برامج هادفة يجب أن تتـابعها في رمضــان 2014

برامج هادفة يجب أن تتـابعها في رمضــان 2014  5
0

كل عـام وأنتم جميعـاً بخيــر .. رمضـان كريـم مُبارك عليكـم جميعاً ..

رمضـان كما تعلمــون بالنسبة للبعــض هو فرصة مُمتــازة لـ ( إعادة تشكيــل النفس والشخصية والسلوك ) .. وللبعض الآخر فرصة لـ ( التطهيــر الروحي ) .. وبالنسبة للكثيــرين – للأسف – فرصة ممتــازة لمتابعة كمّ هائل من برامج المسابقات والمقـالب و المسلسلات السخيفــة المملــة التى لا تناقش أي شيء على الإطلاق ..

وسط كل هذه الضــوضاء السمعية والبصــرية ، يبــرز لنــا العديد من البرامج الهادفة والمهمة التى تستطيــع بالفعل التأثير عليك بشكـل فعّال ، وتعيد تشكيــل شخصيتــك الإنسـانية والروحيــة والدينية والعقليــة على المدى البعيــد ، لما بعــد الشهــر المُبــارك..

إذا كنتَ تنتظــر مسلسل ( هيفــاء وهبي ) الجديد بلهفـــة ، أو تسعــى لمشــاهدة برنـامج مقالب ساخرة ، أو برنامج مسابقــات ..

فهــذا المقال غير مناسب لك إطلاقاً !

*********************

قصـة وفكــرة – طـارق السـويدان

كالعادة يطل الداعية والمُتكلم الكويتي – الدكتور طارق السويدان – على مُتابعيــه ببرنــامج فكــرته تنمــوية مهمة ، يستعرض فيهــا مفــهوم ( الفكـــرة ) وكيف يُمكنك تحويلها إلى واقع حقيقي ..

قصص لنمـاذج تاريخيــة عربية وغير عربيــة ، لا شك أنها ستكون دفعــة هائلة بالنسبــة لك في طريق سعيـَك لتحويل أفكــارك إلى واقع ملمــوس..

يجب أن تشـاهد هذا البرنامج !

***********************

خواطــر 10 – أحمد الشقيــري

shugairi

مرة أخرى مع الإعلامي السعــودي المتميــّز ( أحمد الشقيــري ) فى الموسم العاشر لبرنــامجه الرائع والمتميــّز والمتجدد ( خواطــر ) الذي يستعرض فيه أفكــاراً مختلفة عن مفهوم الدين .. التنمية .. استعراض تجارب عالميــة في الدول الأخرى ودراسة إمكانية تطبيقهــا في بلادنا .. التذكيــر بماضي العرب والمسلمين العريق .. إلخ ..

عنوان الحلقــات هذا العام سيكون ( إهدنا الصراط المستقيم ) .. سيُناقش ( الحِكمــة ) من وراء الكثير من الأمور التى نمارسها ونمنعها ونحض عليها ..

البرنامج دينــي ودنيــوي .. وعقلاني في نفس الوقت ، وهو ما يجعله مميــزاً على الدوام..

******************

الأسـوة الحسَنــة – د. عدنان إبــراهيم

adnan

في وقت بدأت فيه مُسميــات الإلحــاد تبرز بشكــل كبيــر في عالمنا العربي ، وبدأت الإتهــامات توجّه إلى الإسلام عموماً ورسوله – صلى الله عليه وسلم – خصوصاً ..

في وقت أسود تشهد فيه بلادنـا اقتتـالات طائفية دموية ( بين أبناء نفس الدين ) والأديان الاخرى ، وجمـاعات ترفع الإسلام راية لهــا بتصــرفات دموية وحشيــة غير مسبوقة .. وتصرفات مُدهشة تُنســب لأساس هذا الديــن ، ورســوله الكريم..

يظهر هذا البرنــامج لتصحيح المفـاهيم عقلانيــاً ، وليس بالخطـاب العاطفي التراثــي الذي اعتدنا عليه – ومازلنا – في التعاطي مع هذا الدين العظيم ..

مُحتــرفو اليوتيــوب يعرفون عدنان إبراهيم جيداً ، وينبهــرون بوسطّيته ولغته الراقية ، وسعة علــومه الشاملة للدين والدنيــا والفلسفة ، ويثقــون بمـا يقدّمه من أدلة وبراهيــن ( عقلانيــة ) ، تجعل قلبك مُطمئنــاً لإتباعك دين عظيــم ، فرّط فيه أتبــاعه أيّما تفريط ..

الاســوة الحسنة ، استعراض جديد عقلاني مُدقق لصفـات ومواقف رسول الإسلام العظيم – صلى الله عليه وسلم – ، بشكـل بعيد عن الخطــاب الإسلاموي التقليــدي الموغل فى التراث والتنظيـر ..

برنامج يجب أن يشاهده كل مسلم في عصــر اهتزّت فيه صــورة الإسلام بشــدة على يد معتنقيــه وأتبــاعه .. ومازالوا يجاهدون لتشــويهه بحماس منقطع النظير !

*********************

خطوات الشيطــان جـ 2 – معــز مسعـــود

moez

هذا ليس برنـامجاً ، بقدر ما هو ( مسلسل رمضـاني ) في الواقع .. لذلك ، فمدمنــي المُسلســلات لديهم فرصة فى مشــاهدة مُسلسل ( بالمعنى الحرفي ) ولكــن – لأول مرة – يقدم فكــرة مــا جديرة بالمتابعة ..

المسلسل يناقش افكــاراً مهمــة في إطــار درامي ، من خلال تفسيــر لظواهر / مشاكل انســانية وحيــاتية تواجهنــا كل يوم ، من نظــرة دينيــة فلسفية عقلانيــة تحليليــة عصــرية ..

مُعز مسعـود في برنامجه الجديد ، نقــل فكــرة ( الوعظ الديني التقليــدي ) إلى فكــرة ( مسلسل درامي يقدم أفكـاراً ويطــرح حلولا ) ..

فكرة ممتازة بشكـل عام .. لو كانت ربع مسلسلات رمضــان على نفس السياق ، كــان وضعنـا قد إختلف تمـاماً عما نحن فيه الآن ..

مسلسل يناقش مشكلة ، ويقدم تحليل ، ويطرح حلول .. أفضل مليون مرة من مسلسل لا تفهم قصته من بدايتها إلى نهايتها ، ولا تخرج منه بأي فائدة ســوى أن الممثلات لديهن قدرة خارقة فى وضع أطنان من المساحيق بلا جدوى ..

