ترتيب الدول العربية بحسب الدين العام و دين كل مواطن عربي – إنفوجرافيك

ترتيب الدول العربية بحسب الدين العام و دين كل مواطن عربي - إنفوجرافيك 4
0

( الدين العام ) ربما هو مُصطلح إقتصـادي مُخيف للكثيرين ، يشيــر إلى العديد من المؤشرات والمفـاتيح الإقتصــادية للدول ، يترتــب عليها الكثير من النتــائج إما الإيجـابية أو السلبيــة ، والتى تؤثر أولاً وأخيراً على جودة حيــاة المواطنين في هذه الدول ..

بعيداً عن التفاصيل الإقتصـادية ، يُمكن تلخيص أن الدين العــام لأي دولة ينقسم إلى قسمين :

قسم بالعملة المحليــة ( يسهل التحكم به وفقاً للسياسات المالية الداخلية الوطنيــة ) ، وقسم بالعملة العالميــة من الصعب التحكم به ، وربما يؤدي إلى أزمات ماليــة ، ويعتبــر الخطر الحقيقــي الذي يتهدد مسيرة النمو الإقتصــادي..

بشكل عام ، الدّيــن أمر ضروري لتحقيق طفــرة اقتصـادية سريعــة للدول ، خصوصاً إذا كانت الخطط الحكومية واضحة ومميــزة ويتم تنفيــذها بمستوى عالي من الكفاءة والجودة .. إلا أنه أيضـاً إحدى أهم وأخطــر الأدوات التى يشعــر بها المواطن العادي ، بإعتبــار أن الدين العام يتحمله المواطنــون بشكــل أساسي من خلال الضرائب ..

الديـن العام لأي دولة يرتبــط بالكثير جداً من العناصر الإقتصــادية لها ، مثــل مستوى تصنيفها الإئتمــاني ( صعوداً وهبوطاً ) ، الاحتيــاطي في البنوك ، مستوى الفســاد المالي والإداري ، وغيرها من العناصر التى تحكم مستوى الدين العام للدولة..

لدينا هنا ترتيب الدول العربيــة بحسب الدين العام بالدولار الامريكــي ، وقيمة مايتحمله المواطن العربي لسداد هذه الديــون ..

ترتيب الدول العربية بحسب الدين العام بالدولار الأمريكي.

ترتيب الدول بحسب المديونية

الدين لكل مواطن عربي بالدولار الأمريكـي

توزيـع الدين العــام على مواطنــي الدولة

ترتيب دين كل مواطن

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الدول العربية بحسب الدين العام و دين كل مواطن عربي – إنفوجرافيك"