أشياء “غريبة ومجنونة” تم إرسالها إلى طبقة الستراتوسفير !

أشياء "غريبة ومجنونة" تم إرسالها إلى طبقة الستراتوسفير !
1

منذ 4 أكتوبر عام 1957، عندما قام الأتحاد السوفيتي بإطلاق أول قمر صناعي “Sputnik 1” ، أصبحت الناس ترسل الى الفضاء الخارجي اشياء من مختلف الأنواع ، مثل كلب الفضاء السوفيتي أيكا (وللأسف لم ينجو من الرحلة) ، والقرود والشمبانزي والقطط.

ومن ثم قام بالرحلة البشر في عام 1961 ، ومن ثم أصبحت الأمور أكثر غرابة حيث قام رائد الفضاء جون يونغ في عام 1965 بتهريب شطيرة من اللحم على متن “Gemini III”

والآن اصبح بعض الأشخاص يقومون بإرسال بعض الأشياء الى طبقة الستراتوسفير بواسطة بالونات الهيليوم لتجربة رحلة الفضاء القريب.

من بين هذه الأشياء الغريبة الذي قاموا بإرسالها..

الهمبرغر

في عام 2012 قام خمس طلاب من جامعة هارفارد بإطلاق همبرغر الى ارتفاع 98425 قدم ، ومن ثم هبطت الى الأسفل لتعود الى الأرض وكانت معلقة في اعلى الشجرة عند وصولها الى الأرض و على بعد 130 كيلو متر من مكان أنطلاقها .

روبوت

الفكرة التي راودت جيمس تروشي المقيم في بريطانية في عام 2010 هي صنع فيديو موسيقي ، الفيديو كان عبارة عن روبوت بتنقل من مكان الى مكان ومن ثم يقوم بركوب صاروخه الذي ينقله الى ارتفاع  9500 قدم  ومن ثم هبط الروبوت على بعد 11 كيلو متر من موقع الانطلاق ، فيديو موسيقى مبدع بكل معنى الكلمة .

5 ألغاز عن القمر .. مازالت غامضة !

Hello Kitty

Lauren Rojas كانت في الصف السابع عندما كانت تبحث عن فكرة جميلة لمشروع العلوم، في بداية الأمر كانت الفكرة هي ارسال صاروخ فضي لكن عندما عاد والدها من رحلة العمل قدم لها ممحاة Hello Kitty وكانت مناسبة جداً لوضعها في الصاروخ.

الصاروخ حلق ليصل الى ارتفاع 93625 قدم ومن ثم اراد العودة الى الأرض ويهبط على شجرة تبعد 47.1 ميل، واستغرق من الوقت ما يقارب 3 ساعات للعثور على الصاروخ.

الكرات الملونة

في عام 2013 دعت جامعة بيميدجي في ولاية ميسوتا طلاب المدرسة المتوسطة لإطلاق بالون وارسال اي شيء يريدونه، قام طلاب المدرسة المتوسطة بإرسال الكرات الملونة وبعض من الاغذية، بينما طلاب الجامعة قاموا بتجهيز المعدات وإرسال اجهزة لقياس الاشعاع والتسارع، ارتفع البالون 98000 قدم ، لكن الكرات الملونة لم تتفرقع ولم يتشكل لوحة فنية في الفضاء كما كانوا يتوقعون.

كرسي

ربما عند مشاهدتك لكرسي في الهواء ، سوف يخطر في ذهنك ماذا سيحدث لهذا الكرسي عند هبوطه، لا يهم ما يحدث للكرسي عند هبوطه لكن المهم هو ان الكميرات لا تصاب بأذى..

في محاولة للفت الانتباه وتعزيز جهاز تلفزيون جديد بشاشة مسطحة، قامت شركة توشيبا بتوظيف بعض من الأشخاص العاملين في مشاريع الفضاء لإطلاق وتصوير كرسي ، ارتفع هذا الكرسي 98000 قدم، من ثم انقسم هذا الكرسي الى عدة اجزاء، ولحسن الحظ ان الكاميرا نجت، وهبطت على بعد 12 ميل من موقع الإطلاق.

الصراصير

في عام 2012 قام طلاب العلوم في الصف الثامن في مدرسة Indian Valley High بإرسال بعض الصراصير و العنب وبالونات مياه الى طبقة الستراتوسفير، وبدلاً من ارساله ببالون هيليوم عملاق اعتمدت على 6 بالونات صغيرة، ارتفعوا الى 62720 قدم، وعلى هذا الارتفاع العنب لم يحدث له شيء، بالونات الماء لم تنفجر، لكن لسبب ما توفيت جميع الصراصير .

الليغو

العاب الليغو حصلت على العديد من الرحل الى الفضاء من بين هذه الرحل قام الصديقين ايان وجون بإطلاق اثنين من رواد الفضاء الى ارتفاع 90000 ، وفي عام 2012 اطلق اثنين من الشباب الكنديين رجل الليغو الى ارتفاع 80000 بمنسابة العيد الوطني الكندي وحصل هذا الفيديو على أكثر من 3 مليون مشاهدة، وأطلق ايضاً على شكل طائرة وسوبرمان وشاحنة والعديد من الأشكال الأخرى .

الأفلام التي تحدثت عن الفضاء الخارجي من عام 1900 إلى عام 2014

والتر وايت

وأخيراً قام والتر وايت الشخصية المشهورة من مسلسل “breaking bad” أيضاً برحلة الى الفضاء في عام 2014 بسرعة 95 ميل في الساعة ، وارتفع الى 85000 قدم ، من ثم قرر العودة الى الأرض بعد كل تلك المشقة التي عاناها بالرحلة ليهبط بطريقة قاسية في الصحراء .

اقرأ ايضاً لكنعان أبو راشد :

خوارزميات مُدهشة تسيطر على عالمنا

10 حقائق ممتعة عن خروف البحر

1

شاركنا رأيك حول "أشياء “غريبة ومجنونة” تم إرسالها إلى طبقة الستراتوسفير !"

  1. Nagham Abdul Wahab

    تخيلوا شكل الفضائيين لو شافوا الهامبرغر و الهيلو كيتي XD

  2. Emad Naasan

    شكراً كنعان على هذا المجهود الرائع، لكن هناك سؤالان، الأول: كيف تتم معرفة الارتفاع والسرعة؟ والثاني: هل إرسال مثل هكذا بالونات يشكل خطراً على سلامة الطيران؟

  3. مجتمع البرمجة المعلوماتية

    و ايضا هناك مغربي ارسل مجسم خاص به يحمل العلم المغربي

أضف تعليقًا