الرياضيون العشرة الأعلى دخلاً في العالم للعام 2014

الرياضيون العشرة الأعلى دخلاً في العالم للعام 2014 12
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

قامت مؤخرًا مجلة فوربس – Forbes الأمريكية العالمية بإصدار قائمتها السنوية لأعلي  100 رياضي دخلاً حول العالم لهذا العام، حيث يغطي الترتيب كلاً من الراتب وقيمة العقد وإتفاقات الرعاية، وقد بلغ مجموع مداخيل الرياضيين الـ 100 الذين شملتهم القائمة 2.75 مليار دولار على مدار عام 2014م، بإرتفاع 5% من العام الماضي.

 وإليكم جولة مصورة للتعرف على أسماء الرياضيين في المراكز العشرة الأولي “مرتبة ترتيبًا تنازليًا من الأعلي الى الأقل”

1- فلويد مايويذر – 105 مليون دولار

1

ملاكم أمريكى شهير (37 عامًا)، بطل العالم في الوزن المتوسط، ويعتبر أفضل ملاكم في العالم؛ فلم يهزم في أي نزال في مسيرته الإحترافية حاليًا، وذلك نسبةً إلى معظم أخبار الرياضة ومواقع الملاكمة، وقد حاز على بطولة العالم سبع مرات في خمسة أوزان مختلفة، كما حاز على جائزة “أفضل ملاكم” لعام 1998م و 2007م، كما أنه حامل للقب جمعية الملاكمة العالمية (WBC) للوزن ما قبل الوسط.

ولم تقف إنجازات ذلك الملاكم الأمريكي في إنجازات رياضة الملاكمة التي يجيدها، بل أيضا تخطت في حصده لأموال طائلة من خلال هذه اللعبة القتالية الشرسة، عبر تصدره قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً براتب سنوي يقدر بنحو 105 مليون دولار، أي ما يعادل نحو 82 مليون يورو.

ويذكر في هذا الشأن، أنه قام مؤخرًا بنزال الأرجنتيني ماركوس ميدانا، وأنتصر عليه على مدار 12 جولة مثيرة، وفي نهاية النزال استطاع أن يجني أكثر من 14 ألف دولار في الثانية بما يعادل 888.889 ألف دولار في الدقيقة و أكثر من 2  مليون وستمائة ألف في الجولة، لتكون الحصيلة ل32 دقيقة لعب 32 مليون دولار أمريكي.

2- كريستيانو رونالدو – 80 مليون دولار

2

 لاعب كرة قدم برتغالي، ومهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال، فإلى جانب موهبته الرياضية، يمتلك ماركة أزياء، ما يجعله يحتل المركز الثاني في قائمة أعلى الرواتب الرياضية بدخل قدره 80 مليون دولار في العام، أي ما يعادل نحو 62.9 مليون يورو.

ويعتبر أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وذلك بعد انتقاله من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال بقيمة  131.6مليون دولار، وبالإضافة إلى ذلك، يمتلك عقد تاريخي مع نادي ريال مدريد والذي يدفع له 24.4  مليون دولار، مما يجعله واحداً من لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في العالم وتبلغ قيمة فسخ العقد 1.355 مليار دولار.

أفكار ودروس تسويقية مستفادة من تجربة بايرن ميونيخ.. و قصة “مصنع الكراسي” !

3- ليبرون جيمس – 72.3 مليون دولار

3

لاعب كرة سلة أمريكى محترف، احتل المركز الثالث في قائمة أعلى الرواتب الرياضية في العالم بدخل سنوي بلغ 72.3 مليون دولار، أى ما يعادل 56.9 مليون يورو.

فقد برع خلال فترة دراسته الثانوية في لُعبة كرة السلة؛ لذا انضم مباشرة من بعد المدرسة لدوري المحترفين الأمريكي دون المشاركة في دوري الجامعات، يلعب في دوري NBA الأمريكي لصالح نادي ميامي هيت، كما يشارك في منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة، رقم قميصه هو 6، وهو نفس الرقم الذي حمله اللاعب الأمريكي الشهير مايكل جوردان.

4- ليونيل ميسي – 64.7 مليون دولار

4

لاعب كرة قدم شهير، احتل المرتبة الرابعة في قائمة أعلى الرواتب الرياضية في العالم، إذ يتقاضى 64.7 مليون دولار، أي ما يعادل نحو 50.9 مليون يورو.

بدأ النجم الأرجنتيني بلعب كرة القدم في سن مبكرة قبل اكتشاف مواهبه، وكسبه شهرة عالمية في صفوف برشلونة الإسباني، ويلعب حاليًا لنادي برشلونة والمنتخب الأرجنتيني كمهاجم وجناح، ويعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، حيث ترشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو بسن 20 و 21 وفاز بهما بسن 22.

5- كوبي براينت – 61.5 مليون دولار

5

لاعب كرة سلة أمريكي محترف، إذ فاز خمس مرات بلقب بطل أقوى دوري كرة السلة في العالم، يلعب في دوري الإتحاد الوطني لكرة السلة في الولايات المتحدة NBA، ويبدو أن ذلك قد در عليه أرباحًا، حيث بلغ دخله السنوي 61.5 مليون دولار، أي ما يعادل 48 مليون يورو.

6- تايجر وودز – 61.2 مليون دولار

6

لاعب جولف أمريكي، يعتبر من أنجح لاعبي الغولف على الإطلاق، وصنف عام 2005م، كأغنى الرياضيين في العالم بدخل بلغ مقداره 87 مليون دولار، فـ طالما تصدر في السابق قائمة أعلى رواتب الرياضيين، إلا أنه حاليًا يحتل المركز السادس بدخل سنوي قدره 61.2 مليون دولار، أي ما يعادل 48.1 مليون يورو،.

