من “هرم الرعب” إلى ” قصة النبي موسى”: مصر محور الأفلام العالمية في ديسمبر 2014

من "هرم الرعب" إلى " قصة النبي موسى": مصر محور الأفلام العالمية في ديسمبر 2014 14
0

لازالت الأهرامات والحضارة الفرعونية بشكل عام تمثل علامة استفهام كبرى ،ولغز غامض يستعصي على الفهم .. وهذا ما يجذب الكثير من شركات الإنتاج -الأجنبية بالطبع – لتصوير أفلام تحكي عن هذه الخرافة المجسدة على أرض مصر ..

مصر “مـا قبل الفرعونية” .. أصول نشأة فكر الإدارة !

The Pyramid

b

بدأ العد التنازلي لعرض فيلم ” The Pyramid ” فيلم الرعب الذي يظهر الجانب المخيف والغامض من الحضارة الفرعونية ، فلأول مرة يتم تصوير فيلم رعب بصبغة فرعونية ..

الفيلم من تأليف؛  دانييل ميرسان ونيك سيمون، ومن إخراج غريغوري لانسور، وبطولة أشلي هنشاو، ودينس أوهيرا، وجيمس بيكلي، ومن إنتاج استوديوهات “فوكس للقرن العشرين”.

قصة الفيلم 

c

تدور أحداث الفيلم حول علماء آثار امريكين يسافرون الى مصر لاستكشاف هرم تم اكتشافه بواسطة القمر الصناعي، وأثناء محاولتهم لإكتشاف أسرار الهرم يجدون أنفسهم في متاهة لا آخر لها، حتى يدركوا انه محاصرون وسيتم الفتك بهم..

وهنا تبدأ المغامرة بمطاردة المومياوات لهم في ظل عتمة حالكة وركض وصراخ لا ينقطعان، الفيلم مقرر عرضه بالخامس من ديسمير القادم.

أخطاء شائعة عن الحضارة المصرية القديمة .. والحقيقة ستذهلك !

d

 

f

 

g

 

h

#التريلر الأول للفيلم

بالتأكيد سيكون فيلم العام، وسيجمع بين محبي التاريخ وأفلام الرعب، ما يعني أرباح هائلة ..

أما الفيلم الثاني فيأتي بعنوان: ” Exodus: Gods and Kings” أو ” الخروج؛ ملوك وآلهة ” للمخرج “ريدلي سكوت” ..

أهرامات الجيزة.. معجزات في البناء والتخطيط والإدارة

Exodus: Gods and Kings

8

فيلم ” Exodus: Gods and Kings” أو ” الخروج؛ ملوك وآلهة ” للمخرج العبقري “ريدلي سكوت” الفيلم من إنتاج شركة فوكس للقرن للعشرين أيضاً ، وتم عرضه في الـ 12 من ديسمبر.

وعن الممثلين فقد اختار ريدلي سكوت الممثل “جويل ادجرتون”  لتجسيد دور رمسيس الثاني ، والممثل “كريستيان بيل” الذي سيجسد دور البطولة بتجسيده لشخصية ” النبي موسى عليه السلام”، و الممثلة الايرانية ؛ غلشيفته فراهاني بدور “نفرتاري” ، وقام بكتابة السيناريو ستيف زيلين بالتعاون مع آدم كوبر وبيل كولاج .

رعمسيـس الثـاني .. هل هــو الفـرعون الطاغيــة المذكـور في الكتب السمـاوية ؟! – تقريـر

قصة الفيلم

10

تدور أحداث الفيلم حول قصة خروج سيدنا موسى من مصر بشعب إسرائيل للبحث عن الارض الموعودة ، وجدير بالذكر ان القصة مأخوذة بشكل كامل من التوارة ، وهذا سبب الهجوم الحاد على الفيلم كونه يحمل  الكثير من المغالطات ، كما يرى البعض انه يحمل رسائل خفية مفادها تبرير ما تقوم به إسرائيل، وهدفها أيضاً كسب تعاطف الشعوب تجاهها.

3

4

 

2

1

ومن المتوقع رفض الفليم في الدول العربية كما حدث من قبل ، حيث تم منع فيلم “نوح” في كثير من الدول العربية.

وبغض النظر عن الجدل المثار حول الفيلم ، إلا ان جودته لا يمكن لأحد ان ينكرها ، فقد تم تجسيد الأحداث بشكل لا يصدق من حيث التقنيات والمؤثرات البصرية، خاصة تجسيد مشهد شق البحر، وتسليط الطوفان والدم والجراد على قوم فرعون الذي برع فيه المخرج العبقري ريدلي سكوت كما لم يفعل أحد ..

11 معلومة غريبة عن مصر القديمة

# تريلر 1

# تريلر 2

المصدر :

1 , 2 , 3

0