********************

عيش اللحظــة – مصطفــى حُسنــي

hosny

برنامج آخر للداعية مصطفى حُسني ، يناقش فيه هذا العــام أفكـاراً دينية ودنيــوية ..

من مقدمة البرنامج ، يبدو أنه يناقش ( لحظــات السعادة والألم ) التى مررنــا – ونمــر – وسنمــر بها جميعاً .. لا محالة..

عيش اللحظــة يبدو برنـامجاً واعداً إذا كنت تشعر أن حيــاتك مليئة بالتناقضـات الإنسانية والفكــرية والحيــاتية .. وحتى الدينية ربمــا..

فضلاً ان طريقة إنتــاجه فيما يبدو سريعة وشبابيــة ، مما يجعل البرنـامج اكثــر تأثيراً للمتلقي ، من فكــرة الوعظ المُباشــر التقليــدي..

************************

وأخيــراً ..

السلسلة الوثائقيــة COSMOS

cosmos_ndt_larger

منذ متى كـان الديــن أو الإرتقاء الذاتي والروحــي مُرتبطـاً فقط بمشاهدة البرامج التنموية الذاتية ، أو الدينية ، او البرامج التى تصحح مفاهيــم ، وتحلل مُشكــلات ، وتقدم حلولا فرديــة أو إجتماعية ؟

جوهر الحيــاة هو التأمل الذاتي .. أنت بشخصــك تتأمــل في الكون من حولك ، ولا تدع الآخرين يشــرحون لك أو يفســرون لك نظــريات على حسب أهواءهم او خلفياتهم الأكاديمية أو الإنســانية..

الكــون .. السلسلة الوثائقيــة الرائعة التى تقــدم لك آخر اكتشافات العلمــاء المُذهلة فى أغوار الكون القريب والبعيــد ، والتى – حتماً – ستعيــد تشكيــل وجهة نظــرك عن مفهــوم الحيــاة ذاتها .. مفهوم تقبّل الآخر لأننا جميعاً نعيش فى أرض واحدة وكون شاسع .. ستجد أنها – بلا شعــور – ترفع من مستواك العقلي والعلمي والروحي والديني والإنســاني ، إلى جانب المُتعة القصــوي في المشــاهدة..

السلسلة الوثائقية Cosmos جديــرة بالمشــاهدة خلال رمضــان هذا العام .. احرص ألا ينتهى رمضــان إلا وقد شاهدت حلقــات هذا البرنــامج الأسطوري ( الموسم الجديد 2014 ) ، سواءاً من خلال يوتيــوب ، أو تحميله من خلال روابط تورينت..

اقرأ أكثر عن هذه السلسلة الوثائقية الممتعة :

السلسلة الوثائقية COSMOS … عندما يصبح العلم ممتعاً

**************

القائمة أعلاه من المفتــرض أنها وجبــة دسمــة تشمل : الديــن .. تصحيح المفاهيم .. تحليل المشاكل واستنباط الحلول في إطار ديني أخلاقي .. وأخيراً العلم المُمتع المُذهل..

في رأيي ، نحن خُلقنا بالأساس لنجمع كل هذه الأشيــاء معاً في وقت واحد ، بلا استغراق في أمر واحد من هذه الامور ، وإهمال الباقي ..

إذا استطعنا جميعـاً – وأنا أولكم – أن نتابع كافة هذه البرامج الهادفة خلال شهــر رمضــان ، فالمؤكد أننا سنخرج من الشهــر الفضيل بمخزون هائل من التطور الروحي والعقلي والعلمي والإنســاني ، تنعكس نتائجه على حيــاتنا جميعاً خلال العام المُقبل..

ما أريده منك رجاءاً في نهاية هذا المقــال :

أولاً :

لا تخرج إلا بعد أن تشيــر إلى برنامج ترى أنه هادف ويجب مُتابعته ، ولم يُذكــر في القائمة .. شارك بما عندك ليكون المقــال بتعليقــات قراؤه دليلاً للجميــع حول أفضل البرامج التي يجب متابعتها فى هذا الشهــر..

ثانيـا :

إذا رأيت هذا المقال هادف ، ومفيــد .. أرجو منك أن تنشــره على أوسع نطــاق ، حتى يستفيــد غيرك ممن لا يعــرفون بالضبط ماذا يشاهدون خلال الشهــر المبــارك ..

لا تسمــح للمسلسلات والكارتون والمسابقـات والإعلانات والرقصـات ، أن تلتهم وقتك ووقت أصدقاءك ومعارفك ، في وقت يمكنك فيه بالفعل الاستفــادة من كل دقيقة خلال الشهــر المُعظم في تطوير نفســك عقليـاً وروحيـاً ..

كل عام وأنتم بخيــر .. رمضان كريم ..

لا تنســوا أراجيــك وفريقهـا والقائمين عليهــا من دعاؤكم 🙂

اقرأ أيضـاً :

حقـائق ووقائع مُدهشة لا تعرفهــا عن التاريــخ العــربي

أغـرب 10 فلسفــات ربمـا تقــودك إلى الجنــون !

رحلة في عالم ” كــارتــون الثمــانيـنات ” السعيـد !

بعيـداً عن مبالغات الأفلام: هل توجـد بالفعل حيـاة عاقلة فى الفضـاء ؟

0

شاركنا رأيك حول "برامج هادفة يجب أن تتـابعها في رمضــان 2014"

  1. البحث عن المعرفة

    قصـة وفكــرة – طـارق السـويدان : الساعة كم يعرض
    الأسـوة الحسَنــة – د. عدنان إبــراهيم : على اي قناة والساعه كم

  2. Araby Alhomsi

    جزاكم الله خيراً, أنا أحب برنامج خواطر لأنه غير فيني الكثير, وأني أرى مدونتكم برنامج يجب متابعته في رمضان لأنه مفيد جداً

  3. Mu'taz Janat

    والله اشكرك جدا جدا وتستاهل انه ينتشر المقال بكل مكان ..

