تطبيق اللعبة الإلكترونية “سباق منصور” (منصور رَن) – لعبة عربية بالكامل

تطبيق اللعبة الإلكترونية "سباق منصور" (منصور رَن) – لعبة عربية بالكامل 5
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

“سباق منصور” (منصور رن) هو تطبيق للعبة إلكترونية عربية بالكامل، تتضمن مغامرات ثنائية الأبعاد، يمكن تحميلها مجاناً، حيث أُطلقت مؤخراً في متجر تطبيقات الهواتف الجوالة واستطاعت خلال فترة وجيزة تحقيق المركز الأول بين التطبيقات الإلكترونية التي يتم تحميلها، وذلك في ثماني دول عربية.

استوحيت ملامح وفقرات لعبة “سباق منصور” من إحدى حلقات المسلسل الكرتوني الهادف “منصور”، والتي حملت عنوان “أحلام سعيدة”، حيث ينتقل فيها صديق البطل “منصور” – “عبيد”، وهو فتى شره جداً يحب تناول السكريات، إلى عالم أحلام مليء بالحلوى، وذلك بعد اختيار خاطئ للوجبة الصحيحة ليجد نفسه مطارداً من قبل وحش السكر العملاق‪.

ويعد مسلسل منصور من أنجح مسلسلات الأطفال الكرتونية العربية، وهو من إنتاج دولة الإمارات العربية المتحدة، وفكرة الشاب الطموح راشد الهرمودي، ومكوّن من 26 حلقة مدة كل منها حوالي 11 دقيقة.

وتتمحور قصة المسلسل حول فتى إماراتي اسمه منصور عمره 12 عاماً، محب للمعرفة والعلوم، مخلص لعائلته وأصدقائه، ويعشق ممارسة الرياضة والخوض في مغامرات مختلفة معهم، وذلك ضمن إطار من القيم والمبادئ الأخلاقية التي تراعي العادات والتقاليد العربية الأصيلة.

والهدف الأساسي من المسلسل هو التواصل مع الجيل القادم من الشباب وتوجيه اهتماماتهم نحو ما هو مفيد لمستقبلهم وبناء جسر يصل بين الماضي والحاضر. ويتطرق للعديد من القضايا والتحديات التي يواجها جيل الشاب في المنطقة مثل التعليم، نمط الحياة الصحي، والهوية الثقافية.

وتم اطلاق الحلقة الأولى من المسلسل في شهر يونيو من عام 2012 وهو واحد من أوائل مسلسلات الكرتون العربية المرسومة بجودة عالية ومعايير عالمية.

ومبدأ اللعبة بسيط جداً، حيث ينبغي على منصور – وهو بطل اللعبة أن يهرب من وحش السكر العملاق الذي يلاحقه من خلال الركض والقفز والمناورة وتفادي العقبات التي يواجها في مغامرته. كما يتوجب عليه جمع النقاط اللازمة لتعزيز طاقته وذلك بتناول الأطعمة الصحية التي تشمل الخضراوات والفواكه، الموزعة على 3 مستويات مختلفة.

1

وتجمع اللعبة بين المتعة والفائدة من خلال تنبيه جيل الناشئة على أهمية تناول الأغذية الصحية كالخضروات والفواكه، والإقلال من استهلاك السكريات الضارة التي تسبب البدانة المفرطة، حيث باتت هذه الأخيرة تشكل مشكلة خطيرة تواجه مجتمعنا العربي في الآونة الأخيرة .

‪وعلى الرغم من أنه لا توجد أزرار للتحكم بالشخصية، إلا أن هذا لم يمنع اللعبة من حصولها على نظام تحكم متطور وبنفس الوقت بسيط وسهل الاستخدام، من خلال الاستفادة بطريقة ذكية من تقنية اللمس على الشاشة.

أوامر التحكم الرئيسية هي كالتالي:

– لمسة واحدة = قفزة
– لمستين = قفزة عالية
– لمسة + ضغط مستمر = قفزة مع انزلاق
– لمستين + ضغط مستمر = قفزة عالية مع انزلاق

عند البدء باللعب لأول مرة سيتوجب على اللاعب اجتياز فترة تدريب بسيطة ” tutorial” يحصل من خلالها على بعض الإرشادات الأساسية عن اللعبة حتى يستطيع اللعب بمفرده بعد تعلمه للمهارات المطلوبة.

