16 إشارة تعني ضرورة إطلاق عملك الخاص قريباً – جـ 2

16 إشارة تعني ضرورة إطلاق عملك الخاص قريباً - جـ 2 8
3

نكمل اليوم مع الجزء الثانى والأخير من التلميحات والعلامات، التى تشير الى انك أصبحت جاهز ومستعد للعمل لحسابك الخاص. فتابع معنا عسى ان تجد علامتك المنشودة بينهم..

16 إشارة تعنـي ضـرورة إطلاق عملك الخاص قريباً – جـ 1

9- تشعر بالقيد فى العمل

لا رغبة لديك فى العمل لساعات طوال يوميا، لا تحب مكانك فى العمل أو وجودك به، سئمت من كل الوجوه المحيطة المتزلفة. هذه علامة أخرى مؤكدة على حاجتك لإطلاق عملك الخاص، لا تنتظر حتى تقتل فيك الظروف المحيطة كل رغبة وحافز فى النجاح. هذه الظروف صنعها بشر، فأصنع ظروفك الخاصة وأنطلق..

sigpic62229_2

10- تريد ان تلهم الناس

هل أنت الشخص الذى يقصده الناس من أجل النصيحة؟، هل أنت الخيار الأول للكثيرين لمساعدتهم فى الظروف والمشكلات؟ هل تشعر بقدرتك على إلهام الناس الخير والمثال الجيد؟. إمتلاك عملك الخاص سوف يمنحك الفرصة ومجال واسع، لإلهام من حولك. فأبدا فورا فالعالم بحاجة إليك..

images (1)

11- قليل من الفخر

بعد 20 عام من الان تريد ان تقف وتحكى قصتك، وتقول: هنا صنعنا كذا وهنا أبدعنا كذا. تقص عن أيامك الصعبة والمواقف المؤلمة وكيف نجحت فى إجتيازهما، تريد ان تشعر بالفخر وسط أبناءك وأحفادك، وسط أسرتك وأصدقائك وحيرانك. انه الوقت المناسب لبناء عمل خاص ومميز، يمكننا ان نحكى عنه فيما بعد.. مستقبلا.

xtra_feature5-1

12- أكتب قوانينك الخاصة

دار نقاش بين الرسام العالمى السريالى “سلفادور دالى” ومعلمه، أثناء الدراسة سأله أستاذه قائلا: هل تتوقع ان تفوق “مايكل أنجلو” فى العبقرية؟. فرد عليه “دالى” وبما كانوا يقيسون العبقرية قبل “مايكل أنجلو”؟. القوانين التى نحيا وفقها وضعها أشخاص مثلنا، أمتلكوا الحلم والجسارة على التفكير وإملاء إرادتهم. فاذا كنت تريد الحياة وفقا لقواعدك الخاصة، فهو مؤشر لحاجتك إنشاء عمل خاص بك..

rous

13- تبحث عن التحدى

بناء وتأسيس عمل خاص ليس شيئا سهلا، لم يقل أحد انه كذلك. فإذا كنت من نوعية الأشخاص الذين يحبون التحديات ويبحثون عنها، فبالتأكيد سيناسبك ان تطلق عملك الخاص بدلا من الجلوس لساعات الى مكتب ما تكتب أرقام المبيعات والأرباح والخسائر. هل تقبل التحدى؟..

challenges

14- لا تخشى الفشل

اذا كنت لا تمانع من المحاولات، ولا تقبل النتائج الجاهزة ولا تخشى الفشل. فأنت الشخص المناسب تماما لبدء عمل جديد دون خشية آى نوع من المخاطر، ان تعرف ان المشكلات وضعت لتجد لها حل وليس للإستسلام أمامها. الملايين يملكون أفكار براقة ومفيدة ويمتلكون المال والوقت وكل ما يلزمهم للعمل لحساب أنفسهم، إلا انهم خائفون للغاية ان يجربوا. فهم لا يملكون المزية التى تتمتع أنت بها..

images

15- أنت القائد

البعض لا يستطيع الإنضواء بسهولة تحت قيادة آى شخص آخر، مدير أو رئيس أو صاحب العمل المتحكم به. البعض يولد قائد بالفطرة والسليقة، لا يقبل ان يعمل لحساب كائن من كان. فإذا كنت منهم فالعمل الخاص هنا يا صديقى ليس إختيارى فى حالتك، انه طريقك الوحيد المقدر لتنعم بالسلام النفسى فى العمل والحياة..

download

16- لا تملك المال الكافى

تريد ان تعمل فقط لبعض الوقت فى مكان ما، لتكون رأس مال يساعدك على الإنطلاق فى عملك الخاص. للأسف هذه اللحظة لن تأتى أبدا، وستظل تدور فى دوائر مفرغة عاجزا عن الإدخار فالنفقات تزيد بزيادة الدخل. الحل ان تبدأ الان من لا شئ، ان تستدع كل مواهبك ومصادرك ومن تعرفهم ليساعدوك فى إجتياز لحظات البداية الصعبة.  ماذا كان يملك “بيل جيتس” حين أسس “ميكرو سوفت”؟، ماذا كان يملك “ستيف جوبز” حين وضع بذرة شركة “آبل”؟ أعتقد أقل مما تملكه أنت حاليا، فأمض الى بناء عالمك الخاص..

shoestring

 

حسنا، انا فى إنتظار تعليقاتكم، استفسارتكم أو حتى إنتقادتكم، من أجل ان يصبح النقاش مثمر بحق لكل أطرافه. فكما أكتب هنا، فأنا أحب ان أسمع منكم..

اقرأ أيضـاً :

16 شيئا لتفعلها وأنت في عُمـر الشبـاب !

10 خطوات غير تقليدية للإدخار

ماذا يحدث بمجرد أن تبــدأ عملك الحر ؟

قواعد حقيقيــة للسعــادة .. بدون مُبالغات !

3

شاركنا رأيك حول "16 إشارة تعني ضرورة إطلاق عملك الخاص قريباً – جـ 2"