أهم حفلات الجوائز الغنائية العالمية التي قد تود متابعتها

أهم حفلات الجوائز الغنائية العالمية التي قد تود متابعتها  13
0

هل تود مشاهدة حفلات موسيقية يؤديها بعض من افضل مغنيِ العالم  بعيدا عن ملل الحفلات العربية المصطنعة المقلدة لكل شئ.. هذا هو المكان الانسب لمعرفة ذلك.

دعونا نبدأ بواحد من اشهرهم و افضلهم :

1- Grammy award

1

سُميت قديما Gramophone Award و تٌقام سنويا في فبراير من كل عام،بدأت منذ عام 1959 برعاية الاكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون و العلوم الامريكية و اقيم الحفل هذا العام في 26 يناير الماضي في لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا.

تُقدم الي الفائز جائزة عبارة عن جرامفون ذهبي و قٌدم حتي الان اكثر من 7 الاف منهم، تٌقدم الجائزة في عده مجالات نذكر منها..

جائزة افضل البوم

جائزة افضل اغنية

جائزة افضل مغني جديد

و تُمنح تلك الجائزة للفنان و لفريق الانتاج بأكمله، و بلغ عدد المجالات الذي تُمنح فيهم الجائزة الي 82، مما دعا الي اقتصار تسليم الجوائز علي المجالات الاشهر مع تسليم الباقي في احتفال صغير يسبق الاحتفال المتلفز.

هذا العام شهد اداء بعض الفنانيين لأغانيهم المشهورة مثل ” Radioactive ” لفريق ” Imagine dragons ” و التي فازوا عنها بجائزة Record of the year

1-2

قامت ايضا كاتي بيري بأداء اغنيتها ” Dark horse ” و كذلك ” Lorde ” قامت بأداء اغنيتها الشهيرة ” Royals ” و غيرهم الكثير.

2- Billboard music award

2

هو احتفال تقيمه مجلة Billboard الامريكية الاسبوعية منذ عام 1989، و علي عكس الحفلات الاخري يتم تقييم الفنانيين بحسب عوامل عده، منها عدد مرات التحميل لاغانيه و مده بثها و غيرها الكثير.

اقيم احتفال هذا العام في 18 مايو الماضي في فندق MGM Grand في لاس فيجاس بثته قناة ABC الامريكية، تعد اعلي جائزة في هذه الحفلة هي Icon Award و حصلت عليها هذا العام جينيفر لوبيز تقديرا لمسيرتها الغنائية، و اسهاماتها لموسيقي البوب.. اما الفنان الذي حاز علي اكبر عدد من الجوائز في هذا الحفلة هذا العام فهو جستن تمبرلك حيث حاز علي 7 جوائز من اصل 11 تم ترشيحه لهم.

اما مفاجأة هذا العام فكانت اعادة احياء مايكل جاكسون عن طريق الهولوجرام، و قضي فريق اعداد الحفل ما يقرب من 6 اشهر لانتاج هذه المعجزة ليؤدي هولوجرام مايكل اغنيته Slave to the Rhythm التي قابلها حماس و تصفيق غير مسبوق.

2-2

3- (MTV music awards (MTV VMA

3

و هي مجموعة جوائز تقدمها قناة MTV الامريكية في مجال الاغاني المصورة منذ عام 1984، و يُقام الحفل كل عام قبل نهاية الصيف، و اقيم حفل هذا العام في 22 اغسطس الماضي في كاليفورنيا.

تُقدم الجوائز في عده مجالات نذكر منها :

– افضل فيديو : فازت بها مايلي سايرس عن اغنيتها المصورة Wrecking ball.

– افضل اغنية روك مصورة : فازت بهاLorde عن اغنيتها المصورة Royals.

– افضل اغنية بوب مصورة : فازت بها Ariana grande و Iggy azalea عن اغنية Problem.