2

فور انتهاء التدريب يمكن البدء باللعب، حيث يتوجب على اللاعب الركض المستمر مع القفز والانزلاق حسب الحاجة وجمع الطعام الصحي في طريقه، وإذا جمع كمية كافية من الطعام سيحصل على درع ناري يحميه من الأفخاخ، وتصبح سرعته مضاعفة لمدة زمنية قصيرة. ويمكنه أيضا الحصول على ميزة المغناطيس التي ستقوم بجذب الخضروات والفواكه إليه دون الحاجة للقفز للحصول عليها.

وإذا اصطدم بأحد الحواجز سيظهر له خيار يمكنه من لمس الشاشة 3 مرات بسرعة ليكمل اللعب قبل أن يمسك به الوحش. أما إذا أمسك به فستنتهي اللعبة وتظهر نافذة تخبر اللاعب بالمسافة التي قطعها بالأمتار وعدد الأطعمة الصحية التي تناولها في رحلته.

3

تستخدم اللعبة نظام”Game Centre”على أجهزة “آبل” الذي يقوم بحفظ نتائج المستخدم مما سيمكن اللاعب من التنافس مع أصدقائه الذين لديهم نفس اللعبة لمعرفة من بإمكانه قطع مسافة أطول.

اللعبة بشكل عام جميلة وممتعة وتحتوي على العديد من المزايا التي تجعل اللاعبين يتعلقون باللعب بها مثل:

  • رسومات ذات جودة عالية بألوان زاهية ومبهجة.
  •  أسلوب لعب سهل ومناسب لفئات عمرية مختلفة.
  •  التحكم بالشخصية سهل وبسيط جداً والتحدي فيه يعتمد على التوقيت المناسب للقفزات.
  •  موسيقى جميلة ذات إيقاع سريع مأخوذة من شارة المسلسل الكرتوني نفسه.
  •  اللعبة مجانية ولن تكون بحاجة لشراء أي إضافات أو ملحقات كمعظم الألعاب المجانية الأخرى.
  •  اللعبة متوفرة حالياً على نظامي iOS و Android ويمكن تحميلها على الهواتف والأجهزة اللوحية.

4

إلا أنه ينقصها بعض المزايا لتكون مكتملة المواصفات، مثل تصميم واجهة تحكم وقوائم باللغة العربية بدلاً من اللغة الإنجليزية فقط. وإضافة بعض التحديات الأخرى لجعل اللعبة أكثر تشويقاً وتدفع اللاعبين لإمضاء وقت أطول للعب بها.

نوجه لفريق تصميم لعبة سباق منصور “منصور رَن” تحية كبيرة على المجهود المبذول في تطوير اللعبة ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في مشاريعهم المستقبلية.

4

لتحميل اللعبة من الآب ستور

app store

لتحميل اللعبة من جوجل بلاي

    android store

0

شاركنا رأيك حول "تطبيق اللعبة الإلكترونية “سباق منصور” (منصور رَن) – لعبة عربية بالكامل"

  1. Ahmed Mahmoud Mohamed Hashem

    موش لما يكون الكارتون مصنوع بأيد عربية بالاول

  2. Qais Hasn

    ليش ما منزلينا عل الحواسيب العاديه…..يا اخي ما عنا هواتف زكية؟؟؟؟!!!!!!!

    • Mohamed Kimo

      ممكن حضرتك تستخدم برنامج bluestacks هيعمل محاكه لنظام الاندرويد على جهازك و تنزل اى لعبة على الجهاز كأنه موبايل

  3. حاتم حماد

    ممسخره كاتبين كل التفاصيل بالانجليزي وبيقولوا لعبة عربية !!!!!!!!!!

  4. Mohamed Kimo

    ممكن حضرتك تستخدم برنامج bluestacks هيعمل محاكه لنظام الاندرويد على جهازك و تنزل اى لعبة على الجهاز كأنه موبايل

أضف تعليقًا