ثمانية نجوم مُخضرمين خسرتهم هوليوود خلال عام 2014

ثمانية نجوم مُخضرمين خسرتهم هوليوود خلال عام 2014 9
0

تبقى هوليوود المكان الأكثر شهرة في العالم، ومكان ولادة النجوم العالميين الحقيقيين الذين نعشق شخصياتهم ونتابع أخبارهم بشغف، ومثلما كان العام الماضي 2013م مأساويًا؛ وشهد رحيل مفاجئ للعديد من النجوم والنجمات هوليود مثل بول واكر وكوري مونتيث.

لم يكن العام الحالي 2014م أقل مأساوية على هوليوود، التي شهدت موت المزيد من رموزها الشهيرة، منهم من أتعبهم المرض، ومنهم تقدمن في السن، ولكن الأصعب كان خسارة من فقدناهم بشكل مفاجىء بسبب الإنتحار.

 نستعرض لكم اليوم قائمة بأسماء ثمانىة نجوم مُخضرمين خسرتهم هوليوود خلال عام 2014م..

 1- بوب هوسكينز – Bob Hoskins

1

النجم البريطاني المُخضرم فارق الحياة يوم الثلاثاء الموافق للتاسع والعشرين من أبريل 2014م، عن عمر يناهز 71 سنة، بعد إصابته بالتهاب رئوي، كان أيضاً مصاب بمرض باركنسون منذ 2011م، الذي أدى إلى تقاعد الممثل باكراً في 2012م، ليرحل بعد مسيرة فنية حافلة استمرت لأربعة عقود.

 ولد هوسكينز في أكتوبر 1942م، بمقاطعة سوفولك البريطانية، لكنه نشأ في لندن، وفي سن الخامسة عشرة عمل حمالًا وسائق شاحنة، ليبتسم له الحظ بعدها ويدخل عالم الفن؛ ليصبح واحدًا من أكثر الممثلين شعبية في بريطانيا، حيث بدأ مسيرته الفنية كممثل مسرحي في نهاية الستينات.

ثم قام ببعض الأدوار التلفزيونية، قبل أن يتحول إلى نجم سينمائي في الثمانينات، بفضل تقمصه لشخصية رجال العصابات في لندن، ومدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي، إضافة إلى دوره في الفيلم الكوميدي الشهير  Who Framed Roger Rabbit، بمشاركة رسوم متحركة.

 وقد حصل على 3 جوائز سينمائية دولية، كما رُشح لجائزة أوسكار لأفضل ممثل عام 1987م عن دوره في فيلم موناليزا، كما نال عدة جوائز سينمائية من بينها جائزة إيمي لأفضل ممثل عن دوره في مسلسل ذو سترييت، كما رشح إلى جائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان الفيلم المستقل ببريطانيا عن دوره في أخر أفلامه Made in Dagenham.

أمازون تزيح الستار عن قائمة أفضل الكتب لعام 2014

2- جوان ريفرز – Joan Rivers

 2

توفيت المذيعة والممثلة الكوميدية وكاتبة السيناريو الأمريكية الشهيرة في الرابع من سبتمبر الماضي، عن عمر يناهز 81 عامًا، حيث عانت في أواخر أيامها من مشاكل في التنفس؛ عقب  إجرائها عملية في الحنجرة بإحدى العيادات.

فتم نقلها بعدها بشكل عاجل إلى إحدى المستشفيات، وتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي، قبل أن يعلن وفاتها رسميًا، أثر تعرضها لسكتة قلبية أثناء الجراحة، بينما تخضع العيادة الطبية التي أجرت لها العملية للتحقيق بشأن أسباب الوفاة.

 وقد عرفت الكوميدية الراحلة بسخريتها اللاذعة، وحبها للعمل في الكوميديا بالرغم من عمرها، حيث ظلت تعمل في الكوميديا فترة طويلة، حيث تمت استضافتها مؤخرا لفقرة “شرطة الموضة” في تلفزيون (إي) للتعليق على أسوأ ملابس يرتديها مشاهير هوليوود في الاحتفالات.

 وكانت ريفرز ذات الأصول اليهودية قد أثارت الجدل مؤخراً على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد تصريحات ضد الفلسطينيين إبان الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة؛ عندما قالت:- «إن الفلسطينيين أغبياء ويستحقون جميعهم الموت».

3- فيليب سيمور هوفمان

3

الممثل والمخرج المسرحي الشهير الذى فوجع العالم في 2 فبراير الماضي بخبر موته المفاجئ عن عمر يناهز الـ 46 عاماً، عقب العثور عليه ميتًا في شقته في نيويورك؛ نتيجة جرعة مخدرات مفرطة، حيث عانى من الإدمان في فترات طويلة من حياته، والبعض قال أنه دخل مركز لإعادة التأهيل.