  4. Mu'taz Janat

    مصطفى حسني برامجه انا متابعها شخصيا .. برامجه ما عليها غبار

  5. Si Yosri

    خذها قاعدة للدكتور صلاح الراشد .. يوميا على روتانا خليجيه

  6. Saiid Bellouche

    لو أضفت مواعيد بث هاته البرامج لا اكتملت المقالة … لكن شكرا 😉

    • Abderrahmane Boudjema

      ههه نفس الأمر معي برنامج خواطر 10 الساعة 18.15 بتوقيت مكة المكرمة اليوم ستكون الحلقة الأأولى 🙂 وباقي الحلقات السابقة ستجدها على يوتوب والله العظيم أحمد الشقيري أستاذ عن جد

  7. Fadel Al-Hayek

    برنامج خذها قاعدة للدكتور صلاح الراشد جدير بالمتابعة أيضاً
    يعرض على روتانا خليجية

  8. Donia Naki Elidrissi Laabad

    شكرا على الموضوع الرائع بالنسبة لي اعشق مشاهدة خواطر من خلال يتضح جليا ان الدين و الدنيا كيان واحد عش دينك لتهنئ في دنياك حقا ارى ان هذا البرنامج من احسن البرامج في العالم العربي

  9. Sameer Kl

    مرحبا
    برنامج ماقل ودل للكاتب الامارتي ياسر حارب
    وبرنامج محياي لدكتور وليد فتحي
    برامج تستحق المشاهده

  10. Mohammad Alkadi

    برامج في القمة مخلطة مع برامج مدسوسة للأسف لكن المسلمين غافلين يأخذون ما يعرض دون تفكر أو تدبر

  11. زال ملاكاو

    الله يجازيكم كل الخير شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا جزيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلا

  12. عصام الجزائري

    الحذر كل الحذر من المدعو عدنان إبراهيم فهو يطعن في علماء الأمة وينشر أفكار الرافضة .. لست ادري لماذا قامت روتانا ببرمجة امثال هذا على قنواتها

    • Osama Alshami

      عدنان ابراهيم لن تستفيد منه إلا إن خرجت من قوقعتك ونظرت إلى العالم بشكل سليم لا على اساس الموروث البائس ..

    • عمار حرارة

      Osama Alshami هذا الموروث البائس الذي لا يعجبك هو ما وصلنا من الرسول جيلاً بعد جيل وصولاً الينا
      حتى أتى ذاك الروبيضة وبدأ يضحد بكل تعاليم الإسلام التي تعلمناها اباً عن جد ..
      كل هذا بحجة انه ليس منطقياً له … خاصة كلماته التي يقولها عن الحياة الاخرة وما بعد الموت
      مع أن هذا بعلم الغيب ولا يحق لنا ان نتكلم إلا بما وصلنا من الرسول .. لا أن نتفلسف من عندنا بما يعجبنا
      وطالما ان كل هذه الأمور بيد الله فلا مستحيل على الله مهما كان بنظرك !

    • طلال الشمري

      ان حاله وما فيه من خباثة في العقيدة والرأي والمنطق والعقل ولحقده على الاسلام والمسلمين ومعاداته لاهل السنة والجماعة وقبل كل ذلك معاداته لله ورسوله وذك لما بدر منه من كلام وتلبيس على المؤمنين وهو مستتر بحمى الغرب الكافر الذي يبحث على مثل هؤلاء للنيل من الاسلام بشتى الطرق ولكي يقولوا هذا شاهد منكم وهو يعل انه لو كان بين المسلمين وخاصة لو كان بين اخواننا الفلسطينيين والذي اكن لهم كل احترام وتبجيل حيث يدعي انه ينتمي لهم فوالله ما تركوه لثانية واحدة على وجة الارض ولجعلوه عبرة لمن لا يعتبر

      اما بالنسبة الى الاثبات الذي طلب فاحيلك الى الرابط الموجود ادناه وهو خاص بتسجيل للقاء كامل في قناة المعالي يعرض فيه اغلب الشبهات التي استطاعوا الحصول عليه عن طريق اليوتيوب والتي اراد فيها التلبيس على الناس والنيل من صحابة رسول الله وامهات المؤمين بسبهم والتجريح بعدالتهم وما الى ذلك من شبهات وامور لتكاد تزول منها الجبال وقد قام الشيخ عثمان الخميس وفقه الله وجعله ذخرا للاسلام والمسلمين بالرد على هذه الشبهات في هذا اللقاء وتفنيدها وتوضيح بعض المسائل التي قد تشكل على الانسان العادي الغير متخصص بالشريعة والحديث والسيرة واعتقد انك بعد هذا المقطع ستقوم بكرهه وكره القناة التي يظهر فيها وستجد كلامه كله كذب في كذب فاحيلك الى المقطع

      http://www.youtube.com/watch?v=PRz35G5U5Lk

      فانا احذرك اخي واحذر كل مسلم من الوقوع في جهليات وخباثات هذا الدعي والمحسوب على الاسلام واعلمك بأني قد رأيت له مقطع قصير منذ سنين ولم اكن اعلم عن حاله اي شيء لكن لم يسترح له قلبي وانا لاول مرة اراه واسمع له حديثا والحمد لله هذه نعم من الله

      واسأل الله لي ولك الهداية على الصراط المستقيم ولجميع المسلمين واسأله كذلك ان يوفقنا ويوفقك لما يحب ويرضى انه ولي ذلك والقادر عليه

    • طلال الشمري

      Osama Alshami
      ان حاله وما فيه من خباثة في العقيدة والرأي والمنطق والعقل ولحقده على الاسلام والمسلمين ومعاداته لاهل السنة والجماعة وقبل كل ذلك معاداته لله ورسوله وذك لما بدر منه من كلام وتلبيس على المؤمنين وهو مستتر بحمى الغرب الكافر الذي يبحث على مثل هؤلاء للنيل من الاسلام بشتى الطرق ولكي يقولوا هذا شاهد منكم وهو يعل انه لو كان بين المسلمين وخاصة لو كان بين اخواننا الفلسطينيين والذي اكن لهم كل احترام وتبجيل حيث يدعي انه ينتمي لهم فوالله ما تركوه لثانية واحدة على وجة الارض ولجعلوه عبرة لمن لا يعتبر

      اما بالنسبة الى الاثبات الذي طلب فاحيلك الى الرابط الموجود ادناه وهو خاص بتسجيل للقاء كامل في قناة المعالي يعرض فيه اغلب الشبهات التي استطاعوا الحصول عليه عن طريق اليوتيوب والتي اراد فيها التلبيس على الناس والنيل من صحابة رسول الله وامهات المؤمين بسبهم والتجريح بعدالتهم وما الى ذلك من شبهات وامور لتكاد تزول منها الجبال وقد قام الشيخ عثمان الخميس وفقه الله وجعله ذخرا للاسلام والمسلمين بالرد على هذه الشبهات في هذا اللقاء وتفنيدها وتوضيح بعض المسائل التي قد تشكل على الانسان العادي الغير متخصص بالشريعة والحديث والسيرة واعتقد انك بعد هذا المقطع ستقوم بكرهه وكره القناة التي يظهر فيها وستجد كلامه كله كذب في كذب فاحيلك الى المقطع

      http://www.youtube.com/watch?v=PRz35G5U5Lk

      فانا احذرك اخي واحذر كل مسلم من الوقوع في جهليات وخباثات هذا الدعي والمحسوب على الاسلام واعلمك بأني قد رأيت له مقطع قصير منذ سنين ولم اكن اعلم عن حاله اي شيء لكن لم يسترح له قلبي وانا لاول مرة اراه واسمع له حديثا والحمد لله هذه نعم من الله

