حقـائق عن ” إيلـون ماسك ” … مُحقق أحلام البشـرية!

حقـائق عن " إيلـون ماسك " ... مُحقق أحلام البشـرية! 3
0

إيلون ماسك واحد من المهووسين الخارقي الذكاء الذي يجعل من أي حلم حقيقة ..

الرجل الحديدي الملياردير الذي يقوم بمحاربة الجريمة , المبرمج الصغير , رجل الاعمال , المخترع , مؤسس شركة PayPal .. واحد من أبــرز الشخصيات الطموحة الذي يسعى – كما يقول – الى تحسين العالم  ، و الى حل المشاكل التي تؤثر بشكل كبير على المجتمع البشري .
اقرأ أيضاً: أفضل ألعاب فيسبوك ماسنجر … استمتع مع أصدقائك بطرق جديدة ومختلفة
في هذا المقال سوف نقوم بعرض 10 حقائق مشوقة عن إيلون ماسك.

قام بتأسيس اكثر من شركة

elon-musk-paypal

أول شركات ماسك كانت تدعى 2Zip وهي كانت عبارة عن صفحة ويب على الانترنت تقدم خدمة GPRS والتي قامت شركة Compaq بشـراءها , ومن ثم قام بتأسيس شركة باي بال وهي الشركة التي تقدم الخدمات المالية عبر الانترنت وقامت بالحصول عليها شركة امازون..

واطلق ايضاً شركة سبيس اكس التي تعمل مع ناسا , كما قام باطلاق شركة تسلا موتورز وهي شركة السيارات الكهربائية العريقة ..

اما الان فهو يترأس فقط تسلا موتورز وسبيس اكس .

قام يطرح فكرة شركة Solar City

Solar City هي شركة خدمات طاقة التي تقوم بتثبيت الالواح الشمسية للمساكن والشركات والمؤسسات , تأسست الشركة من قبل بيتر و ليندون ريف , حيث انهم حصلوا على الفكرة والتمويل من ابن عمهم الذي كان هو مايك ايلون ماسك , وهو حالياً يشغل منصب رئيس مجلس ادارة الشركة .

تعلم البرمجة وهو في العاشرة!

ماسك تعلم الترميز والبرمجة عندما كان في العاشرة من عمره , بعد اختباره من قبل شركة IBM تبّين ان لديه كفائة عالية في هذا المجال .

قام باستخدتم مهاراته في الكمييوتر لجني الأموال وهو صغير

تعلم إيلون ماسك البرمجة وهو في عمر صغير كما قلنا , وبعد تعلمه قام ببرمجة وبيع لعبة مقابل 500 دولار في ذلك الوقت كان يبلغ من العمر الثانية عشر .

سبيس اكس أول شركة تجارية تعمل مع محطة الفضاء الدولية

elon_musk_portrait___spacex_by_lewis3222-d51e4b6
اقرأ أيضاً: شرح الدارك ويب للمبتدئين … ما هو وكيفية الولوج إليه ؟!
اطلقت شركة سبيس اكس في عام 2012 المركبة الفضائية دراجون الى محطة الفضاء الدولية التي قامت بنقل بعض الاجهزة والاطعمة وعادت محملة مها الاجهزة والادوات الاخرى الذي تم الانتهاء من استخدامها .

قام بابتكار Hyperloop نظام النقل العالي السرعة

elon-musk-hyperloop.jpg.662x0_q100_crop-scale

وهو نظام النقل الذي قام بالعمل عليه ماسك لنقل الركاب من لوس انجلوس الى سان فرنسيسكو في غضـون 30 دقيقة .. اسم هذا النظام هو Hyperloop , حيث انها تستخدم انابيب الضغط المنخفضة ويجلس الركاب على وسادات هواء ويتم دفعهم بسرعة عالية من مكان الى مكان اخر , يقول ماسك انه امنة من حيث الاعطال , وتستخدم القليل من الطاقة , وان سرعتها ضعف سرعة طائرات السفر !

قام بالتبرع بالالواح الشمسية للمناطق المنكوبة

يقوم ماسك بالتبرع بمنشآت الطاقة الشمسية الى عدة مناطق منكوبة حيث انه قام بتبرع بعد حدوث تسونامي , كما قام بالتبرع بعد االاعصار الذي حدث في ولاية ألاباما والعديد من المناطق الاخرى .

أحد أهم أهدافه هو استعمار المريخ

march

حيث ان شركته سبيس اكس بالفعل طلبت بعض المتطوعين ليكونوا اول من يستعمر المريخ , لجعل الحياة مستدامة , ويتصور ماسك انه سيقوم بانشاء الاحتباس الحراري في الكوكب الاحمر , ولا تزال خططه في استعمار المريخ تلعب في عقله .

كان أحد مصادر إلهام فيلم الرجل الحديدي (أيرون مان)

iron

توني ستارك، بطل مجلات القصص المصورة، هو الملياردير الذي يقوم بمحاربة الجريمة كرجل حديدي، قام بأداء هذا الدور في الفيلم الممثل روبرت داوني جونيور في عام 2008 .. المخرج جون فافريو و روبرت داوني جونيور استخدموا شخصية إيلون ماسك كنموذج لتصوير هذا الفيلم، وأصبح يلقب فيما بعد بالرجل الحديدي .

كان مواطناً في ثلاث دول

ولد إيلون ماسك في جنوب افريقيا ثم هرب من الخدمة العسكرية الإلزامية الى كندا , ومن هناك هاجر الى الولايات المتحدة التي كانت ارض الفرص بالنسة له .

عبقـري آخـر من سيل العبـاقرة الذين يصممون على تغييــر الدنيا بجنونهم وإبداعاتهم ، ويظلـون فى ذكـرى الناس طوال التاريخ !
اقرأ أيضاً: مواقع مفيدة ومتميزة ستغير نظرتك عن الإنترنت المظلم

0