 قدم عدد من الفنانيين بعض اغانيهم المشهورة مثل تايلور سويفت التي ابدعت في اداء اغنيتها الجديدة Shake it off كما قامت فرقة Maroon 5 بأداء اغنيتها الجديدة Maps.

3-3

4- (MTV Europe music awards (MTV EMA

 4

و هو حفل يٌقام كل عام تقدمه شبكة قنوات MTV الاوروبية منذ عام 1994 كمناظر للحفل الامريكي السابق ذكره.. سيٌقام حفل هذا العام في 9 نوفمبر القادم في مدينة جلاسجو في اسكتلندا، حيث غلبت العادة بأن يٌنظم الحفل في مدينة اوروبية مختلفة كل عام .

يُعد Eminem هو الاكثر فوزا بجوائز ذلك الحفل بمجموع 14 جائزة عن افضل البوم، افضل مغني هيب هوب، كما يُعد ايضا الاكثر ترشيحا لجوائزها  يليه في القائمة فرقة لينكين بارك بمجموع 9 جوائز،  و رٌشحوا 22 مرة اما اكثرهم اداءا في الحفل فجاءت كاتي بيري في المقدمة، حيث غنت في الحفل 4 مرات اخرهم كان العام الماضي لتغرد رائعتها Unconditionally.

الترشيحات هذا العام تبدو جيده حيث يتنافس علي جائزة افضل اغنية Eminem و اغنيته The monster من البومه الاخير Marshall mathers LP2 مع اغنية فاريل ويليامز الشهيرة التي شاهدنا الكثير يرقصون عليها في عالمنا العربي Happy.

هناك العديد من الاقسام الاخري التي يتنافس عليها المرشحون،يمكنك الاطلاع عليها كامله عبر موقع EMA الرسمي.

5- Teen choice awards

 5

هو احتفال يُقام منذ عام 1999 و يتم بثه علي شبكة قنوات FOX الامريكية، موجه خصيصا للمراهقين و يتم اختيار الفائزين بناء علي رأيهم، و يتسلم الفائزون جائزة عبارة عن لوح لركوب الامواج.

لا تقتصر الاقسام علي  الغناء فقط و انما تمتد الي التمثيل سواء بالسينما او بالتلفزيون، كما تُخصص احيانا جوائز معينة للانجازات في مجالات خاصة مثل الرياضة عندما فازت Serena Williams  و اختها Venus لاعبتا التنس المشهورتين عام 2002.

أقيم احتفال هذا العام في 10 اغسطس الماضي في لوس انجلوس و فاز فيلم Divergent بجائزة افضل فيلم اكشن بينما حاز فيلم The fault in our stars علي جائزة افضل فيلم درامي.

 5-2

6- (American music awards (AMA

6

هو حفل موسيقي يُقام كل عام منذ 1974، و يُذاع علي قناة ABC الامريكية، يُعد من اكبر الحفلات الموسيقية الامريكية، و سيُقام الحفل القادم في 23 نوفمبر بمسرح نوكيا في لوس انجلوس،  و تتضمن الجوائز العديد من الاقسام نذكر منها :

– افضل مغني

– افضل اغنية

– افضل مغني جديد

– افض البوم لموسيقي”Country

– افضل فرقة

– افضل موسيقي تصويرية

تضمن حفل العام الماضي اكثر من اداء رائع لفرقة Imagine dragons و Rihanna التي فازت بجائزة Icon award كما شهدت اداء Macklemore & lewis لأغنيتهم الراقصة Can’t hold us ليتم تتويجهم بجائزتي افضل مغني هيب هوب و افضل البوم.

 6-2

 اقرأ ايضــاً لأسامة ربيع :

أسطـورة موسيقيــة حيــة إسمها “هانــز زيمــر Hans Zimmer”!

هاري بوتر .. الفتى الذي عاش!

 

0

شاركنا رأيك حول "أهم حفلات الجوائز الغنائية العالمية التي قد تود متابعتها"

أضف تعليقًا