افضل افلام الابطال الخارقين و“الكوميكس” لعام 2014

افضل افلام الابطال الخارقين و“الكوميكس” لعام 2014 10
0

شارفت 2014 على الإنتهاء، وكعادتنا في آراجيك نريد دوماً تقديم الأفضل إلى قرائنا ومتابيعينا في جميع المجالات، هنا الأمر سيتعلق بالأفلام وسنبدأ لوائح آراجيك لأفضل الأفلام في 2014 عبر السوبيرهيروز والقصص المصورة “الكوميكس”.

سنة حافلة مليئة بالأفلام المتنوعة الشيقة، القصص المصورة أخذت مكانتها بشكل جيد جداً في مسير أفلام هذا العام، مارفل أبدعت دون شك وقدمت الكثير من أجل المستقبل، DC ما زالت في حالة سُبات وفراتك ميلير أعاد قصتين مرة جديدة إلى الحياة.

بشكل عام وبالرغم من غياب DC عن الساحة السينمائية في هذه السنة، فقد تم تقديم عدد كبير مميز جداً من أفلام الأبطال الخارقين والتي تتصدر لوائح أنجح الأفلام هنا بتحقيقها لأرباح هائلة ونجاح مادي\نقدي ليس له حدود، فما ميز أفلام الأبطال الخارقين هذا العام هو المستوى الكبير والتقدّم الواضح الذي اظهرته في مجالها السينمائي.

سنتحدث الآن عن افضل افلام الابطال الخارقين والقصص المصورة “كوميكس” لهذا العام مرتبة حسب إيراداتها العالمية.

افلام الابطال الخارقين 2014

المرتبة التاسعة – Big Hero 6

افلام الابطال الخارقين 2014 - فيلم Big Hero 6

نبدأ لائحتنا بأجدد وآخر أفلام القصص المصورة لهذا العام، يقع في المرتبة الأخيرة ليس بسبب مستواه الضعيف لكن بسبب بدء عرضه في الأيام القليلة الماضية. نظراً إلى سنة متوسطة في أفلام الرسوم المتحركة على الأغلب نحن ننظر إلى واحد من أفضلها، ومن الممكن أنجحها، أمر سنتحدث به لاحقاً في اللائحة الخاصة بأفلام الرسوم المتحركة.

لنبقى الآن في القصص المصورة، هذا التعاون هو الأول من نوعه بين القصص المصورة “مارفل” وشركات الرسوم المتحركة الضخمة في التحديد هنا “ديزني” فهذا الفيلم المرتقب هو أول فيلم رسوم متحركة ذو شخصية سوبرهيرو في دور البطولة، ولحد الآن الحديث عنه مقتصر علي إيجابيته وروعته البصرية.

ميزانية الفيلم قُدرت بـ (165 مليون دولار) بينما إيراداته العالمية وصلت لحد الآن إلى (26.5 مليون دولار) وبكل تأكيد متوقع زيادتها في الأيام القادمة.

يمكنك قراءة 10 أفلام عليك مشاهدتها في شهر نوفمبر 2014! لمعرفة المزيد عن الأفلام التي يمكنك مشاهدتها في هذا الشهر المميز.

********************

المرتبة الثامنة – Sin City: A Dame to Kill For

افلام الابطال الخارقين 2014 - فيلم Sin City 2

انتظرنا كثيراً عودة قصص فرانك ميلير مرة أخرى إلى الشاشة الكبيرة وخاصةً عندما يتعلق الأمر بأسلوب إخراج روبيرت رودريغيز وفرانك الغامض والفريد، فبالرغم من روعة تصوير هذا الفيلم إلا أنه افتقر إلى العديد من المكونات الرئيسية التي اشتهر بها الجزء الأول الاستثنائي من هذا الفيلم.

بشكل عام شكّل هذا الفيلم الخيبة الأكبر بين أفلام القصص المصورة في هذا العام وكان الخسارة الوحيدة في تصنيف هذه الأفلام بعد تحقيقه لإيرادات عالمية قدرها (39.5 مليون دولار) مقابل ميزانية قُدرت بـ (65 مليون دولار).

