أعنف 10 أحداث دموية في تاريخ البشرية !

أعنف 10 أحداث دموية في تاريخ البشرية ! 10
3

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

على مدار التاريخ كان هناك العديد من الاحداث العالمية التي شهدت احداث مميتة خلفت الآلاف – وربما الملايين – من القتلى والمصابين .

سنعرض لكم اشهر 10 أحداث نتج عنها أعداد هائلة من القتلى ، في حين ان بعض الاحداث امتدت لسنوات ، والجدير بالذكر ان هذه الأحداث كلها من صنع البشر، اي ان الكوارث الطبيعية بريئة منها .

10 أشخـاص تسبـَّبـوا فى مقتـــل ملاييــن البشــر !

(10) تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي

10

تقديرات عدد القتلى: 15 مليون

بدأت تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي في القرن السادس عشر ، ووصلت لذروتها في منتصف القرن السابع عشر، وإنتهت أخيراً في بداية القرن التاسع عشر.

كانت القوة الدافعة وراء هذه التجارة هى رغبة الإمبراطوريات الأوروبية في السيطرة وإثبات وجودها في العالم الجديد ، لذا بدأ المستوطنون الأوروبيون والأميركيون في جلب سكان افريقيا وتسخيرهم للعمل بالمزارع والمصانع وما إلى ذلك !

وتتفاوت التقديرات حول العدد الحقيقي للذين لقوا حتفهم، ولكن يقال أنه من كل عشرة عبيد يموت اربعة وذلك بسبب سوء المعاملة فكان يتم تعبئتهم بالسفن وكأنهم بضاعة ويتم شحنها لأوروبا !

لكتب العشرة الأكثر تأثيراً فى تاريخ البشرية !

(9)حرب يان الأخيرة والإنتقال إلى عصر اسرة مينغ

9

تقديرات عدد القتلى: 30 مليون

نشأت سلالة يوان من خلال قوبلاي خان، حفيد جنكيز خان، في عام 1260.

هذه السلالة تعتبر من أقصر السلالات أمداً في تاريخ الصين، حتى إختفت في عام 1368.

سادت الفوضى خلال هذه الفترة ، فقد عرفت هذه الأراضي بالحروب القبلية ،والخارجين عن القانون ، والمجاعات وغيرها من الكوارث ، ورغم هذا إلا ان البعض يوصف هذا العصر بأنه واحد من أعظم عصور الحكومة إستقراراً وتنظيماً في تاريخ البشرية !

(8) ثورة لوشان

8

تقديرات عدد القتلى: 36 مليون

قبل 500 سنة من عصر يوان، كانت أسرة تانغ تحكم الصين ، لوشان كان لواء في شمال الصين ،سعى إلى السيطرة، وأعلن نفسه إمبراطور على البلاد .

استمرت ثورة لوشان من عام 755 وحتى 763 وذلك عندما انتهى عصر يان على يد امبراطورية تانج .

كانت الحروب في العصور الوسطى دموية ،وبالطبع هذه الثورة لم تكن استثناء ونتج عنها ملايين القتلى .

(7) ثورة تايبينغ

7

تقديرات عدد القتلى: 40 مليون

مرة اخرى مع الصينين ولكن بعد ألف سنة من ثورة لوشان، هذه المرة الثورة مدعمة بمساعدات من فرنسا ، وبريطانيا وبعض المرتزقة من امريكا .

في عام 1850، في عهد تشينغ ، عانى الصينيون كثيراً من الكوارث الطبيعية ، والازمات الاقتصادية مما تتسبب في فوضى كبيرة، بالإضافة إلى دخول الأفيون للصين عن طريق المرتزقة الامريكيين ، ووصل الأمر إلى ادعاء كونغ بأنه الأخ الأصغر للمسيح ، وقام بإنشاء مملكة تايبينغ السماوية ، وعندها بدأت المذبحة .

حدثت حرب اهلية تماماً كالحرب الأهلية الأمريكية، وكانت حرب دموية بشكل لا يوصف .

حقـائق ووقائع مُدهشة لا تعرفهــا عن التاريــخ العــربي

(6) المجاعة الصينية العظمى

6

تقديرات عدد القتلى: 43 مليون

قرن آخرمر ولازلنا في الصين، نحن الآن في الصين الشيوعية.

في الفترة 1958-1961 حدث انتقال مفاجيء نتج عنه درس أليم جداً لكل حكومة تنوي التغيير المفاجيء في البلاد .

فنتيجة لمحاولات الحكومة في تحويل بلد ذات اقتصاد زراعي إلى بلد شيوعي في ليلة وضحاها ! انتشرت حالات الجفاف والقحط بالإضافة إلى الظروف الجوية السيئة أدت إلى مجاعة .

