تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعكس توقّعاتك: أمــور لا تتفوق فيها أمريكا على بقية العالم !

بعكس توقّعاتك: أمــور لا تتفوق فيها أمريكا على بقية العالم ! 9
ابراهيم الخيـمي
ابراهيم الخيـمي

8 د

ربما من المتفق عليه أن الولايات المتحدة الأمريكية هي دولة متفوقة عالمياً في العديد من المجالات، كالمجالات العسكرية و السياسية والاقتصادية و التقنية و غيرها، ولكن إذا تمعنت أكثر في التفاصيل ستجد أنه  لحسن حظ أمريكا – أو لسوءه- فإنها غير متفوقة على بقية العالم في كل شيء.

في هذا المقال سأستعرض  بعض الأمور التي ربما تكون مفاجئة لك، أمور ربما تعتقد أن أمريكا متوفقة فيها، ولكن الحقيقة هي غير ذلك، أرجو لك قراءة مسلية.


سرعة الانترنت


1

إن شبكة الانترنت هي اختراع أمريكي،  و الحاسب هو اختراع أمريكي، و معظم الشركات التقنية العملاقة هي أمريكية. بالرغم من أنك لا تعاني انقطاعاً في الشبكة عندما تتصفح موقعاً أو تشاهد فيلماً أونلاين في أمريكا.

إلا أننا عندما نتحدث عن سرعة الانترنت  فإنك ستتفاجئ ربما  إن علمت أن أمريكا ليست حتى في قائمة الدول العشر الأولى من حيث الأداء العالي للانترنت.

حسب تحقيق نشرته CNN فإن السبب في ذلك قد يعود بشكل كبير إلى سلوك المستثمرين في الأسواق المالية الامريكية، و أشهرها سوق نيويورك المالي، الأكبر عالمياُ، في وول ستريت.

إن طبيعة الاستثمار في وول ستريت تفرض على الشركات تحقيق أرباح سريعة في وقت قصير نسبياً،و ذلك على عكس نمط الاستثمار طويل المدى الذي يعتمد على  المشاريع قليلة الربح الآني والمستدامة لفترة أطول.

 ان كنت تعمل في مجال تقنية المعلومات فربما تعلم  الكلفة العالية التي يتطلبها تطوير البنية التحتية الخاصة بمزودات خدمة الانترنت، هذه الكلفة غير متوافقة مع الأرباح التي تحققها شركات الانترنت، وتكون الطريقة الوحيدة للاستثمار في تطوير البنية التحتية هي اقناع المستثمرين بذلك، وهذا ما لايتم في معظم الحالات.

لعدة سنوات كانت كوريا الجنوبية هي الدولة صاحبة الانترنت الأسرع في العالم، و ذلك بسبب عزمها على الاستثمار في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بما يتناسب مع الكثافة السكانية فيها، هدفها في ذلك تحقيق أكبر معدل للانترنت السريعة المتوافرة لكل مواطن.

بما أن حوالي ربع سكان كوريا الجنوبية يقطنون في العاصمة سيؤول، فإن نجاح كوريا بتوفير انترنت سريعة للعاصمة سيكون نجاحاً بتحقيق رقم قياسي، وهو انترنت بالغة السرعة متوفرة لكل مواطن من أصل أربعة مواطنين، و هذا ما يساهم في جذب الاستثمارات و تحسين الاقتصاد، حسب CNN.

أما حالياً فإن صاحبة المرتبة الاولى هي هونغ كونغ.

مازلت تسأل عن ترتيب الولايات المتحدة ؟ حسناً، إنها في المرتبة الرابعة عشرة عالمياً.  ربما ستتفاجئ أكثر إن علمت أن ولاية Delaware (وهي من الولايات الفقيرة نسبياً) هي صاحبة الانترنت الأسرع بين الولايات الأمريكية..تسبق بذلك واشنطن.


براءات الاختراع


2

لاشك أنك تسمع و تقرأ أحياناً عن العملاق الصيني الذي ينمو و يتسارع و ينافس الولايات المتحدة و أوروبا في العديد من المجالات. إن براءات الاختراع هو أحد أشهر تلك المجالات التي نافست فيها الصين الدول الثلاث التي تربعت على عرش أكبر عدد لبراءات الاختراع في المئة سنة الماضية، وهي  أمريكا، ألمانيا واليابان.

