Transformers: Age of Extinction .. “أسوأ أنجح” فيلم في 2014!

Transformers: Age of Extinction .. "أسوأ أنجح" فيلم في 2014! 5
0

تحدثنا كثيراً عن إعادة إطلاق سلسلة Transformers الناجحة في السينما، وحول استخدامها الواضح لقصص وشخصيات جديدة أمر رفع الآمال المتعلقة بالفيلم وحامت حوله الكثير من التوقعات الإجابية خصيصاً بعد ثلاثية لا يمكن وصفها بالأفضل.

ولكن يمكن دون شك أن تمثل أفضل مثال وطريقة لتطوير أداء هذا الفيلم، أتى الجزء الرابع من هذه السلسلة تحت عنوان Age of Extinction ولحد الآن يعد أنجح أفلام 2014، لكن للأسف الشديد من أسوأ أفلام هذا العام!

transformers_age_of_extinction_FNL-poster-610x905

يتعلق الأمر أولاً بالأفلام السابقة، فلم يستفيد هذا الجزء الجديد من أخطاء الأجزاء السابقة بل كررها مرة جديدة وبأسوأ طريقة ممكنة، ضعف واضح في القصة، غياب حقيقي لحبكة ممتعة، شخصيات فارغة، سيناريو سيء ومدة عرض تصل تقريباً إلى الثلاث ساعات مما يجعل من هذه التجربة السينمائية كابوساً حقيقياً كلما تقدم فيها الوقت.

فعندما تشاهد هذا الفيلم سيقدم لك القليل جداً ولن يستطيع طرح ما هو كافي في العديد من المجالات لكي يصبح وبطريقة خيالية ثاني أنجح أفلام هذه السلسلة.

أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014

transformers__age_of_extinction__2014____poster_by_camw1n-d7i1moa

أنا لا أتحدث أبداً أن سلسلة أفلام Transformers مليئة بالمتعة والكمالية أبداً، لكن الأجزاء السابقة أفضل بكثير من أحدثها ويمكن تلخيص الموضوع أن بالرغم من ضعف الأجزاء الثلاثة الأولى إلا أنها كانت ممتعة في مرحلة ما.

ويبدأ الانحدار الكبير من الجزء الثالث Dark of the Moon مع العلم إنه أنجح أفلام السلسلة، ليأتي أخيراً الجزء الرابع مخالفاً لجميع التوقعات ويحتل المركز الأخير في تقييم هذه الأفلام وأفشلها دون شك ليس على المستوى المادي بالطبع.

عودة موفقة للكوميديا الممتعة عبر 22Jump Street

Transformers-4-IMAX-poster_1394643320

تُفسّر فكرة الإنتاج الضخم جزءً من هذا الفيلم، حيث شاهدنا مؤثرات خاصة صوتية وبصرية رائعة للفيلم إلى جانب مقاطع متنوعة جيدة من الأكشن لكن أمام ماذا؟ أمام أسطول من الأخطاء السينمائية القادرة على تدمير أي فيلم فمايكل باي رسمياً يمكن وصفه كواحد من أفضل مخرجي أفلام الأكشن فقط لا أكثر..

فليس له علاقة بأي شيء آخر نظراً إلى الإدارة الإنتاجية الضعيفة “بالرغم من مشاركة ستيفن سبيلبرغ كمخرج تنفيذي في هذا الفيلم” والسيناريو السيء الذي يعود إلى كاتب أفلام الرعب إهرين كروجر الذي استلم كتابة أفلام Transformers ابتداءً من الجزء الثاني Revenge of the Fallen.

أشهر أفلام “الكوميكس” و الأبطال الخارقين لعام 2014

Transformers-Age-of-Extinction-2014-poster

تعد هذه الشخصيات مقتبسة عن ألعاب تقليدية شهيرة لشكرة هاسبرو الأمريكية و تاكارا اليابانية التي تعتمد في مبدأها على إمكانية تحويل سيارة أو جهاز ما إلى رجل آلي، قصة الجزء الجديد تتمحور حول الشخصيات الرئيسية مثل أوبتيموس وبومبل بيي وتجري أحداثها بعد 5 سنوات من الجزء الأخير.

