90 دقيقة فقط.. قصة لرواد الأعمال في دبي

90 دقيقة فقط.. قصة لرواد الأعمال في دبي
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

حوار مع احد مؤسسي فكرة “مشاوير” كأحدى المشاريع المبتكرة و الناشئة في دبي

سبتمبر 2014

تأسيس مشروع يلبي حاجه معينة لمدينة مثل دبي العاصمة الاقتصادية لدولة الامارات كانت رؤية المؤسسين لمشاوير في تأسيس مشروع يساعد الشركات و الاشخاص في انجاز اعمالهم بالدقة و السرعة المطلوبة وخصوصاُ للشركات الناشئة، حيث استطاعوا توفير خدمه لتوصيل كافة انواع الطلبات خلال 90 دقيقة داخل المدينة و هي خدمه فريدة من نوعها في دبي.

اليوم نجري حوار مع الاستاذ هاني الشربيني احد المؤسسين لمشاوير و نلقي الضوء علي تجربته كأحد رواد الاعمال في دبي..

بصفتكم احد رواد الاعمال في دبي بأطلاقكم لفكرة مشاوير ,نود ان تحدثنا عن بداية الفكرة كيف تبلورت الي ما وصلت اليه؟

بحكم ان سوق دبي سوق مفتوح و المناخ الاقتصادي يدعم المشاريع الناشئة و يشجع الافكار الجديدة وجدنا سهولة في الانطلاقة و قبلنا التحدي ان نتخصص في مجال التوصيلات في واحدة من اكثر مدن العالم العربي ازدحاماٌ,و بحكم النسق السريع لمدينة دبي جاءت الفكرة لكي تخدم الشركات و الاشخاص لانجاز اعمالهم .

اعطنا امثلة لانواع الطلبات أو الخدمات التى تقدمونها للشركات و المكاتب في دبي؟

انوع الطلبات تختلف باختلاف نشاط العميل لاننا نخدم قطاعات متعدده في المجالات التجارية حيث نتعامل مع شركات العلاقات العامه و شركات الانتاح الاعلامي و شركات العقارات و شركات تأسيس الشركات و كثير من الشركات فى مجالات أخرى مختلفة.

فمندوب مشاوير يقوم بكل ما يمكن ان يقوم به سائق الشركة علي سبيل المثال لمناديب مشاوير الخبرة في استلام و ايداع الشيكات في البنوك و تحصيل الايصالات و كذلك توزيع الهدايا و دفع الفواتير و شراء و توصيل الأدوات المكتبية، و بخصوص المشاوير الشخصية فهي كثيرة و متنوعة علي سبيل المثال توصيل الهدايا و شراء الاغراض من المراكز التجارية و ايضاٌ لمناديب مشاوير الخبرة في اجراءات السفارات و القنصيليات في دبي و ابوظبي.

ما هي اكثر انواع التوصيلات رواجاٌ بين العملاء لديكم في مدينة دبي؟

بما ان مندوب مشاوير يقوم بكل انواع الطلبات التي يقوم بها سائق المنزل أو سائق الشركة، فبذلك تصلنا كل يوم نوع جديد من الطلبات ولدينا تعامل كبير مع الشركات الناشئة في دبي و ايضاٌ مواقع البيع الالكتروني.

حيث نقوم بأيصال طلبات العملاء فى نفس اليوم او فى غضون ساعات من استلام الطلب و لدينا تعامل ايضاٌ مع ربات البيوت ممن لديهم مشاريع صغيرة حيث نقوم بتوصيل الطلبات لزبائنهم و شراء مستلزماتهم و بذلك نوفر عليهم الجهد و الوقت.

ما هي الميزات التي توفرها مشاوير وتميزكم عن باقي الشركات المنافسة ولتجعل العملاء يتوجهون اليكم؟

الميزة التي نستفرد بها في شركة مشاوير هي انهاء الطلب خلال 90 دقيقة داخل اي مكان في دبي، حيث يغطي مناديب مشاوير كافة مدينة دبي طيلة ساعات اليوم و ايضاٌ نقوم بالتوصيل لكل المدن الاخري في نفس اليوم، و بل خلال سويعات.

الميزة التانية هي المرونة نسبة لانواع الطلبات المختلفة التي نؤديها و التي بعض المرات تتطلب انتظار لمده من الزمن لانهاء الاجراء و العودة الي العميل  .

عملائنا يمكنهم ارسال طلباتهم عبر عدة طرق حيث نستقبل الطلبات عبر الهاتف او عبر الموقع الالكتروني و كذلك عبر حساباتنا علي موافع التواصل الاجتماعي .

 توصيل طلبات العملاء خلال 90 دقيقة في مدينة مزدحمة مثل دبي يمثل تحدي كبير كيف استطعتم تجاوزه؟

طبعاٌ كان تحدي كبير بالنسبة الينا عندما بدأنا في العمل في منتصف 2012، و لكن استطعنا بفضل نظام العمل الذي وضعناه و التزام العاملين بالشركة به من ان نقوم بانجاز جميع الطلبات التي ترد مشاوير خلال 90 دقيقة عبر عدة طرق..

اولاٌ.. وضعنا نظام GPS  لكل سائق في مشاوير حتي يتسني لنا معرفة اقرب مندوب للمنطقة التي وردنا منها طلب.

ثانياٌ.. استخدامنا لنظام برمجي يسهل التعامل مع الزبائن و يمكنهم من متابعة طلباتهم لحظة بلحظة منذ مكان البدء والي مكان التوصيل و عبر الرسائل الكترونية لحظات استلام و تسليم الطلب.

و حتي عملاء مشاوير لا يحتاجون لطلب مركز الاتصال كلما ارادوا خدمة مشاوير و انما وفرنا هذه الخدمه اون لاين عبر الموقع حيث به المعلومات المطلوبة لمندوب مشاوير لكي يقوم بالتوصيل بصورة ايسر و اكثر فعالية .

http://mashaweeruae.com/Order.aspx

ما هي المرحلة المقبلة لديكم الان في مشاوير؟

بحمدالله بعد توسع دائرة عملاء مشاوير نعتزم فتح مكتب في ابوظبي حتي يقوم بتغطية حوجة مدينة ابوظبي بصورة ايسر.

3 نصائح اساسية تهديها لكل رواد الاعمال في دبي؟

اولاٌ.. معرفة حوجه المجتمع و المدينة للمشروع او الخدمة.

ثانياٌ.. التخطيط السليم و الالتزام بخطة العمل والمثابرة عليها.

ثالثاٌ.. اصنع تحدي جديد لك كل فترة .

اقرأ ايضــاً :

عن فلسفــة التدويـن .. لمـاذا يجب أن تكتــب ؟

مستقبل المنتديات الالكترونية في ظـل سطـوة مواقع التواصل الإجتمـاعي

0