كتّاب وروائيين انهوا قصتهم منتحرين

كتّاب وروائيين انهوا قصتهم  منتحرين 7
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يقول الفيلسوف والكاتب الفرنسي ألبير كامو أن الانتحارهو المشكلة الفلسفية الوحيدة ، ويقول الكاتب المتشائم كافكا ان الانتحار هو الحل الوحيد الممكن.

كثيراً ما يتحدث الكتاب والفلاسفة عن هذه المواضيع المثيرة للجدل وكثيراً منهم قدم الى الادب اعمال ثمينة لا يمكن ان نستغني عنها ومن ثم انهوا حياتهم بطريقة حزينة وتركوا لنا رسائل الوداع منتحرين.

في مقالة سابقة قدمنا لكم 10 من المخترعين العظماء الذين اقدمو على الانتحار، وهنا سنقدم لكم بعض من الكتاب الذين انهوا قصتهم بالانتحار ايضاً .

فرجينيا وولف

فرجينيا وولف

كاتبة انجليزية من مواليد 15 يناير عام 1882، لها العديد من الاعمال التي تتميز بطابعها السحري والمثير للجدل  من بينها المدام دالواي و الامواج ، تتحدث رواية السيدة  دالواي التي نشرت لأول مرة عام 1925 عن حياة دالواي بعد الحرب العالمية الثانية،

حيث انها تعتبر واحدة من اهم روايات القرن العشرين والتي حولت فيما بعد الى فلم سينمائي عام 1997 يحمل اسم : Mrs Dalloway.

كما جسدت شخصيتها الممثلة نيكول كيدمان في فلم صدر عام 2002 يحمل اسم The Hours يتحدث عن كيفية تأثير روايتها “السيدة دالواي” على ثلاث اجيال من النساء بطريقة أو بأخرى .

انتحارها كان نتيجة بعض من حالات الاكتئاب حيث انها قامت بملئ الحجار في جيوبها  لتغرق نفسها في النهر عام 1941 وتترك لزوجها رسالة انتحارها  خاتمة قصتها بطريقة محزنة .

إرنست همينغوي

ارنست همنغوي

هو من الكتاب والروائيين المشهوريين، ويعد من اهم الكتاب الامريكيين , من مواليد 21 تموز عام 1899.

كثيراً ما توصف اعماله بالاعمال التي تحمل طابع سودواي او تشائمي، من اشهر اعماله الشيخ والبحر و وداعاً للسلاح، شارك في الحرب العالمية الاولى والثانية مما اثر ذلك على كتاباته .

حصل على جائزة نوبل في الادب عام 1954 لروايته الشيخ والبحر الذي نشرها في عام 1952 والتي تعد من الاعمال المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها، تحولت الى فيلم سينمائي في عام 1958 .

انتحر بوضع رصاصة داخل رأسه بواسطة بندقية في عام 1961 لينتهي هذا العقل الذي قدم الكثير للأدب العالمي .

سيلفيا بلاث

سيلفيا بلاث

شاعرة وكاتبة امريكية، ولدت في 27 اكتوبر عام 1932م، وهي زوجة الشاعر البريطاني تيد هيوز التي تزوجته قبل شهر واحد من انهاء حياتها.

نالت على العديد من الجوائز من بينها جائزة بوليتزر  حيث انها اصبحت اول شاعرة تحصل على هذه الجائزة لكن لسوء الحظ انها حصلت عليها بعد وفاتها وذلك في عام 1982 .

من اعمالها : التمثال، اشجار الشتاء، آرييل، الناقوس الزجاجي .

حيث ان معظم كتابات بلاث كانت مليئة بالسوداوية والمآساة .. انتحرت بعد اكتشافها خيانة زوجها وذلك كان بواسطة الغاز في المطبخ في عام 1963 وهي في الثلاثين من عمرها.

يوكيو ميشيما

يوكيو ميشيما

هو كاتب مسرحي و روائي و مخرج افلام وممثل ياباني، ولد في 14 يناير عام 1925 .

اسمه الادبي كيميتاكي هيراوكا، رشح للحصول على جائزة نوبل في الادب ثلاث مرات ويعد من اشهر الكتاب اليابانيين، وكان يعرف بانه غزير الكتابة حيث قام بكتابة 40 رواية و 18 مسرحية من اشهر اعماله :  اعترافات قناع، الحب المحرم

انتحر بغرز سيف طويل في بطنه وهي طريقة الساموراي المعروفة في اليابان وتدعى (هارا كيري ) في 25 نوفمبر عام 1970 وذالك بعد ان القى خطاب امام حوالي الف عسكري في طوكيو يبين لهم خطر التوجه للغرب والحفاظ على الروح اليابانية والهامهم للانقلاب ضد الامبراطور واستعادة السلطة  .

