‘المواجهة‘ أكبر لعبة معلومات عربية إجتماعية سوف تدمنها بالتأكيد – تقرير

‘المواجهة‘ أكبر لعبة معلومات عربية إجتماعية سوف تدمنها بالتأكيد - تقرير 7
0

لعبة المواجهة هي لعبة مسابقات اجتماعية تم أطلاقها مؤخراً من قبل شركة ألفا آبس؛ وهي شركة عربية إماراتية مقرها أبوظبي متخصصة بتطوير تطبيقات الهواتف المحمولة. واللعبة عبارة عن منافسة يتم من خلالها طرح أسئلة باللغة العربية ليجاوب عليها اللاعبون لتحدي بعضهم البعض وفحص معلوماتهم في مختلف المجالات. وهي متوفرة حاليا لأجهزة آيفون و أندرويد.

للبدء باللعب، على المستخدم أن يقوم بتسجيل دخوله عن طريق حسابه على الفيس بوك ليختار بعد ذلك إما مواجهة أحد أصدقائه الموجودين أو اختيار المواجهة العشوائية حيث ستقوم اللعبة بتحديد منافس له بشكل تلقائي. وبعد تحديد اللاعب الخصم تبدأ المنافسة التي تتألف من 5 جولات، وكل جولة تضم 3 أسئلة، ويمكن للمتسابقين اختيار موضوع لكل جولة من أصل 12 موضوع أساسي، وعلى اللاعبين الإجابة على نفس الأسئلة وذلك من خلال اختيار الإجابة الصحيحة لكل سؤال من أصل 4 أجوبة متاحة خلال 20 ثانية لكل سؤال.

2

تحتوي قاعدة بيانات اللعبة على أكثر من 12000 سؤال ثقافي منوع ضمن عدة مواضيع مختلفة للتنافس، مثل الأدب والموسيقى، الجغرافيا، التاريخ، الرياضة، الأفلام والمسلسلات، الشعارات، التكنولوجيا والطب وبعض المجالات الأخرى.

وتتميز اللعبة بواجهة رسومية بسيطة ذات تصميم مسطح وألوان جذابة، والقوائم الموجودة واضحة وسهلة يمكنك من خلالها الوصول إلى العديد من المزايا والخيارات مثل ترتيبك العام بين أصدقائك أو الترتيب العالمي، إعدادات اللعبة، قائمة الاستفسارات والتوضيحات وغيرها العديد…

4

وتحوي اللعبة أيضاً على ميزة تمكنك من اقتراح أسئلة جديدة لتضاف إلى اللعبة، حيث يتم ذلك عن طريق اختيار التصنيف المناسب للسؤال ومن ثم كتابة السؤال و إضافة الأجوبة الخاصة به.

وبحسب تصريح السيد أيهم غوراني؛ الرئيس التنفيذي لشركة ألفا آبس :

لطالما أحب الناس برامج المسابقات على القنوات التلفزيونية واليوم نحن ننقل لهم هذه الحماسة إلى الموبايل ليتمكنوا من المنافسة مع عائلاتهم وأصدقائهم، ويحددوا من منهم الأكثر معرفة.

5

وأضاف أيضاً: ”

إن إمكانية الربط مع فيسبوك تسمح للاعبين بالتنافس مباشرة مع من يعرفونهم بالإضافة إلى معرفة ترتيبهم ضمن شبكتهم الاجتماعية وأي تصنيف تميزوا به عن غيرهم، وقد عملنا على أن يكون تصميم اللعبة جذاباً لنزيد من متعة اللعب والمنافسة”.

ولقد قمت بتجريب اللعبة على جهاز iPhone 5S ولتنزيلها أنت بحاجة لنظام iOS7 أو أعلى بالإضافة إلى مساحة مقدارها حوالي 27 ميجابايت. طبعا أنت بحاجة لأن تكون متصل بالإنترنت لتستطيع المنافسة والتحدي. وهي ذات طابع سريع نسبياً ولن تشعر بالملل منها بسبب التغير الدائم لمنافسيك الموجودين في مختلف أنحاء العالم.

