كوارث جوية مخيفة حدثت في العــام 2014

كوارث جوية مخيفة حدثت في العــام 2014 10
0

الكوارث الجوية لهذا العام يشيب لها الولدان ، ما بين اختفاء وتحطّم وخطف ! دعونا نتعرف على أبرز هذه الحوادث التي شغلت محققي الكوارث الجوية ..

اختفاء الطائرة الماليزية

People write well wishes for the passengers of the missing Malaysia Airlines flight MH370 at a viewing gallery at the Kuala Lumpur International Airport

تعد حادثة اختفاء الطائرة الماليزية من أغرب حوادث الطيران وأكثرها تعقيداً حتى الآن ، ولازالت تشغل أكبر محققي الكوارث الجوية ..

في يوم 8 مارس أقلعت الطائرة من مطار كوالالامبور متجهة إلى الصين، وقبل وصولها إنقطع الإتصال مع مراقبي الحركة الجوية ومنذ تلك اللحظة لا توجد عنها أية معلومات .. ولا يوجد لها أثر !

ولازال البحث عنها قائم حتى لحظتنا هذه وبمشاركة العديد من الدول، أملاً في العثور عليها، وبالتأكيد هذا الإختفاء الغامض نتج عنه الكثير من الأقاويل حول مصير الطائرة ما بين إنفجار في الجو، مشاكل تقنية أدت إلى سقوطها، وإنتحار الطيار، وأخيراً الإرهاب ..

وكنوع من المواساة والإهتمام أعلنت ماليزيا إسقاط الرمز “إم إتش 370” من قائمة الرحلات احتراما لركاب وطاقم الرحلة، وجدير بالذكر ان الطائرة كانت تحمل 227 راكب فضلاً عن طاقم الطائرة الذي يتكون من 12 فرد آخرين ..

 وأخيراً؛ أمهلت المحكمة شركة الطيران حتى يوم 15 من الشهر الجاري، لإعطاء رد نهائي في قضية الإهمال المقامة ضدها من قبل أسر المفقودين.

أخطر 10 مدن في العالم لعام 2014

تحطم الطائرة الجزائرية

الجزائرية

الكارثة الثانية هى سقوط الطائرة الجزائرية والتي أقلعت من بوركينا فاسو متجهة إلى الجزائر، وقد أعلن مراقبي الحركة انهم فقدوا الإتصال مع الطيار بعد 50 دقيقة من الإقلاع، وتحديداً عند مرورها بسماء مالي ..

وهو ما يثير الشكوك إذا كانت هذه الطائرة قد سقطت بسبب عطل ، ام انها سقطت بفعل الجماعات الإرهابية بمالي ، ولكن الحكومة الجزائرية لم تصرح بأي شيء من هذا القبيل ..

كان على متن الطائرة 116 راكب من جنسيات مختلفة،بما فيهم طاقم الطائرة ، وللأسف جميعهم لقوا حتفهم ..

سقوط طائرة مدنية بتايوان

تايوان

حدثت هذه الكارثة في رحلة طيران داخلية على الخطوط التايوانية ، بسبب فشل في الهبوط الإضطراي بمطار ماغونغ وذلك لسوء الطقس، وفي المحاولة الثانية للهبوط سقطت الطائرة على عدة منازل، أسفر عن هذا الحادث مقتل جميع الركاب، بالإضافة إلى إصابة عشرة أشخاص يسكنون هذه المنازل التي هدمت فوق رؤوسهم دون سابق إنذار !

سقوط طائرة عسكرية بالجزائر

ALGERIA-AVIATION-MILITARY-ACCIDENT

هذه الكارثة الجوية الثانية بالجزائر هذه العام ، سقطت هذه الطائرة العسكرية شرق الجزائر أدت إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 77 شخصاً، وذلك نتيجة انقطاع الاتصال بين الطيار ومراقبي الحركة الجوية قبل الوصول إلى مطار الهبوط بنصف ساعة تقريباً، فقام مركز المراقبة بإرسال ثلاثة مروحيات للبحث عن الطائرة ، حتى تم تحديد مكانها..

وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن سبب الحادث المناخ السيء ،التي تسبب في إنعدام الرؤية ومن ثم سقوط الطائرة وإصطدامها بجبل في شرق الجزائر، ويعتبر هذ الحادث هو الأسوأ بالجزائر منذ سنوات.

أبرز 6 ألغاز تحيّر البشرية.. ومازالت مجهولة!

