سبعة أدوات عبر الانترنت لإخراج ملفات PDF أفضل دون جهد

سبعة أدوات عبر الانترنت لإخراج ملفات PDF أفضل دون جهد 5
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بالنسبة لمعظمنا قد تعد صيغة تنسيق الملفات PDF أكثر من مجرد صفحات مرتبة ومتتابعة، فقد دخلت تلك الصيغة بشكل مفاجئ العديد من المراكز والمجالات المختلفة، لترى الكتب المدرسية الالكترونية، المجلات الرقمية، حملات دعائية، جداول إدارية، والكثير من تلك الملفات الرقمية التي تتجاوز الملايين سنوياً، ومع أن عملية تحرير وانشاء تلك الملفات بحرفية قد تأخذ من الوقت أكثر مما يتخيله قارئ هذه الكتب، فيما ستجد نفسك عالقاً عند التعديل على أي من الكتب التي قد تصلك من أي مصادر مجهولة.

بعد الكثير من التعديلات والمصادر المختلفة سيحتاج مستخدمو الخدمة بكثرة إلى ما ينظم هذه الفوضى ويجردها من المشاكل أو يضيف عليها بعض التحسينات، وستوفر المواقع التالية بعضاً من الأدوات التي توفر الجهد وتساعد المستخدمين حسب استخدامهم بتسهيل بعض الاحتياجات ليجدوها أمامهم مباشرةً.

* ملاحظة: يمكنكم تجربة أي من تلك الخدمات مباشرةً عبر الضغط على عنوان التطبيق المراد استخدامه للانتقال إلى الموقع الخاص به.

Jotti Malware Scan

Jotti2

هل انت من أحد مهوسي الأمن والحماية لحاسوبك الشخصي؟ في الحقيقة قد تدخل معظم الفيروسات والبرامج الخبيثة إلى الحواسب والأدوات الإلكترونية عبر بعض التنسيقات الشائعة مثل برامج EXE والملفات المرافقة لها، لكن العديد مننا يجهل أن ملفات PDF قد تحمل المزيد من تلك المشاكل إلى حاسبك دون ملاحظة أي من مضادات الفايروسات، فكل ما يتطلبه الأمر مجرد فتح الملف ليقدم لك ضيفًا جديدًا من الفايروسات.

لذلك يؤمن لك موقع jotti فحصًا شاملًا للملف ضمن أكثر من عشرين مستكشف للفايروسات الخبيثة وذلك في بضع سواني منذ تحميل الملف المراد تنظيفه، مما يجعله أسهل استخدامًا وأكثر أمنًا عن ذي قبل.

**********************

Online OCR

online-ocr

قد يحتاج بعض المستخدمين أحياناً إلى استخراج عدد من النصوص التي يتضمنها الكتاب الالكتروني والمكتوبة بخط اليد أو على شكل صورة، مما قد يضطرهم أحياناً إلى إعادة نقل كل ما يحتاجونه يدوياً أو بالمعاناة مع تطبيقات التعرف على الكتابة إن كانت مطوَّرة أساساً لاستقبال صفحات PDF والذي سيسبب بمشكلة حقيقية بعض الأحيان، أما باستخدام أداة التعرف البصري على المحارف online OCR قد تتمكن من كل هذا في دقائق قليلة.

يقوم الموقع الالكتروني بتمييز كل المحارف وتحويلها إلى نص بما يسمح نظرياً بتحويل ملفات الـ PDF إلى نصوص DOCX لكن بمراحل معالجة مختلفة، ويدعم الموقع أكثر من 40 لغة بما فيها الصينية، اليابانية، والكورية ويحولها إلى صيغة من تلك الاختيارات ” TXT, DOCX, XLSX “ ليجرد جميع الملحقات من صور ورسومات ويبقي فقط على النصوص الكتابية، تستطيع تجربة الخدمة على صفحة واحدة من كتابك الالكتروني دون تسجيل أي بيانات للدخول، أما مع اشتراك مجاني بالموقع قد تتمتع ببعض المزايا الإضافية مثل صيغ إخراج إضافية، والمزيد من اللغات العالمية الصعبة.

**********************

Diff Now

DiffNow

بالتأكيد قد سبق على العديد منا وتفاجئنا بوجود نسختين متشابهتين من الملفات على الحاسب دون معرفة الفرق في المحتوى وما نتحاجه في كلى النسختين، ويقدم هذا الموقع بناءً على ذلك خدمة تمكنك من المقارنة بين النصوص بشكل مميز والمستوحاة من أداة DIFF التابعة لنظام التشغيل UNIX، يسمح هذا التطبيق الشبكي برفع نسختي الـ PDF المتشابهتين ليقوم بالمقارنة بينهما سطر سطر واستبدال النصوص المكررة لتحصل على نسخة واحدة تجمع بين السابقتين دون أي تكرار أو مشاكل.