الصينيون لازالوا يتذكرون هذه الفترة التي اسموها “الثلاث سنوات المريرة ” ، ولكن لا شيء يبقى على حاله، فبعد عدة عقود اصبح الاقتصاد الصيني هو الاكبر في العالم .

(5) جرائم الاتحاد السوفيتي

5

تقديرات عدد القتلى: 49 مليون

ها هو مثال آخر على كارثة سببتها بلد- بهذا العدد الضخم من السكان -في محاولة لتغيير المشهد الاقتصادي والاجتماعي في فترة قصيرة جدا.

إنه الاتحاد السوفيتي، في الفترة من 1917 إلى 1953، مات الملايين من الروس على يد الثورة والحرب الأهلية والمجاعات، وإعادة التوطين الجبري وغيرها من الجرائم.

رجل واحد يستحق إلقاء كل اللوم عليه نتيجة لما سببه من كوارث، إنه جوزيف ستيلين الذي أراد بناء بلد جديد أفضل،بأي ثمن كان ،بالإضافة إلى رغبته في السلطة ،والنتيجة كانت الملايين من القتلى !

والغريب ان هذا الرجل تم ترشيحه لجائزة نوبل للسلام !

(4) الفتوحات المغولية 

4

تقديرات عدد القتلى: 60 مليون

هو أكثر رجل تلوثت يداه بالدماء منذ فجر التاريخ ، إنه ؛ جينكيز خان .

قامت امبراطورية المغول على يديه ،وأصبحت أكبر إمبراطورية في العالم على الاطلاق ،كان في ذروتها تغطي 16٪ من مساحة الأرض ! اجتاح الجيش المغولي آسيا وقتل منافسيه بشراسة كبيرة ، كان يمكن أن يكون عدد القتلى أعلى بكثير إذا واصلوا التقدم غرباً .

لكنهم إكتفوا بما وصلوا إليه حينها ، ورغم هذه البشاعة إلا ان المغول كانوا متسامحين مع الأديان ، ويقال انهم كانوا يسمحون بإسقاط الضرائب عن الفقراء .

(3) الحرب العالمية الاولى 

3

تقديرات عدد القتلى: 65 مليون

بالرغم من الحروب التي حدثت من قبل ، إلا ان هذه الحرب كانت مختلفة كلياً ، انها الحرب العالمية الاولى.

أسباب هذه الحرب العظمى متنوعة ومعقدة نوعاً ما ، ولكن يمكن القول ان كل دولة كانت ترغب بالسيطرة على العالم ، فقاموا بتشكيل فريقين لمحاربة الهيمنة . التي يسعى وراءها كل منهم !

والنتيجة ؛ اصبحت اوروبا منقسمة فقامت بسحب العالم وراءها لتوسيع نفوذها.

وعندما انتهت الحرب في 1918 بدأت اوروبا والعالم في حساب الأرواح التي فقدت خلال هذه الحرب ، واتفقوا على ان هذا الجنون لا يمكن ان يتكرر !

(2)الحرب العالمية الثانية !

hitler

تقديرات عدد القتلى: 72 مليون

قد تكرر الجنون ثانيةً واتفاقهم كان عبثاً !

فكل ما فعلوه هو أخذ استراحة ، ثم عادوا للقتال مرة اخرى .

وأثناء الفترة ما قبل الحرب ، كان كل بلد قرر صنع آلات قتل جديدة ،وتطوير ما لديهم من اسلحة، فضلا عن الأسلحة الأوتوماتيكية ،ناهيك عن قنبلة هيروشيما التي اودت بحياة حوالي 200 ألف انسان في ثواني معدودة !

في نهاية الحرب كان الفوز للحلفاء ، على الرغم من ان 85٪ من القتلى منهم .

حقــائق تاريخية مُدهشة لا تعرفهـا عن ألمـانيـا النازيـة

(1) الاستعمار الأوروبي للأمريكتين

1

تقديرات عدد القتلى: 100 مليون

كان إكتشاف كريستوفر كولومبوس قارة جديدة بمثابة فجر جديد للأوروبيين، كانت مغامرتهم الجديدة بل وطنهم الجديد .

لكن كانت لديهم مشكلة واحدة وهى؛ ان هذه الارض لديها سكان أصليين ! .. في القرون التالية ؛قام الاوروبين بقتل عدد هائل منهم .

وعلى الرغم من الحرب والغزو وعدد الإصابات الهائل ، إلا ان هناك دراسات تؤكد ان 80% من سكان امريكا الأصليين ماتوا نتيجة إفتقارهم المناعة فلم يستطيعوا مقاومة أمراض الأوروبيين ورحلوا عن عالمنا للأبد..

