لا تتخيل وجودها ! 3
5

يوجد على هذا الكوكب الذي تعيش فيه اشياء جميلة بشكل لا يصدق .. منها الجميل المرعب ايضاً ، لكن مهما كانت شدة الرعب الذي جعلك ترتجف منه ، فهو في البداية والنهاية يعد جميلاً الى ابعد الحدود .. بعيداً عن الابنية والتقنيات التكنولوجيا والطرقات والسكك الحديدية التي نراها كل يوم وكل لحظة.

بالفيديو والصور : كيف تخيّل الناس فى الماضي مستقبـل مدينة نيويورك ؟

دعنا نسمع الطبيعة الان تتحدث وتخبرك عن تقنياتها التي ستبهرك !

هنا سنذكر لكم 7 اشياء موجودة في الطبيعة لم تكن تتوقع انها موجودة بالفعل !

مسطح الملح العاكس في بوليفيا

Reflective-salt-flats-in-Bolivia

سالار دي اويوني هو اكبر مسطح ملح في العالم تقع في جنوب غرب بوليفيا , المساحة تقارب 10,582 كيلو متر مربع ويقع على ارتفاع 2300 مترفوق مستوى سطح البحر , وتعتبر اكبر صحراء ملحية في العالم كما ان هذه المنطقة تمثل ثلث احتياطات العالم من اللثيوم الذي يستخدم في البطاريات وبعض الادوية .

ان هذا المسطح الملحي المذهل من المناطق التي يجب عليك ان تعرف بوجودها قبل أن تموت وهي ناتجة عن تحول العديد من البحيرات على مر العصور , وهي تعكس السماء لترى مشهد رائع لن ترى له مثيل أبداً.

كهف الكريستال , المكسيك

Giant-crystal-cave-in-Nacia-Mexico

يعد موطن لأكبر التشكيلات الكريستالية الطبيعية الموجودة في العالم , حيث تشكلت هذه البلورات في ظروف نادرة اعتبر هذا الكهف بيئة مثالية لنموها باحجام عملاقة .

وضح العالم الجيولوجي Juan Manuel Garcia-Ruiz ان هذه البلورات نمت منذ اللاف السنين بطريقة متسقة بدرجة حرارة 58 درجو مثوية وانها مليئة بالمياء المعدنية الغنية التي ساعدت في نموها الزائد .

البحيرة الوردية في استراليا

Lake-Hillier-Australia

تمتاز هذه البحيرة بلونها الوردي وهي موجودة في الجزر الغربية من استرالية تدعى بحيرة هيلير السبب في ذلك مازال لغز محير لدى العلماء .. لكن يوجد بعض التخمينات منها بسبب وجود بعض الطحالب التي تنتج مركبات صبغية تمتص الضوء مثل البيتا كاروتين مثل الطحلب البحري الدقيق..

كما انه يوجد مستويات عالية من الملح في الماء حيث ان بحيرة هيلر اكثر ملوحة بعشر مرات من مياه المحيطات وهي بيئة مثالية لهذا النوع من الطحالب .

البرق البركاني في ايسلندا

eyjafjallajokull-volcano-lightning-iceland_26742_990x742

هذا المنظر الملحمي من البرق يسميه العلماء باسم “dirty thunderstorm”  وتحدث ظاهرة التكهرب عندما يتصادم قتات الصخور مثل الرماد مع جزيئات الجليد في السحابة البركانية  لأنه يصل الى مستوى اعلى من المعتاد في الغلاف الجوي ، يحصل توازن بالشحنة مع سطح الارض وبالتالي يوفر الشحنة الكهربائية لهذا البرق .

الفقاعات المتجمدة في بحيرة ابراهم

Frozen-air-bubbles-in-Abraham-Lake

في بحيرة ابراهم في كندا حدثت ظاهرة نادرة حيث تواجد بها الكثير من فقاعات الهواء المتجمدة وذلك بسبب غاز الميثان الذي يتجمد ويذوب للبحث عن طريقة  للخروج .

يتم إنشاء غاز الميثان من النباتات والحيوانات التي تعيش في البحيرة حيث انها تنزل الى القاع وتتفاعل مع البكتيريا في الماء ,من ثم  الغاز يطفو الى الاعلى ليتحرر في الهواء , لكن عندما تتجمد البحيرة وتصبح اكثر صلابة  يقوم غاز الميثان بالمقاومة أكثر للخروج للتتشكل هذه الفقاعات  .

اشجار العنكبوت في باكستان

Spiderweb-cocooned-trees-in-Pakistan

هذا المنظر الغريب من الاشجار هو في الواقع بسبب الملايين من العناكب الذين هربوا من الفيضانات الهائلة التي حدثت في عام 2010 والتي اجبرت الملايين من العناكب البحث عن ملجأ ليحموا انفسهم , وكان ذلك في قمم الأشجار في قرية السند , ومع مرور الوقت صنعوا لأنفسهم المنازل على الأشجار لتصبح هذه المنطقة من اغرب المناطق .

الشواطئ اللامعة في جزر المالديف

Shimmering-shores-of-Vaadhoo-Maldives

في منتصف الليل على شواطئ جزر المالديف سترى عرض لم يسبق ان رأيته في حياتك حين تصبح الامواج متوهجة باللون الازرق وذلك نتيجة المكروبات البحرية التي تسمى العولق النباتية .

يوجد في تلك المنطقة العديد من العوالق النباتية التي لديها القدرة على التلألؤ كحركة دفاعية منها لتخويف الحيوانات المفترسة !

من الصعب ان تقنعني بمعرفتك بوجود هذه الأشياء الرائعة في الطبيعة قبــل قراءتك لهذا المقال !

المصدر

اقرأ أيضـاً :

حقائق مذهلـة لا تعرفها عن الكـون والفضاء

9 اقتبـاسـات تُنسَـب لآينشتـاين لم يقلها بتـاتاً !

القصص وراء تسميـة بعض التقنيـات التي نستخدمها يوميـاً

10 أشخـاص تسبـَّبـوا فى مقتـــل ملاييــن البشــر !

5

شاركنا رأيك حول "7 أشياء رائعة في الطبيعة لا تتخيل وجودها !"