ما نعرفه حتى الآن عن فيلم Captain America 3

ما نعرفه حتى الآن عن فيلم Captain America 3 7
0

ليس بالأمر الغريب رؤية المزيد من مشاريع مارفل السينمائية في توسّع وتقدّم دائم، استمراريّة اكتسبتها استديوهات مارفل بعد نجاح أجدد افلامها Guardians of the Galaxy و بالطبع Captain America: the Winter Soldier الذي يعد “واحد من أفضل أفلام السوبرهيروز على الإطلاق”. التنوّع واستخدام الشخصيات الجديدة بعيداً عن عالم Avengers كان تحديّاً صعباً نجحت به استديوهات مارفل ببراعة، فبعد الحديث عن جزء ثاني من فيلم Guardians of the Galaxy كان لا بد التأكيد والمشاورة للاستمرار بأفلام البطل الخارق Captain America.

stevey-is-captain-america-3-s-title-that-significant-here-s-what-i-think-the-title-is

من ناحية أخرى منطقية أكثر، النجاح المادي لهذه الأفلام هو الدافع الحقيقي خلف المزيد والمزيد من الاقتباسات عن القصص المصورة الشهيرة ونقلها إلى الشاشة الكبيرة، حديثنا الآن سيتمحور حول الجزء الثالث والمخطط صنعه لفيلم Captain America والذي تقرر إصداره في شهر مايو من عام 2016، فعلى ماذا سيحتوي هذا الفيلم، وماهي القصة التي سيتابع بها الكابتن سيتف روجيرز مسيرته البطولية؟

307216

سيبدأ الأمر من اقتباس سلسلة محدودة من القصص المصورة تحت عنوان “Civil War” للكاتب مارك ميلار والفنان ستيف ماكنيفين، القصة تستند إلى عدد من الاحداث التي شهدتها القصص المصورة سابقاً والتي شملت ظهور عدة أبطال في قصة واحدة، أهمها تفكك مبادرة المنتقمون Avengers، والحرب الصامتة، لسلسلة يأتي شعارها “?Whose Side Are You On” أي على جانب من انت؟ دليلاً على وجود انقسام بين شخصيات بطولية.

marvel-logo-wallpaper

تدور قصة السلسلة حول إطار تبدأ فيه الحكومة الأمريكية بإجرائات قانونية للأبطال الخارقين، تهدف هذه الإجرائات إلى تصنيف القوات الخارقة وصاحبيها تحت تنظيم رسمي. أمر سيدفع كل بطل خارق إلى وضع معلومات شخصيته الحقيقية وقدراته الكاملة في يد الحكومة الأمريكية. تلمس أحداث هذه السلسلة مواضيع مهمة مثل الحرية، المسؤوليات الأخلاقية والقانون المدني. فبالرغم من أن جميع الأبطال والشخصيات الرئيسية في هذا الفيلم لديها نواية حسنة سيتواجد انفصال فكري بين ابطالنا الخارقين.

captain-america-3-civil-war-une

بناءً على القصة والأخبار الحديثة، هذا الإنقسام سيقوده كل من Iron Man و Captain America، فتوني ستارك لم يجد أي مانع في هذه المبادرة عكس ما شعر به الكابتن ستيف روجيرز. سينشأ بسبب هذا الخلاف معركة قوية بين هاتين الشخصيتين، اللتان وبالرغم من اختلافهما في عدد من الأمور “نظراً إلى منشأ وأصل كل منهما” يشتركان كلاهما في قلب البطل، وبعض المبادئ الإنسانية.

اقرأ أيضاً:

تقييم فيلم Captain America الجديد The Winter Soldier

أشهر أفلام “الكوميكس” و الأبطال الخارقين لعام 2013

403880

نظراً إلى تسمية الفيلم بـ Captain America 3 بغض النظر عن اللاحقة الاسمية سواء كانت Civil War أو تم تعديلها لاحقاً، سيتجه هذا الفيلم إلى فكرة بطولة الكابتن، بينما توني ستارك سيأخذ دور الشرير في هذا الفيلم بناءً على مبدأ هذه الأفلام التي لا ترتكز فقط على الشخصية الرئيسية “البطل” بل أيضاً على وجود شخصية قويّة معاكسة ألا وهي “الشرير”.

