تقييم فيلم Captain America الجديد The Winter Soldier

تقييم فيلم Captain America الجديد The Winter Soldier 5
0

أصبحت أفلام القصص المصورة وتحديداً “الأبطال الخارقين” من أشهر وأضخم الأعمال السينمائية في زماننا هذا، فالنجاح الكبير الذي تحظى به هذه الأفلام شبه دائم ومضمون. قصص مارفل المصورة قادت هذه الحملة دون أي منافسة في 2014 “سواء اعتمدت في انتاجها على استديوهات مارفل أو غيرها” .. حملة تميزت بارتفاع واضح في مستوى هذه الأفلام الجيدة سابقاً والممتازة حالياً. هذا يلخص تماماً ما حصل في Captain America: The Winter Soldier.

captain-america-winter-soldier-wallpapers-desktop-backgrounds-21

قد لا تجد الفيلم غريباً أو مختلفاً عن أسلوب مارفل المعروف، فجميع عناصر الأفلام السابقة كانت موجودة تقريباً لكن بشكل مميز مثل الكوميديا والمؤثرات البصرية القوية التي كانت متوافرة، بالإضافة إلى عملية إبراز القيم المختلفة وإظهار البطل على النحو المناسب. المؤثرات الصوتية شكلت عالماً مميزاً بنفسها وكانت إضافة رائعة على مستوى عالي متقن و ممتع من الأكشن و السرعة التي طُرحت إلى جانب قصة متنوعة، مشوقة و مفاجئة.

649174-1680x1050

استديوهات مارفل على ما يبدو اتقنت الآن صنع هذه الأفلام، مستفيدة كثيراً من أفلامها السابقة بابتعادها عن الأخطاء التي كانت تقع فيها مثل ما حصل في الجزء الثاني من فيلم Thor العام الفائت، وعملت بشكل جيد على النص، القصة والأكشن خاصة في زيادتها للمواجهات الثنائية المتكررة والمتميزة في الفيلم، لتنقل لنا بذلك واحد من أفضل أفلام مارفل والسوبرهيروز على الاطلاق .. فيلم كان قوياً ممتعاً إلى ابعد الحدود بالفضل إلى عمل متكامل وشخصيات رائعة كان لها إضافتها المميزة عليه.

Captain-America-The-Winter-Soldier-captain-america-the-winter-soldier-36851182-1600-900

أن لا تستمتع بفيلم مماثل تحدي صعب جداً، و حصول ذلك أثناء مشاهدتك لفيلم بطل خارق متقن لهذه الدرجة أمر شبه مستحيل، ما قام به آنثوني و جو روسو مخرجي الفيلم كان مميزاً بالفعل وأيضاً يجب مدح كتاب السيناريو على هذا العمل الرائع الذكي. هذه الأفلام صُمِّمت لتقديم أكبر قدر ممكن من التسلية والترفيه للمشاهد و Captain America لا يخيب أبداً من هذه الناحية في بداية سنة خيالية لأفلام مارفل، التي أكملت سلسلة مميزة مترابطة من الأفلام و شكلت قفزة نوعية حقيقية في عالم مارفل السينمائي.

اقرأ أيضاً:

تقييم فيلم الخيال العلمي Divergent

تقييم الفيلم الكوري الجنوبي Snowpiercer

تقييم الفيلم الكوميدي The Grand Budapest Hotel

453111

قصة الفيلم تتمحور بالطبع حول بطلنا ستيف روجيرز\Captain America الذي يجد صعوبة في عملية تأقلمه وتقبل دوره ومكانه في العالم الحديث بكل ما يمكن تقديمه من أفكار، تكنولوجيا حديثة وغيرها، حيث يصبع عميلاً لدى منظمة SHIELD إلى جانب مواجهته عدو قوي جديد تحت اسم جندي الشتاء\The Winter Soldier والذي قام بلعب دوره الممثل سيباستيان ستان.

