تقييم فيلم Godzilla الجديد

تقييم فيلم Godzilla الجديد 5
0

انتظرنا كثيراً لإعادة صنع أو خلق غودزيلا “ملك الوحوش العملاقة” مرة أخرى في عالم السينما في ظل هذا التقدم المبهر الفريد من نوعه في التقنيات والمؤثرات، ما زاد الأمر روعةً هو إبداع ونجاح إحدى هذه الأفلام في العام الفائت، حيث شكّل Pacific Rim مقدمة لسلسة من هذه الأفلام المستقبلية، كانت النسخة الـ 30 من أفلام Godzilla إحداها.

Godzilla-2014-485x728-728x485

بداية مشوقة جيدة جداً، ما تحتاجه هذه الأفلام لجذب الاهتمام و التحضير لمحوتى الفيلم، لكن فقط لتجد نفسك في حلقة درامية لا تنتهي، وانت ما زلت تقف متلهفاً لمقطع أكشن يستثمر المؤثرات البصرية الرائعة والصوتية الخلابة، لكن دون فائدة! بالطبع هناك بعد مقاطع الأكشن الجيدة و لكنها تأخرت كثيراً فبعد البداية المشوقة هناك جزء يُدمّر كل ما قامت المقدمة بصنعه عبر دراما لا متناهية و زائدة كثيراً عن حدها!

godzilla-2014-poster-wallpaper

ستفقد اهتمامك في الفيلم على الأغلب بعد منتصفه، و لكن ستستمر بالمشاهدة و سُتكافئ بذلك ببعض الحركة و الدقة في نهايته، لا أعلم ماذا حصل فعند الحديث عن غودزيلا أريد رؤية الدمار ثم الدمار ثم الدمار و ليس الحديث عنه عبر شخصية ضعيفة لا تكفي في بطولة فيلم مماثل، فهذا بشكل عام قضى على الأمنيات الكبيرة المتعلقة حول هذا الفيلم فالشاشات الكبيرة و الدقة العالية لن تخدعني، قد تم صناعة هذا الفيلم على نحو خاطئ في رأيي وما انتظرته شخصياً كان اعظم واضخم بكثير، فالفيديو الترويجي كان أفضل ما يتعلق بهذا الفيلم.

godzilla2014_poster2

ربما هذا الحديث يأتي بسبب الخيبة الكبيرة التي صابتني وانا جالس في انتظار استعادة هذا الوحش بريقه واسمه كملك الوحوش، أو ببساطة البداية كانت مشوقة للغاية، نعم مؤثرات فريدة يجب ان نعتاد عليه و ننظر اعمق في هذا الفيلم، قد لا انتقد النص بشكل مباشر و لكن سيناريو جري الأحداث ضعيف جداً، بعض الرسائل عن الطبيعة و قدراتها الجبارة في الإبقاء على التوازن، ببساطة بعد الحديث الطويل عن ميزانية الفيلم و المخرج غاريث إيدواردز كان من المنتظر رؤية فيلم مشوق من بدايته لنهايته! و لكن للأسف هذا لم يحصل، و قضيت معظم الوقت باحثاً عن هذا التشويق مرة أخرى في حيرة متسائل أين ذهب غودزيلا؟ أي ذهب الأكشن؟

اقرأ أيضاً:

أكثر 20 فيلم مُنتظر في النصف الثاني من 2014

أنجح 10 أفلام في 2014 .. لحد الآن!

Godzilla-2014-Poster-Wallpaper-1

قصة الفيلم تدور حول غودزيلا الملقب بملك الوحوش في قاموس الوحوش اليابانية Kaiju وأصله في زمننا هذا، بالإضافة إلى مخلوقات حاقدة تهدد وجودنا كانت نتيجة غطرسة الإنسان العلمية، و على غودزيلا أن يعيد للطبيعة توازنها! الفيلم كان من بطولة براين كاستروم الذي لعب دور العالم (جو برودي) وابنه (فورد برودي) الذي لعب شخصيته الممثل آرون تايلور جونسون، شارك في الفيلم أيضاً الممثلة الفرنسية الحائزة على جائزة الأوسكار جولييت بينوتشي والياباني كين واتانبي بالإضافة إلى الصاعدة إليزابيث ويلسون.

godzilla_2014_movie_wallpaper-1680x1050

Godzilla الحديث يعد النسخة الأمريكية الثانية فقط من أفلام هذا الوحش والـ 30 مجتمعةً مع الأفلام اليابانية، هل هو أفضلها؟ من ناحية تصوير الوحش دون شك، تلقى نقداً مختطلاً مال إلى الإيجابية مادحاً الإخراج، الموسيقى، وتصوير الوحوش في حين طول الفيلم، الظهور القصير لغودزيلا، والبناء الدرامي الممتد كانت أسباب وجود الآراء السلبية.

