افضل افلام المغامرات والفانتازيا لعام 2014

افضل افلام المغامرات والفانتازيا لعام 2014 1
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بدايةً سأقوم بتذكير الجميع عن الفرق البسيط بين أفلام الفانتازيا الخيالية وأفلام الخيال العلمي قبل المتابعة في لوائح أراجيك لأفضل أفلام هذا العام، الفروق الأساسية بين أفلام الـ Science Fiction و الـ Fantasy يمكن تلخصيها بزيادة كلمة علمي على الخيال في الترجمة و لكن الأمر يتعدى قدرة كلمة واحدة.

إقرأ أيضاً

أفلام الفنتازية أو الخيال تتعامل مع مواضيع رائعة “جميلة في معظم الأحيان” و عادةً ما تحتوي على السحر و الأحداث الخارقة طبيعياً بالإضافة إلى إمكانية ظهور مخلوقات و عوالم غريبة. أما أفلام الخيال العلمي فتتعامل مع محتوى خيالي بالكامل … محتوى يتضمن إمكانيات و إعدادات مستقبلية بالإضافة إلى التكنولوجيا من عدة نواحي. بالطبع الخيال العلمي ليس بالأمر غير المعروف و خاصةً بعد النهضة الكبيرة التي أصبحت تتمحور حول هذه الأفلام.

حديثنا هنا سيتمحور حول افضل افلام المغامرات والفانتازيا والتي ساد عليها طابع ظلامي غير مسبوق في هذا العام بالإضافة إلى تباين واضح في المستويات بين الأفلام المختلفة، ولكن لمحبي هذه الأفلام ولمن يرغب دوماً بمشاهدة المزيد من الأراضي الخيالية هذه لائحتنا لأشهر أو حتى افضل افلام المغامرات والفانتازيا لعام 2014 مرتبة حسب إيراداتها العالمية.

افضل افلام المغامرات والفانتازيا 2014

المرتبة الخامسة – Horns

افلام المغامرات والفانتازيا 2014 - فيلم Horns

سنبدأ لائحتنا هنا بهذا الفيلم الذي لم يحظى بالانتشار الإعلامي الجيد، ولكنه دون شك ليس من اسوأ الأفلام هنا، تم عرضه للمرة الأولى في مهرجان تورنتو السينمائي لعام 2013 قبل أن يتم نشره عالمياً في شهر أكتوبر من هذا العام ولم يتم عرضه بشكل واسع، وللأسف لم يحقق الكثير من الإيرادات حيث وصلت إلى (2.6 مليون دولار) فقط.

أشرف ألكسندر أجا مخرج أفلام الرعب على هذا المشروع المقتبس عن الرواية الشهيرة لجو هيل (ابن الكاتب ستيفن كينج) التي تحمل العنوان نفسه، دانيل رادكليف (بطل أفلام هاري بوتر) كان مفاجأة هذا الفيلم بأداء عالي المستوى كان له إضافته المميزة على المسير الغامض لأحداث الفيلم الجيد من عدة نواحي مثل أصليته والقصة لكن السيناريو كان نقطة ضعف واضحة فيه.

********************

المرتبة الرابعة – Winter’s Tale

افلام المغامرات والفانتازيا 2014 - فيلم Winter's Tale

يذهب لقب أسوأ أفلام هذه اللائحة وأكثرها خيبة للآمال إلى هذا الفيلم خاصةً بعد الأسماء الكبيرة التي شملها طاقم العمل والممثلين ابتداء من المخرج آكيفا غولدسمين (كاتب فيلم A Beautiful Mind) الذي إلى جانب كتابته للفيلم قام بأول أعماله الإخراجية في السينما، وتم تقديم العديد من الأسماء الشهيرة في عالم التمثيل مثل روسيل كرو، كولين فيريل، لوسي غريفيث، ومات بومير.

عدة أمور فشل في تقديمها هذا الفيلم فلم يستفد من الشهرة الكبيرة للرواية التي اُقتبس عنها مثل الشخصيات الجيدة أو الحبكة المطلوبة، أمور ساهمت في تشكيل أكبر خيبات هذه اللائحة النقدية والمادية حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (30 مليون دولار) مقابل ميزانية تبلغ ضعف هذه الإيرادات .. الدليل الأكبر على الفشل الذريع الذي تم عرضه من خلال هذا الفيلم.

