The Purge: Anarchy .. جزء جديد من الثورة! – تقييم الفيلم

The Purge: Anarchy .. جزء جديد من الثورة! - تقييم الفيلم 9
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

شاهدنا في العام الفائت فيلم رعب يدعى The Purge تميّز بفكرته الحذقة والمبتكرة لكن ابتعد كثيراً عن المثالية المرعبة بسبب عدة عوامل أهمها القصة، المحاور الغير مبررة بالإضافة إلى طاقم الممثلين.

حقق نجاحاً لا بأس به مما دفعنا إلى مشاهدة الجزء الثاني من هذا الفيلم في هذا العام The Purge: Anarchy مع حديث كبير عن تغييرات كبيرة ستحدث مقارنةً بالجزء الأول، فكيف بدت هذه التغيرات؟

purge_anarchy_ver2_xxlg

العديد من المفاجئات قادرة على تلخيص ما حدث في هذا الفيلم، بعضها الإيجابي والبعض الآخر سلبي لدرجة كبيرة، بدايةً تم الاستعانة بطاقم جديد من الممثلين بقصص مختلفة مع وجود أساس الفكرة بالطبع لصنع بيئة العمل.

هذه أول النقاط الإيجابية في الفيلم، حيث وجدت بعض الشخصيات ما يلائمها في هذا الفيلم، من ناحية أخرى تعددت الشخصيات الجديدة وتعددت القصص التي تم جمعها بطريقة “سخيفة” في رأيي، طريقة مبتذلة أخرى قام عليها السرد وجري الأحداث، ليكون نتاجها دراما فائضة غير ضرورية في فيلم مماثل.

the-purge-anarchy-review-3-1500x843

بغض النظر عن القصة، كان هناك عمق واضح في السيناريو الجيد والذي حاول الكاتب من خلاله مناقشة العديد من الأفكار الإنسانية والإجتماعية المختلفة بما يلائم الفيلم بالطبع، عدة مناقشات عقلية يبقى النص قادر على طرحها بالرغم من نوعه وطريقة جري أحداثه.

ستشاهد في الفيلم كمية كبيرة من الأكشن وهو أمر تقريباً أبعد الفيلم عن ميزان الرعب المفترض، حيث لا تكفي الموسيقى القوية وبعض الأقنعة المخيفة من إحداث الفارق المرعب في هذه الأفلام، فالتركيز الكبير كان على الأكشن حيث يصعب عليّ إطلاق لقب فيلم رعب على هذا الجزء.

the-purge-anarchy-teaser-trailer-hd-frank-grillo-horror-2014

بالطبع إختفاء عنصر الرعب من هذا الفيلم كان أسوأ تغيير عن الجزء الأصلي، فإضافة بعد الرعشات الخفيفة لن يضر أبداً، وخاصةً في هذا الفيلم. شهد الكثير من التشويق والأكشن لكن القليل جداً من الرعب وهذا في رأيي ما جعل الفيلم يبدو مفاجئاً على نحو كبير.

هناك تحسّن واضح لهذا الجزء عن سابقه لكن في الوقت نفسه لم يستطع استثمار الفكرة الرئيسية بفيلمٍ ذكي يستحق المشاهدة ويقترب قليلاً من المنطق.

تقييم فيلم Captain America الجديد The Winter Soldier

screenshot-2014-08-27-at-14-14-40-5-brutal-things-that-would-happen-if-the-purge-was-real

عاد جيمس ديموناكو مرةً أخرى لكتابة وإخراج هذا الفيلم مع تقديم تحسّن عن الفيلم السابق كما ذكرت، ما زالت الفكرة الأساسية في هذا الفيلم بحاجة إلى محتوى واسع قادر على شرحها أكثر.

لكن على كل حال The Purge: Anarchy خليط ممزوج من الأكشن، التشويق، الدراما والقليل من الرعب “العنصر الأهم في هذا الفيلم” بالإضافة إلى معنى وغاية يهدف لها الفيلم، بعكس أفلام الرعب الأخرى إذا أردت اعتباره منها.

Carteles-Anarchy-The-purge-22

تتمحور أحداث قصة الفيلم حول 3 مجموعات من الناس، في محاولتهم للبقاء على قيد الحياة أثناء ليلة “التطهير” الموافق عليها من الحكومة الأمريكية. تتشابك القصص وتجتمع الشخصيات دون مأوى أثناء محاولتهم النجاة من هذه الليلة العنيفة.

شارك في بطولة هذا الفيلم الممثل فرانك غريلو الذي قدم أداءً لا يعلى عليه كان إضافة ممتازة إلى هذا الفيلم، هناك أيضاً أسماء أخرى مثل كارمين إيجوغو، زاك غيلفورد، كيلي سانشز، وزوي سول في الأدوار المهمة.

تقييم فيلم الخيال العلمي Divergent

THE-PURGE-ANARCHY

تلقى The Purge: Anarchy آراء متنوعة مال النقد فيها قليلاً إلى الإيجابي، لكن بفرق كبير عن الجزء الأول، ونال أيضاً بنسبة ليست كبيرة استحسان المشاهدين لتصل إيراداته العالمية إلى (109 مليون دولار) متفوقاً على الجزء الأول، مقابل ميزانية قدرها (9 مليون دولار) “ثلاثة أضعاف ميزانية الجزء الأول” أرباح جيدة ليست بالمفاجئة نظراً إلى إنتشار هذه الأفلام والحملات الإعلامية التي تسبقها.

تم الإعلان عن جزء ثالث من The Purge ستجري أحداثه قبل الجزء الأول والثاني، سيركز الفيلم على “الثوار” وأول عملية تطهير. ديموناكو سيعود مرةً ثالثة لكتابة وإخراج الجزء الثالث المخطط إصداره في صيف 2015.

عدة عوامل تقف بين الاستمتاع بالفيلم أو الضجر أثناء مشاهدته، بالرغم من تشكيل الفيلم خيبة كبيرة بالنسبة لي إلا إنه كان ممتعاً قليلاً، لكن ستشعر دوماً إنه بحاجة إلى المزيد. هل شاهدتم هذا الفيلم!؟ ما رأيكم به!؟

The Purge: Anarchy Official Trailer

2 The Purge: Anarchy EXCLUSIVE Trailer

اقرأ أيضاً:

تقييم أحدث اعمال توم كروز السينمائية Edge of Tomorrow

تقييم آخر الأعمال السينمائية للراحل بول والكير .. Brick Mansion

تقييم فيلم Godzilla الجديد

0

شاركنا رأيك حول "The Purge: Anarchy .. جزء جديد من الثورة! – تقييم الفيلم"

  1. Rawan Al Jubory

    شخصياً اعتبر الجزء الاول افضل من هذا الجزء .. من وجهة نظري الاول احتوى مشاهد رعب مميزة وبحته هذا الجزء لم استطيع فهمه هل هو اكشن ام رعب ام خيال ..

أضف تعليقًا