خطف الطائرة الاثيوبية

اثيوبيا

يعتبر هذا الحادث الأخف وطأة من بين حوادث هذا العام ، أقلعت الطائرة من مطار أديس أبابا متجهة إلى روما ، كان على متنها 202 شخصاً ، ولكن الطائرة لم تهبط في روما كما هو محدد .. بل هبطت في جينف!

حيث قام مساعد الطيار الاثيوبي بخطف الطائرة وتحويل مسارها إلى جنيف، ولم يلحق أي أذى بالركاب وعندما وصلت الطائرة بمطار جنيف قام بتسليم نفسه ، وإعترف في التحقيق انه لم يرد إلحاق الأذى بأي من الركاب ولكنه قام بعملية الخطف لأنه يريد اللجوء السياسي في سويسرا بسبب إنعدام الأمن في وطنه !

قد يبدو الأمر مضحكاً للبعض ، ولكن هذا ما حدث بالفعل قام بخطف طائرة من أجل اللجوء السياسي ..!

الطائرة الماليزية الرحلة 17

ماليزيا

في الوقت الذي لا زالت تعيش فيه الخطوط الجوية الماليزية كارثة الطائرة المفقودة، تحل عليها كارثة أخرى ليست أقل سوءاً من  الكارثة الأولى ..

قامت هذه الرحلة من مطار سخيبول أمستردام متجهة إلى مطار كوالالمبور الدولي، كان على متن الطائرة 295 شخص من مختلف الجنسيات، وفجأة تحطمت الطائرة في الجو وسقطت إثر صاروخ إنطلق من الأراضي الأوكرانية ، ووفقاً لشهود العيان الذين أكدوا على ان الطائرة تحطمت قبل إصطدامها بالأرض فقد شاهدوا الجثث وهى تتطاير في الهواء !

طائرة عسكرية في البرازيل

البرازيل

 وفي البرازيل تحطمت طائرة عسكرية كان على متنها 7 أشخاص، أبرزهم “إدوارد كامبوس”  المرشح الرئاسي في الإنتخابات الرئاسية البرازيلية لهذا العام ..

وقع الحادث نتيجة لفشل في الهبوط، حيث سقطت الطائرة وإصطدمت بعدة منازل ، مما أدى إلى إصابة 6 أشخاص على الأرض إصابات بالغة، نتيجة سقوط الطائرة بمكان سكني .

الطائرة النيبالية الرحلة رقم 183

نيبال

لم تختلف هذه الكارثة عما قبلها ،فقد أقلعت الطائرة من مطار بوكارا متجهة إلى مطار جوملا في شرق نيبال، وإضطر الطيار إلى تحويل مسار الرحلة إلى مطار آخر بسبب سوء الأحوال الجوية التي تسببت في فقد الإتصال مع مراقبي الحركة الجوية، وقبل الوصول إلى المطار المقصود تحطمت الطائرة بهضبة وسقطت في الأدغال بالقرب من مدينة ديكورا ..

وتم إكتشاف هذه الطائرة من قبل السكان الذين وجدوا آثار الطائرة المنكوبة، وتم الإبلاغ عنها وعند وصول فرق البحث والإنقاذ  عثروا على جثث الركاب الـ 18 منتشرة بمكان الحادث.

المصادر :

1 , 2 , 3

إقرأ ايضاً :

البلاسيبو .. لغز يؤكد قوة الاعتقاد !

سحب الماماتوس ظاهرة طبيعية فائقة الجمال

إعرف حجمك: صور مذهلة للكـون ستدفعك لإعادة النظـر في أفكارك عن الحياة!

0

شاركنا رأيك حول "كوارث جوية مخيفة حدثت في العــام 2014"

  1. Abohmad Aljolani

    نسيتي الطائرة الاوكرانية التي سقطت ايضا بعد الاقلاع من الجزائر تحمل معدات

  2. Amine

    شهد هذا العام العديد من فضائح الخطوط الجوية الجزائرية، من تحطم و إصطدام في الأرض و غيرها م الحوادث التي تم التستر عليها إعلاميا، كل هذا بسبب سوء التسيير و الغول (وزير النقل)

  3. Abdelhak Mezaza

    العنوان الابرز هو الخطوط الجوية الجزائرية التي تعتبر الاسوء تقريبا في العالم ربي يجعل الخير شكرا موضوع رائع كالعادة منك.وتبقى الطائرة الماليزية اهم واغرب الاحداث في ه>ا القرن بالرغم من كل التطور الحاصل لكن لايوجد اي خبر او ان في الامر ان واخواتها

  4. Michael Scofild

    The first resource u named has nothing to do with the whole article !!
    why would u do something like that ????

أضف تعليقًا