في عام 2011 حققت الصين أعلى رقم لبراءات الاختراع متوفقة بذلك على جميع دول العالم.

هل هذا يعني أن المنتجات الصينية ذات السمعة المتواضعة ستغزو العالم قريباً؟ ليس بالضرورة ، فلحسن الحظ فقط خمسة بالمئة من تلك الاختراعات تم تسجيلها على أنها اخترعات عالمية، النسبة الأكبر من الاخترعات الصينية لاتزال حبيسة سور الصين العظيم.


انتاج النفط


3

لا أعتقد أن هذه المعلومة جديدة بالنسبة لك عزيزي القارئ. فكونك تعيش في الشرق الأوسط يعني أنك تعلم أن سياسات الولايات المتحدة الأمركية في منطقتنا موجهة كلياً حسب مصالحها النفطية، و ذلك لأن بعض دول الشرق الأوسط تتفوق بانتاجها النفطي على أمريكا.

الولايات المتحدة الأمركية هي المستهلك الأكبر للنفط في العالم، و لكنها ليست المنتج الأول له.

المنتج الأول للنفط في العالم هو روسيا،تليه السعودية، ثم تأتي أمريكا في المرتبة الثالثة .

وحتى نتحرى الدقة في المعلومة فإن شهر أيار من السنة الحالية كان المرة الأولى في التاريخ الذي تحرز فيها الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالمياً في انتاج النفط، متوفقة على روسيا و السعودية معاً، وفقاً لبحث نشره Bank Of America فإن ذلك يعود إلى اعتماد الشركات الأمريكية على تقنية استخراج الطاقة من الصخر الزيتي، ماهي تلك التقنية؟ الله أعلم.


المسيحية


4

هل تعتقد أن الولايات المتحدة الأمركية هي دولة مسيحية ؟ ان كنت تعتقد ذلك فأنت تشارك معظم الأشخاص الذين يعتقدون أن الولايات المتحدة هي صاحبة أكبر ثالث تعداد سكاني في العالم بعد الصين و الهند ( وهذا الجزء من الاعتقاد صحيح)، و بما أن الدين المسيحي هو الدين الأكبر في العالم من حيث عدد المعتنقين فإن هذا يقود للاعتقاد بأن عدد المسيحين في أمريكا كبير كفاية ليجعلها دولة مسيحية.

دعني أفاجئك بخطأ الفرضية السابقة. إن نسبة معتنقيي المسيحية في أمريكا هي 73%، وهي، مجدداً، لم تكن كافية لتصنيف الولايات المتحدة بين أكبر عشر دول مسيحية.

تتفوق على الولايات المتحدة في ذلك اليونان بنسبة 99.7 بالمئة ، ثم المكسيك، بولندا، رومانيا، فنزويلا و غيرها..

مقارنة مع التنوع الديني الكبير في أمريكا ربما تكون نسبة 73 % منطقية للافتراض بأنها دولة مسيحية، ولكن الحقيقة تحتلف عن المنطق في هذه النقطة أيضاً.


البدانة


5

شخصياً، وقبل إجراء هذا البحث كنت أعتقد أن أمريكا تحوي أكبر عدد من البدناء في العالم. يعود ذلك لمعلومات مسبقة كانت لدي، بالإضافة لمشاهدات أصادفها يومياً من خلال عيشي في الولايات المتحدة. من المنطق أن تعتقد أن أمريكا تحوي أكبر نسبة من البدانة في العالم، وذلك نسبةً لعدد شركات الوجبات السريعة التي تحويها، و نسبةً لنمط الاستهلاك و الحياة السريعين الذين يميزان المستهلك الأمريكي عموماً، فمن يمكن أن يتفوق على الأمريكيين في تناول الهمبرغر و الكنتاكي و البيتزا و البيبسي؟

 ولكن مجدداً عندما تدقق بالأرقام تجد أن الدولة الأولى عالمياً بمعدل البدانية هي ناورو، وهي دولة صغيرة في جنوب المحيط الأطلسي، عدد سكانها حوالي 13 ألفاً، نسبة 95% منهم بدناء. السبب في ذلك يعود إلى عدم وجود أراضي صالحة للزراعة في تلك الدولة، مما يجعلها تعتمد بشكل أساسي على استيراد الطعام، والذي شراؤه ليس بمتناول الجميع.

