الوظائف الأكثر طرافة في العالم !

الوظائف الأكثر طرافة في العالم ! 2
2

من منا لم يحلم يوماً بوظيفة تناسب طموحاته وتطلعاته، فمهما كان المجال الذي تحبه سواء كان رياضة أو ادب أو علوم أو حتى تسلية، فإنك ان وجدت الوظيفة التي ترغب بها في هذا المجال فستشعر انك قد امتلكت العالم بأسره.

تحدثنا في مقال سابق عن الوظائف الاكثر غرابة في العالم. اليوم سنتحدث عن وظائف غريبة أيضاً لكنها مريحة و مفيدة بذات الوقت خاصة لأولئك الذين يريدون ان يحصلوا على رواتب جيدة من خلال فترات عمل قليلة ، تمالك نفسك وأنت تقرأ القائمة التالية.

الممثل البديل

1

جميعنا اراد ان يكون ممثلا في مرحلة من مراحل حياته، لكن القليل منا يعرف مصطلح الممثل البديل، حقيقة الأمر أنه عندما يتم اعداد فيلم و تجهيزه قد تستغرق وضع الكاميرا في المكان المناسب و هندسة الإضاءة الكثير من الوقت قد تمتد لساعات احياناً.

الممثلين الحقيقيين ليس لديهم هذه الساعات ليقفوا من اجل ان يرى المخرج اذا كانت الاضاءة و الكاميرا في الوضع الصحيح ام لا، لذلك يتم اللجوء الى الممثل البديل، و هو شخص يشبه الممثل الحقيقي في الصفات الجسدية مثل الطول و الشكل، يقف هذا الممثل البديل امام المخرج و منفذو الاضاءة ليروا ان كان عملهم قد تم بنجاح ام لا.

بعد ان يستقر المخرج على وضع محدد يأتي الممثل الحقيقي و يخرج لك الفيلم الذي تراه . في الافلام الحربية و افلام الأكشن يستخدم الممثل البديل للقيام بالحركات الخطير،, حفاظاً على حياة نجمنا العظيم .

مختبر العلكة

2

مختبر العلكة هو حلم كل طفل على ما اعتقد، صاحب هذه الوظيفة يذهب الى المعمل في كل يوم و يجلس و يمضغ العلكة “ليختبرها ” و يراجع المنتجات و التطورات الجديدة هل هي مفيدة ام لا، هل النهكة تظهر بشكل جيد ام لا، و ما الى ذلك من ” اختبارات ” كل هذا لابقاء الأطفال سعداء في مضغ العلكة  🙂

بصراحة صاحب هذه الوظيفة لا يحسد عندما يُسأل ماذا يعمل ؟ خصوصاً ان كان من يطرح السؤال هو والد من يتقدم لخطبتها .. 🙂

صانع الشوكولاتة

3

اذا كنت تحب صنع شيء من لاشيء، اذا كنت تحب العمل في طعام قد يكون طعامك يوما ما، فهذه الوظيفة لك.. اعتقد ان افضل الوظائف التي تتاح في معامل الأغذية هي الوظائف في معامل الحلويا،, من منّا لا يحب ان يعمل طول النهار مع الشوكولاتة و الحلويات و السكاكر .

من اسم هذه الوظيفة صانع الشوكولاتة يعمل فقط في الشوكولاتة، مهمته هي صنع أشكال من الشوكولاتة لترضي جميع الأذواق، بالطبع ليس فقط بالشكل لكن بالطعم أيضا، فيضيف مكونات و يزيل اخرى في سبيل صنع شوكولاتة تستهوي الجميع .

المتسوق الشخصي أو عارض الملابس

4

المتسوق الشخصي هي الوظيفة الأفضل لمحبي التسوق سواء من الذكور او الاناث، كل ما عليك هو ان تحافظ على الملابس بقيمتها المذهلة، أي ان تلبس الملابس الجديدة و الجملية و تظهر فيها امام الجميع.

أغلبهم أيضا يعمل في مجلات الموضة حيث تلبس الملابس و تصوّر أيضا و تأخذ اجرك و تكمل طريقك الى البيت، و لازيدك من العلم حبة , تعتبر هذه الوظيفة من الوظائف الاعلى اجرا في هذه القائمة .

