تقييم الفيلم الكوميدي The Grand Budapest Hotel

تقييم الفيلم الكوميدي The Grand Budapest Hotel 8
0

لطالما تميز المخرج الرائع ويس أنديرسون بأفلامه الغريبة التي يطغى عليها نمط بصري استثنائي في سرد أحداث قصصه المكتوبة ببراعة كبيرة، و هذا تماماً ما يمكن الحديث عنه بعد مشاهدة أجدد أفلامه The Grand Budapest Hotel الذي تم عرضه في الشهر الثالث من هذا العام بمساعدة طاقم تمثيلي ضخم جلب لنا لوحة فريدة من نوعها في هذه السنة الاستثنائية لعالم السينما.

sign_closeup_0

بدايةً ستشعر بنسمة الأفلام التقليدية تمر عليك بهدوء أثناء مشاهدتك لهذه التحفة السينمائية و خاصةً عندما ترى أن أحداث الفيلم تُعرض بإطار مربع “عكس الأفلم الحديثة ذات الإطار العريض”، لينتقل الأمر إلى إعجاب كبير بالنمط البصري المُتبع من قبل المخرج و التصميم الرائع للإنتاج الذي ساعد على إيصال القصة في بيئة مميزة لا يمكنك أن ترضى بغيرها ، ليأتي بعد ذلك الدور على السيناريو الممتع، المضحك و الدافئ الذي بالفعل تمكّن من الجمع بين مكونات الفيلم ببراعة لا توصف.

02GRAND1-jumbo

قصة الفيلم الجميلة مستوحات عن “روايات” للكاتب النمساوي ستيفان تسفايغ (1845–1926) التي استعان بها ويس أنديرسون لكتابة نص الفيلم بمساعدة هوغو غينيس الذي شارك في نسج خيوط هذه القصة ببراعة. ويس أنديرسون قام بإخراج الفيلم كما ذكرت فهو لا يكتفي بعمل مفرد أثناء صناعته للأفلام و قام بهذه المهمة الكبيرة بمثالية ليكمل من خلال إنتاجه ثامن أفلام سلسلة إبداعاته السينمائية “كمنتج” بعد عدة أفلام سابقة مثل Moonrise Kingdom, The Royal Tenenbaums و Fantastic Mr. Fox التي اكسبته 3 ترشيحات لجوائز الأوسكار.

kinopoisk.ru

ما أحببته في هذا الفيلم على نحو كبير كان أسلوب الكوميديا الغير مباشرة التي اعطته نكهة فريدةبالفعل! فهو فيلم كوميدي رائع جداً، مضحك على نحو كبير و ممتع مقارنةً بأكبر المعايير، يقدم لنا دراما عميقة كانت خير إضافة على أداء مميز جداً من قبل جميع أفراد الطاقم التمثيلي الذي تم الاستعانة به لتصوير هذا الفيلم، فعدد النجوم هائل و ستتفاجئ عندما ترى بعضهم في أدوار صغيرة قد لا تستمر أكثر من دقيقتين.

grand-budapest-hotel-critica

محور الفيلم يقع على عاتق الشخصية الرئيسية غوستاف إتش (رالف فاينيس) البواب الأسطوري لأحد الفنادق الأوربية الشهيرة “The Grand Budapest” في فترة ما بين الحربين العالميتين إلى جانب زيرو مصطفى (طوني ريفولوري) صبي الردهة الذي يصبح على علاقة وطيدة مع غوستاف. لاحقاً سيتم إتهام غوستاف و سجته بتهمة قتل إحدى زبائن الفندق الشهير لتبدأ بعدها رحلة البحث عن الحقيقة. من شارك في هذا الفيلم أيضاً ف. موراي إبراهام، ماثيو آلماريك، أدريان برودي، ويلا دافوي، جيف غولدبلوم، هارفي كيتيل، جود لو، إيدوارد نورتون، و ساويرس رونان و هذه اللائحة يمكنها الاستمرار بتواجد بسيط لكل من  بيل موراي، جيسون شوارتزمان، تيلدا سوينتون، توم ويلكنسون، و أوين ويلسون.

The_Grand_Budapest_Hotel_Movie_Wallpaper_19_zxzvs

استطاع هذا الفيلم أن يحقق نجاحاً كبيرأ بين الوسط النقدي و حصد أغلبية إيجابية بين آراء المشاهدين ووصلت إيراداته العالمية إلى (161 مليون دولار) مقابل ميزانية تجاوزت الـ (30 مليون دولار) بقليل، كان من إنتاج ألماني-بريطاني مشترك و تم تصويره بالكامل في ألمانيا. أرقام لا تثير أبداً التساؤلات فسمعة ويس و أفلامه دعمت بقوة تواجد هذا الفيلم في دور العرض العالمية ولا ننسى الطاقم الهائل من الممثلين الذي تكفل بالعمل الإعلامي المتبقي.

gbh-01-ralph-01

جعلتنا 2013 في حالة بحث دائمة عن فيلم كوميدي مناسب لسنة أفلام كبيرة و لكن تأجل هذا الأمر إلى أوائل 2014 التي قدمت عدة أفلام فائقة الروعة و ما زال هناك المزيد في الانتظار .. 2014 ما زالت في منتصفها!

أنا أنصح بمشاهدة The Grand Budapest Hotel و من قام بمشاهدته يمكنه دوماً مشاركتنا الآراء و الأفكار من خلال التعليقات..

Official Trailer #1

Official Trailer #2

اقرأ أيضاً:

تقييم فيلم 300 الجديد

أنجح 10 أفلام في 2014 .. لحد الآن!

أكثر 20 فيلم مُنتظر في النصف الثاني من 2014

0

شاركنا رأيك حول "تقييم الفيلم الكوميدي The Grand Budapest Hotel"