هل أمريكا هي أفضل دولة للسفر بغرض العمل؟ … طبعاًُ لا! تعرف على أفضل و أسوأ الدول للعمل فيها – تقرير

هل أمريكا هي أفضل دولة للسفر بغرض العمل؟ ... طبعاًُ لا! تعرف على أفضل و أسوأ الدول للعمل فيها - تقرير 5
1

تقرير صدر  مؤخراً من قبل “ اتحاد نقابات العمل العالمية ” و هي منظمة تجمع جميع النقابات في جميع أنحاء العالم , يسلط الضوء على حالة حقوق العمال في 139 بلداً.

تم تقييم مقاييس حقوق العمال على 97 مستوى و مؤشر مختلفة مثل القدرة على الانضمام إلى نقابات العمال, الحصول على الحماية القانونية اللازمة , الاتحاد صنف كل بلد بناءاً على هذه المقاييس من 1 ( افضل وسائل الحماية للعمال  ) إلى 5 ( أسوأ انواع الحماية للعمال ) .

وجدت الدراسة أن مالا يقل عن 35 بلداً , تقوم بالقبض على العمال و حبسهم كاجراء لمقاومة مطالبهم بالأجور الكافية , و ظروف عمل أفضل , في الحد الأدنى تسعة بلدان , القتل و الاختفاء تستخدم بانتظام ضد العمال بشكل عام .

الدانمارك كان البلد الوحيد في القائمة الذي حقق درجة الكمالة بمعنى آخر التزم بجميع المؤشرات 97 التي وضعها الاتحاد ( اذا سنحت لك فرصة عمل في الدانمارك فلا تتوانى 🙂 )

اقرأ أيضاً: افضل افلام جيم كاري كوميدي قدّم طعماً مختلفاً للفكاهة في عالم الأفلام

الولايات المتحدة بنفسها سجلت 4 نقاط فقط , التي تشير الى انتهاكات منهجية و سحق للصوت الجماعي للعمال .

دول مثل اوروجواي و الدانمارك تقوم بوضع قوانين عمل قوية هي التي تقود الطريق اليوم , حسب وصف الاتحاد , و لكن المدهش هو وجود دول مثل اليونان و الولايات المتحدة وهونغ كونغ في اماكن متخلفة من التصنيف رغم مكانتها العالمية, الأمين العام للاتحاد الدولي كتب في بيان عن هذا التقرير : ” مستوى البلدان الضعيفة يشير إلى انها لا تحترم الحقوق الأساسية في المفاوضات مع العمال أو في حقهم بالاضراب أو ببساطة حقهم بالانضمام لنقابات العمال “.

اقرأ أيضاً: افضل الافلام اليابانية على مر التاريخ – الجزء الأول

إقرأ أيضاً

من خلال هذه الصورة يمكنك الاطلاع على هذا التصنيف , اللون الغامق يعني ظروف حماية أسوأ للعمال , و التصنيف+5 يعني أن الصراعات و الحروب نشطة في هذه المنطقة مما أدى إلى منع الحماية القانونية للعمال .

original[1]

اقرأ أيضاً: فيلم Wild Tales .. حكايات إنسانيّة مُثيرة للأعصاب يجب مُشاهدتها

1

شاركنا رأيك حول "هل أمريكا هي أفضل دولة للسفر بغرض العمل؟ … طبعاًُ لا! تعرف على أفضل و أسوأ الدول للعمل فيها – تقرير"