5 حقائق لا تعرفها عن الراحل روبين ويليامز

5 حقائق لا تعرفها عن الراحل روبين ويليامز
1

عاش روبين ويليامز حياة مذهلة قبل وفاته عن عمر يناهز الـ63 عاماً. في بداية مسيرته، عانى ويليامز من عمله كمقلد على الطريق أمام متحف الفن الحديث في نيويورك؛ وفي النهاية، بات روبين من المؤديين الذين كان بمقدورهم رفع معنويات صديق قديم يرقد في المستشفى أو حتى قوات الجيش الأمريكية في الخارج.

علاوة عن ذلك، عندما وصل ويليامز إلى قمة مسيرته، لم ينسى الرجوع إلى مكان الذي أتى منه: اشتهر الممثل بمساعدته للممثلة جيسيكا تشاستين كي تصبح أول فرد من أسرتها تدرس في الجامعة، ممولاً منحتها الدراسية بالكامل في جامعة “جوليارد” وهي لا تزال تشق طريقها في الفن. لا يوجد أدنى شك بأن جمهور ويليامز وزملائه سيشتاقون له، وعليه نستعرض هنا مجموعة من اللحظات غير المعروفة من مسيرة ويليامز الملهمة.

1#  روبين ويليامز ارتجل معظم جمل شخصية المارد في فيلم Aladdin

جوائز الأكاديمية لم توافق طبعاً على إدراج فيلم Aladdin ضمن خانة المرشحين لأفضل سيناريو مقتبس لأن معظم حوار ويليامز في العمل كان ارتجالاً منه. ووفقاً للمنتج والمخرج جون ماسكر، قام ويليامز بارتجال 70 تقمصاً مختلفاً ليتم استخدامه في الفيلم أيضاً. ويشرح ويليامز ذلك قائلاً:

“لقد حضروا في البداية وأنا أقوم بتسجيل الجمل المكتوبة، فسألتهم ‘هل بإمكاني تجربة شيء مختلف؟'” وبعد 18 ساعة من التسجيل، حصلوا على المارد الذي يريدونه. بدأت بالارتجال، ثم قالوا “واصل ما تفعله، واصل، واصل.” لذلك قمت بالارتجال الشخصية. وأعتقد أنه عند نهاية التسجيل، كنت قد سجلت قرابة 40 صوتاً مختلفاً لهذا الدور.”

عُرف عن ويليامز ارتجاله معظم أدواره الأيقونية بنفس الطريقة أو بأخرى مماثلة.

2# ارتدى روبين ويليامز ملابس طبية وفاجئ صديقه كريستوفر ريف في المستشفى بعد الحادث الذي أنهى مسيرته الفنية

ريف وويليامز أصبحا صديقين مقربين أثناء دراستهما في جامعة جوليارد. وقد صرح ويليامز آنذاك بأن ريف كان “يطعمني لأنني فعلياً لم أكن أملك المال لشراء الطعام أو لم أحصل بعد على قرض دراستي، فكان يشارك طعامه معي.” ريف ذكر التالي في كتابه Still Me عن زيارة ويليامز له في المستشفى:

“عندها، في لحظة قاتمة السواد، فُتح الباب ودخل شخصٌ إلى الغرفة وهو مقرفص ويرتدي قبعة زرقاء ورداء جراحي أصفر ونظارات، ويتحدث بلكنة روسية. وقال أنه طبيب أمراضُ الشَّرج والمُستقيم، وأن عليه فحصي فوراً… كان هذا روبين ويليامز… لأول مرة منذ حادثتني، ضحكت. صديقي القديم جعلني أدرك بأني سأكون على ما يرام بطريقة ما.”

ويليامز فاجئ أيضاً شارون أوزبورن بشكل مشابه بعد تشخصيها بمرض السرطان.

3# خلال تصوير فيلم Schindler’s List، اتصل روبين ويليامز بالمخرج ستيفن سبيلبيرغ ليروي عليه النكت كي يرفع من معنوياته

CULVER CITY, CA – JUNE 10: Actor Robin Williams (L) and AFI Board Member Steven Spielberg in the audience during the 38th AFI Life Achievement Award honoring Mike Nichols held at Sony Pictures Studios on June 10, 2010 in Culver City, California. The AFI Life Achievement Award tribute to Mike Nichols will premiere on TV Land on Saturday, June 25 at 9PM ET/PST. (Photo by Frazer Harrison/Getty Images for AFI)

كان سبيلبيرغ يسمي هذه المكالمات “طرود عناية مضحكة عبر الهاتف.”

ويشرح ويليامز هذا الأمر بالقول: “أعتقد أني اتصلت به مرة واحدة أو ربما مرتين. اتصلت به عندما كنت ممثلاً لجمعية People for the Valdheimers، وهي جمعية معنية بجمع التبرعات لمساعدة الألمان المسنين الذي نسوا كل ما حدث قبل عام 1945. أتذكر أنه ضحك وشكرني على ذلك”.

4# في المرحلة الثانوية، أطلق عليه زملائه في الدراسة “أقل الأشخاص نجاحاً في المستقبل”

LOS ANGELES, UNITED STATES: Actor Robin Williams holds up his Oscar after winning in the Best Actor in a Supporting Role category during the 70th Academy Awards 23 March at the Shrine Auditorium in Los Angeles. Williams won for his role as a psychotherapist helping a troubled math genius in “Good Will Hunting.” (ELECTRONIC IMAGE) AFP PHOTO Timothy A. CLARY (Photo credit should read TIMOTHY A. CLARY/AFP/Getty Images)

درس ويليامز مرحلته الثانوية في مدرسة “ريدوود” في كاليفورنيا، وفي سنة تخرجه، أطلق عليه زملائه لقب “أكثر الأشخاص تسلية وأقلهم نجاحاً في المستقبل”

فاز ويليامز خلال مسيرته بخمسة جوائز غرامي وجائزتي إيمي وجائزة أوسكار.

5# الكتاب المفضل لدى روبين ويليامز كان The Lion, the Witch, and the Wardrobe، وكان يقرأه لأولاده باستمرار

إليكم ما قاله ويليامز عن قراءته لكتابه المفضل من طفولته على أولاده:

“كنت أقرأ سلسلة C.S. Lewis لأولادي. في إحدى المرات كنت أقرأ لابنتي زيلدا، فقالت لي ‘لا تقم بأداء أي أصوات، فقط اقرأ على طبيعتك.’ وهذا ما فعلته، قرأته بشكل مباشر، فقالت لي ‘هكذا أفضل.'”

1