********************

المرتبة الثالثة – I, Frankenstein

افلام المغامرات والفانتازيا 2014 - فيلم I, Frankenstein

فيلم فانتازيا غامض آخر على لائحتنا حاول استعادة أمجاد شخصية فرانكشتاين الشهيرة ولكن يفشل من ناحية التشويق، وعُدّ من أغبى أفلام هذا العام، على كل حال وصلت إيراداته العالمية إلى (71 مليون دولار) مقابل ميزانية قدرها (65 مليون دولار) أمر يعود بالطبع إلى الحملة الإعلامية الخاصة بالفيلم وإلى الترقب الحقيقي الذي تواجد حول موضوعه التاريخي الخيالي.

إقرأ أيضاً

قام ستيوارت بيتي بثاني أعماله الإخراجية من خلال هذا الفيلم بالإضافة إلى كتابة السيناريو الخاص به وهو المعروف لكتابته لأفلام الأكشن والخيال المختلفة مثل (Pirates of the Caribbean) لكن من الصعب جدأً تكرار نجاح هذه السلسلة بالأداء السينمائي الضعيف لفيلمه الحديث.

********************

المرتبة الثانية – Dracula Untold

افلام المغامرات والفانتازيا 2014 - فيلم Dracula

عدة أمور شبيهة لهذا الفيلم مع أفلامنا السابقة، فهو بدايةً يتحدث عن شخصية شهيرة أخرى “دراكولا” عبر ابتكار قصة أصلية متمحورة حوله، من ناحية أخرى هو فيلم فانتازيا أيضاً غامض بعيد عن الفرحة والألوان الزاهية التي قد تقدمها هذه الأفلام وأخيراً يُعد إنطلاقة المخرج غاري شو في العالم السينمائي.

بعرض لا بأس به تمكّن الفيلم من تقديمه إلى جانب لوك إيفانس ودومينيك كوبر في أدوار البطولة استطاع هذا الفيلم أن يحقق النجاح مع العلم إنه لم يقدم لمعجبي شخصية دراكولا ما كان منتظراً، لكن إيراداته العالمية كانت جيدة جداً (212 مليون دولار) مقابل ميزانية قُدرت بـ (70 مليون دولار) وعلى الأغلب هذا النجاح سيحقق أمنية المنتجين في جعل هذا الفيلم إنطلاقة جديدة لسلسلة من أفلام دراكولا القادمة.

Transformers: Age of Extinction .. “أسوأ أنجح” فيلم في 2014!

********************

المرتبة الأولى – Maleficent

افلام المغامرات والفانتازيا 2014 - فيلم Maleficent

نصل الآن إلى المرتبة الأولى والتي عادت بكل سهولة إلى أحدث أفلام النجمة أنجيلينا جولي قبل عملها الإخراجي المرتقب Unbroken، ينضم هذا الفيلم إلى لائحة أصبحت الآن طويلة من القصص الخرافية الكلاسيكية والتي يتم تقديمها مرة جديدة بأسلوب عصري غامض إلى جانب العديد من التغييرات في القصة، وعلى ما يبدو لدينا هنا أفضلها لحد الآن.

فيلم متواضع المستوى استطاع أن يحصل على المرتبة الأولى في لائحتنا بتحقيقه لإيرادات عالمية قدرها (757 مليون دولار) مقابل ميزانية هي الأكبر هنا لحد الآن (180 مليون دولار) ليصبح بهذه الأرقام ثالث أنجح أفلام 2014 بعد Transformers و Guardians of the Galaxy.

عودة موفقة للكوميديا الممتعة عبر 22Jump Street

********************

The Hobbit: The Battle of the Five Armies

افلام المغامرات والفانتازيا 2014 - فيلم The Hobbit: The Battle of the Five Armies

بالطبع لم ينتهي الأمر هنا، آخر أجزاء الثلاثية الملحمية The Hobbit والمخطط إصداره في اليوم الـ 12 من شهر ديسيمبر يجب أن يدخل على هذه اللائحة، ولكن كما يذكر التاريخ فعرضه لن يبدأ إلا للأسبوع القادم وهو من أكثر الأفلام المنتظرة في هذا العام، بيتير جاكسون سينهي ثلاثيته الخيالية الثانية في هذا العام والمقتبسة عن رواية ج. آر. آر. تولكين الشهيرة.