ماذا عن الولايات المتحدة ؟ هل تعتقد أنها رقم اثنين أو ثلاثة في معدل البدانة ؟ في الواقع إن ثلاثة أرباع الأمركيين يعانون من البدانة، و لكن مع ذلك فإن هذا الرقم غير كافي لجعل أمريكا في المرتبة الثانية أو الثالثة ، هذا الرقم يضعها في المرتبة التاسعة عالمياً من حيث عدد البدناء نسبةً لعدد السكان.


استهلاك المشروبات الكحولية


6

مؤخراً خضت نقاشاً فيسبوكياً مع أحد الأصدقاء المقيمين في ألمانيا حول أن الشعب الالماني هو أكثر الشعوب  استهلاكاً للمشروبات الكحولية. حتى ساعة إعداد هذا المقال كنت أعتقد ذلك، ثم بعد البحث و جدت أن معلوماتي كانت خاطئة. الشعب الفرنسي هو أكثر شعوب العالم  استهلاكاً للمشروبات الكحولية، حسب ويكيبيديا.

الشعب الألماني في المرتبة الرابعة ، ويأتي قبله هنغاريا و أستونيا.

ماذا عن أمريكا؟

حسناً، أمريكا هي ليست في قائمة الدول العشر الأوائل، ولا في قائمة العشرين ولا الثلاثين، هي حتى ليست في قائمة الدول الخمسين الأوائل من حيث استهلاك الكحول. متفاجئ؟ و أنا أيضاً !

بعض الحقائق والطرائف عن مسلسل توم وجيري … أشهر ثنائي كرتوني


معدل الوفيات بسبب استخدام الأسلحة


7

ان كنت تعيش في أمريكا أو تتابع القنوات الإخبارية الأمريكية فلا يمكن أن يمر اسبوعان أو ثلاثة دون أن تسمع عن حادثة إطلاق نار في مدرسة أو جامعة أو في الشارع أو في مطعم، بعض الحوادث تؤدي لعدد من الضحايا أو تؤدي لانتحار مطلق النار.

طبعاً ذلك يعود إلى أن حق امتلاك السلاح الشخصي هو حق يكفله الدستور الأمريكي بنسخته الأولى، و هو من الأمور التي لايبدو أنها ستتغير في أمريكا .

ربما يجعلك هذا تعتقد أن أمريكا هي الدولة الاولى في العالم من حيث عدد الوفيات بسبب الأسلحة.

الحقيقة أن أمريكا هي الدولة الأولى من حيث نسبة تملك السلاح مقارنة مع عدد السكان، و لكنها في المرتبة الثامنة والعشرين من حيث عدد الوفيات التي سببها امتلاك السلاح، يسبقها في ذلك السلفادور في المرتبة الأولى ثم  هندوراس و جامايكا في المرتبتين الثانية و الثالثة على الترتيب، وذلك بنسبة وفيات تعادل أربع أضعاف نسبة الوفيات في الولايات المتحدة .


البحث عن مواضيع جنسية اباحية في غوغل


8

ربما يبدو الموضوع طريفاً، ولكن هل تعلم أن الشركات الأمريكية تنتج أكبر محتوى رقمي في العالم للأفلام الجنسية الإباحية. انتاج الولايات المتحدة من الإباحة الجنسية  يرضي جميع الأذواق، الطبيعية، الشاذة و حتى الشهوات التي ربما لم تسمع بها في حياتك سابقاً، و معظمها مجاني و متاح للجميع.

ولكن عندما يأتي الموضوع لعدد الأشخاص المهتمين بعرض هذا المحتوى و البحث عنه، فمرة أخرى، الأمريكيون ليسوا ضمن قائمة الدول العشر الأولى.

باكستان، الدولة الإسلامية التي تعد إحدى الدول القليلة المتبقية في العالم  التي لاتزال تطبق عقوبة الإعدام بحق الأشخاص الذين يتصفحون مواقع مسيئة للاسلام، باكستان تحتل المرتبة الاولى من حيث عدد طلبات البحث على مواقع إباحية أو مواقع متعلقة بمواضيع و صور جنسية…

لن أخوض في عرض بقية الدول في السلسلة لأن ذلك ممكن أن يكون صادماً لبعض القراء من بعض الدول العربية.