تشكّل هذه الأرقام دليلاً واضحاً على فشل هذا الفيلم وعدم اقترابه من توقعات المشاهدين بالرغم من الطاقم الهائل الذي تم استخدامه للمشاركة في هذا الفيلم ابتداءً من شخصيات الجزء الأصلي ميكي رورك، جيسيكا آلبا، روزاريو داوسون، بروس ويليس وجايمي كينغ وصولاً إلى ممثلين جدد مثل جوش برولين، جوسيف غوردون-ليفيت، إيفا غرين، دينيس هايسبريت، كريستفور لويد وجيمي تشنغ.

********************

المرتبة السابعة – Hercules

افلام الابطال الخارقين 2014 - فيلم Hercules

جميعنا نعلم من هو هرقل، الأسطورة اليونانية الشهيرة والتي بناء عليها تم كتابة العديد من القصص، الحكايات والأفلام. فقصص هرقل ليست من تأليف العاملين بمجال القصص المصورة بل هي جزء من الميثولوجيا اليونانية، ولكن أحداث الفيلم الذي نتحدث عنه اُقتبست عن قصة مصورة تحت عنوان Hercules: The Thracian Wars للكاتب ستيف مور والفنان كريس بولسن.

شهدنا العديد من اقتباسات قصة هذا البطل الأسطوري في العديد من الأفلام التلفزيونية والسينمائية، أتى هذا الفيلم كأجدد الأعمال التي تتحدث عن “هرقل” والثانية في هذا العام بعد الفيلم “السيء” The Legend of Hercules. بمشاركة العملاق دوين جونسون في دور البطولة تم تقديم فيلم متوسط المستوى استطاع تحقيق نجاح لا بأس به بإيرادات عالمية اقتربت من الـ (241 مليون دولار) وميزانية قُدرت بـ (100 مليون دولار)، مستفيداً من أداء دوين جونسون وإخراج بريت راتنر.

********************

المرتبة السادسة – 300: Rise of an Empire

افلام الابطال الخارقين 2014 - فيلم 300: Rise of an Empire

القصة المصورة الثانية للمبدع فرانك ميلير، تم إعادتها هي أيضاً في جزء ثاني لم يختلف كثيراً عن الأسلوب المتمثل بالجزء الأول، ولكن لم يقدم ما انتظره المتابعين بشغف كبير لمدة طويلة من أجل مشاهدة جزء جديد من ما سمي سابقاً بظاهرة سينمائية. قام المخرج زاك سيندير “مخرج الجزء الأول” بالمشاركة في كتابة وإنتاج الفيلم لتبقى مهمة الإخراج على عاتق نوام مورو.

كما جرت الأمور في الجزء الثاني من Sin City، الكثير من الشخصيات عادت من الجزء الأول بالإضافة إلى تقديمات جديدة، تلقى الفيلم نقداً مختلطاً لكنه حقق نجاحاً جيداً تمثّل بإيرادات عالمية وصلت إلى الـ (331 مليون دولار) في حين ميزانيته اقتربت من الـ (110 مليون دولار)، ويمكنك معرفة المزيد عن هذا الفيلم بالإضافة إلى قراءة التقييم الكامل له عبر ذهابك إلى هذا المقال!

********************

المرتبة الخامسة – Teenage Mutant Ninja Turtles

افلام الابطال الخارقين 2014 - فيلم TMNT

تُعتبر “سلاحف النينجا” من الشخصيات الشهيرة جداً والذي دون شك سمعت أو شاهدتها في واحد من أفلامها، مسلسلاتها أو حتى الألعاب المقتبسة عنها. ما لا يعلمه الكثيرون أن أصل هذه الشخصيات يعود إلى قصة مصورة تم نشرها لأول مرة عام 1984 قبل أن يبدأ  انتشار شهرتها العالمية عبر مسلسلها التلفزيوني.