Captain-America-The-Winter-Soldier-HD-Wallpaper1

شارك ستيف (كريس إيفانس) في رحلته الممتعة العميلة ناتاشا رومانوف\Black Widow التي قامت سكارليت جوهانسون بلعب دورها و سام ويلسون الملقب بـ Falcon الذي قام بدوره آنثوني ماكي، الفيلم شهد ظهور لشخصية جديدة تحت اسم أليكساندر بيرس (روبيرت ريدفورد) بالإضافة إلى ظهور معتاد للمبدع سامويل ل. جامسون في دور نيك فيوري. شارك في هذا الفيلم أيضاً كل من كوبي سمولديرز، فرانك غريلو و أيملي فانكامب.

captain_america_the_winter_soldier-wide

تلقى الفيلم استحباباً كبيراً من قبل النقاد، المشاهدين، وحتى المهتمين بالقصص المصورة وتمكن من تحقيق إيرادات عالمية ضخمة وصلت إلى (713.3 مليون دولار) مقابل ميزانية وصلت تقريباً إلى الـ (170 مليون دولار) هذه الأرقام ليست الأكبر أو الأصغر بتاريخ أفلام مارفل، ولكنها جيدة دعمت احتفاظ الأخوين روسو بمنصبهما الإخراجي في الجزء الثالث المخطط إصداره في 2016، يمكن الحديث أن مقارنةً مع أفلام مارفل أخرى كان هذا الفيلم أقوى بكثير من Iron Man 3 و لكن تفاوتت الأرباح بشكل واضح، هذا الأمر يعود في ظني إلى شعبية كل من هذه الشخصيات في عالم السينما و القصص المصورة بالإضافة إلى أداء الأجزاء السابقة.

captain-america-the-winter-soldier19

المزيد و المزيد من الإبداع ما زال قادماً لنا من قبل مارفل و أكثر أفلامها ترقباً حالياً هو Avengers: Age of Ultron المخطط إصداره في 2015، و الأمر الوحيد الذي سمعنا به فيما يتعلق بعالم DC السينمائي هو تغيير موعد إصدار فيلمها المرتقب Batman Vs. Superman: Dawn of  Justice لكي لا يتعارض موعد إصداره مع Captain America 3!

496023

هذا الفيلم الممتع يجب مشاهدته دون شك، وفي حال عدم إعجابك بهذه الأفلام وأردت البدأ من هنا أظن أن Captain America: The First Avenger قد يفي بالغرض لتأسيس قاعدة قصصية جيدة، مع أني لا أفضل أبداً تجاوز أي فيلم من سلسلة مارفل السينمائية التي وصلت إلى الفيلم رقم 9 في Captain America 2 و 10 في Guardians of the Galaxy كما هو مختصر في فيديو يلخص إنجازات مارفل السينمائية الاستثنائية.

Captain America: The Winter Soldier Official Trailer #1

Captain America: The Winter Soldier Official Trailer #2

Captain America: The Winter Soldier Official 4 Min Preview Trailer

0

شاركنا رأيك حول "تقييم فيلم Captain America الجديد The Winter Soldier"

  1. Omar A. Tamimi

    اي نعم اصبحت مارفل الان اقوى و افضل بكثثييير وليس هنالك مقارنة ابدا بين الجزء الاول للفيلم لأنه كان في رأي سيْ جدا الى ابعد الحدود ، اما الجزء الثاني كان من افضل الافلام التي شاهدتها في 2014 و استطيع القول انه من الافلام التي ارفع قبعتي احتراما لها ! و اقدم جائزة نوبل لYify منقذتنا 🙂

  2. مجدي العولقي

    أنا اكره صامويل والبنت الكريه الي شايفه نفسها مع كابتن امريكا
    بداية هادئ وممله ولم يحلو الفلم الا بعد ظهور الملثم صديقه السابق
    آخر نصف ساعة تقريبا كان الفلم ممتاز

أضف تعليقًا