7- روجر فيديرر – 56.2 مليون دولار

7

لاعب كرة مضرب سويسري محترف، العديد من المعلقين الرياضيين والنقاد ولاعبين سابقين وحاليين يعتبرون فيدرير أعظم لاعب كرة مضرب على مر العصور، وكان سابقًا المصنف الثاني عالمياً برابطة محترفي كرة المضرب، حيث استطاع البقاء ضمن أفضل عشرة مصنفين على العالم بشكل مستمر منذ أكتوبر 2002م، وضمن أفضل عشرين مصنف منذ أبريل 2001م..

ولكن بعد خسارتين تدحرج إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي؛ ورغم ذلك، لا يزال يتصدر قائمة لاعبي التنس الأكثر دخلًا بدخل قدره 56.2مليون دولار، أي ما يعادل 44 مليون يورو سنويا، فلديه عشرة رعاة يدفعون له أكثر من 40 مليون دولار سنويًا، بما فيهم ناكي، كريدي سويس، و رولكس.

8- فيل ميكلسون – 53.2 مليون دولار

8

لاعب جولف أمريكي، تمكن من تحقيق الفوز في أكثر من خميسن بطولة، والتي حقق بفضلها ثروة مادية كبيرة، إذ يبلغ دخله السنوي 53.2 مليون دولار، أي ما يعادل 41.7 مليون يورو.

9- رافائيل نادال – 44.5 مليون دولار

9

لاعب كرة مضرب أسباني، يُعد منافس صعب الهزيمة، ورغم الإصابات التي حرمته من المشاركة في بعض البطولات؛ إلا أن دخله لا زال عالي، إذ يُقدر بـ 3544.5 مليون دولار، أي ما يعادل مليون يورو سنويا.

10- مات ريان – 43.8 مليون دولار

10

لاعب كرة القدم الأمريكية، فهو حارس مرمى نادي كوست مارينرز الأسترالي، ويتوقع ان يكون له مستقبل كبير وان يحل محل الحارس الاسترالي الكبير مارك شوارزر في حراسة المنتخب الأسترالي، ويبلغ إجمالي دخله 43.8 مليون دولار.

وفيما كانت المراكز العشرة الأولى في القائمة من نصيب الرجال، فيما ظهر اسم أول رياضية من النساء في المركز 34، وكان من نصيب نجمة التنس ماريا شارابوفا، فيما ضمت القائمة كذلك زلاتان إبراهيموفيتش في المركز الثانى عشر..

وصاحب الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم الويلزي جاريث بيل تواجد في المركز الرابع عشر، فيما حل البرازيلي نيمار دا سيلفا في المرتبة الخامسة عشر…

اقرأ ايضاً لشيماء جابر :

AIDA.. رُباعية رجل المبيعات الناجح !

تعرف على أهم المراكز الوظيفية فى مجال التسويق

ماذا حدث للعملة المجرية عندما بلغت قيمتها “كوينتيليون” وحدة نقدية؟!

0

شاركنا رأيك حول "الرياضيون العشرة الأعلى دخلاً في العالم للعام 2014"

  1. Ahmedovic Michael

    ليس هناك أفضل من الدون السيد السير كريستيانو رونالدو
    وفقه الله+حفظة الله
    لاعب خلوق+انساني
    وع فكرة دعم غزة
    ومرة مباراة البرتغال وإسرائيل عليهم اللعنة إسرائيل كانت تتمد كسره لكن الدون يبقى دون
    كبيييييييييييييييييييييييييييير يا كريس

    • Ahmedovic Michael

      باطة طماطيش حرة آمييييييييييييييييييييييييييييييييين
      لان العرب،،،،،،،،،، اه اه يا حال العرب 🙁 -_-

  2. Ahmedovic Michael

    باطة طماطيش حرة آمييييييييييييييييييييييييييييييييين
    لان العرب،،،،،،،،،، اه اه يا حال العرب 🙁 -_-

  3. Ayman Alrifai

    فيه غلط بالمقالة ” إذ يُقدر بـ 3544.5 مليون دولار، أي ما يعادل مليون يورو سنويا. “

  4. Fd EHa

    فيه غلط في المقال بين Matt Ryan لاعب كرة القدم الأمريكية و Mathew Ryan حارس المرمى الأسترالي وكمان هو مش حارس مرمى نادي كوست مارينرز الأسترالي هو حارس مرمى نادي كلوب بروج حالياً.
    مش عارف المقصود في المقال لاعب كرة القدم الأمريكية ولا حارس المرمى بس أظن إنه المقصود Matt Ryan الأمريكي لإنه الأسترالي مستحيل يكون من أغنى 10 رياضيين في العالم.

  5. Abdul-Rahim Yahya

    ليرون جيمس لا يلعب لميامي وانما للكليفلاند .. ومايكل جوردان لم يرتدي رقم 6

    مقال غير موفق ابدا

  6. Sufyan Sport

    سلام علايكم أنا كنت قدر علي أن أكون بطال العالم في سباق 100 متر أو 200 متر أو 400 متر وأيضان في الملاكمة ولكن المونع بي البحث عن العمل أو المنصب دائم أفسدت تدريبات مع الإصبات و غلااء الأحديت رياضية ومضيقة أمي لي وشخص كنا يتدرب معي وختصصه المسفات وهدفه ان يفسدا عليا ويرهقني بي الإصبات ومزلت أطمح أن أرجع وأحطم رقم القيسي الدي أخدى مني ومشكلة الإصبة في رجلي اليمنى عملت سكنير وقلى طبيب عندك العصب أى العرق مشبوح أطلب من المعنين من الأمر ان يسعدوني في المجال الرياضي وشكرا لكم

أضف تعليقًا