الحقيقة ان هذه النقطة تدفعني لأن أكتب صفحات و أملأ عشرات المدونات لمناقشة العلاقة بين الكبت و بين السلوك المتطرف. هذه العلاقة التي أدعي بأنها صحيحة ليست في الكبت الجنسي فقط، ولكن في المجالات الاقتصادية والسياسية و الاجتماعية،  المنع يؤدي إلى الكبت و الكبت يؤدي إلى قرارات متطرفة و غير مسؤولة.

لن أخوص أكثر في هذا الموضوع الآن، ربما سأفرد له تدوينة خاصة في المستقبل.

سأتوقف هنا متمنياً أنني قد قدمت معلومة جديدة ومسلية لك، عزيزي القارئ..

المصادر

1، 2، 3، 4، 5

اقرأ ايضاً لإبراهيم الخيمي :

ذو صلة

اكتئاب الفيس بوك.. مرض خطير يهدد الأطفال، المراهقين والكبار أيضـاً !

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

الاعتراف بالخطأ هو اول خطوات حل المشكلة , وانا حسب رأيي المتواضع ارى انه يجب ان لا نلقي كل مشاكلنا على الغرب وان لا نهرب من مشاكلنا و نناقشها ونجد حلول لها والقليل من جلد الذات قد يفيد بالموضوع .

الاعتراف بالخطأ هو اول خطوات حل المشكلة , وانا حسب رأيي المتواضع ارى انه يجب ان لا نلقي كل مشاكلنا على الغرب وان لا نهرب من مشاكلنا و نناقشها ونجد حلول لها والقليل من جلد الذات قد يفيد بالموضوع .

عندك الحق احسنت تصحيح

عندك الحق احسنت تصحيح

حليم عبد الرءوف هؤلاء حمق يريدون فقط تشبهبي الغرب بي حذافيره مثل الحمير ,ويرددونكلماتبدون تفكير و اتحداك تجدهماشخاص بدون مستوى اغلبهم

حليم عبد الرءوف هؤلاء حمق يريدون فقط تشبهبي الغرب بي حذافيره مثل الحمير ,ويرددونكلماتبدون تفكير و اتحداك تجدهماشخاص بدون مستوى اغلبهم

تبا لك و لي موقعك المنحاز و تفكيركم الاعلمي , تبا لكم , لمذا عنذ الوصول لي شئ سئ تركزون على دولة مسلمة او مسلمين
لمذا لا تتكلم عن يونان الدولة مسيحية العظمى و عيوبها او تتكلم عن تاريخ اوروبا الجميل و حاضرها الذي يتنافى مع كل ما يقال في الاعلام الكاذب
لماذا لا تتطرق الى الامور سيئة بمنظور اخر ؟؟ لاحظت ان في هذا موقع كل مرة يتطرقون لي مسلمين او تاريخ الاسلامي او مسلمين يضربونهم تحت خاصرة , اذا تكلموا على الغرب تجدهم كانهم يصفون الملائكة

هذا من اجل الفضولين

هذا من اجل الفضولين

1. Pakistan
2. Egypt
3. Vietnam
4. Iran
5. Morocco
6. India
7. Saudi Arabia
8. Turkey
9. Philippines
10. Poland

شكرًا، ، بالرغم على درايه بالبعض منها ولكن اعجبني اسلوب العرض، حقا مميز.

لأ أمريكي

لأ أمريكي

صديقي براءة الأختراع الأساسية هيي لشخص يدعى “Alan Tourin ” بريطاني الجنسية … عندما اخترع حاسب مبني على دارات منطقية لكشف الرسائل المشفرة في الحرب العالمية الثانية

و هذا الاختراع مهد للحاسوب الشخصي الذي اخترعته و طورته المختبرات الأميركية

صديقي براءة الأختراع الأساسية هيي لشخص يدعى “Alan Tourin ” بريطاني الجنسية … عندما اخترع حاسب مبني على دارات منطقية لكشف الرسائل المشفرة في الحرب العالمية الثانية