يعد هذا الفيلم إنطلاقة جديدة للسلسلة عبر تصنيفات الخيال العلمي، الأكشن والكوميديا لتقترب قليلاً عن المحتوى السابق لهذه القصة، تلقى الفيلم نقداً سلبياً ولكن هذا الأمر لم يمنعه من تحقيق إيرادات عالمية كبيرة (438 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي بلغت (125 مليون دولار)، ليصبح بذلك أنجح أفلام شركة إنتاج أفلام Nickelodeon مع العلم أن شركة مايكل باي Platinum Dunes شاركت أيضاً في هذا المشروع الذي كان من إخراج جوناثان ليبيسمان وشهد عودة الممثلة ميغان فوكس إلى العمل السينمائي، ومن المفترض مشاهدة جزء ثاني مخطط إصداره في 2016.

********************

المرتبة الرابعة – The Amazing Spider-Man 2

افلام الابطال الخارقين 2014 - فيلم The Amazing Spider-Man 2

أتى الجزء الثاني من سلسلة البطل سبايدر-مان الحديثة في هذا العام بعد إعلان سوني عن أجزاء عديدة من المخطط إصدارها في السنين القادمة، هذه الخطوة الجرئية بُنيت فقط على نجاح الجزء الأول من السلسلة ولكن لم يخيب الجزء الثاني أيضاً، على الأقل من الناحية المادية..

فخلافاً للنجاح الكبير الذي حققه بإيرادات عالمية (709 مليون دولار) بعد استخدام ميزانية قّدرت بـ (200 مليون دولار)، افتقر الفيلم إلى عدة عوامل أساسية في أفلام الأبطال الخارقين وتم نقده بسبب عدة أمور أهمها عدم تطوره أبداً من الجزء الأول.

حيث فرطّت سوني “في نظري” في حقوق نشر القصص الخاصة بهذا البطل بأفلام متوسطة المستوى تلائم المراهقين حتى لو تم استخدام آندرو غارفيلد، إيما ستون وجيمي فوكس للعب الأدوار الرئيسية والاستعانة بمارك ويب لإخراج الفيلم إلا أن هذه السلسلة لن ترقى إلى الإنجازات السينمائية التي تبدعها استديوهات مارفل عاماً بعد عام وخاصةً التطور الذي اظهرته تلك الأفلام.

سيتم تأجيل الجزء الثالث من هذه السلسلة إلى 2018 ولكن سوني لن تبقى طوال هذه الفترة دون أي استثمار لحقوق سبايدر-مان فسنشهد فيلم تحت عنوان Sinister Six عام 2016 كما أتى في مؤتمر كومك-كون 2014.

********************

المرتبة الثالثة – Captain America: The Winter Soldier

افلام الابطال الخارقين 2014 - فيلم Captain America: The Winter Soldier

تحدثنا مؤخراً بشكل كبير عن استديوهات مارفل وإنجازاتها السينمائية المميزة والتي انطلقت هذا العام بالجزء الثاني من أفلام كابتن أمريكا، هنا يحتل هذا الفيلم المرتبة الثالثة إذا اعتمد التصنيف على الأرباح، ولكن يستحق دوماً الوصول إلى المرتبة الأولى بناءً على روعة وأداء الفيلم.

أرباح الأفلام في المراكز الأربعة الأولى لن تختلف كثيراً فوصلت إيرادات Captain America العالمية إلى (714 مليون دولار) في حين قُدرت ميزانيته بـ (170 مليون دولار).

يجدر بالذكر أن المؤثرات البصرية الخاصة بهذا الفيلم تم صنعها عبر 2500 لقطة ومن قبل ست شركات مؤثرات مختلفة، دليل على قوة الإنتاج والناتج في هذا الفيلم، يمكنك بالطبع معرفة المزيد والكثير عن هذا الفيلم عبر قراءة تقييمه، وأيضاً يمكنك التعرّف على الجزء الثالث المرتقب من أفلام Captain America تحت اسم Civil War عن طريق دخولك إلى الرابط هنا!