*************

انه حقاً عالم مليء بالشر ، ولكن برأيك أي حدث كان هو الأكثر دموية على الإطلاق تاريخياً ؟ .. وهل تتوقع حدوث حرب قريبة نعاصرها ؟!

فكل هؤلاء عاصروا حروباً وعاشوا فيها ولم يكونوا ليتوقّعــوا حدوث ذلك !

المصدر

اقرأ أيضـاً :

فيديـوهات مؤلمـة توضح كيف يتعامل المجتمع مع المشرّدين

لمعت في ذهنك فكـرة جديدة ؟ كيـف تقـاوم انتقـادات المُجتمع !

5 وظائف تعرّضك للخطر في العالم العربي!

3

شاركنا رأيك حول "أعنف 10 أحداث دموية في تاريخ البشرية !"

  1. Hartha Al-oufi

    تصحيح … المغول لم يتوقفو بارادتهم بل هزمو على يد المسلمين في معركة عين جالوت و من ثم عادو الى بلادهم و معضمهم قد اسلم

    • Mohamda Islam

      “ورغم هذه البشاعة إلا ان المغول كانوا متسامحين مع الأديان ، ويقال انهم كانوا يسمحون بإسقاط الضرائب عن الفقراء .” لاحظ… يعني لو افترضنا إنو كلامك صحيح والتاريخ الي عمتقرأو غير مزور فأنا كنت بتمنى إنو يضلو المغول لإنو أكيد كانو أرحم من الإسلام بشوي 🙂 مع تحياتي

      • ハシミ様

        ابشرك…اسلموا ونشروا الاسلام في الهند والصين, ثانياً عن اي تسامح تتكلم وهم قتلوا كل مسلم وغير مسلم في بغداد ودمشق, و ثالثاَ كيف لمتسامح يقتل 60 مليون؟ اي تسامح هذا. في الاسلام الجزية

        الجزية تفرض على: الرجل القادر عليها فقط.
        ولا تفرض على: المرأة، الشيخ الكبير، الطفل، القسيس، الراهب.
        الكافر سوف يدفع:
        الجزية فقط.
        مقدارها: كانت في التاريخ الاسلامي، من 1-4 دارهم
        وطبعاً مرة واحدة في السنة فقط.
        ——————————————
        يعني: اذا كنت انا من عباد المال سوف افضل ان اكون كافراً ولا ان اكون مسلماً.
        الاسباب: قيمة الجزية قليلة،غير قابلة للزيادة (مثل الزكاة)، ولا تفرض على امي وابي وابني فقط انا.

        بينما الزكاة تفرض على: الرجل، المرأة، الشيخ الكبير، الامام، المطوع، الملك، الجندي، قائد الجيش، المفتي.
        المسلم سوف يدفع:
        زكاة الفطر(مختلفة عن الزكاة العادية).
        الزكاة
        مقدارها: مقابل 1000 درهم –> 25 درهم.
        وقابلة لزيادة (عندك مال اكثر دفعت اكثر).

    • Hartha Al-oufi

      Mohamda Islam
      مع احترامي الك … يبدو انك لم تقرا عن الاسلام بل سمعت عنه من فلان و فلان و انا متاكد لو انك قرات عن الاسلام او حتى المسلمين الذين كانو قبل عصرنا هذا لما افتريت و تكلمت بهذا الكلام … و بما انك قد سمعت عن الاسلام من وسائل الاعلام و من اعدائه فمن الطبيعي ان تكون كارها له و لاكنك لو كنت انسانا منطقيا و منصفا لستمعت من الطرفين و ليس من طرف واحد و من ثم اتخذت موقفك منه … و ابشرك كل ما قلته بعيد عن الصحة اشد البعد 🙂

    • Sherif Mahmoud

      Mohamda Islam طب قبل ما تقول انك عاوز المغول كنت اقرأ التاريخ واعرف هما عملوا ايه فى مدينتك دمشق واللى عملوه فى حلب قبلها
      فى حلب مجزره 5 ايام متواصلة والمغول كانوا بيمشوا فوق الجثث من كترها بخلاف اسر اكتر من 100 الف سبايا اما دمشق برضه مجازر برغم “استسلامها”
      شوفت قد ايه المغول حلوين ومتسامحين اوى ؟؟

    • KhaLed NaDi

      Mohamda Islam من يكتب التاريخ المنصر وليس المهزوم وهل تتقوقع ان يكتب المغول عن مجازرهم وبشاعتهم , ألم يأمر الاسلام بمساعدة الفقراء والمحتاجين فما ذنب الاسلام من أناس لم يطبقوه

