ثمانية اختبارات قاسية يتعرض لها هاتفك الذكي قبل أن تحصل عليه

ثمانية اختبارات قاسية يتعرض لها هاتفك الذكي قبل أن تحصل عليه 7
0

مقال بواسطة / مصطفى محمد وهبه

مدون من مصر

بالطبع لا تريد بعد دفع مبلغ غير قليل في هاتف ذكي جديد أن يتعطل بعد عدة أيام، لذلك يقوم مصنعو الهواتف الذكية بالعديد من الاختبارات التي يمكن وصفها بالقاسية للتأكد من أن القطعة الواحده من الجهاز تعمل بكفاءة.

 هذا ما يقوم به عملاق الإلكترونيات سامسونج في خط تصنيع الهواتف الذكية بما فيه الهاتف الجديد Galaxy S5، حيث قام مجموعة من فريق موقع الأعمال الشهير Business insider بزيارة قسم الاختبار في مركز قيادة سامسونج في مدينة سوون في كوريا الجنوبية.

هناك حيث يقوم المهندسون باختبار كل شئ يخص الهواتف الذكية من تأثير السقوط على الهاتف إلى عدد مرات الضغط على زر القائمة قبل أن يتحطم.

قامت شركت سامسونج بدفع جزء من تكاليف رحلة الفريق إلى كوريا الجنوبية بما فيها ثمن Business insider الطيران و بعض الوجبات من أجل نشر هذه القصة، وقامت تذاكر بدفع باقي تكاليف الرحلة.

فلنلق نظرة على ثمانية من هذه الإختبارات..

1- نسبة الإشعاعات

 تستخدم سامسونج هذه الغرفة لقياس الإشعاعات الموجودة داخل الهاتف، حيث تقوم مواد رغوية بإمتصاص الموجات الصادرة من الهاتف لمحاكاة بيئة أوسع بدون حوائط.

1

ولقياس مدى تأثير إشعاعات الهاتف على أجهزة المنزل تستخدم سامسونج هذه الهوائيات.

2-1

 أما بالنسبة لمدى تأثير إشعاعات الهاتف على الإنسان، فتستخدم سامسونج هذه السوائل كمحاكي للسوائل الموجودة داخل جسم الإنسان، فيتم التعرف من خلالها على مدى امتصاص الجسم لهذه الإشعاعات .

 2

 تسمح كل دولة بمستوى معين من الإشعاعات الصادرة عن الهواتف الذكية، لذلك تستخدم سامسونج هذا المسبار لقياس الإشعاعات الصادرة عن الهواتف للتأكد من أنها توافق المتطلبات في كل دولة حتى تستطيع بيع هواتفها.

3

2- الأتربة والماء

هاتف Galaxy S5 هو مقاوم للتراب والماء، لذا تقوم هذه الغرفة بتغطية الهاتف بالتراب، بعد ذلك يقوم المهندسون بالتأكد من أنه إذا كان هناك أي أتربة قد دخلت إلى الهاتف.

 4

3- حرارة الهاتف

بالطبع سخونة الهاتف هي من أسوأ الأشياء التي نواجهها عند استخدامنا للهواتف الذكية، لذلك تستخدم سامسونج هذه الكاميرات الحرارية لقياس مقدار الحرارة الصادرة عن الهاتف، حيث يتأكد المهندسون من أن المستخدمون لن يلاحظوا أن الهاتف يسخن أثناء الاستخدام.

 5

4- اختبار الصدمة

يمكن للكهرباء الساكنة أن تدمر الهاتف، لذلك تستخدم سامسونج مسدس الكهرباء الساكنة هذا للتأكد من أن الهاتف مقاوم للصدمة.

 6

5- كفاءة الأزرار

هل تخيلت عدد المرات التي تضغط فيها على زر القائمة الرئيسية طول فترة عمل الهاتف، تستخدم سامسونج هذة الألة لحساب عدد مرات الضغط التي يمكن أن يتحملها الزر قبل أن يتلف، وبهذا يتم التأكد أن الزر يدوم لفترة طويلة.

 حيث تقوم هذه المقابض الصغيرة بالضغط على زر القائمة الرئيسية مرات ومرات للتأكد من متانته.

 8

6- اختبار السقوط

هذه الآلات بالأسفل لاختبار السقوط حيث تقوم سامسونج بتسجيل كل شئ بواسطة كاميرات سريعة جدا حتى يستطيع المهندسون معرفة أي أجزاء الهاتف من المحتمل أن تنحني أو تنكسر بعد السقوط.

 9

7- اختبارات الكاميرا

تدخل هواتف سامسونج مجموعة من إختبارات الكاميرا في ظروف إضاءة متعددة.

10

يستخدم هذا القوس لقياس مجال الفلاش الخاص بالكاميرا.

11

8- اختبار جودة الصوت

دخل أيضا جهاز S5 مجموعة من اختبارات الصوت القاسية، حيث تستخدم هذه الغرف لمساعدة المهندسين على اختبار جودة المكالمة في بيئات ضوضاء مختلفة.

 ويستخدم مهندسو الصوت الدمى لاختبار جودة المكالمة،  فيتم تثبت ميكروفونات في آذانهم ومكبرات صوت في افواههم.

 13

يقوم المهندسون بإحداث أنواع مختلفة من الضوضاء في الغرفة لاختبار كيفية تعامل الهاتف معها.

في الواقع يتم اعداد الهواتف في سامسونج وفقا للمنطقة التي سيعمل فيها، آخذين في الاعتبار أنواع الضوضاء في هذه المناطق، فالهاتف الذي سيعمل في أوروبا سيتم ضبطه بطريقة مختلفة عن الهاتف الذي سيعمل في الصين.

اذا كنتم تعلمون شيئا عن اختبارات أشد قساوة من ذلك فشاركونا بها..

المصدر

اقرأ ايضــاً لمدونين ضيوف :

5 أشخاص ذو قدرات عقلية هائلة

للكتــاب و المبدعين: 10 أسباب تدعوك الى التخلي عن دور النشر و البدء بالنشر الإلكتروني

0

شاركنا رأيك حول "ثمانية اختبارات قاسية يتعرض لها هاتفك الذكي قبل أن تحصل عليه"

  1. Waleed Barakat

    معلومات مفيدة جدا وتبرز مدي تقدم وتطور هواتف سامسونج 🙂

  2. Jameel Sammani

    تقرير بغاية الروعة … وأكثر ما كان ملفت للانتباه هو حول مقدار نسبة الاشعاعات المسموح بها حسب الدول

أضف تعليقًا