********************

المرتبة الثانية – X-Men: Days of Future Past

افلام الابطال الخارقين 2014 - فيلم X-Men: Days of Future Past

المزيد من قصص مارفل بالطبع! X-Men  سلسلة منفردة أيضاً ابتعدت سابقاً عن عائلة مارفل وانتقلت إلى استديوهات 20th Century Fox لكن بمتعة عالية تليق بقصص الأبطال المتنوعين في هذه القصة. بلغت ميزانية الفيلم (200 مليون دولار) واستطاع أن يحقق إيرادات عالمية كبيرة قدرها (746 مليون دولار).

هذه الأرقام جعلت الفيلم يحتل المرتبة الثانية على لائحتنا، قصته فتحت بحراً واسعاً من الاحتمالات لأفلام قادمة من هذه السلسلة، حيث تلخصّت بتغيير الماضي، الحاضر والمستقل، ويمكنك دوماً معرفة المزيد عن هذا الفيلم عن طريق قرائتك لتقييمه هنا!

********************

المرتبة الأولى – Guardians of the Galaxy

افلام الابطال الخارقين 2014 - فيلم Guardians of the Galaxy

نصل الآن إلى أنجح فيلم سوبرهيرو وكوميكس لعام 2014، Guardians of the Galaxy استحق هذا المركز دون شك بمؤثراته الصوتية المذهلة، طاقمه المميز من الممثلين (كريس برات، زوي سالدانا، ديف باوتيستا، أصوات فين ديزيل وبرادلي كوبر) والكوميديا اللطيفة التي تم طرحها في الفيلم..

ليصل بهذه العوامل المخرج جيمس غن إلى فيلم ممتع استطاع أن يحتل المركز الثاني على لائحة أنجح أفلام 2014 لحد الآن بإيرادات عالمية قدرها (765 مليون دولار) في حين قُدرت ميزانيته بـ (170 مليون دولار).

جزء ثاني حالياً في التطوير، ويمكنك قراءة المزيد عنه عبر تعرّفك على خارطة مارفل السينمائية المذهلة. كان يستحق هذا الفيلم أن يتربّع على عرش السينما من ناحية الإيرادات في هذا العام حيث يحقق التوازن اللازم بين فكرة الـ Blockbusters والمتعة المتقنة إلى جانب وجود قوّة سينمائية متماسكة، فهو كان من أعلى أفلام الأبطال الخارقين تقييماً ومن دون شك أفضل من أنجح أفلام 2014 الذي لحد الآن لقب يعود إلى Transformers: Age of Extinction!

********************

أفضل فيلم في اللائحة

قد تهم الأرقام احياناً، فهي دليل على انتشار فيلماً ما وسمعته الكبيرة، لكن من ناحية أخرى قد لا تكون منصفة!

اختيارنا لأفضل فيلم من اللائحة

 Captain America: The Winter Soldier

افلام الابطال الخارقين 2014

خلاصة هذا الموضوع ليس النجاح الكبير و الأرقام الهائلة التي حققتها أفلام الأبطال الخارقين، فهذا العام لن يتصدره فيلم بطل خارق من ناحية الإيرادات كما كان الأمر في السنتين الماضيتين، لكن شهدنا مستوى عالي جداً من الأفلام الممتعة الرائعة وتطور كبير حقيقي في مجال صناعة هذه الأفلام..

أمر يبشّر بمستقبل زاهر دون شك لأفلام الكوميكس وخاصةً عندما يتعلق الأمر بأبطال مارفل الخارقين في ظل غياب واضح ومؤثّر لـ DC التي من المفترض أن تعود إلى الساحة السينمائية عبر فيلمها المرتقب Batman vs. Superman: Dawn of Justice.

اخترنا في آراجيك Captain America كأفضل فيلم سوبر هيرو وقصص مصورة لهذا العام، فما هي اختياراتكم المفضلة!؟ لديكم حرية التعبير ومشاركتنا لاختياراتكم عبر تعليقاتكم المهمة لنا..

0

شاركنا رأيك حول "افضل افلام الابطال الخارقين و“الكوميكس” لعام 2014"