و هذا الاختراع مهد للحاسوب الشخصي الذي اخترعته و طورته المختبرات الأميركية

مقال اكثر من رائع فيه الكثير من المعلومات الجديدة الشيقة و الغريبة و لا تخجل ابدا من كشف الحقائق و يجب عليك كمدون ان تتسم بالموضوعية و الحيادية …عمل رائع 😉

Emad Odel المغرب دولة مسلمة و هي أقل الدول بحثا عن الجنس في محركات البحث
ثم ماذا تعني بالكبت ؟؟ هل العفة و حفظ النفس عن الوقوع في علاقات غير شرعية يسمى كبتاً ؟؟

Emad Odel المغرب دولة مسلمة و هي أقل الدول بحثا عن الجنس في محركات البحث
ثم ماذا تعني بالكبت ؟؟ هل العفة و حفظ النفس عن الوقوع في علاقات غير شرعية يسمى كبتاً ؟؟

كنت سأسأل نفس السؤال 🙂

كنت سأسأل نفس السؤال 🙂

معلومة بسيطة صديقي .انتاج امريكا من الحبوب .اي قمح شعير درة فول حمص …..الخ ..يعادل نصف انتاج العالم باجمعه ..تخيل قوة امريكا !!

:3 معلومات جميلة شكراً على المعلومات
لكن لا أوفقك بهذا الشيء بما أنني لدي معرفة بلا الشعبين المانيا وفرنسا
حسناً لن اخوض نقاشاً طويلاً لكني الناس هنا في المانيا يشربون الكحول اكثر من الماء (بدون مزاح) وعندما اقول اكثر من الماء اقصد اكثر من 3 زجاجات في اليوم للشخص العادي والمتعود اكثر من 8 🙂 ايضاً ربما في ويكيبيديا قصدوا معدل الكحول الموجودة في المشروبات الكحولية قليل – إن كان كذلك فهو صحيح + الفرنسيون يشبون WEIN اكثر وكذلك يفضلون الذي تكون نسبة الكحول فيه قليلة
– هذه كانت وجه نظري على احدى المعلومات لا اكثر، شكراً من جديد المعلومات كانت مفيدة :3

كأس شاي لإبراهيم الخيمي يلالالالا يا معللم !!!

لانو الجميع في السعودية بيستخدم البروكسي ليفتح هالمواقع والبروكسي بيعطي اي بي من خارج السعودية فما بينحسب على السعودية

لانو الجميع في السعودية بيستخدم البروكسي ليفتح هالمواقع والبروكسي بيعطي اي بي من خارج السعودية فما بينحسب على السعودية

الانترنت هي من اختراع سويسرا CERN (centre européen des recherches nucléere)

موضوع الكبت مهم جداً … أرجو ان تكتب عنه .. وشكرا

Actually the inernet is american invention , invented by Bob Kahn and Vint Cerf

نحن مجرد مستخدمون … هم مبتكرون و مطورين

كم موقعا إباحي لم يتم حضره في السعودية لكي نتحدث عن عدد زوار هذه المواقع؟ :3

كم موقعا إباحي لم يتم حضره في السعودية لكي نتحدث عن عدد زوار هذه المواقع؟ :3

بالرغم من المكانة المتقدمة في قائمة الدول المنتجة للنفط، ولكن يجب التنويه إلى أن الولايات المتحدة لا تصدر ولا برميل واحد من النفط 🙂

لا اعتقد ان الويب اختراع امريكي الويب اختراع لشخص من بريطانيا

الانترنت ليس اختراع امريكي ولكن الامريكان هم اكثر من برعوا في تطويره ونشره.

السعودية دولة متدينة بطبيعتها ولكنها تتذيل قائمة متصفحي المواقع الإباحية وهذا يخالف وجهة نظرك عن الكبت والتطرف