حصل على الأوسكار عام 2005م عن دوره في فيلم Capote؛ الذي يتناول سيرة المؤلف الأمريكي ترومان كابوت، كما رشح ثلاث مرات لجائزة أفضل ممثل مساعد، والمعروف لدى الجمهور الواسع في 1977م لدوره في فيلم “بوجي نايت، كما مثل في خمسين فيلمًا.

ولم ينل هوفمان الشهرة التي بلغها؛ إلا في سن متأخرة، إلا أنه ترك بصمته الواضحة على كل الأعمال التي شارك فيها، ومن المؤكد أنه سيبقى أحد الأسماء البارزة في تاريخ هوليوود والسينما العالمية.

المدن العشر الأكثر زيارة في العالم لهذا العام

4- هارولد راميس – Harold Ramis

 4

ولم يكن هو النجم الوحيد الذي فقده العالم في فبراير الماضي، فقد شهد يوم 24 رحيل نجم أخر؛ هو المخرج والممثل والمؤلف الكوميدي الأمريكى المخضرم «هارولد راميس»، عن عمر 69 عاماً؛ نتيجة لالتهابات دموية سببها مرض نادر كان يكافحه الممثل لمدة أربع سنوات، يصيب جهاز المناعة، ويتسبب بتضخم الأوعية الدموية.

وكانت مسيرته قد امتدت ﻷكثر من 45 عام، عمل فيها مخرجًا، وكاتبًا وممثلًا، باﻹضافة لاشتراكه في إنتاج عدد من اﻷعمال التلفزيونية والسينمائية، فقد كان واحداً من أشهر المخرجين الكوميديين في هوليوود، وانتقل مع عائلته من لوس أنجليس إلى شيكاغو عام 1996م.

وقد اشتهر بتقديم عدد من اﻷفلام الكوميدية مثل Club Paradise وAnalyze This، كما قدم أخر أفلامه عام 2009م بعنوان Year One، كما حصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته، كانت أبرزها جائزة البافتا (اﻷوسكار البريطاني)، والتي حصل عليها عام 1994م عن سيناريو فيلمGroundhog Day ، ومن أبرز أعمال الراحل كمخرج ومؤلف هي Groundhog Day وCaddyshack  وكممثل Ghostbusters  وStripes.

5- جيمس جارنر – James Garner

5

 توفي الممثل الأمريكى المخضرم في 19 يوليو الماضي عن عمر الـ86 ، وهو من مواليد 7 أبريل 1928م, في سن ال 16 ألتحق بقوات مشاة البحرية الامريكية، وعمل هناك في الكثير من الوظائف، وحصل على وسام القلب الأرجواني مرتين، حينما أصيب مرتين خلال الحرب الكورية.

وقد حصل على أول فرصة للتمثيل حينما رشحة صديقة للقيام بدور صامت على مسرح برودواي في مسرحية The Caine Mutiny Court Martial  عام 1954م، وهناك عمل مساعد للمثلين لفترة، ومنها تعلم التمثيل بالمشاهدة والأهتمام.

دوره الصغير في المسرحية رشحة لدور صغير أخر في بعض المسلسل التليفزيونية والأعلانات، وبعدها وقع عقدا مع شركة وارنر بروس، ثم شاهدة المخرج «دايفيد بوتلر»، وأعجب بموهبته، ومنحة كل الاهتمام حتى ظهر في فيلم The Girl He Left Behind عام 1956م، وبعدما نال شهرة كبيرة من المشاركة في أعمال تليفزيونية ناجحة، مثل دور المُقامر البارع فى مسلسل Maverick في الخمسينات، والنصاب الذى تحول إلى مخبر خاص فى مسلسل The Rockford Files في السبعينات.

10 روايات رائعة يجب أن تقرأها قبل مشاهدة الأفلام المقتبسة عنها

6- إيلي والاش – Eli Wallach

6

رحل عن دنيانا في 24 يونيو الماضي الممثل الأمريكى  المخضرم صاحب الأوسكار الشرفية عن تاريخه ومسيرته الفنية، عن عمر يناهز 98 عامًا، يتخللها تاريخ سينمائي حافل وعظيم ورحلة فنية طويلة وثرية، أمتع خلالها جمهوره على مدي حوالي ستين عامًا..

حيث شارك في أكثر من 150 عملًا فنيًا، سواء في السينما أو التلفزيون، الى جانب العديد من نجوم هوليوود, مثل كلينت إيستوود, آل باتشينو, ماكل دوجلاس ،كلارك جابيل، ومارلين مونورو.

