تقييم آخر الأعمال السينمائية للراحل بول والكير .. Brick Mansion

تقييم آخر الأعمال السينمائية للراحل بول والكير .. Brick Mansion 2
0

الموت جزءٌ من الحياة .. عبارة كثيراً ما ترددت في إذهاننا وخاصةَ في الأفلام المتنوعة، فهذا ليس بالأمر الغريب على نجوم هوليوود فهم مثل جميع البشر لن يكونوا خالدين، وعلينا تقبل فكرة رحيل الفنانين والمشاهير عن هذه الحياة. بول والكير قد نال حتفه في حادث سيارة، خبر آلمنا كثيراً و هو مازال في شبابه وفي أوج إبداعه، قبل وفاته كان يعمل على عدة أفلام مثل Fast 7 الغير مكتمل و Brick Mansion الذي انهاه قبل انتهاء حياته، ليُعدّ بذلك آخر اعماله السينمائية نظراً إلى التغيرات الكبيرة التي ستحصل على الفيلم المرتقب Fast and Furious 7 بعد هذه الحادثة المؤلمة.

district-13-poster-with-border

بدايةَ وقبل الحديث عن هذا الفيلم يجب التنويه أنه إعادة صنع او نسخة كندية-فرنسية حديثة لفيلم فرنسي ممتع إلى ابعد الحدود تم انتاجه عام 2004 تحت عنوان District B13 أو “Banlieue 13” بالفرنسية. اشتهر الفيلم كثيراً بكمية التشويق والأكشن المستخدمة دون مؤثرات تُذكر وذلك باستخدام القدرات الهائلة لكل من دافيد بيل “مؤسس رياضة الباركور” وزميله سيريل رافايلي، باستخدام هذين العنصرين على نحو كبير وحبكة جيدة تضعهما في الزمان و المكان نفسه استطاع هذا الفيلم الفرنسي أن يحقق نجاحاً إعلامياً و مادياً هائلاً نظراً لمقدار المتعة غير المتقطعة التي يقدمها للمشاهدين.

5f0539df503bfd22fca0f7cf4b400c56

لما الإعادة؟ هذا السؤال الوحيد المنطقي الذي يجب طرحه الآن، فهي عملية صعب جداً ان تقدم ما هو أفضل من B13، لما المخاطرة؟ فعند اللجوء إلى المقارنة سيسقط Brick Mansion دون شك لأسباب كثيرة، أولها الاستخدام الزائد للمؤثرات في مقاطع الأكشن و زيادة نسبة تواجد الأسلحة النارية ومطاردات السيارات أمر نشهده كثيراً في أفلام الأكشن، يوجد أيضاً بعض الحركات الجسدية المميزة ولكنها كانت محدودة جداً على الأغلب لتجنب أي تكرار مع الفيلم السابق، بالإضافة إلى بعض التغييرات في سير الأحداث والقصة التي تجري في مدينة ديترويت، ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية.

Brick-Mansions-David-Belle2

السيناريو وجدته ضعيفاً بعض الشيء، لكن أمر مطلق أن هذا الطاقم المميز من الممثلين لم يتم استخدامه على النحو الصحيح، فانا شخصياً لم احبذ الاستعانة بدافيد بيل للمشاركة في هذا الفيلم في دوره ذاته، ولكن هي فرصة لمشاهدة المزيد من إبداعات هذا الرجل الخارق، فلذلك حاولت نسيان الفيلم القديم والتركيز على هذه النسخة الحديثة، قد تجد بعض المتعة إن كنت من محبي أفلام الأكشن، فمشاهدة فيلم مماثل ليست بالخسارة الفادحة، فهناك بعض المشاهد المثيرة، ولكن ساعود دوماً واتحدث عن النسخة الفرنسية الأصلية الاستثنائية في هذه الحالة. الفيلم شكّل إنطلاقة اخراجية للمحرر السينمائي كميل دلمر في عالم الأفلام الطويلة، مقدماً أداءَ متواضعاً، كما وضع صانع الأفلام الفرنسي المبدع لوك يسسون اسمه عن طريق إنتاجه وكتابته لنص الفيلم.

اقرأ أيضاً:

نهاية الجزء الثالث من فاست آند فيوريس سيُستخدم كبداية للجزء الجديد

فيلم Fast And Furious 6 ومبالغاته الخيالية

brick-mansions-movie-02-why-you-should-be-pumped-for-brick-mansions

قصة الفيلم تدور حول شرطي متخفي يدعى داميان كولير (بول والكير) يعمل لصالح مدينة ديترويت يدخل في شراكة مع مجرم سابق اسمه لينو (دافيد بيل) في واحد من أخطر الأحياء في هذه المدينة .. حي يفصله جدار هائل عن بقية أرجاء المدينة، هذا الشرطي لديه مهمة محددة فهل سيقبل لينو مساعدته، وما الهدف من هذه الخطة؟ شارك في هذا الفيلم الموسيقي RZA في دور تريمين الكسندر واحد من اخطر المجرمين المقيمين في Brick Mansion، وبعض الأسماء الأخرى المختلفة مثل كاتلينا دينس وعائشة عيسى بالإضافة إلى العملاق روبرت مالييت الذي شاهدناه سابقاً في كل من Sherlock Holmes و 300 و غيرها من الأفلام التي تتطلب حجمه الهائل.

brick_mansions_ver4_xlg

تلقى Brick Mansion  آراء سلبية كثيرة عكس B13 منتقدة فكرة النسخة الجديدة بشكل عام، والقصة المحبوكة بطريقة سيئة دون نسيان مدح الأداء المميز للراحل بول والكير وانتقاد أداء دافيد بيل الذي لايجيد الإنجليزية لذلك استعانو بصوت أحد الممثلين الأمريكان وتمت دبلجة كل حواراته للغة الإنجليزية، لكن بالرغم من هذا استطاع أن يحقق إيرادات عالمية اقتربت من الـ (70 مليون دولار) مقابل ميزانية قُدرت بـ (28 مليون دولار) مستفيداً دون شك من روعة النسخة القديمة بالإضافة إلى مشاركة كل من دافيد و بول في هذا الفيلم. هذه الأرقام تفوقت على فيلم District B13 بكل سهولة .. الفيلم الذي يعود السبب له مباشرةً في صنع ونجاح Brick Mansion.

brick-mansions-M-20_bm_3221r-1-2_rgb

بول والكير ممثل رائع، مشاركته في أفلام الأكشن تعطي نكهتها الخاصة بشخصيته المميزة ووجوده الرائع الذي دوماً يعطي ادواره الخيرة ما تستحقه من أداء، وأظن انه اختتم مسيرته الفنية بالقيام بما يعشقه و هو المشاركة في أدوار الأكشن المتنوعة والمميزة.

Brick Mansions Official Trailer #1

Brick Mansions Official Trailer #2

Brick Mansions Official International Trailer

0

شاركنا رأيك حول "تقييم آخر الأعمال السينمائية للراحل بول والكير .. Brick Mansion"