تعد الولايات المتحدة دولة علمانية رسمياً؛ يكفل التعديل الأول لدستور الولايات المتحدة حرية ممارسة الأديان، ويمنع إنشاء أي حكم ديني. في دراسة لعام 2002، قال 59% من الأمريكيين أن الدين لعب “دوراً هاماً جدا ًفي حياتهم” وهو رقم أعلى بكثير من أي بلد غني.[148] طبقاً لدراسة عام 2007، قال 78.4% من البالغين أنهم مسيحيون،[149] بتراجع عن عام 1990 حيث كانت نسبة المسيحيين 86.4٪.[150] يمثل البروتستانت 51.3%، في حين تمثل الكاثوليكية في الولايات المتحدة 23.9%، وهي أكبر فئة فردية. صنفت الدراسة الأنجليكان البيض وهم يمثلون 26.3% من السكان أكبر مجموعة دينية في البلاد؛[149] وتقدر دراسة أخرى الأنجليكان من جميع الأعراق بنسبة 30-35 ٪.[151] بينما بلغ مجموع تقديرات الديانات غير المسيحية في عام 2007 نحو 4.7% مرتفعة من 3.3% في عام 1990.[150] أكبر الديانات المنتشرة غير المسيحية هي اليهودية (1.7%) والبوذية (0.7%) والإسلام (0.6%) والهندوسية (0.4%) والعالمية التوحدية (0.3%).[149] تذكر الإحصائية أيضاً أن 16.1% من الأمريكيين يعتبرون أنفسهم لاأدريين أو ملحدين أو من دون دين وذلك مقارنة بنحو 8.2% عام 1990.

تعد الولايات المتحدة دولة علمانية رسمياً؛ يكفل التعديل الأول لدستور الولايات المتحدة حرية ممارسة الأديان، ويمنع إنشاء أي حكم ديني. في دراسة لعام 2002، قال 59% من الأمريكيين أن الدين لعب “دوراً هاماً جدا ًفي حياتهم” وهو رقم أعلى بكثير من أي بلد غني.[148] طبقاً لدراسة عام 2007، قال 78.4% من البالغين أنهم مسيحيون،[149] بتراجع عن عام 1990 حيث كانت نسبة المسيحيين 86.4٪.[150] يمثل البروتستانت 51.3%، في حين تمثل الكاثوليكية في الولايات المتحدة 23.9%، وهي أكبر فئة فردية. صنفت الدراسة الأنجليكان البيض وهم يمثلون 26.3% من السكان أكبر مجموعة دينية في البلاد؛[149] وتقدر دراسة أخرى الأنجليكان من جميع الأعراق بنسبة 30-35 ٪.[151] بينما بلغ مجموع تقديرات الديانات غير المسيحية في عام 2007 نحو 4.7% مرتفعة من 3.3% في عام 1990.[150] أكبر الديانات المنتشرة غير المسيحية هي اليهودية (1.7%) والبوذية (0.7%) والإسلام (0.6%) والهندوسية (0.4%) والعالمية التوحدية (0.3%).[149] تذكر الإحصائية أيضاً أن 16.1% من الأمريكيين يعتبرون أنفسهم لاأدريين أو ملحدين أو من دون دين وذلك مقارنة بنحو 8.2% عام 1990.

المصادر في اسفل المقال اخي

المصادر في اسفل المقال اخي

اذا كانت 73% فقط مسحية ماهي الدينات الاخرى في امريكا

الدول العربية هي الاكتر من حيث البحث عن المواقع لانو 90% من يلي بيبحثو بكونو بالزور عم يفتحو نت وبرات جوجل والفيس ما بيعرفو يساو شي يعني بصراحة اكتر مالح يعرفو يفوتو علا موقع بدون ما يبحثو علي بجوجل 😉

لم تقدم اي مصادر لبحثك هذا للاسف

الحاسوب هنا بمعنى “الحاسوب الشخصي” الذي يستخدمه الناس العاديون وهو اختراع امريكي على ما أظن بتبسيط المخدمات الكبيرة..

الحاسوب هنا بمعنى “الحاسوب الشخصي” الذي يستخدمه الناس العاديون وهو اختراع امريكي على ما أظن بتبسيط المخدمات الكبيرة..

اين المصدر بالنسبة للبحث عن مواضيع جنسية اباحية في غوغل؟

Conrad Suze is the inventor of the first computer. Read this please http://en.m.wikipedia.org/wiki/Konrad_Zuse

Conrad Suze is the inventor of the first computer. Read this please http://en.m.wikipedia.org/wiki/Konrad_Zuse

؟؟؟؟

؟؟؟؟

الحاسوب اختراع ألماني وليس أمريكي!

ذو صلة