      واسأل الله لي ولك الهداية على الصراط المستقيم ولجميع المسلمين واسأله كذلك ان يوفقنا ويوفقك لما يحب ويرضى انه ولي ذلك والقادر عليه

    • Osama Alshami

      قناص المجهول غير صحيح اخي .. فالحديث المنقول ابا عن جد لم يدون إلا بعد 300 سنة .. فهل كان الناس في ضلالة كل هذه المدة ..
      ومن ثم كل السنة القولية وليس العملية ضنية الثبوت عند كل اهل العلم .. فهل تدحض امرا عقليا بأمر ضني الثبوت .. اعذرني صديقي ربما اردت ان تصدق هذا ولكن لا تدعونا لترك التفكير .. ^_^

  13. Noona Nona

    برنامج سميها بأسميها للدكتور احمد عمارة
    برنامج نهاية العالم و ما بعدها للدكتور علي كيالي
    كمل النساء للداعية محمد السقاف

  14. Mekki Mohamed

    عدنان ابراهيم لا داعي لمشاهدته . من ينكر سنة محمد صلى الله عليه وسلم ويهاجم صحابته وال بيته لا يأتي منه الخير أبدا

    • Mekki Mohamed

      Princess Rana يا اختي الكريمة من يطعن في صحيحي البخاري ومسلم الا يطعن في سنة النبي صلى الله عليه وسلم ؟ من يعارض الفتوحات الاسلامية ويقول بانها كانت عبارة عن عمليات قتل وسلب ونهب اليس يطعن في السنة ؟ ومن يهاجم عائشة ومعاوية وزيد ماذا نسميه ؟

    • Rana Abu Muiliq

      Mekki Mohamed اعطيني لينك احكم بنفسي انا سمعته اكتر من مرة ولم اجد ما تتحدث عنه بعدين الم يقم الشيخ الالباني بتصحيح بعض الاحاديث وتقوية بعضها ولكن لان امة اقرأ لا تقرأ فقط تسمع لم تواجه الشيخ الالباني انما فقط تواجه ما تسمعه لذلك اود الفيدوهات التي تتحدث عنها كي اعقل بنفسي

    • Mohamed Ali

      Mekki Mohamed لا اله الا الله يا اخى ارجو اسمتع بشكل دقيق لكلام الدكتور عدنان فهو من اكثر المفكرين استنارة واسمع الحلقات التى تحدث فيها عن الصحابة وليس مقطع او حلقة واحدة —- ومقاطع الفتوحات ايضا ززاما بخصوص معاوية ويزيد فشوف معاوية في الميزان ويزيد ابنه كل الامة تدينوه وتبغظه —اما لو كنت تحبه فهذا امر اخر —ورمضان كريم عليك وعلينا

    • Rana Abu Muiliq

      Mekki Mohamed سوري بس ما لقيت شي غلط في الفيدوهات هاد اول شي ثاني شي هل كل من صحب الرسول كان مهتديا
      الصحابي اسم يطلق على من عاصر رسول الله صل الله عليه وسلم، وقد كانوا بشر منهم المؤمن والكافر والمنافق واعادة التفكير في المنهج الاسلامي وتصحيح العقيدة لا غنى عنه فكيف ناحذ ديننا عن المنافقين نحن بحاجة للمراجعة ويجب ان نراجع وراء المشايخ والسؤال بشكل دائم عن مراجعهم وما يدعم وجهة نظرهم

  15. Abdullah Abdulsattar

    لك تحياتي من العراق مشكور على الموضوع الجميل يا عماد

  16. أحمد صلاح الدين

    عماد ابو الفتوح
    لا أعرفك ولم أقابلك..لكن حتما سيكون لي موقف منك .. في دعائي وفي كلماتي التي أوجه بها أصدقائي إلي مقالاتك.. وأخيرا يوم القيامة ان شاء الله.. شاهدا لك بالخير
    شكر الله لك وجعل كل كلماتك وجمهور متابعيك في ميزان حسناتك
    جزاك الله خيرا

  17. Bahnass55 Blog

    بصراحة خواطر سوف يكون الأقوى يليه خطوات اشيطان وطبعاً برنامج طارق سويدان

  18. Mohammed Ibrahim Oshari

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    رمضان كريم أرجيك تيم

    وكل عام وأنتم بخير

    بس ملاحظة لماذا لا تبدأ مقالاتكم بالسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟
    وفي امان الله

  19. Ibrahim Mohamed

    كلها برامج عليها علامات استفهام، لا غرض لها إلا تضيع الوقت وتشتيت العقل وليس لها أي مرجعية علمية، عدا برنامج كوزموس، وطارق السويدان (لست من متابعيه)

  20. رهين المحبسين

    إني لأفتح عيني حين أفتحها على كثير ولكن لا أرى أحدًا
    ،،
    وصارت برامج الخبيث ( عدنان ابراهيم ) هادفة !!! الله اكبر يا زمان العجايب

  21. Imed Adel

    كنت أتمنى نشر القنوات التي ستبث تلك البرامج لأبحث عنها في اليوتيوب لكن لا بأس. بالنسبة لي سأشاهد برنامج خواطر ود. عدنان إبراهيم وخطوات الشيطان وبرنامج د. طارق السويدان وأخيرا كوزموس
    لستُ واثقا إذا كنت سأشاهدها كلها فإذا أحد هذه البرامج روتيني أو “ناعس” (لا أتصور هذا) فسأنقطع عنه.

  22. Ryad Elramy

    ممكن المواعيد عشان نعرف نتابع والقنوات ؟ جزاك الله خيرا

  23. Mohamed Shaban

    برنامج سميها بأساميها للدكتور أحمد عمارة .. برنامج ممتاز جدآ وجدير بالمتابعة ^_^

  24. Ibtesam Tabaa

    شكرا جزيلا لقد شاهدت الحلقة الأولى من برنامج قصة وعبرة لطارق سويدان وسأكمل السلسلة إن شاء الله أثناء الفطور وأما السحور فسأشاهد أحمد الشقيري ويبدو أن البرنامج العلمي الكون جدير بالاهتمام سأشاهده أثناء النهار جزاكم الله كل خير

  25. Walid Rhechim

    لا تتابعوا عدنان إبراهيم فكم مرة طعن في علماء الدين والصحابة أيضًا.