ولد عام 1915م في بروكلين في نيويورك، بدأ عمله المسرحي عام 1945م، وحاز على جائزة توني عام 1951م، وحقق أول نجاح سينمائي له عام 1960م، حيث لعب دور قاطع طريق مكسيكي، كما عمل مع المخرج الكبير «إليا كازان» في فيلمBaby Doll  عام 1956م.

وقد نال شهرته عن دوره المعروف القبيح في رائعة المخرج الإيطالي سيرجيو ليوني الفيلم الشهير The Good, the Bad and the Ugly ، عام 1966م، ونال عنه جائزة كأفضل ممثل جديد، وحصل على جائزة أوسكار عن مجمل أعماله الفنية عام 2010م ، ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها The Godfather – Part III، و Lord Jim و The Misfits و How to Steal A Million  وTough Guys .

7- شيرلي تيمبل – Shirley Temple

 7

وهي ممثلة سينمائية وتلفزيونية ومغنية وراقصة ومؤلفة سيرة ذاتية وسفيرة أمريكية سابقة في غانا وتشيكوسلوفاكيا، ربما لن يعرف العالم السينمائي طفلة ستبلغ نفس مقدار الشهرة التي بلغتها شيرلي تيمبل؛ التي رحلت عن عالمنا في 10 فبراير الماضي عن عمر يناهز 85 سنة.

 وصلت تيمبل إلى الشهرة العالمية وهي بعد طفلة صغيرة؛ نظرًا لما تتمتع به من مواهب متعددة في التمثيل والغناء والرقص، كانت أيضا تملك مواهب عديدة، خصوصاً الرقص النقري، وكانت قادرة على تأدية أكثر أنواع الرقص تعقيداً وهي في سن الخامسة، إلى جانب الغناء، والكثير من أغانيها أصبحت ذات شعبية عالية تذاع على محطات الإذاعة بشكل مستمر، وشاركت أيضاً بصورتها وقدراتها للترويج لعدد من القضايا الإجتماعية، من بينها قضايا الصليب الأحمر.

 فقد بدأت في مهنة التمثيل السينمائي عام1932 م، عندما كان عمرها ثلاثة أعوام، وحازت على شهرة دولية عام1934 م عن دورها في فيلم العيون اللامعة، وهو فيلم مميز تم إعداده بشكل خاص ليناسب مهاراتها، وقد نالت جائزة Juvenile Academy Award عام 1935م، وتناوبت مشاركتها في الأفلام المشهورة عامًا تلو الآخر خلال فترة منتصف ثلاثينيات القرن العشرين وحتى آخرها، وظلت نجمة هوليوودية ذائعة الصيت؛ حتى إعتزالها في عام 1950م.

أكثر 10 أفلام تنبأت بالمستقبل

8- روبين ويليامز–  Robin Williams

8

لم يفق العالم بعد من صدمة رحيل النجم الكوميدي المحبوب، والممثل الكوميدي المخضرم؛ الذي أحبه الملايين في جميع أنحاء العالم، والذي سبّبت وفاته المفاجئة صدمة شديدة لمحبيه؛ خاصة بعد أن أٌعلن أنه انتحر بسبب إصابته باكتئاب شديد في أيامه الأخيرة.

فمازال محبيه مفجوعون مما حدث؛ حيث ظهر هذا واضحًا وهم يتداولون العديد من أبرز صوره وأكثرها طرافة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وظهوره كأكثر الكلمات المفتاحية بحثلًا عبر محرك جوجل للبحث خلال عام 2014م، حيث رحل عن دنيانا في في 11 أغسطس الماضي؛ إلا أنه ترك لعشاقه العديد من الأعمال الرائعة؛ التي سيظل يضحكهم فيها؛ مثلما كان يفعل في حياته.

 ويُعد واحدًا من أهم الممثلين المتنوعين، حيث يعتبر من أبرز الممثلين الكوميديين في أمريكا، بالإضافة إلى أدواره الجدية في مجال الدراما، وقد حاز على العديد من الجوائز في مجال السينما والتلفزيون، منها الأوسكار والإيمي والغولدن غلوب، ويشتهر بقدرته على الارتجال الكوميدي وسرعة البديهة.

 بدأ حياته الفنية كمؤدي وصلات كوميدية فردية في بعض نوادي سان فرانسيسكو، وبعدها التحق بإستوديوهات (إن بي سي) في أول دور رئيسي له في مسلسل Happy Days في شخصية Mork الزائر من الفضاء الخارجي، وفي هذا المسلسل أعطيت له الحرية لارتجال معظم حواره، فأدى الدور بطريقة بارعة جسديًا ولفظيًا.

اقرأ ايضاً لشيماء جابر :

الرياضيون العشرة الأعلى دخلاً في العالم للعام 2014

AIDA.. رُباعية رجل المبيعات الناجح !

تعرف على أهم المراكز الوظيفية فى مجال التسويق

0