فوائد السفر حول العالم

فوائد السفر حول العالم 1
0

قديما قالوا: في السفر 7 فوائد!

images (4)

حاليا فوائد السفر أكثر مما تعد وتحصى. العالم أصبح منفتح على بعضه بطريقة بسيطة، أصبحت كل الأماكن قريبةمع ازدياد سهولة السفر والترحال حول العالم.. اليوم أقدم لك بعض الأسباب التي أرجو ان تدفعك وتحفزك على السفر.

1- أكتشف روح المغامرة الحقيقية

images (2)

ركوب جمل بجوار “الأهرام” في مصر، تسلق جبل “كليمنجارو” في تنزانيا، عبور بحيرة متجمدة في سيبريا أو أختراق “الغابة السوداء” في ألمانيا. كلها أسباب سوف تعرفك على المزيد والمزيد عن العالم، وعن نفسك، سوف تجد الإثارة كامنة وراء كل زاوية، سوف تستكشف طريقك إلى روح المغامرة في الحياة .. وكما قالت “هيلين كيللر” الحياة اما مغامرة جريئة واما لا شيء على الإطلاق.

2- وقت الإثارة

images (1)

التجهيز لرحلة طويلة بما يلزمه من اعدادت وبحث جزء لا يقل اثارة، عن الرحلة نفسها. تذاكر السفر، الأماكن التي سنسكنها، الإطلاع على الخرائط والأماكن، تغيير العملات والحصول على الفيزا كلها تجارب وخبرات جديدة سوف تجلب لك الإثارة المنشودة وتعدّك (بدنياً ونفسياً) للرحلة المرتقبة.

3- شاهد معالم العالم الشهيرة

Made-by-Joel-Travel-Size-Paper-City-Paris-1a

من المؤكد أنك تعرف شيئا عن “المدينة المحرمة” في الصين، و”بحيرة فيكتوريا” في أعالي النيل، أو”حضارة الأنكا” في أميركا الجنوبية. بالطبع أنت تعرف عنهم من “كروت البوستال” أو -غالبا- من الإنترنت. فمتى تنوي أن تشاهدهم بعينك وتلمسهم بيدك لتعاصر خبرات عمرها آلاف الأعوام؟ إن لم يكن الآن، فمتى؟ هذه ليست مجرد أحجار مشيدة، انها نتاج حضارات ومعارف وجهد انسان عاش هنا قبلنا وخلد ذكره.

4- وسع من أفاقك

Make_a_fresh_start_in_life

زيارة أماكن جديدة، تنفس هواء مغاير والإتصال والمشاركة مع أناس جدد. سوف يوسع من آفاقك العقلية والروحية ويساعدك على اكتساب مفردات ومعان جديدة، إذا كنت ستنوي السفر حول العالم، فأفعل هذا بعقل وقلب مفتوحين.

5- بناء الذكريات

group-travel

في نهاية العمر سوف تحكي لأحفادك الآتي: كنا نعمل، نأكل وننام. هذا هو ملخص حياتك وهو شيء لا يدعو للفخر صراحةً. السفر حول العالم يكسبك خبرات ومعارف متنوعة وفريدة، تساعدك أن تروي قصتك الخاصة. وان تتأكد ان حياتك لم تذهب سدى.

اقرأ أيضاً:

الإتحاد للطيـران تحلق في سمـاء الرفاهيـة والإبداع

أشهر المعالم السياحية حول العالم – جـ1

حقائق مذهلـة لا تعرفها عن الكـون والفضاء

6- أكتشف الحرية الحقيقية

Experience_adventure

السفر حول العالم، يمنحك فرصة فريدة للتملص من كل ما يربطك في الحياة -لفترة بالطبع-، من العمل، الدراسة، الأسرة والأوضاع السياسية في بلدك. ويمنحك فرصة فريدة للحرية التي تجلب السلام والسكينة لعالمك الداخلي، فتتصالح مع نفسك وترى الحياة بمنظور آخر مغاير للمعتاد. تكتشف مدى تحررك من تبعات كل العلاقات والمسئوليات والواجبات التي تثقل كاهلنا، سوف تكتشف حرية من نوع جديد كليا!