  26. Mahmoud Magdy

    فى برنامج إسمه “أحلى رحلة”
    شفت أول حلقة منه النهاردة بالصدفة على MBC1 كان فى حدود الساعة 4:30م

    برنامج هادف جدا جــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدا .. ناوى أتابعه بإذن الله .. أرجو أن يتم إضافته فى القايمة دى

    http://www.youtube.com/watch?v=5rhxCcoSohg

  27. Mu'taz Janat

    برنامج صمتاً الذي تابع لإشراف أحمد الشقيري ..
    وبرنامج مذكرات سائح للدكتور علي العمري ..
    وبرنامج يا الله للدكتور نبيل العوضي ..
    وبرنامج آدم للدكتور سلمان العودة ..

  28. نوره الشلوي

    وبرنامج وياكم للدكتور محمد العوضي يُعرض في قناة الرأي الساعة ٤:٤٠ م

  29. طلال الشمري

    انصح الجميع بالابتعاد عن برنامج الزنديق الخبيث اخبث من النصاري واليهود والشيعة مجتمعين وهو المدعو عدنان فهو يدعي من اهل السنة والجماعة ولكنه يسب امنا عائشة ويسفه آراء الصحابة ويتكلم في ما لايفقه ويكفيك بحث بسيط على الانترنت لتجد العجب العجاب منه فلا تكاد تعرف له ملة انما يدس السم بالعسل ويحاول تسويق ارائه التي لا اساس لها في الدين وذلك باعمال المنطق والفلسفة وعلوم الكلام التي لا خير فيها ولم يتمسك بها احد الا ضل عن الطريق الصحيح

    • Mohamed Ali

      استغفر الله ليش يا اخى تسب ةوتطعن فيه اليس مسلما يا اخى لم سيب السيدة عائشة ولم يطعن في الصحابة ب بل تكلم بالتاريخ والوثائق

    • طلال الشمري

      Princess Rana

      اولاً انا لم اسب ولكن ذكرت حاله وما فيه من خباثة في العقيدة والرأي والمنطق والعقل ولحقده على الاسلام والمسلمين ومعاداته لاهل السنة والجماعة وقبل كل ذلك معاداته لله ورسوله وذك لما بدر منه من كلام وتلبيس على المؤمنين وهو مستتر بحمى الغرب الكافر الذي يبحث على مثل هؤلاء للنيل من الاسلام بشتى الطرق ولكي يقولوا هذا شاهد منكم وهو يعل انه لو كان بين المسلمين وخاصة لو كان بين اخواننا الفلسطينيين والذي اكن لهم كل احترام وتبجيل حيث يدعي انه ينتمي لهم فوالله ما تركوه لثانية واحدة على وجة الارض ولجعلوه عبرة لمن لا يعتبر

      اما بالنسبة الى الاثبات الذي طلب فاحيلك الى الرابط الموجود ادناه وهو خاص بتسجيل للقاء كامل في قناة المعالي يعرض فيه اغلب الشبهات التي استطاعوا الحصول عليه عن طريق اليوتيوب والتي اراد فيها التلبيس على الناس والنيل من صحابة رسول الله وامهات المؤمين بسبهم والتجريح بعدالتهم وما الى ذلك من شبهات وامور لتكاد تزول منها الجبال وقد قام الشيخ عثمان الخميس وفقه الله وجعله ذخرا للاسلام والمسلمين بالرد على هذه الشبهات في هذا اللقاء وتفنيدها وتوضيح بعض المسائل التي قد تشكل على الانسان العادي الغير متخصص بالشريعة والحديث والسيرة واعتقد انك بعد هذا المقطع ستقوم بكرهه وكره القناة التي يظهر فيها وستجد كلامه كله كذب في كذب فاحيلك الى المقطع

      http://www.youtube.com/watch?v=PRz35G5U5Lk

      فانا احذرك اخي واحذر كل مسلم من الوقوع في جهليات وخباثات هذا الدعي والمحسوب على الاسلام واعلمك بأني قد رأيت له مقطع قصير منذ سنين ولم اكن اعلم عن حاله اي شيء لكن لم يسترح له قلبي وانا لاول مرة اراه واسمع له حديثا والحمد لله هذه نعم من الله

      واسأل الله لي ولك الهداية على الصراط المستقيم ولجميع المسلمين واسأله كذلك ان يوفقنا ويوفقك لما يحب ويرضى انه ولي ذلك والقادر عليه

    • طلال الشمري

      Mohamed Ali

      اولاً انا لم اسب ولكن ذكرت حاله وما فيه من خباثة في العقيدة والرأي والمنطق والعقل ولحقده على الاسلام والمسلمين ومعاداته لاهل السنة والجماعة وقبل كل ذلك معاداته لله ورسوله وذك لما بدر منه من كلام وتلبيس على المؤمنين وهو مستتر بحمى الغرب الكافر الذي يبحث على مثل هؤلاء للنيل من الاسلام بشتى الطرق ولكي يقولوا هذا شاهد منكم وهو يعل انه لو كان بين المسلمين وخاصة لو كان بين اخواننا الفلسطينيين والذي اكن لهم كل احترام وتبجيل حيث يدعي انه ينتمي لهم فوالله ما تركوه لثانية واحدة على وجة الارض ولجعلوه عبرة لمن لا يعتبر

      اما بالنسبة الى الاثبات الذي طلب فاحيلك الى الرابط الموجود ادناه وهو خاص بتسجيل للقاء كامل في قناة المعالي يعرض فيه اغلب الشبهات التي استطاعوا الحصول عليه عن طريق اليوتيوب والتي اراد فيها التلبيس على الناس والنيل من صحابة رسول الله وامهات المؤمين بسبهم والتجريح بعدالتهم وما الى ذلك من شبهات وامور لتكاد تزول منها الجبال وقد قام الشيخ عثمان الخميس وفقه الله وجعله ذخرا للاسلام والمسلمين بالرد على هذه الشبهات في هذا اللقاء وتفنيدها وتوضيح بعض المسائل التي قد تشكل على الانسان العادي الغير متخصص بالشريعة والحديث والسيرة واعتقد انك بعد هذا المقطع ستقوم بكرهه وكره القناة التي يظهر فيها وستجد كلامه كله كذب في كذب فاحيلك الى المقطع

      http://www.youtube.com/watch?v=PRz35G5U5Lk

      فانا احذرك اخي واحذر كل مسلم من الوقوع في جهليات وخباثات هذا الدعي والمحسوب على الاسلام واعلمك بأني قد رأيت له مقطع قصير منذ سنين ولم اكن اعلم عن حاله اي شيء لكن لم يسترح له قلبي وانا لاول مرة اراه واسمع له حديثا والحمد لله هذه نعم من الله

      واسأل الله لي ولك الهداية على الصراط المستقيم ولجميع المسلمين واسأله كذلك ان يوفقنا ويوفقك لما يحب ويرضى انه ولي ذلك والقادر عليه

  30. Osama Alshami

    عدنان ابراهيم لن تستفيد منه إلا إن خرجت من قوقعتك ونظرت إلى العالم بشكل سليم لا على اساس الموروث البائس ..