ستيفان زفايج

http://www.stefanzweig.org/asp0f.htm

كاتب نمساوي من مواليد 28 نوفمبر عام 1881، كان واحدا من أشهر الكتاب في العالم خلال فنرة العشرينات والثلاثينات، كتب الروايات والمسرحيات والسير الذاتية كما انه قام بدراسات عديدة لبعض الكتاب المشاهير مثل نيتشه، دوستويفسكي , تشارلز ديكنز .

من أشهر اعماله : الشفقة الخطيرة، لاعب الشطرنج، رسالة من امرأة مجهولة .

انتقل الى انكلترا هرباً من النازين ثم الى الولايات المتحدة وبعد ذلك الى البرازيل و بسبب شعوره بالوحدة والاحباط وشعوره باليأس وفقدان الأمل من مستقبل البشرية قام بالانتحار هو وزوجته الثانية بجرعة زائدة من الباربيتورات في عام 1942 .

فلاديمير ماياكوفسكي

فلاديمير ماياكوفسكي

كاتب و شاعر من روسيا  من مواليد 19 يوليو 1893، بدء كتابة المسرحيات والقضائد  وهو في عمر صغير كان يبلغ حوالي 15 عام ،  كما كان شغفه للأدب الماركسي حيث انه شارك في العديد من انشطة حزب العماال الاشتراكي الديمقراطي، وحُبس ثلاث مرات بسبب انشطته السياسية .

من قصائده المشهورة  غيمة في سروال ، الناي عاموداً فقيراً .

انهى حياته في 14 ابريل عام 1930 وذلك بإطلاق رصاصة على قلبه تاركاً رسالة وداع مليئة بالخيبة.

اقرأ ايضــاً :

سلفـادور دالي .. عبقـري على حافة الجنـون !

كتـب ستغيّـر طريقة تفكيــرك تجــاه العالم

9 اقتبـاسـات تُنسَـب لآينشتـاين لم يقلها بتـاتاً !

1

شاركنا رأيك حول "كتّاب وروائيين انهوا قصتهم منتحرين"

  1. Abderrahim Kabbaj

    لأسرة همينغوي تاريخ طويل مع الانتحار. حيث انتحر والده(كلارنس همنغواي) أيضاً، كذلك أختاه غير الشقيقتين (أورسولا) و(ليستر)، ثم حفيدته مارغاوك همنغواي. ويعتقد البعض وجود مرض وراثى في عائلته يسبب زيادة تركيز الحديد في الدم مما يؤدى إلى تلف البنكرياس ويسبب الاكتئاب أو عدم الاستقرار في المخ. ما دفعه الي الانتحار في النهاية خوفاً من الجنون. في الوقت الحالى تحول منزله في كوبا إلى متحف
    –مقتبس من ويكيبيديا

    • Nor El Shams

      لالاالالالا …….. احيانا يستحقر العظماء والعباقرة الحياة 🙁

  2. نجلاء عامر

    اعتقد دول لو كانو مسلمين كان هيعرفو معنى الحياه ومعنى كل ما يصيب المر فهو خير

  3. Nor El Shams

    لالاالالالا …….. احيانا يستحقر العظماء والعباقرة الحياة 🙁

  4. Marina A. Ebrahim

    أوسامو دازاي كاتب No Longer Human تاني اكثر الروايات مبيعاً في تاريخ اليابان!

  5. Fathi Ibrahim Elfeky

    الغريب ان كلهم ولدوا ف نفس الفتره تقريبا
    وكان انتحارهم بعد الحرب العالميه الاولى او الثانيه ,اعتقد انه للاحداث السياسيه و الحروب او الثورات تأثير نفسى و فكرى كبير جدا على الافراد المعاصرين لها حتى لو لم يشاركوا فيها و هذا ما ظهر فى المنطقه العربيه مؤخرا خاصةً فى سوريا و مصر و العراق

  6. Anas Rassem

    العباقرة جميعهم يعانون من مشاكل واضرابات نفسية لان مجتمعهم لايفهمهم بالاضافة لشعورهم بعقدة الذنب على عدم قدرتهم لتغيير العالم بشكل مفاجئ نحو الافضل.
    هم بالحق عباقرة ولكن كان الطب النفسي في بداياته بتلك الحقبة فلم يستطيعوا ان يجدوا ملاذا آمنا لأفكارهم وتطلعاتهم وأخذ الشك بكينونتهم وحتى ذكائهم كل مأخذ.
    فلم يستطيعوا الهرب من الواقع والآلام النفسية مما اضطرهم الى الانتحار.
    كمدمن خمر لم يجد خمرا أو كغني افتقر بعد عز.

أضف تعليقًا