7- وسع من دوائرك الإجتماعية

images

الآخرون ليسوا مخيفيين لهذا الحد أو اشرار وأوغاد، وفرصة ان تتعرض “للسطو المسلح” في “فييتنام” -على سبيل المثال- هي ذاتها في بلدك الأم .. معظم الناس طيبيين وسيقدمون لك يد العون والمساعدة عند الضرورة، فأسع للتعرف عليهم وتعلم منهم خبرات جديدة ومختلفة. حاول ان تتعلم كيف تقول لهم “شكرا” بلغتهم، سوف يقدرون لك هذا. تواصل معهم عبر الشبكات الإجتماعية التي جعلت من عالمنا قرية صغيرة.

8- تعلم عن الحضارات المختلفة

qcaoc_prev_forum

حضارات العالم كلها ميراث انساني مشترك، لا تنظر له على إنه اجزاء منفصلة وحاول ان تتعلم شيء جديد بخصوص كل حضارة من الحضارات التي مرت بهذا الكوكب، وانا واثق من دهشتك من كم الإرث الحضاري الإنساني الذي نتشاركه جميعا، وان ما نختلف بشأنه لا يعد شيئا بجانب ما نتفق عليه .. كلنا انسان.

9- علم نفسك

images (5)

التعليم أصبح رحلة لا تنتهي طوال حياة المرء، أصبح هذا بديهياً في عصرنا هذا. فالسفر يمنحك فرصة للتعلم حول الأماكن التاريخية، البراكين، المعابد القديمة والأسرار التي مازالت غامضة لم تحل. فارق كبير بالطبع ان تقرأ -من خلال الانترنت- عن “شلالات فيكتوريا” في “زيمبابوى” وان تكون هناك بنفسك، في الحالة الأخيرة تمت عملية التعلم مباشرة وأصبحت خبرة شخصية لا تنسى.

10- حقق أحلامك

images

هل حلمت يوما بالسباحة جوار الدلافين، أو الصعود فوق “برج ايفل“، أو القفز من الطائرة بالمظلة (لباراشوت)، ماذا عن رحلة بحرية؟! السفر حول العالم يقدم لك فرص عديدة سانحة لتحقيق هذه الأحلام. سوف يمكنك فعل الكثير مما كنت تحلم به يوما، فقد آن الآوان لتحقق الأحلام على أرض الواقع.

11- الخروج من المنطقة القاتلة

471de64608

روتينك اليومي أو منطقة الراحة الخاصة بك، هي منطقة قاتلة. قاتلة للشغف والطموح والإبتكار وللهمة .. السفر بعيدا سوف يعيد شحن طاقتك الناضبة، سوف يشحذ حواسك الصدئة، ويرد لك نفسك خالية من شوائب (معارك الحياة الصغيرة) .. سوف يعود لك ما فقدته بالعادة والتكرار.

12- أصنع بداية جديدة

large

هل سأمت من نمط حياتك ورتابته؟ هل تحلم بالتغيير والبدء من جديد، على صفحة بيضاء. لكنك لا تملك الوقت أو الدافع لذلك، انه الوقت المناسب للسفر .. سافر، شاهد، تعلم، أعرف، جرب أشياء جديدة وحين تعود لن تكون نفس الشخص الذي سافر، بالطبع من الممكن ألا تعود إذا وجدت ما تبحث عنه هناك، وبدأت من جديد.

ماذا الآن يا صديقي؟ هل تشعر بالرغبة الجارفة في السفر الآن مثلي؟ هل تشعر بالحماس وتقفز في مكانك فرحا؟ هل تعبئ حقيبتك بالفعل؟ انا كذلك، إلا أني لا أجد جواز السفر 🙂

اقرأ أيضاً:

10 طرق لفعل الأشياء التي لا نريد ان نفعلها!

