التفاحات الثلاث التي غيرت البشرية !

8 دروس تسويقية من شخصيات عالمية 6
2

لا شك أننا نعيش في هذا العالم المتقلّب ونواكب التطورات العلمية المعاصرة بكل تحدثياتها ، ولكن الأجمل من هذا أن كل هذه التغيرات والمفارقات التاريخية كانت ناتجة عن تفاحة !! فما هي هذه التفاحات التي غيرت مسار البشرية ؟

التفاحة الأولى :

التفاحة الأولى هي تفاحة النبي آدم عليه السلام إذ أن جميع الأديان السماوية تتفق على أن آدم هو أول الأنبياء وهو أول رجل خلفه الله تعالى وبسبب عصيان آدم لله عز وجل وأكله تفاحة من الشجرة المحرّمة لكانت البشرية جمعاء في الجنة ومن هذا فإن تفاحة آدم منعت الجنس البشرية من البقاء في الجنة وغيرت مسار حياتهم ..

التفاحة الثانية :

التفاحة الثانية هي تفاحة العالم ” اسحاق نيوتن ” وذلك عندما سقطت على رأسه عندما كان جالساً تحت أحد الأشجار في حديقة منزله وتمكن من خلال تلك التفاحة من اكتشاف ” الجاذبية الأرضية وقوانينها ” ، وبالتالي فإن تفاحة نيوتن كان لها أثر كبير في تطور مفاهيم الجاذبية في تلك الفترة ..

التفاحة الثالثة :

التفاحة الثالثة هي تفاحة ” ستيف جوبز ” والتي تمثل شعار شركة آبل التي اكتسحت العالم وشكلت أحد أهم أعمدة ثورة الالكترونيات في القرن الواحد والعشرين ..

فمن سيكون يا ترى صاحب التفاحة القادمة !!

اقرأ أيضـاً مقـالات قيّمـة لضيــوف أراجيــك :

الطائرات قد تسقط من السماء عام 2038, هذه المرة حقيقة

4 إرشادات يجب إتباعها لنجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني

2

شاركنا رأيك حول "التفاحات الثلاث التي غيرت البشرية !"

  1. Vander Refaat

    العرب اخترعو الشيشة تفاح اللى اثرت فى وجدان المدخن العربى و خلته يغير مسار مزاجه .. تقدم ده ولا مش تقدم؟!!

  2. Ahmad Elzeiny

    للعلم ليس هناك في الإسلام شيء يقول أنها كانت شجرة تفاح، ولكن الفكرة جاءت في الإنجيل.

  3. Amine Rafik

    العديد من المؤرخين يقولون ان قصة سقوط التفاحة على راس نيوتن ليست قصة حقيقية و ان نيوتن ربما استعملها كمثال لشرح مفهوم الجاذبية

  4. Bassam Ahd

    الشجرة التي اكل منها ادم لم تكن تفاحة -_-
    يوجد عدة اختلافات عن نوع الشجرة التي اكل منها ولكن التفاحة لم تكن موجودة في اي من هذه ااختلافات

  5. Sufyan Saleh Atieh

    شكرا على المقال،،
    لكن كما اسلف البعض، هي لم تكن تفاحة، حتى بالكتب السماوية الاخرة لم تذكر انها تفاحة، ذكرت كما على انها خطيئة بالكتب ليس اكثر ^_^

  6. Lulu Atasi

    تفاحة سيف جوبز هي الرابعة و تفاحة نيوتن هي الثالثة
    أما التفاحة الثانية فهي تفاحة هيلين التي سببت حرب طروادة حسب الاسطورة الاغريقية بسبب آلهة الشِّقاق

  7. Najma Ahmed

    للعلم… ان الله قال للملائكة اني جاعل في الارض خليفة ولم يقل اني جاعل في الجنة خليفة اذا الجنة لم نخرج بسبب آدم عليه السلام انما اصل هو الخروج منها وخليفة الارض وأشعارها… موظفين

  8. Heba Saleh

    اعتقد ان قصة ادم والتفاحة هي قصة توعوية اكثر من كونها حقيقية! لا يعقل ان يطرد اللة حنس البشر باكملة من النعيم بسبب ان اول بشري اكل تفاحة بالغلط, علما بانة لم يكن واعيا مثل البشر اليوم فتفكيرة يعتبر نسبة الينا تفكير طفولي ومن غير المنطقي ان تعاقب ذرية كاملة على تصرف طفولي غير ناضج 🙂

  9. Roy Tagliaferroro

    تحقق من صحت معلوماتك قبل نشرها فأكل ادم عليه السلام التفاحة من الشجرة المحرّمة ليس مذكورا لافي القران الكريم ولافي السنة النبوية ففي سورة الاعراف يقول الله عز وجل :
    وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ (19) فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنْ الْخَالِدِينَ (20)

أضف تعليقًا