أغرب 6 آليين تم صنعهم على الإطلاق !

أغرب 6 آليين تم صنعهم على الإطلاق ! 7
1

سواء قبلت ذلك أم لا فإن الرجال الآليين هم أسياد مستقبلنا، منذ الآن هناك الكثير من الآلات الغريبة التي تتمتع بخصائص مختلفة من الرجل الآلي الثعبان القادر على الإنزلاق و السباحة إلى الروبوتات العملاقة الشبيهة بربوتات فيلم Transformers، سنعرض لكم فيما يلي عدداً من أغرب الروبوتات التي صنعت..

1- Snake-bot

1

ال ACM-R5 هو رجل آلي شبيه بالأفعى يستطيع الزحف على الأرض الجافة أو السباحة في الماء، صنع هذا الروبوت البرمائي من قبل شركة HiBot اليابانية، وعند رؤيته يتحرك تحت الماء سيبعث في نفسك الخوف و في نفس الوقت ستحس بمدى روعة هذا الرجل الآلي.

أحدث غرائب وطرائف موسوعة جينيس للأرقام القياسية لعام 2015

2- Kurata Robot

2

بعض الإختراعات في عالم الرجال الآليين أغرب من الخيال. الربوت العملاق كوراتا يشبه في شكله ربوتات فيلم Transformers.

صنع هذا الروبوت من قبل شركة Suidobashi Heavy Industry ويبلغ طوله 4 أمتار، وهو مزود برشاشات و قواذف صورايخ على يديه لكنها ما زالت وهمية حتى الآن . يمكن قيادة هذة الآلات العملاقة يدوياً من خلال مقصورة في داخلها أو عن بعد باستخدام هاتف ذكي، وإذا أردت أن تشتري أحد هذه الروبوتات فإن سعره يبلغ 1.35 مليون دولار.

3- Nao Robot

3

طورت الشركة الفرنسية Aldebaran Robotics هذا الروبوت الذاتي التحكم والقابل للبرمجة ، هذا الروبوت التفاعلي مجهز بأحدث ما تم الوصول إليه من تقنيات الحركة و الرؤية الصوت.

يمكن لهذا الروبوت أن يمشي على السطوح المختلفة ويلاحق و يتعرف على الوجوه والأشياء، يعبر و يفهم المشاعر إضافة لذلك يمكن له أن يتفاعل مع اللمس أو مع الأوامر الصوتية .

الحرب القادمة بين الآليين والبشر.. حقيقة أم مُبالغـة ؟

4- BigDog

4

انتجت شركة Boston Dynamics سنة 2005 روبوتاً مزوداً بأربعة أرجل، كان الهدف منه هو أن يعمل كحيوان إلكتروني لحمل  لوازم الجيوش خلال المعارك. تم تمويل هذا المشروع من قبل وزارة الدفاع الأمريكية.

يمشي هذ الربوت باستخدام أربعة أرجل قوية، ويمكن له أن يصاحب الجنود في المناطق التي تعتبر صعبة على المركبات الأخرى، و باستطاعته حمل 150 كيلوغراماً من الوزن و المحافظة على سرعة 6.4 كيلومتر في الساعة.

5- H1N1 Flu Robot

5

ربما لا يشبه هذا الروبوت الشكل النموذجي الذي يتصوره الناس عن الروبوتات، لكن هذا الشيء الشبيه بالإنسان صمم ليحاكي أعراض الإصابة بإنفلونزا الخنازير H1N1 ليساعد على تدريب الأطباء اليابانيين.

يمكن لهذا الروبوت المغطى بمادة تشبه الجلد البشري، أن يتعرق، يبكي ويرتجف، و إذا لم يتلقى هذا الروبوت العلاج المناسب فإن أعراضه ستسوء بشكل تدريجي وفي بعض الحالات من الممكن أن يتوقف عن التنفس و “يموت”.

ليس خيالاً علميـاً : أشخــاص نصـف آلييــن يعيشــون بيننــا الآن

6- Octavia

6

صنع هذا الروبوت في مختبر الأبحات البحرية الأمريكي U.S. Naval Research Laboratory وهو عبارة عن آلة تشبه البشر في شكلها و ربما تملك أكثر ملامح الوجه غرابة . ال Octavia هو روبوت مصمم لمكافحة الحرائق ومساعدة المهندسين في إختباراتهم للتقتنيات الجديدة التي تساعد أعضاء الأسطول البحري الأمريكي.

صمم هذا الرجل الآلي ليتفاعل مع البشر، ويحاول المهندسون أن يطوروا طرقاً و حلولاً تساعد هذا الروبوت على التعرف  وملاحقة البشر، وفهم ما يقولونه إضافة إلى التعرف على أي إيماءة يقوم بها الإنسان. يأمل العلماء في النهاية أن يصبح Octavia قادراً على العمل مع زملائه البشر من خلال قدراته المتطورة على الرؤية و الكلام.

1