افضل 5 تطبيقات ” لانشر ” أندرويد لعام 2014

افضل 5 تطبيقات " لانشر " أندرويد لعام 2014 2
1

لعل أهم ما تميز به نظام الأندرويد على باقي أنظمة التشغيل، هو سهولة تخصيصه ليلائم جميع الأذواق، وسرعة تفاعله مع متطلبات المستخدمين، ليساهم في خلق تجربة استخدام فريدة من نوعها تتميز بالبساطة https://play.google.com/store/apps/details?id=com.tul.aviateوالقدرة على التأقلم مع مختلف رغبات ومتطلبات المستخدمين.

وهذه القدرة تتجلى بشكل واضح في العدد الهائل من تطبيقات اللانشر، التي تمكن من التلاعب الكامل بشكل الواجهة وتخصيصها إما عبر تغير شكل أيقونات التطبيقات، أو تغير الخط المستخدم ولما لا إضافة اختصارات جديدة تسهل عملية استخدام الهاتف.

وفي بعض الأحيان لا تكتفي هذه التطبيقات بهذه العمليات البسيطة بل تتعدى ذلك إلى توفير إمكانيات هائلة تتجلى في التغيير الجذري لشكل ومظهر الجهاز لتخلق منه جهازا أسطوريا ذو مظهر وتصميم ساحر يجذب إليه نظرات الفضولين من حولك.

وسوق تطبيقات لانشر يعرف تطورا سريعا ومنافسة شرسة بين عمالقة التقنية وبالخصوص بين جوجل وياهو، مما يبشر بمفاجئات كبيرة في الأيام القليلة القادمة. وفي هذا الموضوع نسلط الضوء على أكثر تطبيقات لانشر شعبية في عام الحالي، والتي لابد أن تجربها على هاتفك.

Google Now Launcher


اقرأ أيضاً: افلام انتقام المرأة – قائمة فريدة من أعمال أجنبيّة وعربيّة
إذا كنت أحد المعجبين بشركة جوجل، ولا تملك على الأقل حاليا أحد أجهزة نيكسس، أو سامسونج التي تأتي غالبا بهذا التطبيق بشكل افتراضي، فينبغي عليك حقا أن تقوم بتجربته حالا، هذا التطبيق الرائع جدا، والذي يركز أساسا على البساطة والسرعة والوضوح في التعامل مع إعطاء الأولوية لخدمات جوجل، وجعل كامل اللوحة الرئيسية للشاشة لخدمة جوجل ناو والتي تتضمن خدمة البحث، والطقس، ورسائل التذكير، وأشياء أخرى عليك أن تكتشفها بنفسك.

يمكن تحميله عبر متجر جوجل بلاي على أجهزة أندرويد بنظام 4.1 وما فوق.

MoboMarket.. المتجر الأمثل لمطوري ومستخدمي هواتف الأندرويد

Yahoo Aviate Launcher

رغم أن ياهو  تعتبر المنافس التقليدي لجوجل، إلا أنها تحاول دائما أن تبقي مسمار جحا بمجموعة من خدمات العدو الأول لكي لا تبقى مغردتا دائما خارج السرب، ومن بين ما يمكن اعتباره كمسمار لها على الأندرويد، هو تطبيقها الأنيق والرائع الذي يعمل على عرض البيانات المهمة بالنسبة للمستخدم على الشاشة الرئيسية.

بحيث تشمل هذه البيانات توقعات الطقس، اختصارات البريد الإلكتروني، التقويم، كما يمكن عن طريق التطبيق عمل قائمة جهات اتصال مفضّلة لتسهيل الوصول إليها بما لا يتجاوز النقرتين، بالإضافة إلى عرض موجز للأخبار مرتين يوميًا حتى يتمكن المستخدم من متابعة أهم عناوين الصحف.

والجدير بالذكر أن ياهو استحوذت على هذا التطبيق في بداية العام الحالي، وهو متاح لتحميل متجر جوجل بلاي على أجهزة أندرويد بنظام 2.3 وما فوق.

Nova Launcher

يعتبر هذا التطبيق من أفضل وأشهر تطبيقات اللانشر في الأندرويد وهو متوفر بنسختين، واحدة مجانية توفر عشرات الثيمات التي تمنح لمسة أنيقة للجهاز وتجعل هاتفك غاية في الروعة، بالإضافة إلى العشرات من الأشرطة والأيقونات ذات الشفافية العالية، والنسخة الثانية هي مدفوعة تقدم المزيد من الميزات بسعر 4 دولار.

والجدير بالذكر أن التحديث الأخير للتطبيق جلب معه عدد هائل من مميزات النسخة الأخيرة اندرويد 5.0 المصاصة، كأيقونات بعض التطبيقات، مؤثرات المجلد، التنقل، والإعدادات، إضافةً لمؤشر التمرير.

لذلك إن كنت من الأشخاص الذين لا يريدون الانتظار لوصول تحديث أندرويد Lollipop إلى أجهزتهم، وتريد أن تجرّب شيئًا قريبًا من حيث الواجهات لما ستحصل عليه في التحديث، فسارع إلى تحميل النسخة الجديدة من تطبيق Nova Launcher (إصدار 3.2) المتاحة لتحميل بمتجر جوجل بلاي على أجهزة أندرويد بنظام 4.0 وما فوق.

10 من أفضل خدمات تعديل الصور على الويب

Smart Launcher 2


اقرأ أيضاً: شخصيات كرتونية شريرة كان لها أثراً هاماً في نشئتنا!
وبعيدا عن الشكل الكلاسيكي للواجهات الاستخدام بالهواتف الذكية، يأتي هذا التطبيق الرائع الذي يحاول بناء مفهوم جديد للأناقة عبر ابتكاره لواجهة مميزة وذكية تتميز باستهلاك منخفض لموارد الجهاز، ليخلق بذلك تجربة استخدام رائعة، بالإضافة إلى تميزه بميزة ذكية تمكنه من اختيار التطبيقات الأكثر استخداما وتصنيفها بشكل مستقل يمكن الوصول إليها بسرعة.

لتجربة التطبيق يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي على أجهزة أندرويد بنظام 2.1 وما فوق.

Themer Launcher

نقف عند أحد أجمل التطبيقات وأفضلها على الإطلاق، والذي لا يمكن تصنيفه كمجرد تطبيق عادي بل هو تطبيق متكامل من كل الجوانب وبمجرد تنصيبه يحل محل اللانشر الأساسي الذي تستخدمه، ويجلب معه واجهات جاهزة تُقدم تأثيرات واختصارات مثيرة دون الحاجة لتثبيت أي إضافات، كما يتيح الكثير من الإمكانيات مثل تخصيص الأيقونات، وتغيير الواجهات بسهولة، وتعديل الكثير من الأشياء التي يتم تقديمها في كل واجهة، وهو متاح لتحميل بمتجر جوجل بلاي على أجهزة أندرويد بنظام 4.1 وما فوق.

وأخيراً.. إن سبق واستخدمت أحدى هذه التطبيقات فأخبرنا عن تجربتك؟  وإن كنت تعتقد أن هناك تطبيقات أفضل من التطبيقات التي قمنا بذكرها فشاركنا إياها في التعليقات!
اقرأ أيضاً: مقطوعات موسيقية عالمية ستأخذك إلى عالم آخر

1