كيف تستمتع بيومك؟

كيف تستمتع بيومك؟ 9
2

الحياة صعبة، هذا مما لا شك فيه سواء كانت في العمل أو بين الأسرة والأصدقاء. هناك عوامل عديدة تسهم معاً، في جعل حياتنا شاقة وصعبة كثيرا أو قليلا. وهذه الصعوبات والضغوط تتمثل في نشاطنا اليومي المعتاد، فكيف نعيش حياتنا ونستمتع بها بشكل يومي؟ الإجابة في النقاط التالية:

1- شاهد برامج الأطفال

لا يهم كم عمرك؟ مشاهدة برامج الأطفال طريقة لطيفة للتخلص من الضغوط المحيطة بك، ويوجد الكثير من الأشخاص الذين يستمتعون بمشاهدتها. غالبية برامج الأطفال يغلب عليها طابع الفكاهة، ثق انك ستستمتع بها للغاية. العديد من هذه البرامج أيضا تقدم محتوى تعليمي لا بأس به، فمن الممكن ان تتعلم شيء جديد أثناء إرضائك للطفل بداخلك.

172781

2- جرب صنف طعام جديد

جرب ان تتطهو/تطلب صنف طعام من نوع جديد غير مألوف لك، وأستمتع بإستكشافه. زيارة لمطعم أجنبي فى مدينتك وتجربة “طبق طعام” من ثقافة أخرى مغايرة ومختلفة، سوف يشكل تجربة مثيرة في يومك. الأمر لا يتطلب منك ان تكون “نهم” فيمكنك دوما الإستمتاع بتذوق القليل من مطبخ العالم. هل جرب أحدكم “السوشي” مثلاً!؟

ordering-sushi

3- أكتب أهدافك

كل يوم أكتب/دوّن أهدافك من جديد، لتذكر نفسك بها ولتكون لك محفز على المضي قدماً في الحياة. ليس فقط الأهداف البعيدة بل والقصيرة، ولو على مدى يوم أو أسبوع. ولا تنسى مكافاءة نفسك بعد اكتمال هدفك، ولو كان مقال كهذا. ضع أهدافك كل يوم لتبقيك على المسار الصحيح، وتذكرك بما هو هام، منتج وفعال. وتذكر -احيانا- أن الرحلة، أهم من الوجهة النهائية للوصول..

goals

اقرأ أيضاً:

10 أشياء لتتذكرها عندما تشتد عليك الحياة

خمسة قوانين للحياة فى دول الإضطرابات العربية!

15 خطـوة لتكتسـب مهارة جديـدة أسـرع مما تتصـور

15 طريقـة لتجعـل من نفسك شخصـاً أفضل

4- تصالح مع نفسك

لا يوجد أي شيء ولا حتى المال يمكن ان يجلب لك السلام النفسي، سوى نفسك. فتصالح معها وصارحها وأنصت لها جيدا، ودعها تقودك بطريقتها الخاصة. أحترام الذات، الثقة بالنفس والتقدير الذاتي كلها مزايا تنبع من الداخل، من داخلك أنت..

man reflection in mirror

5- دع الماضي يمضي

أخطاء الأمس مضت مع الأمس، وما بقي منها درس تعلمناه. ما ظنك بمن يمشي ناظرا كل ثانية إلى الخلف؟ سوف يتعثر بالتأكيد. هكذا أنت فلا تتوقع أي تقدم في يومك/حياتك بينما أنت ملتصق بالماضي، لا تريد ان تدعه يمضي وهذا أشبه من ينكأ جراحه مجددا .. أكتب كل ما تعتقد انها أخطاء ارتكبتها في الماضي، كل ما يثير غضبك دونه على ورقة، ثم شكلها في شكل طائرة ورقية كالتي كنا نصنعها ونحن أطفال. بعدها قم بقذفها بعيدا -قدر استطاعتك-وراقبها تمضى بعيدا.

Zen drop falls into the water

6- تمرن أو تدرب

تعلم شيء جديد وخصص له ساعة يوميا، لا يهم ماذا؟ تعلم لغة جديدة، مهارة أو رياضة، البدء في برنامج قراءة طموح لتعويض ما فاتك. هذا الوقت المستقطع سوف يشكل نقطة توازن فى يومك، تعينك على الإستمرار بكفاءة. بالإضافة الى انها ستريح أعصابك من الضغط والإرهاق اليومي المستمر.. حاول ان تتعلم شيئا جديد كل يوم.

Neaspec-Training

7- الناس الرايقة

فى مصر نقول “من جاور السعيد، يسعد” وبالمثل، الصحبة الجيدة سوف تشكل لك معين يومي ممتاز. حاول ان توسع من شبكة علاقاتك، لا يشترط ان تقابل نفس الناس كل يوم، أذهب إلى فعاليات ثقافية أو اجتماعية. تحرك وتصرف وتكلم بايجابية وانطلاق، بادلهم ود بود وسوف ترى تحول كبير فى حيوية يومك.

15dmm_c

8- نم جيدا

حتى يمكنك ان تقوم بأي مما سبق، فلابد ان تنال حصة كافية من النوم. الحصول على فترة يومية ما بين 6- 8 ساعات للنوم “ضرورة” هامة لأداء فعّال على مدار اليوم، والا سيتأثر يومك بأكلمه سلبا جراء افتقارك للتركيز والإنتباه اللازمين بسبب أعراض أضطرابات نقص النوم. النوم هام جدا جسديا وعقليا، فكما يريح جسدك المتعب ويعيد تأهيله ليوم جديد، كذلك يشحذ مهاراتك العقلية ويقوم بتخزين المعلومات والخبرات في ذاكرة المدى الطويل.

images

 ما رأي أصدقائنا قراء “أراجيك“، هل تكف هذه الخطوات لجعل يومنا أكثر امتاعا؟ أم ان في جعبتكم ما لا نعرفه، شاركونا الرأي..

اقرأ أيضاً:

عش حياتك الآن!

كيف تبقى إيجابياً ومحفزاً في العمل؟

10 طرق لفعل الأشياء التي لا نريد ان نفعلها!

دروس فى الحياة .. من الأفلام

2