    • Amr Qudah

      Mohamda Islam

      الفقراء من المسلمين وغيرهم كان يصرف لهم من بيت مال المسلمين… شكرا على تذكرينا بأن الاسلام ارحم الاديان وافضلها 🙂

  2. Ibrahim Elaidy

    مقالة صعبة جداً وقاسية .. تعبر عن بشاعة لا مثيل لها

    ولكن هناك معلومات تحتاج إلى تصحيح
    الحرب العالمية الأولى خلفت في عدد القتلى 17 مليون فقط وليس كما ورد بالمقالة
    الحرب العالمية الثانية عدد القتلى 45 مليون فقط

  3. Mohamda Islam

    مقالة جميلة، وها نحن اليوم نعاني حروباً تشابه تلك التي ذكرت في المقالة لكن بأعداد أقل، فقتل الإسلاميين السلفيين للبشر بهذه الطرق وفي هذا الزمن قد أصبح أمراً مستهجناً وغريباً جداً والأسوأ هو افتخارهم بعملهم وأننا نستطيع أن نرى مجازرهم على وسائل التواصل

    • Sherif Mahmoud

      كل الحروب اللى فى المقال مكانش طرفها مسلمين اطلاقا وشوفت اتقتل فيها كام ورغم كده انت اتجاهلت ده ومسكت فى المسلمين لان المثل بيقول “الغرض مرض”

    • Sayf A. Dawood

      هههههه يعجبني تفكيرك يا محمد اسلام ولا يعجبنس اسمك !! انت على حق

    • Rym Hammoudi

      Mohamed Islam pleaaaaaase do me a favor READ and LEARN inspite of attacking Islam just like that -_-

  4. Mohamda Islam

    “ورغم هذه البشاعة إلا ان المغول كانوا متسامحين مع الأديان ، ويقال انهم كانوا يسمحون بإسقاط الضرائب عن الفقراء .” لاحظ… يعني لو افترضنا إنو كلامك صحيح والتاريخ الي عمتقرأو غير مزور فأنا كنت بتمنى إنو يضلو المغول لإنو أكيد كانو أرحم من الإسلام بشوي 🙂 مع تحياتي

  5. Ibrahim Elaidy

    Mudhar AlAbd AlRahman فقط” هي ليست للأستخفاف من الرقم برجاء لا تخلط الأمور ، المقصود بها هو ان الأرقام الفعلية أقل مما هو مكتوب بالمقالة وأنا أتحدث من الناحية الإحصائية والأرقام

  6. Mohamda Islam

    AG Alabdaly نعم صديقي، فلنكن منصفين، لكن قل لي بربك هل التاريخ الذي تعتمد عليه في معلوماتك تاريخ صحيح وغير مزور؟ أنا لا أعتقد بل لدي يقين بأنه مزور بل ومشوه وبعيد عن الصحة، على سبيل المثال، عد خمسين سنة إلى الوراء واسأل أحداً ممن عاصروا الأحداث في تلك الفترة، اسأله عن ذلك التاريخ سيرويه لك بشكل مغاير لما درسته وتم تلقينك إياه، أو حتى يارجل اليوم في عصر المعلوماتية والتكنولوجيا وتراسل المعلومات يمكن لأكثرهم أن يفتعل كارثة ويؤرخ أن سببها المطر وسوف تبقى كذلك عبر التاريخ، وكنصيحة عد إلى حادثة كوريا الشمالية وكأس العالم … أليس هذا تزويراً؟ هذا ونحن في عصر المعلوماتية والحاسوب والتوثيق.. فما بالك بتاريخ عمره أكثر من ألف سنة ولا يوجد أي مرجع ثابت للاستناد عليه لتأكيد صحة هذا التاريخ…. ولنعد لموضوعنا الرئيسي، فإن الإسلام قد فتح كل هذه الفتوحات ليس بالورد.. بل بحد السيف، والتاريخ الذي اعتمدت عليه يروي ذلك كدروس وعبر http://articles.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=174093
    أما إذا عدنا إلى كتاب المسلمين المقدس، فإنه قد حرض وبشكل واضح على القتل والسبي وأخذ الجزية.. ومايحدث اليوم في الرقة والموصل وكافة أنحاء العالم التي احتلتها قوات النصرة وداعش وماإلى ذلك، مايحدث هو عبارة عن تكرار لتاريخ الإسلام وتطبيق لشرائعه بشكل حرفي.
    أما بالنسبة للعيش بسلام… فلو أجبتني بصراحة كيف يمكن للمسلمين العيش بسلام مع اليهود والنصارى ولا يمكنهم ذلك مع بعضهم (السنة والشيعة ووو)؟؟؟!!! وأكثر الحروب الأهلية في مدن المسلمين قامت على أساس طائفي؟
    فلنكن واقعيين !!!

