إستمع لفريقك .. تنقذ حملتك التسويقية من الفشل!

إستمع لفريقك .. تنقذ حملتك التسويقية من الفشل! 1
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بالطبع لا يوجد مدير مبيعات يتقبل الخسارة بصدر رحب ، ونادرا ما تجد مدير يستمع إلى فريقه ويحاول فهم اسباب الفشل ..

ولكن على المدراء ان يسألوا انفسهم أولاً قبل ان يلقوا اللوم على فريق العمل ؛ هل قاموا بتوفير العوامل التي تزيد من فرص النجاح لديهم ؟

في الواقع ، وفقاً لدراسة حديثة من قبل شوباد وشركة ابحاث ديميد ميرك ، 70% من محترفي التسويق والمبيعات يرون ان  مكالمة تسويقية سيئة تسبب في فشل عملية التسويق بل وتسبب خسارة كبرى في الإيرادات  ، وأشاروا ان هذه المشكلة تحتاج لشهور وربما سنوات للتخلص منها وتصليح ما خلفته هذه المكالمة من انطباع سييء لدى العملاء .

لكن بالنسبة لكثير من المنظمات ، خسارة الايرادات ﻻ تحدث فقط بسبب التسويق الهاتفي السيء ، فعدم الكفاءة والوقت الضائع سبب كافي لضياع الكثير من الفرص التسويقية !

2

“فريق المبيعات يقضي من 30 إلى 50 % من وقتهم في اللا بيع ! ”

Gary Ambrosino

يرى الرئيس التنفيذي لشركة تايم تريد “جراي امبروسينو” ،ان اسلوب مطاردة العميل وانتظاره والإلحاح عليه للقبول بالعرض، ليس في مصلحة الشركة على الإطلاق ، بل  بالعكس يزيد من احتمالية فشل العملية التسويقية ، وإذا تغير هذا السلوك ستصعد المبيعات للأعلى .

1

 

“على المدراء ان يهتموا بمندوبي المبيعات،  والبحث عن الاسباب التي تعيق نجاحهم ومحاولة حلها ”

Pieterjan Bouten

كما يجب على مديري المبيعات تسجيل ملاحظات العملاء وانطباعاتهم عن الطرق المتبعة في التسويق لتجاوز ما قد يقابل العملاء من مشكلات ،ولكن الاهتمام بملاحظات فريق المبيعات وأفكارهم ستساعد بشكل اكبر في فهم ما يعيق نجاح عملية التسويق ، لانهم هم قلب الحدث ! هم الذين يكافحون .

p (2)

” إسألهم عن افضل شيء يجدونه في عملهم ”

Michael Papay

الاسئلة تولد افضل النتائج والحلول، الفكرة في الحصول على الإجابة والوصول لنقطة إتفاق ، ومشاركتها مع باقي الفريق ، هذا الاسلوب سيسهل عليك كمدير فهم ما يعيق  فريقك عن التقدم ..

على سبيل المثال ، فهم اذا كانوا يستطيعوا ايجاد الادوات الصحيحة لكل مرحلة من مراحل دورة المبيعات ام لا ؟ او قم بسؤالهم عن التكنيكات التي تساعدهم على النجاح ..

انه من الضروري ان يفهم المدير كافة الانماط السلبية والايجابية ، للتعامل معها بطريقة حاسمة ومساعدتهم على النجاح وتجاوز ما يعيقهم .

وأخيراً ؛

المدير الناجح هو الذي يتشارك مع فريقه اسباب النجاح والفشل ، لا ينسب النجاح لنفسه ، ويعلق الفشل على أكتاف الآخرين ..

وإعلم جيداً ان فشل فريقك هو ناتج إدارة فاشلة !

المصدر

إقرأ أيضاً :

أماكن قد تختفي قبل أن تراها !

الدول الأكثر إنفاقأ على مواطنيها

أصوات شبابيـة عربية راقية عليك سماعها !

1