صفّي بالك.. اتعلم تسويق.. واشرب موسّي !

صفّي بالك.. اتعلم تسويق.. واشرب موسّي !
0

مع قـدوم عيــد الفطـر المُبــارك ، غالباً يأتي معــه موسم الزيـارات العائلية المتوقعة ، والزيارات غيـر المتوقعة كذلك ، فيتحوّل المنــزل إلى فوضى حقيقــية ..

يصبح الأمر أكثر صعوبة عندما تدعو 3 أشخاص لمنزلك ، فيحضـر لتلبية الدعــوة 30 شخصاً .. من بينهم أطفـال ، وأشخاص غرباء الأطوار ، وعنـــزة ضالة كذلك !

هذه هي فكــرة سلسلة الإعلانات الجديدة الممتعة لمشــروب الشعيــر الخالي من الكحــول المُنعش ” موسّي “..

موسي هو أول مشروب شعير خالٍ من الكحول يُطرح في الشرق الأوسط منذ اكثر من 40 عاماً ، ويتم تصنيعــه بواسطة شركة كالسبيــرغ الدنمـاركيــة .. أطلق هذا العام حملة تسويقية مُبتكـرة موجّهة للمنطقــة العربيــة ، من خلال إعلان دعائي مُلــم تماماً بالحيــاة الإجتمـاعية العربيــة ، مستـوحياً فكــرة الزيـارات المفاجئــة ، وما يترتّب عليهـا من إرتبــاك للأســرة المضيفة..

تأسست شركة كارلسبــرغ في العام 1847 م ، وتعتبــر حاليا من أكبـر شركات المشــروبات حول العالم ، والتى تنتهج سياسة تســويقية مميــزة ، تتجــاوز فيها العقبات الجغرافية والثقافية ، وتقوم بطرح منتجاتها وفق خصــوصية كل مُجتمــع ، وثقافته ، وقيمه الاخلاقية والدينية..

لذلك ، حقق مشــروب موسّــي بدون كحــول نجاحاً كبيراً في السوق العــربي ، لتركيــزه على جودة المذاق وشعــور الإنتعــاش ، ورفع شعــار ( صفّي بالك ) مع التأقلم الكامل مع القيم الدينية العربية التى تتعارض مع شرب الكحــوليات بكافة أشكالها ..

المحتوى برعاية موسي

سياسة التكيّف مع متطلبات السوق ، وفهم ثقافة المستهلك .. هي نفس السياسة التسـويقية الناجحة في كل مكـان وزمـان ، والتى تقــوم بها الشــركات الكبـرى عابرة القارات على أفضل وجه ممكن ، ليس أولها أو آخرها شركتـي ماكدونالدز وكنتــاكي ، التى تقوم كل منهما بطـرح مُنتجاتها الغذائية وتقديمها وفقاً للشريعة الإسلاميــة في الذبــح والتقديم ، ونوعية اللحــوم في المجتمعات العربيــة ..

التسويق الفعّال لا يقف أبداً عند حدود سياسية أو ثقافية أو اجتماعيــة ، وهو – بلا شك – كلمة الســر لنجاح الشــركات الكبــرى حول العالم ..

صفّي بالك .. اشرب موسي .. واتعلم تسـويق !

تابع موسّي على الفيسبوك ، ويوتيوب

0