2012-A-Amazing-o-Homem-Aranha-1600x2560

إحدى الشخصيات المهمة التي من الممكن أن تظهر في هذا الفيلم والتي كان لها محور أساسي ومهم جدا في القصة المصورة، هي الرجل العنكبوت “سبايدر مان” ولكن بسبب اختلاف شركة الإنتاج التي ينتمي إليها هذا البطل Sony، قد لا يصبح هذا الأمر حقيقة. النص ما زال في مرحلة التطوير الأوليّة ولحد الآن لا أحد يملك الصورة الكاملة أو حتى الجزئية لما قد يأوول إليه هذا الفيلم، لكن أمر واحد مؤكد أن هذه الفكرة وهذا المشروع سيكون ضخماً لا محال كما اعتدنا في أفلام السوبرهيروز بشكل عام ومارفل بشكل خاص.

avengers_2_age_of_ultron_summer_2015-wide

ستدور أحداث الفيلم بعد فترة من فيلم العام القادم المرتقب The Avengers: Age of Ultron، وعلى الأغلب سيمهّد تدريجياً إلى فكرة الجزء الثالث من فيلم كابتن أمريكا، والذي من المفترض أن نعرف الكثير عنها بعد العرض العالمي للجزء الثاني من فيلم The Avengers في تاريخ 1 مايو، 2015.

RASPUTIN

اشتهرت استديوهات مارفل بعقودها الطويلة مع الممثلين، والتي قد تمتد إلى أكثر من 5 أفلام للشخصية ذاتها، قد تكون هذه الفكرة من إحدى أسباب اختيار سلسلة Civil War لاقتباسها في الفيلم القادم، فقد سمعنا الكثير من الأخبار التي تنفي أي وجود لجزء رابع من سلسلة أفلام Iron Man مما يعني أن هذا قد يؤجل ظهور هذا البطل بعد فيلم The Avengers 2 إلى The Avengers 3 في 2018، أمر قد لا يكون ملائماً لوضع الشخصية أو الممثل، فإشراك النجم روبيرت داوني جونيور مع كريس إيفانس في فيلم الكابتن القادم قد يحل الكثير من المشاكل المتعلقة بشخصية Iron Man الأكثر شعبيّة حالياً بين شخصيات The Avengers. روبيرت نفسه لم يعلم الكثير عن الخطط المستقبلية فيما يتعلّق بشخصيته، لكنه أبدى حماساً كبيراً لفكرة مشاركته في فيلم Captain America 3، وأكمل حديثه عن المشروع إنه سيكون هائلاً بالرغم من عدم معرفته لكثير من التفاصيل.

captain-america-wallpaper-batman-vs-superman-avengers-2-captain-america-2-spider-man-2-is-this-the-golden-age-of-superhero-movies__140405050134

لحد الآن، ونظراً لحداثة المشروع، لم يتم اختيار سوى روبيرت داوني جونيور وكريس إيفانس للعب أدوارهما في الفيلم المرتقب مع وجود بعض الإشاعات حول مشاركة الممثل آنثوني ماكي في دوره السابق (سام ويلسون – فالكون) الذي شاهدناه في فيلم The Winter Soldier. سيعود الأخوين روسو على الأغلب لإخراج الجزء القادم، وسيشارك كل من جاك كيربي، كريستوفر ماركوس، ستيفين مكفيلي و جو سيمون في كتابة النص المنتظر.

ant_man_concept_art-wide

إذاً، ما علينا فعله الآن هو انتظار المزيد من الاخبار المتمحورة حول هذا الفيلم، والتي على الأغلب سيُكشف النقاب عنها بعض عرض فيلم Age of Ultron العام القادم، مع العلم إن هذه ليست مشاريع مارفل الوحيدة القادمة، فاستديوهات مارفل بصدد إطلاق سلسلة جديدة لبطل جديد يدعى Ant-Man أيضاً في العام القادم كما اتى في مؤتمر كوميك-كون 2014. عدد هائل من الأفلام والمشاريع المرتقبة جداً، فما رأيكم انتم بهذه الأفكار؟ شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم!

شاهد الفيديو الترويجي الأول للفيلم المرتقب The Avengers 2: Age of Ultron

اقرأ أيضاً:

شاهد فيديو: نجاح استديوهات مارفل في 5 دقائق!

تعرّف على شخصيات فيلم الكوميكس المرتقب Guardians Of the Galaxy

خبر مؤكد: فيلم باتمان و سوبرمان القادم سيضم أسوأ لائحة ممكنة من الممثلين

0

شاركنا رأيك حول "ما نعرفه حتى الآن عن فيلم Captain America 3"