X-Men: Days of Future Past .. أفضل أفلام السوبرهيرو على الإطلاق؟

********************

Into the Woods

افلام المغامرات والفانتازيا 2014 - فيلم Into the Woods

مازال هذا الفيلم في لائحة الارتقاب والانتظار علماً أن إصداره سيبدأ قبل خمسة أيام من نهاية العام، العديد من الأخبار الإيجابية تدور حالياً حول هذا الفيلم ابتداءً من إنتاج شركة والت ديزني له ومشاركة طاقم جيد جداً من الممثلين مثل ميريل ستريب، إيميلي بلونت، جوني ديب، كريس باين وآنا كيندريك.

الأمر الوحيد المرعب في هذا السياق هو أن الفيلم “موسيقي”، وقد تحدثنا طويلاً عن هذه الأفلام ووضعها الحالي في السينما العالمية، فهذه مراهنة جديدة قد يُكتب لها النجاح ولكن من يعلم ربما سيستمر الحظ العاثر المرتبط بهذه الأفلام الحديثة.

********************

أفضل فيلم في اللائحة

اختيارنا لأفضل فيلم من اللائحة

 The Hobbit: The Battle of the Five Armies

افلام المغامرات والفانتازيا 2014

كما ذكرت سابقاً الطابع المظلم والغامض قد طغى على أفلام فانتازيا هذا العام، ولكن يبقى لهذه الأفلام مكانتها اللطيفة والممتعة دون شك، الأفضل سيبقى إلى النهاية، أننا هنا في أراجيك اخترنا The Hobbit كافضل افلام المغامرات والفانتازيا لهذا العام، فما رأيكم انتم .. هل علينا الانتظار للتأكد!؟

المزيد من أفلام 2014:

أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014

أشهر أفلام “الكوميكس” و الأبطال الخارقين لعام 2014

10 أفلام عليك مشاهدتها في شهر نوفمبر 2014!

0

شاركنا رأيك حول "افضل افلام المغامرات والفانتازيا لعام 2014"

  1. Emad Naasan

    أوووه صديقي، الأفلام التي ذكرتها بالفعل كانت غاية بالملل والفقر، باستثناء “ماليفيسينت” الرائع جداً. أما فكرتك الأخيرة بخصوص الـ”الهوبيت” فأنا أفضّل أن ننتظر لنشاهد هذا الفيلم

  2. Rawan Al Jubory

    شكرا ع هذه المعلومات بس حبيت انطي راي انو فيلم Dracula Untold للاسف لا يرتقي لفئة الافلام البقية .. عبارة عن مغامرة وحكاية للاطفال لا تحوي اي بعد لا حربي ولا انساني .. فيلم فاشل بكل ما للكلمة من معنى

  3. Mohamed Wahbby

    مالسفنت دا بصرحة فلم رضع وش عارف ازاي جاب كل دا اتفرجت علية وكنت عنام يا ساتر

  4. Yahya Salou

    صديقي نادر أعتقد أنه من الإجحاف وصف فيلم maleficent الرائع على كل المستويات بدءاً بالحبكة مروراً بالأسماء الكبيرة التي مرت فيه وليس انتهاء بالإخراج الأكثر من رائع .. بالمتواضع المستوى بالإضافة إلى أنه من السابق أوانه وضع الـ Hobbit كأفضل أفلام العام رغم أنه لم يعرض بعد ..

  5. Batoul Touti

    فلم هوبيت افضل الافلام التي رايتها في حياتي ….فلم رائع حقا يستحق المشاهدة …..وخاصة الجزء الاخير …

  6. Batoul Touti

    ولكل من قال انه فلم للاطفال باعتقادي انكم انتم الاطفال …شاهدوه جيدا ثم احكمو عليه …

أضف تعليقًا