كيف تتصفح مواقعك المفضلة (كأراجيك) أوفلاين

كيف تتصفح مواقعك المفضلة (كأراجيك) أوفلاين 2
2

قد تقابلك معضلة إحتياجك للإنترنت الدائم مع حاجتك الملحة لقراءة وتصفح بعض المواقع المفضلة لديك مقابل الإنقطاع الدائم للكهرباء وسوء خدمات الإنترنت، الحاجة التى تؤدى بك بالبحث عن وسيلة أخرى للتصفح أو الإحتفاظ بمحتوى موقع معين على جهازك لتتصفحه متى شئت، وهل يمكننى ذلك؟! فى البداية لم أتوقع شئ كهذا ولكن مع بعض البحث وجدت أن الأمر أبسط مما تتصور، فيمكنك تحميل محتوى موقع كامل أو بعض التدوينات والمنشورات الحالية لموقع ما أو حتى جزء معين من مقال فى صفحة.

سأشرح لك طريقتين للتحميل والتصفح ويمكنك إختيار ما يلائمك منهما..

تحميل موقع كامل

1235

عادة الوقت المُستغرق لتحميل موقع كامل يعتمد على محتوى ونوعية الموقع، فمثلاً موقع كأراجيك قد تجد مساحته التخزينية قليلة لأنها عبارة عن مقالات وصور، مثلاً موقع كموقع Tutorialspoint بعد تحميله وجدت مساحته وصلت لـ G1.5 بخلاف موقع Zenhabits والتى وصلت مساحته إلى M55 تقريباً، وبإختلاف المساحة التخزينية سيختلف التوقيت لتحميل المحتوى.

أنسب برنامج مختص لهذه المهمة هو برنامج HTTrack وهو صغير الحجم وعملى، كل ما عليك هو تشغيلة وتحديد المهمة ثم تركه حتى ينجز مهمته.

طريقة عمله

بعد تحميل البرنامج من هذا الرابط، وبعد تشغيله والضغط على التالى وتسمية أو إختيار مشروع من المشاريع السابقة ستظهر نافذة تتيح لك تحميل موقع كامل أو إستكمال تحميل موقع سابق او تحديث لمحتوى موقع موجود بالفعل كما هو الحال بالصورة السابقة، ثم تقوم بكتابة عنوان الموقع فى المكان الموضح ثم الضغط على إنهاء وسيبدء التحميل.

تحميل صفحات معينة

evernote_ipad_wallpaper

ربما لا تريد تحميل كل الموقع وإنما تريد تحميل بعض الصفحات والمنشورات الحالية لقرائتها لاحقاً، لحسن الحظ أنه يوجد بعض التقنيات والبرامج المفيدة لتحميل مثل هذه الصفحات، أحد أهم تلك البرامج هو برنامج Evernote والذى يتيح لك إقتطاع ما تشاء وتحميله على جهازك، فبرنامج Evernote يعتبر الموسوعة المعرفية الخاصة بك والتى تستطيع تجميع كل ماتجده مفيداً أو ستحتاجه لاحقاً.

22

أداة أخرى للقراءة أوفلاين هى أداة Pocket والتى يمكنك من خلالها تحميل الصفحات التى قمت بحفظها عليه لقراءتها أوفلاين بضغطة واحدة، كل ما عليك هو تثبيت إضافة البرنامج سواء على فاير فوكس او جوجل كروم وستظهر العلامة كما فى هو موضح ثم الضغط على زر التحميل.

الخلاصة

بالطبع هذه هى بعض الوسائل وليس كلها لكنها بداية جيدة، وتوجد طرق أخرى لكن هذه هى أبسطها وستؤدى الغرض، وإذا كانت توجد بعض الوسائل الأخرى والتى تجدونها مناسبة فننتظر قراءتها منكم فى التعليقات.

اقرأ أيضاً :

لهذه الأسباب السبعة لن تنجز شيء ذو قيمة بحياتك !

مخاطر حقيقية تهدد بإنقراض الجنس البشرى

مواقع عليك أن تدمنها أكثر من فيسبوك وتويتر- الجزء الثانى

2

شاركنا رأيك حول "كيف تتصفح مواقعك المفضلة (كأراجيك) أوفلاين"

    • Mohamed Ibrahim

      أولا ستقومى بتثبيت إضافة المتصفح والإشتراك بالتطبيق من الرابط فى المقال ثم ستقومى بالضغط على الزر الخاص بالإضافة والذى سيظهر بالشريط العلوى وستجدى الخيار الموضح بالصورة التى بالمقال

  1. Mohamed Ibrahim

    أولا ستقومى بتثبيت إضافة المتصفح والإشتراك بالتطبيق من الرابط فى المقال ثم ستقومى بالضغط على الزر الخاص بالإضافة والذى سيظهر بالشريط العلوى وستجدى الخيار الموضح بالصورة التى بالمقال

  2. Yousef Balout

    التعليق متأخر قليلا , ولكن .. هل يمكن ان تساعدنا في نحديد الاعدادات المناسبة لتحميل موقع Tutorialspoint ?
    الاعدادات الافتراضية غير مناسبة

  3. Rasha Alk

    How to use Evernote on android devices to read pages offline?!
    I use Google Chrome and these is no “save as” option
    thnx

  4. Mohammed Al-Shami

    شكرا جزيلاً — هل في طرق او تطبيقات على الاندرويد لحفظ المقالات اوفلاين؟

أضف تعليقًا