  7. Hartha Al-oufi

    Mohamda Islam
    مع احترامي الك … يبدو انك لم تقرا عن الاسلام بل سمعت عنه من فلان و فلان و انا متاكد لو انك قرات عن الاسلام او حتى المسلمين الذين كانو قبل عصرنا هذا لما افتريت و تكلمت بهذا الكلام … و بما انك قد سمعت عن الاسلام من وسائل الاعلام و من اعدائه فمن الطبيعي ان تكون كارها له و لاكنك لو كنت انسانا منطقيا و منصفا لستمعت من الطرفين و ليس من طرف واحد و من ثم اتخذت موقفك منه … و ابشرك كل ما قلته بعيد عن الصحة اشد البعد 🙂

  8. Montather AL-bakheet

    ان الحدث الاكثر دموية مليئا بالحقد والكره هو امر يزيد بن معاوية لعنه الله بقتل الحسين لكن هذه الحادثة جعلت من قبر الحسين مزار لكل الاطياف و الاديان

    • Hussamadin Ahmad

      لكل الاطياف والاديان!!!! صاروا الشيعة مختلف الطوائف والاديان

    • Freedom Blood

      امر عادي من شخص عظيم مثل معاويه رحمه الله ليس دمويا بل صواب

    • Shadi Asmar

      Freedom Blood يزيد بن معاوية و ليس معاوية و لو قرأت سيرته لوجدت أنه شخص سيء (ملاحظة انا سني و لكن احب دقةالمعلومات)

      

  9. Moataz Mohamed

    الارقام مبالغ فيها جدا ..
    الحرب العالمىة الاولى خلفت حوالى 15 الى 20 مليون مش 65 مليون
    والحرب العالمية التانىة خلفت حوالى 50 مليون مش 72 مليون
    واستعمار امريكا خلف 100 مليون يعتبر رقم مبالغ جدا
    اتمنى ذكر مصادر هذه الارقام !

  10. Khaled Malek

    انا عاوز حد يعملى مقارنه او معادله بين المدة الزمنيه المستغرقه للحادث الدموى / عدد القتلى والمفقودين / تاريخ الدث بالضبط
    ومنها يمكننا عمل دراسه عن تطور سعرعة وكميه المزابح الجماعية وما خلفته من دمار بالعالم

  11. Youzer Sef Habeb

    وقريباً جداً ,, ممكن أن تشهدُ الدول العربية بين الـ 10 الأوال في الاحداث الدموية =)
    ومنهم سوريا أيضاً , لكنني اتمنا عكس ذاالك =)

  12. Mohamed Akram Shrief

    اتوقع ان عدد القتلى فى الصراع العربى الاسرائيلى ممكن ينضم للقائمة السابقة

    • Samy Ahmed

      AlhOsam Ma 5000 يا اخى اتقى الله دنت كدابين كدب الابل ما تفوقوا بقى من ام الحشيش المضروب بتاع الجزيرة دة

  13. محمد يحيى

    عذرا هناك الكثير من المغالطات في ذكر اعداد القتلى والمبالغة فيها لان الحرب العالمية الاولى لم تكن بهذا المقدار من القتلى وايضا الاستعمار في الامريكيتين

  14. Hussamadin Ahmad

    لكل الاطياف والاديان!!!! صاروا الشيعة مختلف الطوائف والاديان

  15. Sherif Mahmoud

    Mohamda Islam طب قبل ما تقول انك عاوز المغول كنت اقرأ التاريخ واعرف هما عملوا ايه فى مدينتك دمشق واللى عملوه فى حلب قبلها
    فى حلب مجزره 5 ايام متواصلة والمغول كانوا بيمشوا فوق الجثث من كترها بخلاف اسر اكتر من 100 الف سبايا اما دمشق برضه مجازر برغم “استسلامها”
    شوفت قد ايه المغول حلوين ومتسامحين اوى ؟؟

  16. Sherif Mahmoud

    كل الحروب اللى فى المقال مكانش طرفها مسلمين اطلاقا وشوفت اتقتل فيها كام ورغم كده انت اتجاهلت ده ومسكت فى المسلمين لان المثل بيقول “الغرض مرض”

  17. Sayf A. Dawood

    هههههه يعجبني تفكيرك يا محمد اسلام ولا يعجبنس اسمك !! انت على حق

  18. Saman Jebbary

    عملية الانفال الذي قام بها المقبور صدام حسين على الاكراد العزل من النساء والاطفال وكبار السن من القرى الكردية راح ضحيتها 182000 شهيد وقام بدفنهم احياء — والمصيبه تم تسميتها انفال