  31. Enas Mehiar

    برنامج ونفس للدكتور عبد الرحمن ذاكر الهاشمي على قناة بغداد ، الساعة الخامسة عصرا بتوقيت مكة

  32. Susan Khalid

    كل هذي البرامج فيها ميوزك !!!!!
    ماتناسب ابد نتابعها في رمضان , صحيح بعضها هادف مثل برنامج طارق السويدان و COSMOS و خواطر
    لكن بعد رمضان حتابعها ان شاء الله
    (لاتنسو ان الذنب يتضاعف في رمضان.. ولاتنسوا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم “من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ماتقدم من ذنبه” )
    الله يتقبل من الجميع و رمضان مبارك ع الجميع.

  33. Mohammad Jabban

    شكر الله لك
    برنامج وياكم 2 لمحمد العوضي يستحق المتابعة

  34. شهد الجنة

    عرض رائع للبرامج الهادفة التى نستثمر فيه الوقت فى رمضان ونحتسبهاﻻعند الله انها وقت عبادة جزاك الله خيرا
    ندعو الله ان يمهلنا انقطاع الكهربا فى مشاهدة ماينكى عقولنا ويصحح مفاهيمنا ونضع انفسنا فى الطريق الصحيح

  35. عمار حرارة

    Osama Alshami هذا الموروث البائس الذي لا يعجبك هو ما وصلنا من الرسول جيلاً بعد جيل وصولاً الينا
    حتى أتى ذاك الروبيضة وبدأ يضحد بكل تعاليم الإسلام التي تعلمناها اباً عن جد ..
    كل هذا بحجة انه ليس منطقياً له … خاصة كلماته التي يقولها عن الحياة الاخرة وما بعد الموت
    مع أن هذا بعلم الغيب ولا يحق لنا ان نتكلم إلا بما وصلنا من الرسول .. لا أن نتفلسف من عندنا بما يعجبنا
    وطالما ان كل هذه الأمور بيد الله فلا مستحيل على الله مهما كان بنظرك !

  36. Abderrahmane Boudjema

    ههه نفس الأمر معي برنامج خواطر 10 الساعة 18.15 بتوقيت مكة المكرمة اليوم ستكون الحلقة الأأولى 🙂 وباقي الحلقات السابقة ستجدها على يوتوب والله العظيم أحمد الشقيري أستاذ عن جد

  37. Mekki Mohamed

    Princess Rana يا اختي الكريمة من يطعن في صحيحي البخاري ومسلم الا يطعن في سنة النبي صلى الله عليه وسلم ؟ من يعارض الفتوحات الاسلامية ويقول بانها كانت عبارة عن عمليات قتل وسلب ونهب اليس يطعن في السنة ؟ ومن يهاجم عائشة ومعاوية وزيد ماذا نسميه ؟

  38. Mohamed Ali

    استغفر الله ليش يا اخى تسب ةوتطعن فيه اليس مسلما يا اخى لم سيب السيدة عائشة ولم يطعن في الصحابة ب بل تكلم بالتاريخ والوثائق

  39. Rana Abu Muiliq

    Mekki Mohamed اعطيني لينك احكم بنفسي انا سمعته اكتر من مرة ولم اجد ما تتحدث عنه بعدين الم يقم الشيخ الالباني بتصحيح بعض الاحاديث وتقوية بعضها ولكن لان امة اقرأ لا تقرأ فقط تسمع لم تواجه الشيخ الالباني انما فقط تواجه ما تسمعه لذلك اود الفيدوهات التي تتحدث عنها كي اعقل بنفسي

  40. Mohamed Ali

    Mekki Mohamed لا اله الا الله يا اخى ارجو اسمتع بشكل دقيق لكلام الدكتور عدنان فهو من اكثر المفكرين استنارة واسمع الحلقات التى تحدث فيها عن الصحابة وليس مقطع او حلقة واحدة —- ومقاطع الفتوحات ايضا ززاما بخصوص معاوية ويزيد فشوف معاوية في الميزان ويزيد ابنه كل الامة تدينوه وتبغظه —اما لو كنت تحبه فهذا امر اخر —ورمضان كريم عليك وعلينا

  41. Rana Abu Muiliq

    Mekki Mohamed سوري بس ما لقيت شي غلط في الفيدوهات هاد اول شي ثاني شي هل كل من صحب الرسول كان مهتديا
    الصحابي اسم يطلق على من عاصر رسول الله صل الله عليه وسلم، وقد كانوا بشر منهم المؤمن والكافر والمنافق واعادة التفكير في المنهج الاسلامي وتصحيح العقيدة لا غنى عنه فكيف ناحذ ديننا عن المنافقين نحن بحاجة للمراجعة ويجب ان نراجع وراء المشايخ والسؤال بشكل دائم عن مراجعهم وما يدعم وجهة نظرهم

  42. Ahmed Ekhlas

    لا تنسوا مشاهدة الحبيب على الجفرى .. لحظة سكون علي CBC 5:30

  43. طلال الشمري

    Princess Rana

    اولاً انا لم اسب ولكن ذكرت حاله وما فيه من خباثة في العقيدة والرأي والمنطق والعقل ولحقده على الاسلام والمسلمين ومعاداته لاهل السنة والجماعة وقبل كل ذلك معاداته لله ورسوله وذك لما بدر منه من كلام وتلبيس على المؤمنين وهو مستتر بحمى الغرب الكافر الذي يبحث على مثل هؤلاء للنيل من الاسلام بشتى الطرق ولكي يقولوا هذا شاهد منكم وهو يعل انه لو كان بين المسلمين وخاصة لو كان بين اخواننا الفلسطينيين والذي اكن لهم كل احترام وتبجيل حيث يدعي انه ينتمي لهم فوالله ما تركوه لثانية واحدة على وجة الارض ولجعلوه عبرة لمن لا يعتبر