6

اللعبة بشكل عام مسلية جداً وتجمع بين المتعة والتحدي والثقافة العامة، و قد أعادت لي الكثير من الذكريات الجميلة لبرامج المسابقات التي كنت أشاهدها في صغري على قنوات التلفزيون. وبمجرد تنزيلها ستدمن على اللعب بها وتحدي أصدقائك أو المنافسين العشوائيين لتثبت فعلا من هو الأكثر معرفة بينكم.

الميزة الجميلة في اللعبة هو امكانية اللعب مع عدة خصوم بنفس الوقت، فالمنافسة لا تتطلب أن يلعب الطرفين بنفس الوقت، بل يمكنك اتمام الجولة وانتظار الطرف الآخر ليدخل ويكمل الجولة حسب راحته ومن ثم يختار الجولة التالية من المنافسة وهكذا.

لذلك اذا كان هناك أحد المنافسين الذين لا يلعبون بسرعة، فلا تقلق لأنك ستجد المنافس البديل في ثوان قليلة وبضعة ضغطات فقط. والدليل على ذلك هو أن حتى اليوم استمتع اللاعبون بأكثر من 500 ألف مواجهة وأكثر من 110 ألاف ساعة من اللعب بحسب احصاءات الشركة المطورة.

7

ويمكنك تحميل اللعبة  بشكل مجاني إما من متجر آبل لأجهزة الأيفون أو متجر جوجل بلاي للأندرويد ، إلا أنه للحصول على ميزة المحترف VIP والتي تتضمن بعض الخيارات الإضافية، مثل إمكانية الحصول على إحصائيات مفصلة عن نتائجك ومشاركتها مع أصدقائك، أو تغيير خلفية اللعبة، بالإضافة إلى إخفاء ظهور الإعلانات، فإنه يتوجب عليك دفع مبلغ وقدره 2.99 دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملة المحلية.

أهم ميزات اللعبة:

–          أكثر من 12000 سؤال ثقافي متنوع ويتم العمل على إضافة أسئلة جديدة بشكلٍ دوري.

–          احتوائها على 12ا فئة مختلفة من المواضيع يمكنك الاختيار من بينها لتتحدى منافسيك.

–          امكانية التسجيل بحساب فيسبوك لتتمكن من مواجهة أصدقائك على الشبكة الاجتماعية.

–          جولات منافسة سريعة مما يمكنك من اللعب بشكل متواصل وسريع مع منافسين مختلفين.

–          امكانية اجراء محادثات فورية مع المنافسين لزيادة الحماس بينكم.

–          واجهة رسومات بسيطة ومميزة.

–          نسخة خاصة بالأيفون وأخرى لأجهزة الأندرويد.

–          امكانية أضافة أسئلتك الخاصة بك.

–          مشاهدة تصنيفك على مستوى أصدقائك والعالم لترى من هم الأكثر ثقافة من العرب.

–          اختيار الخلفية التي تناسبك (خاصية مدفوعة).

–          استعرض وشارك إحصاءات مفصلة عن نتائجك (خاصية مدفوعة).

إلا أنها تحتاج أيضا لبعض التعديلات البسيطة مثل وضع طور مخصص للاعبين المحترفين تمكنهم مثلا من الإجابة على أسئلة أكثر صعوبة بدلا من الأسئلة المعتادة لتظهر تميزهم. أو إضافة ميزة الجولة الإضافية لتحديد الفائز إذا انتهت المنافسة بالتعادل بين الطرفين.

عن شركة ألفا آبس:

هدف الشركة هو اطلاق منتجات عربية ذات جودة على الهواتف المحمولة من قبل فريق من التقنيين العرب. المقر الرئيسي للشركة يقع في أبوظبي. وهي تقوم باصدار تطبيقاتها الخاصة أو تصميم تطبيقات للمؤسسات والشركات العربية أو الأوربية.

لتنزيل اللعبة:

AppStoreGooglePlayAvailable

يمكن التواصل مع الشركة من خلال البريد الالكتروني : salam@almwajaha.com

0