Wallpaper_Godzilla_2014_1600x1200_JPosters

هذه الأمور لم تمنعه من تحقيق إيرادات عالمية ممتازة وصلت إلى (524 مليون دولار) مقابل ميزانية قُدرت بـ (160 مليون دولار) ليصبح بذلك رابع انجح فيلم في 2014 لحد الآن. ارقام تكفلت بها سمعة غودزيلا و الحملة الإعلامية الضخمة بالإضافة إلى مشاركة المبدع غاريث إيدواردز من مقعد المخرج، شركات الإنتاج Warner Bros. Pictures و Legendary Pictures لم تخطط فقط إلى جزء ثاني من هذا الفيلم بل إلى عدة مشاريع تأخذ هذا التصنيف في عين الاعتبار مثل Pacific Rim 2 و Skull Island وثلاثية Godzilla ستكون من إخراج المبدع غاريث إيدواردز كما جاء في مؤتمر كومك-كون 2014.

1587622679280738

خيبة أخرى في موسم أفلام صيف هذا العام ابتعدت عن الفشل المادي، لكن وجود آمال مرتفعة جداً فيما يتعلق بهذا الفيلم قد جعله كابوساً بالنسبة لدي، و أتمنى ان تكون الأجزاء القادمة مليئة بالتشويق و الأكشن عكس ما رأيته هنا، فما رأيكم انتم؟ هل توافقونني رؤيتي أم علي مشاهدته مرة أخرى لتعديل اقوالي؟ شاركونا بتعليقاتكم!

Godzilla – Official Main Trailer

Godzilla – International Trailer

Godzilla – Official “Extended Look” Trailer

0

شاركنا رأيك حول "تقييم فيلم Godzilla الجديد"

  1. Abdelhafid Cherair

    شكرا نادر، شخصيا اعتقد ان الفلم انحرف عن قصته التي هي عن godzilla الى الوحش الثاني الذي لا علم لنا من حيث اتى،
    الفلم من اكبر خيبات 2014 بالنسبة لي

  2. Omar Hafez

    أخي كاتب المقال خيبتك أنعكست على صياغته فهو بحاجة لتلافي الاخطاء الاملائية واللغوية فيه، أعد مراجعته لو سمحت

  3. Bahaa Siam

    الفيلم حسيتو تسليك
    بنص الفيلم الواحد بزهق
    لكن انا حضرتو بالسينما و الصورة كانت رائعة و الاصوات رائعة لكن تسلسل الاحداث كانت فقيرة و فشي فيها عبقرية

  4. Aws Ali Obeidat

    اتفق معك الفيلم عبارة عن بداية ونهاية فقط لكن ما بينهما يبعث على الملل , اضف الى ذلك انني كنت اود رؤية الوحوش جيدا وخاصة جودزيلا لكني لم احظى الا ببعض اللقطات ما تبقى تشعر ان كتل سوداء في جو ضبابي تتصارع مع بعضها !!

  5. Emad Naasan

    رأيي مختلف تماماً، فأنا رأيت فيه فيلم من الطراز العالي جدا جدا في المؤثرات والإخراج، نعم ربما افتقر لعامل التشويق، لكنه نجح في إعطاء صورة واضحة عن القدرة التدميرية للوحوش ومدى ضخامتهم، حيث في كثير من المشاهد شعرت بالخوف الحقيقي إما من الحجم المهول أو من الدمار الهائل أو حتى من الأصوات الناتجة عن حركة الوحوش والتي ربما كان صمتها الغريب يعطيها شيئا من التخويف والغموض. ثم من بداية الفيلم والحركة لم تهدأ لا للوحوش ولا للقصة (باستثناء العالم الياباني ومساعدته الذان أضر وجودهما بالفيلم). أنا لست خبير في الأفلام كفاية كي أتحدث من باب الناقد، لكن ما رأيته من مؤثرات فنية في هذا الفيلم جعلت الكثير من الأفلام تبدو بالنسبة إلي مجرد (لعب عيال) 🙂 تحياتي للجميع

  6. مجدي العولقي

    أخي نادر أنا ملاحظ قساوتك على الأفلام ذات الميزانية العالية لكن لو فكرت قليلاً قبل الكتابة وفكرت هل هناك فلم يعطيني شعور بالخوف الحقيقي والأصوات النادرة والمشاهد الدقيقة في فلم نعلم جميعاً أن قصته صنعه يابانيه لتسلية أطفال اليابان فقط هنا سيكون الأمر معقول في بعض الملل والنهاية الطفوليه الصادمة من بعد مشاهد تحبس أنفاسك وتتعرق !

    أنا شفته في السينما 3D وكان في غاية الروعه ولكن البطل الأبن تمنيت لو كان ممثل مشهور ذو خبرة والنهاية التعيسه المستفزة الطفوليه

أضف تعليقًا