    اما بالنسبة الى الاثبات الذي طلب فاحيلك الى الرابط الموجود ادناه وهو خاص بتسجيل للقاء كامل في قناة المعالي يعرض فيه اغلب الشبهات التي استطاعوا الحصول عليه عن طريق اليوتيوب والتي اراد فيها التلبيس على الناس والنيل من صحابة رسول الله وامهات المؤمين بسبهم والتجريح بعدالتهم وما الى ذلك من شبهات وامور لتكاد تزول منها الجبال وقد قام الشيخ عثمان الخميس وفقه الله وجعله ذخرا للاسلام والمسلمين بالرد على هذه الشبهات في هذا اللقاء وتفنيدها وتوضيح بعض المسائل التي قد تشكل على الانسان العادي الغير متخصص بالشريعة والحديث والسيرة واعتقد انك بعد هذا المقطع ستقوم بكرهه وكره القناة التي يظهر فيها وستجد كلامه كله كذب في كذب فاحيلك الى المقطع

    http://www.youtube.com/watch?v=PRz35G5U5Lk

    فانا احذرك اخي واحذر كل مسلم من الوقوع في جهليات وخباثات هذا الدعي والمحسوب على الاسلام واعلمك بأني قد رأيت له مقطع قصير منذ سنين ولم اكن اعلم عن حاله اي شيء لكن لم يسترح له قلبي وانا لاول مرة اراه واسمع له حديثا والحمد لله هذه نعم من الله

    واسأل الله لي ولك الهداية على الصراط المستقيم ولجميع المسلمين واسأله كذلك ان يوفقنا ويوفقك لما يحب ويرضى انه ولي ذلك والقادر عليه

  44. طلال الشمري

    Mohamed Ali

    اولاً انا لم اسب ولكن ذكرت حاله وما فيه من خباثة في العقيدة والرأي والمنطق والعقل ولحقده على الاسلام والمسلمين ومعاداته لاهل السنة والجماعة وقبل كل ذلك معاداته لله ورسوله وذك لما بدر منه من كلام وتلبيس على المؤمنين وهو مستتر بحمى الغرب الكافر الذي يبحث على مثل هؤلاء للنيل من الاسلام بشتى الطرق ولكي يقولوا هذا شاهد منكم وهو يعل انه لو كان بين المسلمين وخاصة لو كان بين اخواننا الفلسطينيين والذي اكن لهم كل احترام وتبجيل حيث يدعي انه ينتمي لهم فوالله ما تركوه لثانية واحدة على وجة الارض ولجعلوه عبرة لمن لا يعتبر

    اما بالنسبة الى الاثبات الذي طلب فاحيلك الى الرابط الموجود ادناه وهو خاص بتسجيل للقاء كامل في قناة المعالي يعرض فيه اغلب الشبهات التي استطاعوا الحصول عليه عن طريق اليوتيوب والتي اراد فيها التلبيس على الناس والنيل من صحابة رسول الله وامهات المؤمين بسبهم والتجريح بعدالتهم وما الى ذلك من شبهات وامور لتكاد تزول منها الجبال وقد قام الشيخ عثمان الخميس وفقه الله وجعله ذخرا للاسلام والمسلمين بالرد على هذه الشبهات في هذا اللقاء وتفنيدها وتوضيح بعض المسائل التي قد تشكل على الانسان العادي الغير متخصص بالشريعة والحديث والسيرة واعتقد انك بعد هذا المقطع ستقوم بكرهه وكره القناة التي يظهر فيها وستجد كلامه كله كذب في كذب فاحيلك الى المقطع

    http://www.youtube.com/watch?v=PRz35G5U5Lk

    فانا احذرك اخي واحذر كل مسلم من الوقوع في جهليات وخباثات هذا الدعي والمحسوب على الاسلام واعلمك بأني قد رأيت له مقطع قصير منذ سنين ولم اكن اعلم عن حاله اي شيء لكن لم يسترح له قلبي وانا لاول مرة اراه واسمع له حديثا والحمد لله هذه نعم من الله

    واسأل الله لي ولك الهداية على الصراط المستقيم ولجميع المسلمين واسأله كذلك ان يوفقنا ويوفقك لما يحب ويرضى انه ولي ذلك والقادر عليه

  45. طلال الشمري

    ان حاله وما فيه من خباثة في العقيدة والرأي والمنطق والعقل ولحقده على الاسلام والمسلمين ومعاداته لاهل السنة والجماعة وقبل كل ذلك معاداته لله ورسوله وذك لما بدر منه من كلام وتلبيس على المؤمنين وهو مستتر بحمى الغرب الكافر الذي يبحث على مثل هؤلاء للنيل من الاسلام بشتى الطرق ولكي يقولوا هذا شاهد منكم وهو يعل انه لو كان بين المسلمين وخاصة لو كان بين اخواننا الفلسطينيين والذي اكن لهم كل احترام وتبجيل حيث يدعي انه ينتمي لهم فوالله ما تركوه لثانية واحدة على وجة الارض ولجعلوه عبرة لمن لا يعتبر

    اما بالنسبة الى الاثبات الذي طلب فاحيلك الى الرابط الموجود ادناه وهو خاص بتسجيل للقاء كامل في قناة المعالي يعرض فيه اغلب الشبهات التي استطاعوا الحصول عليه عن طريق اليوتيوب والتي اراد فيها التلبيس على الناس والنيل من صحابة رسول الله وامهات المؤمين بسبهم والتجريح بعدالتهم وما الى ذلك من شبهات وامور لتكاد تزول منها الجبال وقد قام الشيخ عثمان الخميس وفقه الله وجعله ذخرا للاسلام والمسلمين بالرد على هذه الشبهات في هذا اللقاء وتفنيدها وتوضيح بعض المسائل التي قد تشكل على الانسان العادي الغير متخصص بالشريعة والحديث والسيرة واعتقد انك بعد هذا المقطع ستقوم بكرهه وكره القناة التي يظهر فيها وستجد كلامه كله كذب في كذب فاحيلك الى المقطع

    http://www.youtube.com/watch?v=PRz35G5U5Lk

    فانا احذرك اخي واحذر كل مسلم من الوقوع في جهليات وخباثات هذا الدعي والمحسوب على الاسلام واعلمك بأني قد رأيت له مقطع قصير منذ سنين ولم اكن اعلم عن حاله اي شيء لكن لم يسترح له قلبي وانا لاول مرة اراه واسمع له حديثا والحمد لله هذه نعم من الله

    واسأل الله لي ولك الهداية على الصراط المستقيم ولجميع المسلمين واسأله كذلك ان يوفقنا ويوفقك لما يحب ويرضى انه ولي ذلك والقادر عليه