تعرف على أكثر البلاد أماناً في العالم – جـ 2

كيف تبقى إيجابياً ومحفزاً في العمل؟

دليل مبسط لممارسة التأمل

0

شاركنا رأيك حول "فوائد السفر حول العالم"

  1. Mohammed Anass El Alami

    مقال رائع، أريد ان أسافر العالم لكن تبقى المشكلة الرئيسية هي غلاء التنقل 🙁

    • حازم سويلم

      صدقنى، السفر ليس مكلف لهذا الحد. ثمن هاتف من الهواتف الذكىة يكفيك لقضاء عطلة بالخارج.

    • Mohammed Anass El Alami

      لست مسرفا، لكن مع ذلك تبقى مشكلة المال حاضرة

    • حازم سويلم

      Med Anass El Alami اذا حاول الإقتصاد لبعض الوقت لتتمكن من السفر يوما ما قريبا..

    • Mohammed Anass El Alami

      Hazem Swelm إن شاء الله، شكرا على المقال و التفاعل

    • Steve Morock

      Hazem Swelm السلام عليكم . بخصوص السفر الى دولة مفروضة التأشيرة , هل هنالك حلول دون الدهاب الى القنصلية ؟ لبعد المسافة . وشكرا

    • حازم سويلم

      Steve Morock على حد علمى لابد من الذهاب للسفارة أو القنصلية. وهناك دول معينة تتيح لك الحصول لك على التأشيرة من مطار الوصول واحيانا ما يكون لدول معينة كذلك وليس كل الجنسيات..

  2. حازم سويلم

    صدقنى، السفر ليس مكلف لهذا الحد. ثمن هاتف من الهواتف الذكىة يكفيك لقضاء عطلة بالخارج.

  3. Khattab Zahran

    هنا ياتي دورك في السفر بذكاء …..مشكلة اغلب العرب في السفر هي محاولة البذخ قدر المستطاع …..انت لا تحتاج فندق 5 نجوم ….كل ما تحتاجه هو مكان معقول (امن) للنوم ….عمل بحث عن المكان المقصود حتى تتعرف على الاماكن وبعض العادات وبعض الكلمات و الجمل ….ويفضل ان تبحث عن المواقع والمنتديات التي تتحدث عن ثقافة هذا البلد …..محاولة تناول الطعام المحلي قدر المستطاع (ثقافة بلد برضو ) …استخدام وسائل النقل العامة مهما كانت تعيسة ….لها شعور غريب بالمغامرة ….اذا اتبعت هذه الارشادات فستوفر الكثير فيصبح لديك مشكلة واحدة وهيا تذاكر السفر …هنا ياتي دورك في البحث المستمر عن اسعار الرحلات في شركات الطيران ….او حاول تعمل علاقة من موظف مكتب سياحة وسفر لكي يخبرك بالاسعار الافضل …..وبالتالي سوف توفر الكثير

  4. حازم سويلم

    Khattab Zahran الله ينور عليك.. فعلا أغلب خطوط الطيران يتعمل تخفيضات كبيرة على تذاكر السفر، ومشكلتنا الحقيقية -كما قات- هى البذخ والاسراف… تحياتى لك يا خطاب.

  5. Steve Morock

    Hazem Swelm السلام عليكم . بخصوص السفر الى دولة مفروضة التأشيرة , هل هنالك حلول دون الدهاب الى القنصلية ؟ لبعد المسافة . وشكرا

  6. حازم سويلم

    Steve Morock على حد علمى لابد من الذهاب للسفارة أو القنصلية. وهناك دول معينة تتيح لك الحصول لك على التأشيرة من مطار الوصول واحيانا ما يكون لدول معينة كذلك وليس كل الجنسيات..

  7. Mai Saleh Mohammed

    فكرة ممتازة بس مش الفيزا بيبقي لازم لها مبلغ عملاق في حسابي في البنك ولا مش كل الفيزات؟

  8. Bilal Sy

    سافر تجد عوضا عن من تفارقه …… و انصب فإن لذيذ العيش في النصب
    اني رأيت ركود الماء يفسده …… إن ساح طاب و إن لم يجر لم يطب

  9. Deyaa Tabaza

    اريد السفر ولاكن ليس هنالك من يسد مكاني في العمل وهذه المشكله تقف عائق امامي

أضف تعليقًا