كيف تصنع شبكة عمل احترافية شخصية ؟

كيف تصنع شبكة عمل احترافية شخصية ؟ 7
0

فى عالم التسويق اليوم مالم تدرك انك تسوق نفسك شخصيا فى المقام الأول، فأنت فى مشكلة حقيقية. لقد أصبحت أنت من يمنح المصداقية والقيمة للمنتج/ الخدمة، قبل آى شئ آخر. اذا كنت شخصية متعجرفة/ ملولة/ ضيق الصدر -على سبيل المثال-، فسينعكس هذا حتما على أرقام مبيعاتك. فمن يحب التعامل مع أشخاص متعجرفين/ ملولين/ ضيقوا الصدر؟

اليوم أشارككم 7 طرق لبناء شبكة عمل كبير واحترافية لنفسك، قبل آى شئ آخر.

 1- البناء، البناء ثم المزيد من البناء

بناء العلاقات طوال الوقت، جزء لا يتجزأ من بناء نفسك طوال الوقت. ما دمت أخترت عالم الأعمال فأسع للتعرف وبناء العلاقات، فأنت لا تعرف من ستحتاج اليه لاحقا.  شارك الناس خبراتك ومعارفك أو حتى كوب من القهوة، أجعل اسمك يقفز الى أذهانهم فور احتياجهم الى نصيحة، خدمة، استشارة أو مجرد تعاطفك..

businessCollaboration

2- كن مميز على طريقتك

الناس تحب معرفة المميزين والمتفوقين فى كل مجال، لذا كن كذلك. البراعة ان تكون ملحوظ ومميز بدون ازعاج أو تطفل، لا تعبر الخط الفاصل بين “خفة الدم” و”الأستظراف”.

لا تحتجب لمدد طويلة لأن (آفة حارتنا النسيان)، ولست وحدك فى الملعب. المظهر الملائم، كارت العمل “الملفت”، طريقة التحدث الراقية والطريقة التى تصافح بها الناس، كل أدوات بسيطة تساعدك على التميز ببراعة..

unique-business-card-tam-cargo

3- راقب الشبكات الداخلية

فى مجال تخصصك الأساس، لابد ان تعرف كل شاردة وواردة. أسماء العاملين معك بالشركة، المنافسين، الموردين، سائقى الشاحنات ومصادر الانتاج الخاصة. ابقاء عين داخل تلك الشبكات واظهار قليل من التعاطف سوف يزودك بمعين لا ينضب من المعلومات والبيانات، التى ستترجم الى قرارات حاسمة بالنسبة لك. وهذا بالطبع يساعدك على تعزيز نموك، ويجعل لك شعبية متألقة..

MG_7698

4- انضم للتجمعات الإحترافية

مهما كان مجال تخصصك الإحترافى، فأسع الى أقرانك وأظهر نفسك بينهم. انضم الى هيئات رسمية، نادى، نقابة أو منظمة غير هادفة للربح. هذا يطلعك بشكل دورى على المستجدات فى عالمك التجارى، فلا تكون متأخرا بحطوات. تابع النشاطات والفعاليات المختلفة فى المواقع، المنتديات وصفحات مواقع التواصل الإجتماعى، سوف يساعد هذا كثيرا فى تحريك المياه الراكدة، وبث الحيوية فيها.

images (2)

5- ابحث عن الحكمة

فى مجال عملك هناك من سبقك بأعوام وعقود، تعرف عليهم وتعلم منهم ولا تجد حرجا فى سؤالهم. فلا تعيد اختراع العجلة من جديد، سؤال جيد ربما تغنيك اجابته عن مجهود أعوام طويلة. تعلم من تجاربهم وخبراتهم الفاشلة قبل الناجحة، ربما تكون أنت أذكى منهم، من يعلم؟.

images (1)

6- أصنع أعيادك الخاصة

احتفال صغير بسنوية الشركة، حفل لإطلاق المنتج الجديد أو تكريم موظف لتفوقه، طرق عديدة لتصنع مناسباتك واحتفالات ترتبط باسمك ولا ينساها كل من حضروها. أدع معاونيك ومورديك وحتى منافسيك، قدم هدايا رمزية. لا ينسى الناس أبدا من يعاملهم بلطف ويستقبلهم باحترام وبلا مقابل. انه وقت الإحتفال، ماذا تنتظر؟.

images

7- ساهم مجتمعيا

العطاء شئ جميل ورائع، فقط بمجرد الحديث عنه فما بالك بفعله. توجد طرق عديدة للعطاء تساعد على ان تبق تحت الأضواء بشكل فعال وتسهم فى زيادة شعبيتك وتأثيرك بين معارفك وعملاءك، وبشكل يعزز من تسويقك الإحترافى لنفسك.

التبرع بساعات قليلة اسبوعيا فى آى نشاط مجتمعى/ خيرى/ مؤسسى/ تعليمى، التبرع بالمال ان أمكن، مساعدة أحدهم بآى شكل كان. توجد صور كثيرة للعطاء بشتى الطرق، حاول ان تجربهم بين الحين والآخر، سوف تتعلم وتكتشف الكثير عن نفسك قبل آى شئ آخر..   

 volunteers

هل توافقنى يا صديقى على هذه الأساليب، للترويج لنفسك؟ أم تختلف معى أو ربما لديك أساليبك الخاصة ؟

اقرأ أيضاً :

كيف تستمتع بيومك؟

فوائد السفر حول العالم

كيف تستخدم الإعلام الاجتماعي؟

كيف تبقى إيجابياً ومحفزاً في العمل؟

0

شاركنا رأيك حول "كيف تصنع شبكة عمل احترافية شخصية ؟"