  46. طلال الشمري

    Osama Alshami
    ان حاله وما فيه من خباثة في العقيدة والرأي والمنطق والعقل ولحقده على الاسلام والمسلمين ومعاداته لاهل السنة والجماعة وقبل كل ذلك معاداته لله ورسوله وذك لما بدر منه من كلام وتلبيس على المؤمنين وهو مستتر بحمى الغرب الكافر الذي يبحث على مثل هؤلاء للنيل من الاسلام بشتى الطرق ولكي يقولوا هذا شاهد منكم وهو يعل انه لو كان بين المسلمين وخاصة لو كان بين اخواننا الفلسطينيين والذي اكن لهم كل احترام وتبجيل حيث يدعي انه ينتمي لهم فوالله ما تركوه لثانية واحدة على وجة الارض ولجعلوه عبرة لمن لا يعتبر

    اما بالنسبة الى الاثبات الذي طلب فاحيلك الى الرابط الموجود ادناه وهو خاص بتسجيل للقاء كامل في قناة المعالي يعرض فيه اغلب الشبهات التي استطاعوا الحصول عليه عن طريق اليوتيوب والتي اراد فيها التلبيس على الناس والنيل من صحابة رسول الله وامهات المؤمين بسبهم والتجريح بعدالتهم وما الى ذلك من شبهات وامور لتكاد تزول منها الجبال وقد قام الشيخ عثمان الخميس وفقه الله وجعله ذخرا للاسلام والمسلمين بالرد على هذه الشبهات في هذا اللقاء وتفنيدها وتوضيح بعض المسائل التي قد تشكل على الانسان العادي الغير متخصص بالشريعة والحديث والسيرة واعتقد انك بعد هذا المقطع ستقوم بكرهه وكره القناة التي يظهر فيها وستجد كلامه كله كذب في كذب فاحيلك الى المقطع

    http://www.youtube.com/watch?v=PRz35G5U5Lk

    فانا احذرك اخي واحذر كل مسلم من الوقوع في جهليات وخباثات هذا الدعي والمحسوب على الاسلام واعلمك بأني قد رأيت له مقطع قصير منذ سنين ولم اكن اعلم عن حاله اي شيء لكن لم يسترح له قلبي وانا لاول مرة اراه واسمع له حديثا والحمد لله هذه نعم من الله

    واسأل الله لي ولك الهداية على الصراط المستقيم ولجميع المسلمين واسأله كذلك ان يوفقنا ويوفقك لما يحب ويرضى انه ولي ذلك والقادر عليه

  47. Osama Alshami

    قناص المجهول غير صحيح اخي .. فالحديث المنقول ابا عن جد لم يدون إلا بعد 300 سنة .. فهل كان الناس في ضلالة كل هذه المدة ..
    ومن ثم كل السنة القولية وليس العملية ضنية الثبوت عند كل اهل العلم .. فهل تدحض امرا عقليا بأمر ضني الثبوت .. اعذرني صديقي ربما اردت ان تصدق هذا ولكن لا تدعونا لترك التفكير .. ^_^

  48. محمود عمر خيتي

    مع احترامي الشديد لنبل هدفك فإنني أخبرك أنك وقعت في الفخ كما وقع كثيرون من قبلك.
    إما أنك لا تعرف المدعو عدنان إبراهيم وإما أنك تروج له…. لا سمح الله. أعد النظر وصحح مقالك لأنه سيكون يوم القيامة حجة لك أو عليك.

  49. Ayoub Kochbati

    بارك الله فيك
    فعلا من اروع البرامج وانا من موقعي هذا سانشر المقال قدر ما استطيع سواء عن طريق المواقع او بالاتصال المباشر
    شكرا

  50. Mhd Sofian Hbuobati

    شُكراً جزيلا .. مقال رائع و مفيد ..
    اقتراح لبرنامج اسمه (( بالقرآن اهتديت )) يتحدث عن قصص اسلام أُناس في أوروبا و غيرها برنامج رائع جدا ..
    قناة اليوتيوب و فيها برومو البرنامج
    https://www.youtube.com/user/fahadalkandari

    • Zaher HB

      برومو رائع … والفكرة أروع … اللهم نوَر بالقرآن عقولنا وافتح بها أفئدتنا يارب العالمين

  51. Zaher HB

    برومو رائع … والفكرة أروع … اللهم نوَر بالقرآن عقولنا وافتح بها أفئدتنا يارب العالمين

  52. عبدالغني أحمد الأحمر

    برنامج لحظة سكون للحبيب علي الجفري .. امتداد لسلسلة حلقات آمنت بالله .. يطل الجزء الرابع ليناقش فيه الحبيب بعض الافكار التي يطرحها بعض الاخوة المتشككين في الدين والذين سلكوا مسلك الالحاد
    اظن انه يستحق فعلا المتابعة 🙂

  53. Eng Mohamed

    فيه برنامج اسمه ابتسم علي قناه السلام عليك وقت الفطار

  54. Mohamed Shawky

    احذركم اخوانى من فيديوهات عدنان ابراهيم لانه يطعن فى الصحابة وفى بيت ال رسول الله ويتخذه الملاحده برهان لهم لدرجة انهم دشنوا قناه مخصوص له ولفيديوهاته ويحاربون من اجله وهذا منتشر على اليوتيوب والانترنت واذا كان فعلا داعية اسلامى بحق لماذا يدافع عنه الملاحده ويتخذون اراءه وحججه برهانا لهم وارجو من مجلة اراجيك التى نحترمها ونقدرها ان تتحرى الدقة فى ما تدعو الناس اليه خاصة اذا كنت تخاطب المسلمين فى بعض الموضوعات مثال هذا المقال وفيما لا يخص الاسلام ليس لنا ان نتدخل فيه ونترك من له علم او قضية ان يناقشكم ……
    رجاءا اخى قبل ان تشاهد احدا او تتابع شخصا ان تتحرى الدقة فيما تشاهد او تقرأ وتبحث عنه مليا حتى يطمئن قلبك ولا ننساق وراء مقاله او موضوع بمجرد ان صاحب الموضوع معجب بما يكتبه … وشكرا

  55. تسنيم العيسوي

    بوركت..فقد اختصرت علي وقت طويل من البحث عن اروع البرامج المفيدة..انا كام ومربية احرص على التشبع من هذه البرامج جميعها لكي أنشيء جيل مؤمن مثقف ومتعلم يكن نصرا لامة الاسلام والمسلمين وسلاما للكون اجمعين.

  56. تسنيم العيسوي

    استاذعماد ابو الفتوح ..كثر الله من امثالك..امين

  57. تسنيم العيسوي

    صحيح..برنامج ومحياي رائع وايضا وبرنامج للرحمن صوما للدكتور علي الكيالي

أضف تعليقًا