يدعم التطبيق أيضاً مستندات مايكروسوفت والكثير من المصادر اللغوية وبعض أنظمة الأرشفة أيضاً، فمن الآن لن تسمح بالتكرار على حاسبك وهدر المزيد من سعات التخزين دون الحاجة لذلك.

**********************

HTML to PDF

html-to-pdf

يعلم الجميع أن هنالك الكثير من الطرق البسيطة والسهلة لحفظ صفحات الويب ومحتوياتها والتي قد تجدها أساسًا في ملفات حفظ المتصفح، ومع ذلك فإنني أعتقد أن HTML to PDF هو أحد أمثل الطرق التي تمحو فكرة ضياع معلومات الصفحة تمامًا، يُعرف الموقع كأداة على الإنترنت تحول مصادر URL إلى PDF قابل للتحميل بمزايا متعددة.

ما يجعلني متحمساً لذلك التطبيق هو ما يقدمه من خدمات بسيطة للتعديل على الصفحة، فسوف تتمكن من اختيار حفظ الصور بشكل عرضي أم كما هي، تحميل الصور على الصفحة أم تجاهلها، إمكانية تجاهل خلفية الصفحة، تشغيل أو تعطيل الجافا سكريبت المكتوبة للصفحة قبل التحويل، وأخيراً فقد يُسمح لك بتحويل ألوان الصفحة إلى تدرج رمادي في حال الرغبة بطباعتها دون ألوان.

*للأسف فإن الموقع لن يتمكن من الظهور على جميع الشبكات التي تعمل دون Proxy ولتجنب ذلك ما عليك سوى تفعيل أحد مرشحات الشبكة ليعمل بشكل مثالي.

**********************

PDF Protect

web-pdf-tools-pdf-protect

قد يهمك بعض الأحيان حماية ما صنعته على أحد الكتب الإلكترونية أكثر من قراءته وانتشاره، حين ذاك سيقدم لك PDF Protect الحل الأبسط لحماية تلك الملفات على مستويات متعددة، فقد تستطيع وضع صلاحيات مختلفة للمستخدم في حال عدم رغبتك بقفل الملف تمامًا برمز للدخول.

يمكنك عبر ذلك الموقع أن تمنع المستخدم من التعديل، المسح، تدوير الصفحات، النسخ، استخراج الصور أو الرسومات، حتى أنك ستتمكن من حجب الطباعة أو التحكم بدقتها، وكل هذا سيمر عبر ثواني قليلة لتمنح ملفك مستوى الحماية المطلوب بكل بساطة.

**********************

PDF Unlock

web-pdf-tools-pdf-unlock

قد يبدو من السخرية وضع هذه الفقرة بعد ما سبقنا به الحديث عن تأمين الملفات الإلكترونية، إلّا أن هذا التطبيق لن يسمح لك بتخطي كل تلك العقبات ومستويات الحماية بل سيقتصر على فك القفل الخارجي للملف علمًا أنك ستحتاج إلى قفل مناسب آخر عند الدخول.

قد لا يروق التطبيق لمن يتوقع فك تشفير الملف نهائيًا دون أي عقبات، لكنه قد يفيد فيما كنت بحاجة ماسة إلى الاطلاع على محتوى هذا الملف وإن كان دون أي صلاحيات أخرى، فإن الموقع بعمل فقط على مساعدتك في تخمين الرمز تسهيل الخيارات في اكتشافه.

**********************

PDF Compress

web-pdf-tools-pdf-compress

آخر تلك الأدوات المميزة ربما سيوفّر الكثير من المساحة عند تراكم تلك البيانات والملفات، يعمل PDF Compress على ضغط الملف المرفوع له من قبل المستخدم بآلية معينة ليقدم نسخة مصغرة بالحجم قابلة للتحميل، قد تقدم الكثير من البرامج والتطبيقات المحلية تلك الميزة إلا أن هذا التطبيق سوف يوفر أكثر من 33% من اجمالي الملف مما لا توفره جميع التطبيقات المتخصصة، بالتأكيد عند التفكير بضغط ملف لا يتجاوز 1 أو 2 ميغا لن يجد المستخدم ذلك الفرق واضحاً، لكن بالنظر إلى الملفات ذات الحجوم الكبيرة سيخلق ذلك التطبيق فارقاً في حفظ الكثير من مساحات التخزين على الأقراص خصوصاً على المدى البعيد.

إقرأ أيضاً:
1