أفضل التطبيقات الإسلامية على متجر أندرويد

أفضل التطبيقات الإسلامية على متجر أندرويد 1
0

هذه بعض التطبيقات الدينية الإسلامية المفيدة، منها ما استخدمها بالفعل منذ فترة وأخرى بحثت عنها بمناسبة هذا الشهر الكريم، وبالتأكيد هناك تطبيقات مشابهة لها، ولكني اخترت ما استخدمته بنفسي وتأكدت من كفاءته، وما حصل على أعلى تقييم من المستخدمين.

Quran Android

quran

أفضل تطبيق للقرآن الكريم على متجر بلاي، فهو يمتاز بالعديد من الخصائص التي تجعله على قمة تطبيقات القرآن المتاحة لأجهزة أندرويد، فمع تناسب حجم الصفحة والخط على مختلف الأجهزة من هواتف ولوحيات بأحجامها المختلفة، ومع إمكانية التحكم في القراءة بالوضع الأفقي أو الرأسي للجهاز، تجد أن تجربة استخدام التطبيق مريحة من الوهلة الأولى.

ويقدم التطبيق مميزات رائعة مثل: إمكانية مشاركة آية معينة على العديد من التطبيقات الأخرى وشبكات التواصل الاجتماعي، وإمكانية إضافة وسوم (تاج) للآيات حتى تصنف الآيات حسبما تريد، وهذا بالتأكيد سيسهل عليك الأمر عند بحثك عن موضوع معين بالقرآن، وكذلك ميزة حفظ الآيات في المفضلة، وحفظ الصفحة في المرجعيات، والتلاوة الصوتية للعديد من المشايخ القراء المشاهير، هذا بالإضافة إلى التفاسير المختلفة والترجمة للغات متعددة، وإمكانية القراءة في الوضع الليلي، والعديد والعديد من المزايا الأخرى التي ستندهش من وجودها في تطبيق واحد إن لم تكن تستخدمه بالفعل.

تستطيع تحميل التطبيق من هنا:

Quran Android

My Prayer

My-Prayer_android

أحد التطبيقات المميزة لحساب أوقات الصلاة والتذكير بها، أهم ما يميز هذا التطبيق من وجهة نظري هي الـ Widgets ذات الأشكال الرائعة، المختلفة الحجم والنوع التي يقدمها التطبيق، فهناك التي تعرض معلومات مختصرة متضمنة التاريخ الهجري وموعد الصلاة القادمة والوقت المتبقي عليها فقط، وهناك التي تعرض جميع صلوات اليوم والموقع الحالي والتاريخ الهجري والميلادي واليوم والساعة.

أما التطبيق نفسه فيتيح لك اختيار نغمة التنبيه الخاصة بوقت الصلاة نفسه، ومزود ببوصلة لتحديد اتجاه القبلة، وخاصية تحديد موقعك الحالي عن طريق GPS وتطبيق الإعدادات الافتراضية حسب هذا الموقع، وتستطيع تحديد طريقة حساب مواقيت الصلاة بنفسك، وكذلك إنقاص أو إضافة أيام للتاريخ الهجري، كما تستطيع تغيير لغة الواجهة وألوانها وألوان الـ Widgets، ومزايا أخرى عديدة.

تستطيع تحميل التطبيق من هنا:

My Prayer

جميع الأحاديث النبوية الشريفة

sunnah1

تطبيق ذو واجهة بسيطة ليتناسب مع كافة أجهزة أندرويد الضعيفة والقوية على حد سواء، ويقدم التطبيق مجموعة كبيرة من الأحاديث النبوية الشريفة في صورة عناوين لموضوعها، فهناك باب الزكاة، وباب الصلاة… وهكذا، وما عليك سوى الضغط على عنوان الباب لتنتقل إلى مجموعة الأحاديث الخاصة به، وللعلم فالأحاديث مذكور سندها ومذكور بعض الآيات القرآنية التي تدعمها.

تستطيع تحميل التطبيق من هنا:

جميع الأحاديث النبوية الشريفة

Hisn Almuslim

حصن المسلم

تطبيق يعرض أذكار وأدعية من القرآن والسنة، واجهته بسيطة الرسوميات، ولكنه يقدم ميزات كثيرة مثل حفظ الأذكار في المفضلة، وعداد للذكر المطلوب تكراره وسيتوقف العد عند بلوغ عدد التكرار المنشود، وتستطيع مشاركة الأذكار عبر الشبكات الاجتماعية وإرسالها، أو نسخها ولصقها في أي تطبيق آخر، وكذلك تستطيع البحث عن أذكار معينة، وتغيير الخط وإضافة تشكيل أيضاً، كما تستطيع ضبط التطبيق لتذكيرك بأذكار الصباح والمساء.

تستطيع تحميل التطبيق من هنا:

Hisn Almuslim

Sebha

Sebha

يختلف هذا التطبيق عن تطبيقات السبحة المعتادة في أنه محاكاة لسبحة حقيقية من حجر الكهرمان! فمعظم تطبيقات السبحة المتوفرة على متجر بلاي عبارة عن عداد فقط لعد التسبيحات التي قمت بها. ويقدم التطبيق بجانب تصميمه الجميل وألوانه الجذابة خمس مزايا وهي:

1. عداد رقمي بجانب السبحة لحساب عدد التسبيحات التي قمت بها مع إمكانية تصفير العداد وقتما تشاء.

2. اختيار عدد حبات السبحة ما بين 33 و99 و1000.

3. إمكانية اختيار الوضع الليلي لإطفاء إضاءة الشاشة والتسبيح في الظلام، وهذا يفيد إذا كنت في مكان لا تريد جلب الانتباه لك مثلاً.

4. تفعيل أو عدم تفعيل خاصية الاهتزاز، وستفيد خاصية الاهتزاز جداً في حالة الوضع الليلي حيث ستشعر باهتزازة كل حبة بعد تحريكها، والاهتزازة المطولة عند الانتهاء من دورة العد.

5. إمكانية مشاركة عدد التسبيحات التي قمت بها على الفيس بوك.

تستطيع تحميل التطبيق من هنا:

Sebha

ملحوظة: كل هذه التطبيقات مجانية ولذلك فربما تجد بعض التطبيقات تظهر بعض الإعلانات في مركز التنبيه لجهازك، فإن كنت لا تريد الانزعاج بتلك الإعلانات، فاذهب إلى إعدادات الجهاز ثم اختر التطبيقات، ومنها اختر التطبيق الذي يظهر الإعلانات لديك وقم بإزالة علامة الصح من أمام كلمة Show notifications (هذه الطريقة متاحة لمستخدمي أندرويد جيلي بين وما فوق).

تقبل الله صيامكم وأعانكم عليه، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل التطبيقات الإسلامية على متجر أندرويد"