    • Ziad T. Alkubaisi

      ههههههه على كيفك اخوية شدعوة قمت تزود اصفر جان خلصو العراقيين
      صح سوى النظام السابق جرائم بس مو بهذه الاعداد

  19. Freedom Blood

    امر عادي من شخص عظيم مثل معاويه رحمه الله ليس دمويا بل صواب

  20. Mayiar Alkurdi

    هل تتوقع أن نشهد حرب معاصرة !
    شو عايشة عالقمر , كل الأرض حروب

  21. Mustafa Swisy

    عذرا قتلي الحرب العالمية الاولي 8 مليون
    اما الثانية ب 45 مليون

  22. يا الله

    حرب الابادة الجماعية التي قامت بها الدولة العثمانية التركية قبل الحرب العالمية الاولى اي قبل 100 سنة على المسيحيين الارمن في تركيا وراح ضحيتها اكثر من 2 مليون قتيل بسبب الارهاب الطائفي والتطهير العرقي من اجل اسلمتهم بالقوة (التوبة 29) واستولت على كنائسهم وجولتها الى جوامع واثارها باقية لحد هذا اليوم في تركيا .
    كما يحصل اليوم من قبل العصابات الدواعش والقاعدة الكفار في العراق وسوريا ومصر على المسيحيين والمسلميين الشيعة والاقليات الاخرى الغير مسلمة .

    • Shadi Asmar

      1905 انتهى الحكم الفعلي للعثمانيين و بدأ حكم العلمانيين المسلمين بالاسم فقط فمن قتل الارمن هم القوميين العلمانيين و ليسو العثمانيين

  23. Rym Hammoudi

    Mohamed Islam pleaaaaaase do me a favor READ and LEARN inspite of attacking Islam just like that -_-

  24. KhaLed NaDi

    Mohamda Islam من يكتب التاريخ المنصر وليس المهزوم وهل تتقوقع ان يكتب المغول عن مجازرهم وبشاعتهم , ألم يأمر الاسلام بمساعدة الفقراء والمحتاجين فما ذنب الاسلام من أناس لم يطبقوه

  25. Ziad T. Alkubaisi

    ههههههه على كيفك اخوية شدعوة قمت تزود اصفر جان خلصو العراقيين
    صح سوى النظام السابق جرائم بس مو بهذه الاعداد

  26. Amr Qudah

    Mohamda Islam

    الفقراء من المسلمين وغيرهم كان يصرف لهم من بيت مال المسلمين… شكرا على تذكرينا بأن الاسلام ارحم الاديان وافضلها 🙂

  27. المشاغب

    ة تكتبين مقال
    كل يومين وارى ان هذا الامر يؤثر على جودة المقال ، فالكثير من الارقام الواردة تنقصها الدقة

  28. Edrees Jalout

    وشو بالنسبة لجرائم الولايات المتحدة بكوريا وفيتنام والعراق وافغانستان والصومال والحكومة العنصرية بجنوب افربقيا وتسليط اسرائيل على العرب والفتك بالهنود الحمر والقنبله الذرية

  29. Samy Ahmed

    AlhOsam Ma 5000 يا اخى اتقى الله دنت كدابين كدب الابل ما تفوقوا بقى من ام الحشيش المضروب بتاع الجزيرة دة

  30. Laith Mohammed

    يقول هنري كيسنجر (ثعلب ومنظر السياسة الامريكية ) …من لايسمع طبول الحرب العالمية الثالثة وهي تدق !! به صمم ..فترقبوا قريباً جداً المجزرة العظمى في التاريخ .وشكراً

  31. الصما طي

    اهنئك على غبائك و محدودية تفكيرك انصحك بان تبحث عن الاسباب الحقيقية للحرب الاهلية السوفياتية و المجاعة *عبيد الراسمالية*

  32. Lachheb Riadh

    هذا البحث ليس نزيه 100% لأنه نسي أن يذكر الغزوات الإسلامية التي يقدر عدد ضحاياها بأكثر من 250 مليون قتيل..الرجاء ادعوكم الى المزيد من البحث في هذا المجال

    • Shadi Asmar

      هلئ بدأ تقنعني أنو عدد سكان الأراضي يلي غزاها المسلين كان ضخم لدرجة انهم قتلوا 250 مليون مع أنو اكبر مدينة في ذلك الوقت كانت روما التي لم يتجاوز سكانها المليون ونصف مع أنو بالحرب العالمية التانية كان عدد السكان أكبر بكتير بكتير و الأراضي يلي صارت فيها المعارك كانت أوسع من الرقعة الأسلامية مجتمعو بالإضافة لأنو المدن كان عدد سكانها أكبر بملايين المرات و استخدمت قنابل نووية و مع ذلك كان عدد الضحايا 65 مليون مدنيين و عسكر 

