تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

8 كواكب مرعبة لا يجب عليك زيارتها..!

كواكب مرعبة
كنعـان أبـو راشـد
كنعـان أبـو راشـد

4 د

استكشاف الفضاء هي مغامرة من المغامرات الكبرى التي يرغب الجميع بإن يخوضها يوماً من الايام ، ويوماً بعد يوم يوجد بعض الاكتشافات التي تذهل عقولنا، والاكتشافات القادمة ستضيف لنا الكثير من المعلومات التي كنا نبحث عنها دائماً.

واذا كنت من الاشخاص الذين يبحثون عن الكواكب الآمنة للعيش وتريد استعمارها، هذه القائمة التي سنقوم بعرضها بمثابة دليل للعوالم الاخرى الموجودة في هذا الكون العظيم الذي يوجد فيه اماكن مرعبة لا يجب عليك زيارتها 🙂


كوكب الكربون – Carbon Planet

كوكب الكربون - Carbon Planet - كواكب مرعبة

كوكبنا يحتوي على نسبة عالية من الاكسجين مقارنة بالكربون، حيث ان الكربون يشكل حوالي 0.1 في المئة  وبالتالي المواد الكربونية نادرة على كوكب الارض مثلها مثل ندرة الألماس .

نسبة الكربون بالقرب من مركز مجرتنا تكون أكثر من الأكسجين، حيث يوجد بعض الكواكب المختلفة التي يسميها علماء الكون كواكب الكربون .

ستكون السماء في الصباح في عالم الكربون اي شيء، لكن لن تكون مثل السماء الزرقاء على كوكب الارض، فهي عبارة عن ضباب أصفر مع غيوم سوداء ملوثة.

وإذا نظرنا الى الأسفل سنجد البحار مكونة من مواد مثل النفط الخام والقطران، وعلى سطح الكوكب يوجد فقاعات رائحتها كريهة… حفر وتجاويف من الميثان وطين أسود، أما بخصوص الطقس فإن الأمور لا تبدو جيدة فهي  تمطر البنزين والإسفلت!

ومن الجانب الآخر عندما تجد الكربون بكثرة تجد أيضاً كميات كبيرة من الألماس .


نبتون – Neptune

نبتون - Neptune - كواكب مرعبة

على كوكب نبتون نجد عاصفة هوجاء تدور حول الكوكب بسرعة مرعبة، حيث ان الرياح تدفع الغيوم المجمدة المتشكلة من الغاز الطبيعي بالتحرك بسرعة هائلة ليتشكل اعصار يبلغ سرعته بين 1000 الى 1500 ميل في الساعة، وهو أكثر من ضعف السرعة اللازمة لكسر حاجز الصوت.

ومن الواضح ان هذه الرياح من المستحيل أن يتحملها انسان، وإن صدف ووجد شخص على نبتون ستقوم هذه الرياح العنيفة بتمزيقه ارباً. ان الطاقة التي تدفع الرياح بهذه السرعة  لا تزال لغزاً امام العلماء وذلك بسبب البعد الكبير عن الشمس .


51 بيجاسي بي – 51 Pegasi b

51 بيجاسي بي - 51 Pegasi b - كواكب مرعبة

يدعى ايضاً باسم بيلليروفون وذلك تكريم للبطل اليوناني الذي تمكن من ترويض الحصان المجنح بيجاسوس، وهو أول كوكب تم أكتشافه خارج المجموعة الشمسية يدور حول نجم يشبه الشمس.

المشكلة في هذا الكوكب ان الحرارة تكون حوالي 1800 درجة فهرنهايت (1000 مئوية)، والنجمة التي يدور حولها هي أقرب 100 مرة من قرب الشمس للأرض، مما يسبب بحدوث جو حار عاصف للغاية.

وعلى الرغم من الحرارة الشديدة قإن بخار الماء غير موجود، لكن ذلك لا يعني عدم وجود المطر، فبسبب الحرارة الشديدة يتبخر الحديد ليتشكل لدبنا غيوم من بخار الحديد وهذه الغيوم تمطر حديد مصهور!


COROT exo-3b

كواكب مرعبة - COROT exo-3b

أضخم وأكثف كوكب خارج المجموعة الشمسية حتى الآن، فهو بمثل حجم كوكب المشتري تقريبا، ودرجة الضغط على الانسان الذي يمشي على سطح هذا الكوكب لا يمكن التغلب عليها حيث تكون الكتلة 20 مرة اكبر من كوكب المشتري.

بمعنى ان الانسان يزن ما يقارب 50 ضعف ما يزن على الأرض، والرجل الذي يزن 180 باوند على سطح الأرض يزن على هذا الكوكب حوالي 9000 باوند، وهذا الضغط يسحق الهيكل العظمي البشري  على الفور كأنه فيل يجلس على صدرك .