متذوق الشاي

5

عليّ ان اعترف ان هذه وظيفة الأحلام بالنسبة لي و بالنسبة لمعظم المحللين النفسيين ( كما في مسلسل the mentalist )، كما يظهر من العنوان، الشخص المسؤول عن الوظيفة يُدفع له لكي يجلس طول النهار و يحتسي الشاي فقط.

يتذوق الشخص في النهار ما يزيد عن 200 كوب من الشاي تقريبا ( لا تسألني كيف حتى الآن أنا اتسائل كيف يستطيع شرب هذه الكمية )  يُشترط ان يكون على دراية بكافة انواع الشاي التي يمكن ان تتخيلها، عليك ان تصبر قليلا فنحن لم ننتهي بعد  اذ يطلب من متذوق الشاي أيضاً أن يسافر الى جميع انحاء العالم لاختبار الانواع الجديدة التي تظهر و النكهات و اخبارهم هل جيدة بما فيه الكفاية لأن تطرح كمنتج أم لا .

شاي مجانا طول النهار و اجازات مدفوعة مع سفر حول العالم , الآن علينا أن نسأل عن كيفية التقديم لهذه الوظيفة 🙂

الممثل الصوتي

6

مثل الممثلين العاديين لكن باختلاف بسيط، ممثلين الاصوات هم المسؤولون عن الاصوات في أفلام الرسوم المتحركة و المسلسلات المدبلجة ( و ما أكثرها اليوم )، اظهار الأصوات المضحكة طول النهار و لا تنسى أيضا انهم لا يظهرون على الكاميرا لذلك يمكنهم ان يأتوا الى العمل بالبيجامة بدون أن يلاحظ أحد هذا.

تعد مرتباتهم اقل قليلا من الممثلين العاديين، على الرغم من ان التكلم خلف الميكرفون و عمل الأصوات المضحكة يحتوي على المتعة مما يمكنك من العمل مجاناً اذا أردت، لا تنسى انه في أحد الأحيان عليك ان تبكي ايضا و ليس فقط التبسم.

مختبر الزلاجات المائية

7

أعتقد أن هذه وظيفة الاحلام بالنسبة لنا جميعا، لكن للأسف هذه الوظيفة متاحة لشخص واحد لمرة واحدة في كل افتتاح زلاجة مائية فقط، سيباستيان سميث أول مختبر تم توظيفه، في عام 2013 من قبل شركة لكي يسافر الى الحدائق المائية في العالم و يختبرها جميعها و يعطي تقرير عن كل واحدة و منها و عيوبها،  كما انه يأخذ راتبه لكي يأخذ عطلة في المسبح .

واضع التاغ في موقع نيتفليكس

8

 الوظيفة هنا بكل بساطة هي ان تشاهد الفيديوهات على نيتفليكس ثم ما عليك سوى اضافة الكلمات المفتاحية لكل فيديو أو حلقة، مع هذه الكلمات المفتاحية او التاغ فانه من السهل على المستخدمين البحث عن العروض التي يريدون ان يشاهدوه،, مما يعني انك تأخذ الراتب لكي تشاهد التلفاز و تجعل العالم مكاناً أفضل .

النائم المحترف

9

لا أعتقد أن هناك أفضل من أن يُدفع لك من أجل أن تنام، سواءاً كنت تنام من أجل البحوث العلمية أو من أجل ناسا أو من اجل اختبار الأسرة الجديدة اذا كانت مريحة أم لا.

وظيفة أخرى تمكنك من العمل و أخذ راتب و انت ترتدي البيجامة، أي وظيفة أخرى اذا قارنتها مع هذه الوظيفة ستشعر ان بها الكثير من العمل .

اخبرنا الآن اي أكثر الوظائف أعجبتك ؟ شاركنا بتعليقك..  قد يكون التعليق عمل تأخذ عليه اجراً في يوم من الأيام 🙂

المصدر

اقرأ ايضــاً لمحمد جاكوش :

هل أمريكا هي أفضل دولة للسفر بغرض العمل؟ … طبعاًُ لا! تعرف على أفضل و أسوأ الدول للعمل فيها – تقرير

من الأفضل أن تبقى شركتك صغيـرة .. لهذه الأسباب !

من خلال 4 مراحل: كيـف تبنـي ثــروتك بشكـل عمَلي سريع ؟

2