يتم تقديم ميكانيكي اسمه كايد ياغير (مارك ويلبرغ) كالشخصية البشرية الرئيسية في هذا الفيلم الذي تتعاون مع المتحولون، تحديات جديدة وخطيرة تواجه هذا التحالف، فالأحداث التي تجري تهدد وجود الأوتوبوت والبشر في الوقت ذاته.

X-Men: Days of Future Past .. أفضل أفلام السوبرهيرو على الإطلاق؟

20140627030619605

تم تقديم شخصية مارك ويلبرغ كإضافة بشرية جديدة على هذا الفيلم إلى جانب العديد من الممثلين مثل ستانلي توشي، كيلسي غرامر، نيكولا بيلتز وجاك رينيور في حين شاهدنا عدد من المتحولين السابقين من ضمنهن ميغاترون “في هيئته الجديدة” وتم التعرّف أيضاً على عدد من الشخصيات الجديدة لهؤلاء الرجال الآليون.

10 أفلام عليك مشاهدتها في شهر نوفمبر 2014!

transformers-age-of-extinction-poster

تلقى الفيلم نقداً سلبياً بتسبة كبيرة جداً لتضعه الآراء المختلفة سواء من النقاد أو المشاهدين في خانة أسوء فيلم Transformers “لحد الآن” مهاجمين بشدة الشخصيات وغياب القصة المتينة في هذا الفيلم.

على كل حال هذه الآراء لم تعني شيئاً في مواجهة إيرادات الفيلم العالمية التي وصلت إلى (1.087 بليون دولار) مقابل ميزانية قُدرت بـ (210 مليون دولار)، اعتدمت هذه الأرقام بشكل كبير على الإنتاج الأمريكي-الصيني المشترك وعلى ميزانية تسويق ضخمة ساهمت في نشر الفيلم قبل عرضه الأول.

The Purge: Anarchy .. جزء جديد من الثورة! – تقييم الفيلم

transformers-age-extinction-poster

بهذه الأرقام أصبح Transformers: Age of Extinction أنجح أفلام 2014 لحد الآن، أرقام ساهمت بها الصين كونه أكثر فيلم حقق إيرادات في هذه الدولة بجمعه لـ (319 مليون دولار) في الصين فقط، إلى جانب إيرادات عالمية كبيرة في مختلف البلدان، في أمريكا الشمالية شكل هذا الفيلم أكبر افتتاح في 2014 لتصل إيراداته العالمية إلى (245 مليون دولار) في أمريكا فقط.

تقييم أحدث اعمال توم كروز السينمائية Edge of Tomorrow

Transformers-Age-of-Extinction-Poster-Optimus-and-Grimlock

من المخطط مشاهدة جزء خامس في 2016 وسادس أيضاً دون تحديد تاريخه نظراً إلى الأرباح الطائلة الذي حققها أجدد هذه الأفلام بالرغم من انخفاض المستوى الكبير والواضح، لم يتم الكشف الكثير عن هذه المشاريع ولكن مايكل باي لن يعود مرة جديدة إلى إخراج فيلم آخر من هذه السلسلة.

يبدأ انخفاض المستوى عندما تتعمق في الفيلم فإذا كانت مشاهدتك له سطحية جداً وكنت مذهولاً بالبصريات والسمعيات على الأغلب ستجده ممتع بشكل منصف، لكن بالرغم من أرباحه ونجاح المادي الضخم لا يقترب هذا الفيلم ولو حتى قليلاً من روعة بعض اللوحات السينمائية لهذا العام الحافل.

هل شاهدت هذا الفيلم عزيزي القارئ؟ اخبرنا ما رأيك به!

Transformers: Age of Extinction Official Trailer #1

Transformers: Age of Extinction Official Trailer #2

Transformers: Age of Extinction Ultimate Robot Trailer

اقرأ أيضاً:

تقييم آخر الأعمال السينمائية للراحل بول والكير .. Brick Mansion

تقييم فيلم Godzilla الجديد

تقييم فيلم Captain America الجديد The Winter Soldier

0

شاركنا رأيك حول "Transformers: Age of Extinction .. “أسوأ أنجح” فيلم في 2014!"