      

      و بدك تقنعني أنو هالحكي صح مع أنو ولا فلم أجنبي ولا حتى الملحدين عملو فلم يصف هالمجازر يلي عم تحكي عنها

      سبقني بلال فيها بس جد مبروك عليك جائز نوبل بالحماقة مقدمة من مؤؤسسة أغبى من عليها

    • Najat Al Tawil

      Shadi Asmar الاخ الكريم اسأل الله العظيم ان يبارك لك في عقلك وعلمك ويتم عليك كانت صدمتي كبيرة عندما قرأت ٢٥٠مليون قتلوهم المسلمين علما بأن الد اعداء الاسلام ومن يحاربونه جهارا نهارا لم يذكروا شيئا من هذا القبيل لكنك كفيت ووفيت واجبت وافحمت الحمدلله الذي قيض لهذا الدين من يدافع وينافح عنه حتى قيام الساعة

    • Adham Abd Al Hakeem

      بالعكس بل قليله جدا خصوصا حرب الاستعمار الاسباني للاميركا الشماليه او للقارة الشماليه فقط نتج عنها ما يقارب المليار قتيل او 500 مليون قتيل

    • Firas Ksiksi

      Adham Abd Al Hakeem الاسبان و البرتغال احتلتا امريكا الجنوبية بينما احتلت فرنسا و انجلترا الشمالية

  33. رائد راشد زنتوت

    أيضا لا ننسى خسة وقذارة الرافضة على مر التاريخ فبدأ منهم بقتل الصحابة الكرام ومرورا بقتل الأبرياء وحجاج بيت الله الحرام وانتهاء بمجازرهم التي تحمل في طياتها حفد دفينا على أهل السنة في العراق وسوريا وما تفوم به حكومة الملالي اللعينة في إيران من قتل يومي لأهل السنة .. ما تزال تجد منهم من يتباكى على أنه مظلوم .. قاتلهم الله أنى يؤفكون

    • الحسن العابدي

      و ايضا لا ننسى خسة وقذارة النواصب السلفيه الانجاس وصحابتهم الذي تهجموا على بيت ال نبي وكسر ضلع ابنته فاطمة وجرائمهم ضد ال البيت الكرام ومرورا بقتل الابرياء ومعاركهم المبنيه على الكره ومشايخهم الذين اصدروا فتاوى لا طأل منها بقتل اخوانهم الشيعه والذين قتلوا لا يزيد 10 مليون برئ من سني وشيعي ومسيحي…….. ولانزال نجد منهم من يتباكى ويقول انه مظلوم قاتلهم انهم يشوهون الدين ويتخذونه غطاء لتوسعاتهم

    • رائد راشد زنتوت

      هذا من كذبكم وحقدكم على آل البيت
      وإﻻ فنحن نحب آل بيت رسول الله صلى الله عليه أكثر منكم أيها الكاذبون القتلة
      صدق ابن تيمية حين وصفكم بمطايا اليهود

    • Sami Andoulsi

      النظام لايقصف المدنيين بل المعارضة والإرهابيين وكل القتى جراء الحرب السورية المسؤول عنها امريكا والتحالف الدولي وتركيا وإسرائيل ودول الخليج ودول غربية والمعارضة وداعش

    • Tareq Lb

      Sami Andoulsi
      النظام لا يقصف المدنيين …..تعال إلى حلب وإدلب وانظر بعينك…..يا حبيبي من سمع ليش كمن رأى

  34. الحسن العابدي

    و ايضا لا ننسى خسة وقذارة النواصب السلفيه الانجاس وصحابتهم الذي تهجموا على بيت ال نبي وكسر ضلع ابنته فاطمة وجرائمهم ضد ال البيت الكرام ومرورا بقتل الابرياء ومعاركهم المبنيه على الكره ومشايخهم الذين اصدروا فتاوى لا طأل منها بقتل اخوانهم الشيعه والذين قتلوا لا يزيد 10 مليون برئ من سني وشيعي ومسيحي…….. ولانزال نجد منهم من يتباكى ويقول انه مظلوم قاتلهم انهم يشوهون الدين ويتخذونه غطاء لتوسعاتهم

  35. رائد راشد زنتوت

    هذا من كذبكم وحقدكم على آل البيت
    وإﻻ فنحن نحب آل بيت رسول الله صلى الله عليه أكثر منكم أيها الكاذبون القتلة
    صدق ابن تيمية حين وصفكم بمطايا اليهود

