أبشع وسائل التعذيب في القرون الوسطى !

أبشع وسائل التعذيب في القرون الوسطى ! 11
1

هل تعتقد أنّ هذا العالم مجنون تماماً وأنّ الحروب وعمليات التعذيب قد تجاوزت حدّها؟ وهل تمنّيت فعلاً العودة إلى القرون الوسطى أو السفر إلى كواكب أخرى؟

حسناً.. رغم أنّي لا أمتلك الكثير من المعلومات حول السكن في الكواكب والمجرّات الأخرى، إلّا أنّني متيقّن تماماً أنّ القرون الوسطى لن تكون أكثر أمناً وأقل وحشية ممّا هو عليه الآن.

فالقرون الوسطى كانت مليئة بالحروب القذرة ابتداءاً بالحروب الصليبية وانتهاء بحروب المغول مروراً بالحروب الأوروبية، وعندما تنطق بكلمة حرب فهذا يعني قتلى، دمار، تشرّد، جوع، اغتيالات، وعمليات التعذيب.

ورغم أنّهم لم يمتلكوا أدوات التعذيب الحديثة الموجودة في القرن الحادي والعشرين إلّا أنّ الجلاّدين وأمراء السجون في تلك الفترات تفنّنوا بتعذيب الأسرى والسجناء، وفي هذا المقال سأتناول أبرز أدوات التعذيب والتي قد يكون بعضها مقززاً لدرجة التقيؤ:

مهد يهوذا – The Judas Cradle

1

قد يُجبر الضحيّة على الوقوف هذا الهرم الصغير لساعات طويلة بأرجل مقيّدة دون السماح له بالنوم أو حتى بقضاء حاجته.

نعش التعذيب – Coffin Torture

2

من الممكن أن يبقى الضحيّة داخل هذا القفص فترة طويلة وفقاً للجرم الذي ارتكبه، وإذا كان متهمّاً بالهرطقة فلن يخرج منها أبداً.

ممارسات شبه إجرامية … كانت تدعى علاجاً طبياً!

الثور البرونزي – Brazen Bull

3

إحدى وسائل التعذيب القذرة والكفيلة بإلحاق أكبر ألم للشخص ممكن قبل الموت، حيث يوضع الضحيّة داخله ثم إشعال النار تحته ليتم شوي الضحيّة حيّاً، فيما بعد طوّر اليونانيون هذا الثور بإضافة بعض الأنابيب له وهو ما من شأنه أن يجعل صوت المحروقين مسموعاً للمتفرجين.

لجام التعذيب – Scold’s Bridle

4

اُستخدمت بشكل أساسي ضد النساء الثرثارات وسليطات اللسان، وهي عبارة عن قناع حديدي مليء بالمسامير من شأنه أن يسبب ألماً شديداً في حال حاولت الضحيّة الكلام.

رف التعذيب – Rack Torture

5

يتحكّم الجلاد بهذه الآلة اللعينة عبر المقبض الموجود على جانبها، وعند تحريكها ستبدأ الحبال بالتحرّك وشد قدمي ويدي الضحيّة باتجاهين متعاكسين ممّا يسبب خلع العضلات والعظام والتحوّل إلى أشلاء

كرسي التعذيب – Chair of Torture

6

ربما هو النسخة الأولى من كرسي الكهرباء الموجود في أقبية أفرع المخابرات، وكما هو واضح بالصوى فإنّه مليء بالمسامير بالكامل وأي حركة خاطئة من الضحيّة قد تكلفّه حياته.

ممزق الأثداء – Breast Ripper

7

اُستخدم بشكل أساسي ضد النساء المتهمات بالإجهاض أو الزنا، وإن لم يسبب القتل في أحسن الأحوال فهو كفيل بإحداث ندوب دائمة في الجسد.

محطّم الرأس – Head Crusher

8

استخدمت هذه الآلة على نظاق واسع خلال القرون الوسطى في أوروبا، يوضع ذقن الضحيّة في أسفل هذه الآلة ثم يبدأ الجلّاد بتدوير المقبض، فإمّا أن يعترف الضيّحة بذنبه أو ينفجر رأسه بعد قليل.

المناشير – Saws

9

اُستخدمت على نظاق واسع في عمليات الإعدام، يعلق الضيّحة رأساً على عقب ويقوم جلادان بقطع جسده إلى شطرين.

10 أشخـاص تسبـَّبـوا فى مقتـــل ملاييــن البشــر !

العذارء الحديدية – The Iron Maiden

10

في حال إغلاق باب هذه الحاوية على الضحيّة فإنّ أيّاً من المسامير لن تخترق الأجهزة الحيوية بالجسم، ممّا يعني أن الضحيّة قد ينزف عدّة أيام قبل أن يموت.

الخنّاق – Garrotte Torture

11

بقي استخدامها مستمراً حتّى وقت متأخر، تقوم هذه الآلة بسحق الرقبة ببطء ليموت الضحية نتيجة الاختناق الناجم عن كسر الحنجرة.

عجلة الموت – Breaking Wheel

12

يتم ربط أطراف الضحيّة على العجلة فيما هي تدور ببطء، في ذات الوقت يقوم الجلّاد مستخدماً العصا بتكسير عظام الضحيّة حتّى الموت.

المسامير اللولبية – Thumbscrews

13

 توضع أصابع الضحيّة داخل هذه الآلة ليتم سحقها ببطء.

شوكة الهرطقة – Heretics Fork

14

استخدمتها محكام التفتيش في أوروبا ضد المهرطقين والزنادفة، يتم ربط الإطار الجلدي حول الرقبة ووضه شوكة تحت الذقن وأخرى فوق الصدر ممّا يجبر الضحيّة على بقاء رأسه منتصباً لأنّ أقل حركة قد تتسبب بوفاته.

المقص التمساح – Crocodile Shears

15

أنبوب مليء بالمسامير توضع يد الضحيّة داخله ثم يتم إغلاقه ليؤدي ذلك إلى تشوّه اليد تماماً.

ومع مرور الزمن طوّر بعض الأوغاد الآخرين هذه الأدوات لتصبح أكثر حداثة وأكثر وحشية.

 اقرأ ايضــاً لهاني السعيـد :

أخطاؤك القاتلة في عرض سيرتك الذاتية.. ماهي؟ وكيف تتجنبها؟

أخطر 10 مدن في العالم لعام 2014

أبرز 6 ألغاز تحيّر البشرية.. ومازالت مجهولة!

1

شاركنا رأيك حول "أبشع وسائل التعذيب في القرون الوسطى !"