التسويق الشبكي
0

أولا وقبل كل شيء أود ان اطلع القراء الكرام أن صاحب الموضوع قد اشتغل في هذا المجال وحقق ارباحا لا بأس بها ،حتى لا أقول انني كنت من اصحاب الثراء الفاحش ثم هداني الله للطريق الصحيح ( هذا إن كان الثراء الفاحش يعد نقمة حسب وجهة نظر البعض )

إخواني اخواتي ، التسويق الشبكي هو نوع من أنواع التسويق ، سبق ونشرت حوله مواضيع لا تعد ولا تحصى ، حول طرقه ، حول تاريخه ، حول شرعيته ..الخ ، في هذا الموضوع لست هنا حتى اضيف الجديد حول هذا العلم ، او بصدد تطوير نظرية ما حوله

انا هنا لتوضيح بعض اللبس الواقع فيه العديد من الإخوة بالعمل في هذا المجال المغري

أولا وقبل كل شيء التسويق الشبكي تغير عما كان معمولا لأجله ، بلغة بسيطة حتى لا نعقد الأمور ، التسويق الشبكي تم ابتكاره من قبل أكبر الشركات حتى يسوقون لمنتجاتهم بطريقة سهلة وسلسة وخالية من التعقيد ، لكن هناك دائما الشركات الطفيلية التي استعملت هذا العلم لأغراض اخرى ، إن صح التعبير استعملوه لأنهم وجدوا أنه ينفع مع العديد من الضحايا..

التسويق الشبكي

إيجابيات التسويق الشبكي

  • كسب العديد من العلاقات مع اشخاص من مختلف مناطق العالم
  • تبادل الخبرات في شتى المجالات الثقافية والعلمية
  • كسب تجربة العمل التسويقي التي لن تجدها في اي شركة بالمجان
  • الدخول لعالم البيزنس ومعانقة الدولار ومختلف العملات

هذه إيجابيات التسويق الشبكي تم ذكرها على عجالة حتى لا يظن الإخوة أننا بصدد الحديث عنه كفرصة العمر .

أما الآن سأوضح وجهة نظري المتواضعة حول الحقيقة المرة لهذا العمل الذي أراه مضيعة للوقت أكثر منه مربحا للنقود..

حتى تعمل في هذا المجال

عليك ان تختار طريق واحد :

  • إما ان تشتغل بضميرك وتكون دائما بجنب أعضاء شبكتك ، تدعمهم وتساعدهم وأحيانا تدفع لهم ، في هذا الطريق بطبيعة الحال لن تخسر وستعوض نقودك وتربح أيضا ، لكن ليس ذلك الربح الكبير الذي كنت تتوقعه
  • أو تشتغل بدون ضمير ، يهمك فقط ان تكبر شبكتك حتى إن اقتضى الأمر استعمال اساليب تسويقية ناجحة ( دنيئة ) ، يعني تتظاهر باهتمامك بالشبكة لكن جل همك يكون منصب حول إمكانية تسجيل الشخص او عدم التسجيل ، فإن سجل ودفع كان من اصدقائك المفضلين وإن لم يسجل كان من الفاشلين ، في هذا الطريق عزيزي القارئ أود إعلامك أن ستحقق ثروة هائلة وكبيرة جدا .

طبعا هذان الطريقان يجب معرفتهما جيدا قبل الدخول في هذا المجال ، لأنك إن لم تعرف هذا الطريقان فأعلم أنك تائه وفي يوم من الأيام سوف لا تجد اي طريق تمشي عليه ، لذا عليك الحذر واختيار الطريق الصحيح..

من ناحية أخرى أود التنويه أن التسويق الشبكي يعتبر كالفيروسات تدخل جسم الإنسان حتى تسقطه أرضا ، كيف هذا ، إخواني هل سألتم يوما حول كمية الارباح التي تتلقاها الشركة الأم حول عائدات الشبكة ؟

قال لي مرة صديق أن صاحب المصنع x يستغل العاملين وذلك بإعطائهم مبلغ صغير مقارنة بما يعملون ، رددت عليه بإبتسامة حزينة ، وهل هو من قال لكم تعالوا واشتغلوا عندي ؟ رد علي بنبرة حزينة هو الأخر : ظروف الحياة هي من دفعتنا لذلك

فقلت له أن ظروف الحياة نحن من نصنعها مع بعض التحفظ طبعا عن الظروف الطبيعية ، اي بمعنى أخر لو كل العاملين لم يشتغلوا عنده وبحثوا عن وظيفة أخرى لما اصبح صاحب المصنع فاحش الثراء .

إذا من هذا المنطلق هل تعلمون أنكم انتم من تصنعون أثريائكم ؟

من ناحية أخرى يدافع البعض عن الشركات بأنها تسوق لمنتجات عالمية ، وارد عليهم بإجابة بسيطة :

لماذا كبرى الشركات مثل نوكيا و سامسونج وسوني لا تعمل بنظام التسويق الشبكي ؟ حسنـاً ، لا ترد على هذا السؤال لأنك لن تجد له جواباً مقنعاً ..

قل لي إذا لماذا شركات التسويق الشبكي لا تدخل بمنتجاتها للسوق العالمي وتنافس كبرى الشركات في مجالاتها ، هذا مع العلم ان هاته الشركات تدعي أن لها اكثر من مليون مشترك أو مسوق إلكتروني عبر العالم؟

في الأخير ، ربما أكون مخطئ في صياغتي لهذا الموضوع ، لكنني لست مخطئ حول فكرتي أن التسويق الشبكي هو احتيال القرن أو الاحتيال بطريقة مهذبة ومأدبة ، لذا هنيئا لكم التأنق في مجال الاحتيال ، ورفقا بنا نحن المساكين .

اقـرأ أيضـاً : سبعة قوانين تجعلك ” نصَّاباً بارعاً ” فى مجال التسويق الشبكي !

0

شاركنا رأيك حول "مايجــب أن تعرفـه عن التسويق الشبكي – تجـربة شخصيـة"