  36. Ahmad Alrefai

    وجرائم امريكا فيتنام وافغانستان والعراق الا ترتقي ؟
    واخر شي المسلمون ارهابيون

  37. Shadi Asmar

    1905 انتهى الحكم الفعلي للعثمانيين و بدأ حكم العلمانيين المسلمين بالاسم فقط فمن قتل الارمن هم القوميين العلمانيين و ليسو العثمانيين

  38. Shadi Asmar

    هلئ بدأ تقنعني أنو عدد سكان الأراضي يلي غزاها المسلين كان ضخم لدرجة انهم قتلوا 250 مليون مع أنو اكبر مدينة في ذلك الوقت كانت روما التي لم يتجاوز سكانها المليون ونصف مع أنو بالحرب العالمية التانية كان عدد السكان أكبر بكتير بكتير و الأراضي يلي صارت فيها المعارك كانت أوسع من الرقعة الأسلامية مجتمعو بالإضافة لأنو المدن كان عدد سكانها أكبر بملايين المرات و استخدمت قنابل نووية و مع ذلك كان عدد الضحايا 65 مليون مدنيين و عسكر 

    

    و بدك تقنعني أنو هالحكي صح مع أنو ولا فلم أجنبي ولا حتى الملحدين عملو فلم يصف هالمجازر يلي عم تحكي عنها

    سبقني بلال فيها بس جد مبروك عليك جائز نوبل بالحماقة مقدمة من مؤؤسسة أغبى من عليها

  39. Shadi Asmar

    Freedom Blood يزيد بن معاوية و ليس معاوية و لو قرأت سيرته لوجدت أنه شخص سيء (ملاحظة انا سني و لكن احب دقةالمعلومات)

    

  40. Adham Abd Al Hakeem

    بالعكس بل قليله جدا خصوصا حرب الاستعمار الاسباني للاميركا الشماليه او للقارة الشماليه فقط نتج عنها ما يقارب المليار قتيل او 500 مليون قتيل

  41. Mahmood Melhem

    أرأيتم يا اعداء الاسلام يا من تتهمون الاسلام بالقتل والجرائم واضطهاد الحريات كيف أن الاسلام ليس له يد بالجرائم هذه وأمثالها ؟
    كل الحروب الضخمة التي قُتل بها الكثير من الناس كانت من صنع غير المسلمين .
    من هو الارهابي الان ؟

  42. Firas Ksiksi

    Adham Abd Al Hakeem الاسبان و البرتغال احتلتا امريكا الجنوبية بينما احتلت فرنسا و انجلترا الشمالية

  43. Michael Elfhed

    علي فكره الإحصائيات دي مش مظبوطهالادمن تحري الدقه حتا لا تفقد الصفحه مصداقيتها

  44. Najat Al Tawil

    Shadi Asmar الاخ الكريم اسأل الله العظيم ان يبارك لك في عقلك وعلمك ويتم عليك كانت صدمتي كبيرة عندما قرأت ٢٥٠مليون قتلوهم المسلمين علما بأن الد اعداء الاسلام ومن يحاربونه جهارا نهارا لم يذكروا شيئا من هذا القبيل لكنك كفيت ووفيت واجبت وافحمت الحمدلله الذي قيض لهذا الدين من يدافع وينافح عنه حتى قيام الساعة

  45. Sami Andoulsi

    النظام لايقصف المدنيين بل المعارضة والإرهابيين وكل القتى جراء الحرب السورية المسؤول عنها امريكا والتحالف الدولي وتركيا وإسرائيل ودول الخليج ودول غربية والمعارضة وداعش

  46. Mohammed Riyadh

    لا حول ولا قوة الا بالله .. نسأل الله ان يكفينا شر الحروب واتمنى ان يعم السلام قريبا

  47. Tareq Lb

    Sami Andoulsi
    النظام لا يقصف المدنيين …..تعال إلى حلب وإدلب وانظر بعينك…..يا حبيبي من سمع ليش كمن رأى

  48. بهاء سعد

    يسقط ” سام الذي ليس عمي ” ، ويسقط ” الحلم الامريكي ” الزائف ، وتسقط دعاوي الغرب برعاية حقوق الانسان وعلاج رجل الفرخة المكسورة ! ، وتسقط كل حركة دموية تدعي الاسلام او النصرانية ، والاثنان منها براء.

  49. محمد عميش

    شكرا على المعلومات وعندما يعلم الانسان اسباب الشرور فهو غالبا ما يتجنبها مع اجمل الامنيات

أضف تعليقًا