16 إشارة تعنـي ضـرورة إطلاق عملك الخاص قريباً – جـ 1

كي تصبح رائد أعمال ؟ .. تعـرَّف على ما ينقصـك ! 3
2

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

البعض منا يود لو يبدأ عمل خاص به، عمل يساعده على الإبداع بلا حدود أو قيود من آى نوع. لكن هؤلاء يضعون أمام أنفسهم عشرات المعوقات، التى تمنعهم من الإنطلاق فعليا وتأسيس عمل خاص به. فى هذا المقال الذى نتناوله على جزئين نتناول معا باقة من الأفكار والتلميحات التى ربما تدور برأسك، وأنت لا تعرف انها إشارات بانك سئمت من العمل لحساب الغير. وأصبحت مستعدا للإنطلاق وبقوة

1- إثبات الرؤية

دعنا نفترض ان لديك فكرة وأنت متحمس لها، لكن الآخرين يقولون لك لن تنجح، فما العمل؟. الحل فى العمل على تنفيذ هذه الرؤية وإثبات صحتها للناس والإنتصار لوجهة نظرك فى الحياة، بالفعل لا بالقول. التجربة والخبرة هما معاييرك القياسية. أنت تمتلك شئ ما وتريد إثبات صحة أراءك ..

fernglas

2- صنع أسمك الخاص

اذا كنت تشعر إنك مميز، وترى مالا يراه الآخرون وترغب فى التفوق وإشهار أسمك فى الدنيا فهذا وقت بدء العمل الخاص. كثير من رواد الأعمال نجحوا بينما هم يبحثون عن مجدهم الخاص، الذى لم يكن المادة والمال فقط بل شئ أكبر بكثير، لذا فالحياة تكأفئهم بالمزيد والمزيد لأنهم تجروا على المطالبة وسعوا لها..

vision

3- لا مزيد من المديرين

الكثيرين يشعرون بإستياء بالغ من تعامل مدرائهم ورؤسائهم معهم، بل ويعتقدون أنهم شخصيا أذكى وأنبغ منهم -لكن هو الحظ-. يوما ما سوف يمتلكون أعمالهم الخاصة ويصبحون مدراء على أنفسهم، البدء فى عملك الخاص يبعد عنك شبح تسلط المدراء وأصحاب رأس المال، ويفتح المجال لك للإبداع والتفوق. اذا كنت سئمت من المديرين فهذه إشارة لك للعمل لصالحك الخاص..

noboss

4- مجال عملك مشبع بالوظائف

نعلم جميعا ان كل يوم جديد تستحوذ الآلات على المزيد والمزيد من وظائف البشر، بخلاف التطورات الدرامية للإقتصاد ككل والتى تضيف الى العاطلين الآلاف يوميا. فاذا حدث وكان مجال عملك متشبع تماما بالموظفين فهذا سوف يقلل من قيمتك أنت، تبعا لقانون العرض والطلب. هذا اذا الوقت المناسب تماما لتبدأ العمل لحسابك الخاص، لتمتلك مرونة كافية فى سوق مغلق لعلك تحوز بعض الأرباح التى يلتهمها كلها رب العمل..

02-DOLE-Queues-390x285

5- لا تحب الروتين

اذا لم يكن لديك إلتزام وإستعداد للجلوس فى حافلة، لمدة 4 ساعات كاملة للذهاب الى العمل والعودة منه  فأنت جاهز لبدء عملك الخاص من المنزل. لا تنس ان أغلب الشركات العملاقة اليوم، قد بدأت من الجراجات فى منازل أصحابها..

30301757

6- ليس لديك إلتزامات كبيرة

اذا كنت مازلت شابا بلا زواج أو أطفال ومسئولية، فهذا وقتك الخاص والمميز لإقتحام عالم الأعمال. وحتى بعد قدوم الإلتزامات إليك، فاذا أستطعت خلق أمان نسبى لفترة محدودة لتأمين من تحب وتهتم لهم فلا تضع هذه الفرصة لتحسين حياتك بعض الشئ. خاطر بشكل مدروس، وأجعل إحدى قدميك على الأرض دوما..

Obligations

7- إستكشاف المجهول

اذا كنت من نوع الأشخاص الذين يستمتعون بإكتشاف الغير معروف، ويجدون متعتهم الخاصة فى تحدى المجهول فأنت الشخص المناسب لتأسيس عمل جديد. انه دورك للعمل لحسابك الخاص والإستكشاف لصالحك بدلا من مديرك، الذى يحصد كل ثمار جهدك الخاص..

man-stand

8- تملك رغبة للتطوير

أنت ترى ان منتج شركتك بحاجة الى التطوير بشكل ما، بينما شركتك لا تخطط لهذا استنادا الى ربحها المتحقق. انه وقت بناء عملك الخاص وإطلاق المنتجات بالشكل الذى يروق لك، دون إنتظار لأحد. لديك الرغبة فى تطوير خدمات تقليدية وتقديمها بصورة غير تقليدية، لقد حانت اللحظة التى كنت تريدها فلا تتخاذل..

images (2)

هنا وصلنا الى ختام الجزء الأول من التلميحات 16 وحتى نستكملهم فى مقال تال، أرجو ان تشاركونا بالتعليقات حول هذه العلامات؟. هل أفادتكم؟، هل تدور أحداها فى رأسك الان بالفعل؟ هل ألهمتك شئ جديد؟.

 اقرأ أيضـاً :

7 سمات يتحلى بها المبدعين، هل لديك أي منها؟

كيف تحدد إتجاهك في الحياة؟

كيف تتغلب على خوفك من المجهول؟

عن العادات أتحدث … عشرة طرق للتخلص من العادات السيئة

2

شاركنا رأيك حول "16 إشارة تعنـي ضـرورة إطلاق عملك الخاص قريباً – جـ 1"

  1. Nabil Tayeh

    مقال رائع كالعادة تسلم اخ حازم, الاستقلال بالعمل الحر له متعة خاصة لايعرفها الا من يملك الجرأة للتحرر من عبودية الوظائف

  2. Ahmed Saad

    الإشارات التي ذكرتها في مقالك الجميل حقيقية وواقعية ، و تجعلنا جميعا في مأذق ..

    فإذا كنا نشعر بهذه الإشارات و نحدث بها أنفسنا يومياً .. فلماذا لا نبدأ الآن ؟

    شكراً لك على هذه الإضاءات حازم فهي بالفعل مفيدة جداً ..

  3. Mohammed Alozaibi

    السلام عليكم
    مقال جميل شكرا, انا بتعلم عشان اشتغل عمل حر إن شاء الله

  4. عبدالله الجوفي

    مقال رائع،وأعجبتني هذه العبارة كثير”خاطر بشكل مدروس’واجعل احدى قدميك على الارض دوما”

  5. مدونة محورنت

    جميل مقالة رائعة ومحفزة .. فالكل منا يجب أن يبدأ في التطبيق ولا ينتظر فكل ما تحتاجه هو فكرة جديدة تبدأ في تطبيقها مع التخطيط المدروس ومشوار الألف ميل يبدأ بخطوة … فقط ابدأ التطبيق ثم التطبيق ثم التطبيق

أضف تعليقًا