المريخ – Mars

المريخ – Mars

على كوكب المريخ يوجد عاصفة غبار يمكن ان تغطي الكوكب بأكمله في غصون أيام قليلة، فهي تعد من أكبر وأعنف العواصف الترابية في مجموعتنا الشمسية.

وسرعة الرياح تصل الى 300 كيلو متر في الساعة، ويمكن أن تستغرق هذه العاصفة الترابية لعدة أشهر على سطح المريخ .


واسب- بي12-  WASP-12b

واسب- بي12-  WASP-12b

بكل بساطة هذا الكوكب هو الكوكب الأكثر حرارة تم اكتشافه حتى الآن، حيث تصل درجة الحرارة إلى حوالي 4000 درجة فهرنهايت (2200 درجة مئوية)، ويدور حول نجم بشكل قريب جداً.

ومن المعروف ان في مثل هذه الحرارة الحارقة لا يمكن للإنسان ان يقترب. ان سطح هذا الكوكب يبلغ نصف حرارة درجة حرارة سطح الشمس وضعفي سخونة الحمم البركانية، ويدور بوتيرة عنيفة جداً حول نجمه ويكمل دورة كاملة في يوم واحد .


بلوتو – Pluto

بلوتو – Pluto - كواكب مرعبة

حالياً بلوتو لا يصنف كوكب، لكن هذا المكان المرعب يستحق أن يكون ضمن القائمة، بلوتو هو مكان بارد جداً حيث ان النيتروجين يتجمد فيه وأيضاً أول أكسد الكربون، والميثان يغطي السطح بالثلج ، واثناء ال 248 سنة بلوتوية تحول اللون الأبيض الى لون بني – وردي بسبب التفاعلات بأشعة غاما من الفضاء والشمس البعيدة.

الشمس في الأيام العادية تزود بلوتو بالحرارة والضوء كما يزود القمر الحرارة والضوء للأرض، ودرجة حرارة سطح بلوتو -378 الى -396 فهرنهايت (-228 الى -238) حيث ان جسمك سيتجمد فوراً.


CoRoT-7b

CoRoT-7b
ذو صلة

درجة الحرارة على الجانب المواجه لنجم هذا الكوكب من الممكن أن تبخر الصخور، ويقول العلماء من المحتمل أن في هذا الكوكب لا يوجد غازات متطايرة مثل ثاني أكسيد الكربون، بخار الماء والنتروجين، وبدلاً من ذلك من المحتمل أن يتكون ما يدعى بخار الصخور .

أجواء هذا الكوكب من الممكن أن تكون عكس نظام الطقس على الأرض بسسب تكثف البلور الصخري في الهواء ومطر الصخور في بحيرات الحمم المنصهرة، هذا الكوكب ليس فقط صعب العيش فيه بل انه كابوس حقيقي .

في النهاية عندما تقوم بالسفر إلى الفضاء احذر أن تزور هذه الكواكب 🙂

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

كوكب الكربون
كيف للنفط و الميثان ان يتواجدا على هذا الكوكب؟؟
اذا كان اساس هذه المواد على كوكب الارض هي تحلل المواد العضوية؟؟
هل كانت هناك احدى اشكال الحياة في السابق؟؟
سؤال يراودني

كوكب اكسو انتضرني را جيك راح اشوف مكان اكسو ❤️❤️

انا قايله اكسو مو بشر صارو جاين من كوكب اكسو ولله اني دريه ان هم مب بشر ❤️

im EXO-L (EXO are a koean boy bands group)
T-T الذي كنت احلم بالذهاب اليه EXO و شكرا على المعلومات بشان كوكب

كده الواحد مش هيعرف يصيف السنادي 🙂

لك أنو رياح ؟
ليش مو عأساس الأرض هي الوحيدة التي تمتلك غلاف جوي متكامل يحمل تراكيز من الغازات ؟؟

و انا كنت اخطط لبلوتو

و انا كنت اخطط لبلوتو

” في النهاية عندما تقوم بالسفر إلى الفضاء احذر أن تزور هذه الكواكب ”
لما احلل جزيئاتي و انتقل بسرعه الضوء , مش هروح هناك حاضر .. شكرا على التنبيه 😀

شكرا لتنبيه كنت اخطط لرحلة نحو المريخ الاسبوع المقبل

شكراً على النصيحة

الزهرة كان المفروض يبقى على رأس القايمة لكن ازاى مش موجود خالص !!

ااا

رائع

سبحان الله الخالق العظيم
مقال مخيف ومرعب ولكنه خيالي وغير منطقي
من هو الإنسان حتى تحذره من الذهاب إلى خارج الكوكب الذي قدر وسخر الله له فيها معيشته
الإنسان لم يصعد إي كوكب منه القمر فهذه خدعة وقد تحققت على المجانين السذج الحمقى

سبحان االه

لا تقلق لن أعيش فيها
شكراً للتنبية

معلومات قيمة
لكن العنوان غريب
الف شكر

عنوان مبدع ومعلومات حلوة شكرا على المقال اخي كنعان ☺

ذو صلة